منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

تجربة التعليم عن بعد "للأطفال المشردين"

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

تجربة التعليم عن بعد "للأطفال المشردين"

مُساهمة من طرف أبو بطة الشقية في الخميس 15 سبتمبر 2016, 16:04

تجربة التعليم عن بعد "للأطفال المشردين"





بدلا من أن تذهب إلى المدرسة فمن الممكن أن تأتي المدرسة إليك، هذه الفكرة يتم تطبيقها في ولاية لوس أنجلوس الأمريكية، لمساعدة الأطفال المتسربين من التعليم والقضاء على ظاهرة الأطفال المشردين.



وأجريت مسابقة لإعادة تصميم المدرسة الثانوية بتمويل من "لورين بأول جوبز"، أرملة ستيف جوبز،رئيس شركة "آبل"، وتم تمويل المشروع بـ10 مليون دولار، وتهدف هذه المسابقة إلى خدمة الأطفال الذين لا مأوى لهم والذين تسربوا من التعليم، وتطوع بعض معلمي لوس أنجلوس للتطوير مشروع "Rise"، وفاز في هذه المسابقة اثنين من المعلمين وحصلوا على جائزة قدرها 10ملايين دولار.



ومشروع Rise، الذي يهدف إلى جمع الأطفال المتسربين من التعليم، وهو متوفر به بعض الإمكانيات التي تساعد في تطوير مستواهم التعليمي، ويكون نظام التعلم عبر الإنترنت، مع توفير أجهزة "واي فاي" بهذه المدارس، لكي يكون لكل طالب موقع يتواصل من خلاله مع المدرسة على الإنترنت، وتوفير لكل طالب دراجة للسير بها في شوارع لوس أنجلوس، وذلك بالتعاون مع عدة شركات وكذلك توفير خدمة لغسل ملابسهم بالمجان.



التسرب من التعليم

وتم تطبيق هذا النظام في 101 مدرسة بالمناطق الريفية، وتدريب 125 معلما لمساعدة الطلاب الذين تعرضوا لصدمات نفسية، وبلغ عدد الأطفال المتسربين من التعليم 30 ألف طفل متسرب من التعليم.



ورفعت "ليسلي" المدير التنفيذي للمركز القانوني، شعار لهذا البرنامج، وهو " من الصعب أن تتعلم وتدرس عندما لم يكن لديك ما يكفي من الطعام أو لم تغسل ملابسك في أسبوع".



التسرب من التعليم في مصر

يذكر أن وزارة التربية والتعليم المصرية، أكدت أن عدد الأطفال المتسربين من التعليم نحو 2مليون طفل، وهؤلاء الأطفال لايوجد لهم مأوى ومكان بالمدارس الحكومية ومنهم من تسرب بسبب عدم وجود أماكن فارغة بالمدارس المصرية، ومنهم من تسرب بسبب الأزمات المالية التي يمر بها الأهالي، ولم تفكر الحكومة في الوصول إلى حل لاحتضان هؤلاء الأطفال وحمايتهم من التشرد.
avatar
أبو بطة الشقية
عضو متألق
عضو متألق

ذكر عدد المساهمات : 3655
نقاط : 16336
تاريخ التسجيل : 26/05/2013
الموقع : بلاد الله الواسعة

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى