منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية
المواضيع الأخيرة
شاطر
استعرض الموضوع السابقاذهب الى الأسفلاستعرض الموضوع التالي
avatar
أم زينب
المديرة العامة
المديرة العامة
انثى عدد المساهمات : 15509
نقاط : 131796
تاريخ التسجيل : 08/01/2011
ملكة المنتدى ومصممته

تعليم الجيزة: ننتظر الموافقة على رفع كثافة فصول التجريبى لفتح مراحل جديدة

في الثلاثاء 06 سبتمبر 2016, 21:28
تعليم الجيزة: ننتظر الموافقة على رفع كثافة فصول التجريبى لفتح مراحل جديدة
الثلاثاء، 06 سبتمبر 2016 01:50 م
أكد محمد عبد الهادى وكيل مديرية التربية والتعليم بمحافظة الجيزة، أن المديرية فى انتظار موافقة اللواء كمال الدالى محافظ الجيزة، على مذكرة المديرية الخاصة برفع الكثافات داخل فصول المدارس التجريبية، إلى 60 طالبا، لاستيعاب أكبر عدد من المتقدمين لمرحلة رياض الأطفال.
 
وأوضح وكيل المديرية فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه تم قبول ما يقرب  من 3 آلاف طالب فقط من أصل 30 ألف طالب متقدم بمرحلة رياض الأطفال بالمرحلة الأولى والثانية، مؤكدا انهم فى انتظار الموافقة على فتح مراحل أخرى.
 
وأكد أن العام الماضى شهد وجود 7 مراحل لتقدم الأطفال بعد رفع الكثافات، مشيرا إلى زيادة إقبال أولياء الأمور خلال السنوات الأخيرة على المدارس التجريبية بصورة كبيرة، موضحا أن قلة عدد المدارس سبب أزمة فى عدد القبول.
 
وأضاف عبد الهادى، أن قرار رفع الكثافة يجب تطبيقه لوجود أطفال تتخطى حاجز الـ6 سنوات العام القادم، ما يحرمهم التقدم مرة أخرى، موضحا أن هناك أطفالا بلغ سنهم 5 سنوات و4 أشهر لم يتم قبولهم بالمرحلتين الأولى والثانية.
 
يذكر أن مديرية التربية والتعليم بالجيزة، فتحت شهر يوينو الماضى باب التقدم على مرحلة رياض الأطفال بالمدارس الرسمية التجريبية والرسمية المتميزة التجريبية، بحد أدنى 4 سنوات حتى 5 سنوات و11 شهرا و29 يوما، ورفض من تجاوز الـ 6 سنوات.
استعرض الموضوع السابقالرجوع الى أعلى الصفحةاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى