منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية
المواضيع الأخيرة
» اهداء لمنتديات المعلم القدوة 2015 هندسة اولى ثانوى ترم اول جديد جدا للاستاذ جمال قطب
اليوم في 12:24 من طرف arshella

» منهج الصف الأول الثانوىالجديد رياضيات الفصل الدراسى الأول لعام 2015
اليوم في 12:07 من طرف arshella

» الهندسة المستوية شرح و تمارين ممتازة طورررررة للأول الثانوى طبعة سبتمبر2013
اليوم في 12:06 من طرف arshella

» 11ورقة س وج مراجعة دين للرابع الإبتدائى ترم أول2014.rar
أمس في 22:47 من طرف h2016h

» لكى يحفظ التلميذ جدول الضرب عليك بتدريات ملزمة الموسوعة فى جدول الضرب2014.
أمس في 22:46 من طرف h2016h

» وزير التخطيط يوجه رسالة للمصريين لا تخافوا و ابشروا ستصبحون رقم 30 فى السعادة العالمية
أمس في 20:20 من طرف عادل عبد الله

» القليوبية - 5 معلمين و مدير ضحيا شكوى لم تجد لجنة التحقيق والمتابعة معهم دفتر مجموعة و جدول المجموعة وهمى فأحالتهم للنيابة الإدارية
أمس في 18:44 من طرف عادل عبد الله

» التعليم تنشر خطتها لضمان النزاهة و عدم التسريب فى امتحانات النقل والشهادات لكل الفرق - ولجان متابعة مدربة على مراقبة امتحانات المدارس
أمس في 18:04 من طرف عادل عبد الله

»  البقاء لله - الفنان الإنسان محمد صبحى يفقد زوجته الحقيقية بعد أن فقد سعاد نصر
أمس في 17:36 من طرف عادل عبد الله

» ردود أفعال واسعة ردًا - إنشاء مدرسة لـ «الحلاقة والتجميل» دليل على سعينا للتطوير
أمس في 17:06 من طرف عادل عبد الله

» تعليم القاهرة تعلن مواعيد امتحانات الفصل الدراسى الأول للشهادات والنقل
أمس في 17:05 من طرف أم زينب

» ننشر جداول امتحانات نصف العام للمراحل التعليمية الثلاثة ببنى سويف
أمس في 17:04 من طرف أم زينب

» محافظ القاهرة يعتمد مواعيد امتحانات الفصل الدراسي الأول للنقل والشهادات
أمس في 17:02 من طرف أم زينب

» وكيل تعليم القليوبية والنائب خالد يوسف يكرمان الاولى على المكفوفين بالثانويه
أمس في 17:00 من طرف أم زينب

» دعوى تطالب ببطلان قرار وزير التعليم بختم الشهادات بعبارة "طالب دمج"
أمس في 16:59 من طرف أم زينب

» وزير التعليم العالى: تحويل 10براءات اختراع إلى مشروعات صناعية
أمس في 16:58 من طرف أم زينب

» تعليم دمياط: تطبيق قرار إلغاء منصبى نائب المدير ووكلاء المدارس من اليوم
أمس في 16:57 من طرف أم زينب

» وزير التعليم العالى: تمويل قطاع الصناعة للبحث العلمى لا يتجاوز 10%
أمس في 16:57 من طرف أم زينب

» شيت عربي كي جي 2 ترم اول 2013
أمس في 16:08 من طرف abdeldayem

» لأولادكم All_About_animals.pdf برابط 2013
أمس في 16:07 من طرف abdeldayem

» أهم الأخبار ليوم الثلاثاء، 06 ديسمبر 2016
أمس في 14:39 من طرف ماما هنا

» للعام الدراسي الجديد 2014 ملزمة حاسب آلي للاول الاعدادي الترم الاول
أمس في 14:24 من طرف saif kassab

» كراس تدريبات اللغة العربية الجديد الوحدة الأولى ترم ثانى 2013للصف السادس تدريبات على كل درس منفصل رائعة جدا
الإثنين 05 ديسمبر 2016, 22:53 من طرف ابو رحموني

» مراجعة لغة عربية للصف الثالث الإبتدائى ترم أول2015 و امتحانات محلولة جديدة مدرسةالإشراق الخاصة
الإثنين 05 ديسمبر 2016, 22:29 من طرف ابو رحموني

» مذكرة فى الرياضيات للصف السادس الابتدائى ترم أول
الإثنين 05 ديسمبر 2016, 22:06 من طرف ابو رحموني

» نماذج تدريبات عامة على كل درس مع نماذج الإمتحانات الإسترشادية الرسمية للصف السادس الإبتدائى ترم أول2014 رياضيات
الإثنين 05 ديسمبر 2016, 22:00 من طرف ابو رحموني

» حصريا نموذج استرشادي موقع الوزارة الفصل الدراسى الأول - 2013 الصف الثالث الابتدائى – الرياضيات
الإثنين 05 ديسمبر 2016, 21:54 من طرف ابو رحموني

» ملزمة الحاسب الآلى الجديدة مزودة بصور ملونة إبداع 2013 للصف الخامس الإبتدائى ترم أول 2013
الإثنين 05 ديسمبر 2016, 15:21 من طرف أدهم ربيع

» للعام الدراسي الجديد 2014 ملزمة حاسب آلي للخامس الابتدائي الترم الاول
الإثنين 05 ديسمبر 2016, 15:19 من طرف أدهم ربيع

» أهم الأخبار ليوم الإثنين، 05 ديسمبر 2016
الإثنين 05 ديسمبر 2016, 15:17 من طرف ماما هنا

تحضير و اهداف " مادة حاسب الى" الصف الثالث الاعدادى من الدرس الاول الى الدرس الثالث

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

تحضير و اهداف " مادة حاسب الى" الصف الثالث الاعدادى من الدرس الاول الى الدرس الثالث

مُساهمة من طرف أبو بطة الشقية في السبت 17 سبتمبر 2016, 08:35


تحضير و اهداف  " مادة حاسب الى" الصف الثالث الاعدادى من الدرس الاول الى الدرس الثالث 

===============================================
الاهداف الخاصة للصف الثالث الاعدادى
يُعرِّف المشكلة ( Problem Definition)
يُحدد مراحل حل مشكلة (Problem Solving Stages)
يكتب خطوات حل المشكلة )الخوارزمية ("Algorithm" )
يرسم خرائط التدفق ( Flow chart)
يُوضح المقصود بلغة البرمجة.
يتعرف ماهية الفيجوال بيزيك دوت نت (Visual Basic.NET ) .
يُحدد أهم مكونات شاشة (IDE)
يُعدد ما يوفره إطار العمل( .(Net Framework
يتٌعرف نافذة الخصائص ( Properties Window .)
يخٌتر الخاصية (Property ) المناسبة.
يخٌتر القيمة المناسبة للخاصية ( Property .)
يفٌرق بينٌ الخصائص ( Properties ( التى تميزٌ كل أداة من أدوات التحكم
يتٌعامل مع نافذة الكود (Code Window ) .
يحٌدد المقصود ب معالج الحدث (Event Handler ) .
يضٌبط خصائص ( Properties) أدوات التحكم ( Controls) برمجيا
--------------------------------------------
عــنـوان الدرس الاول: الفصل الأول: حل المشكلات Problem Solving
=====================================
فى نهاية هذا النشاط ينبغى على الطالب ان يكون قادرا على ان :-
--------------------------------
1-ان يعرف الطالب المشكلة Problem Solving
2- ان يحدد الطالب مراحل حل المشكلة
Problem Solving Stages
3-ان يكتب خطوات حل المشكلة (الخوارزمية)
\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\
الاستيراتيجية المتبعة(حل المشكلات)
الوسائل المستخدمة
السبورة البيضاء - عارض الشرائح – CD/
عرض الدرس
المشكلة (Problem)
موقف يتطلب إيجاد حل له أي هدف مطلوب الوصول إليه من خلال إتباع عدة خطوات بترتيب محدد.
1 حل المشكلة Problem Solving :
عبارة عن الخطوات وال نشطة والعمميات التي ينبغي القيام بها لموصول إلى هدف أو ناتج.
مراحل حل المشكلة Problem Solving Stages
أو لا : تحديد المشكلة ( Problem Definition)
أي تحديد المخرجات المطلوبة والمدخلا ت المتوفرة وعمليات المعالجة الحسابية أو المنطقية.
ثانيا إعداد خطوات الحل الخوارزمية ) Algorithm
هى مجموعة من الاجراءت المرتبة ترتيبا منطقيا .
ثالثا:- تصميم البرنامج على الكمبيوتر ( Program Design ).
رابعا :- اختبار صحة البرنامج وتصحيحٌ الأخطاء ) Program Testing :
خامسا:- توثيق البرنامج
0( (Program Documentation :
التقويم
ضع علامة ( ے) أمام العبارة الصحيحة أو علامة (˟) أمام العبارة الخطأ لكل عبارة مما يلي:
1-خرائط التدفق تستخدم اشكالا قياسيةوخطوط لتمثيل خطوات حل المشكلة ( ) .
رتب خطوات حل المشكلة
1-توثيق البرنامج
2- تصميم البرنامج
3- اختبار صحة البرنامج
4- تحديد المشكلة
5- اعداد خطوات الحل 0
=========================
عنوان الدرس الثانى /// تابع الفصل الاول (حل المشكلات )
خرائط التدفق Flowchart نشاط (1-1) – ونشاط (1-2)
نواتج التعلم
فى نهاية هذا النشاط ينبغى على الطالب ان يكون قادرا على ان :-
1-يتعرف على خرائط التدفق Flowchart
2- يتدرب على رسم خرائط التدفق Flowchartفى نشاط (1-1)و(2-1)
3- يشعر بالرغبة فى استخدام خرائط التدفق Flowchart
الـتـمــهــيـد:
عرف خرائط التدفق( Flowcharts )
الاستيراتيجية المتبعة
حل المشكلات
الوسائل المستخدمة
السبورة البيضاء – دليل المعلم = الاستعانة بالبحث على الانترنت
عرض الدرس
خرائط التدفق البسيطة ) Simple Flowcharts )
تدريب ( 1-1 )
ارسم خريطة تدفق لجمع عددين يتم
يتم ادخالهما واظهار الناتج0
أولاً : تعريف المشكلة:
المخرجات: حاصل جمع عددين 0
المدخلات : العدد الاول A والثانى B
عند رسم الخريطة يجب مراعاة الاتى:-
1-تبدأ خريطة التدفق برمز البداية وتنتهي برمز النهاية. -
2 يطلق على كل من - A و B و C اسم متغير Variable ويعني مخزن بالذاكرة يحتوى على قيمة.
2 المعادلة - C=A+B تعني جمع قيمة المتغير A وقيمة المتغير B ووضع الناتج في المتغير C .
4- تم التعبير عن إدخال قيم - A و B باستخدام لفظ " Enter " داخل شكل متوازي الاضلاع
النشاط المصاحب
تدريب ( 1-2 )
ارسم خريطة تدفق لحل معادلة من الدرجة الاولى
Y=3x+2
أو لا : تعر فٌ المشكلة:
المخرجات:قيمة Y
المدخلات : X
المعالجة(الحل)
حساب قيمة Y
من المعادلة
Y=3X+2
التقويم
اكتب خطوات الحل، وارسم خريطة التدفق لحساب مساحة الدائرة بمعلومية نصف القطر
R م العلم أن معادلة حساب المساحة هي Area=3.14*R*R
==============================================
عنوان الدرس /// الدرس الثالث //// تابع الفصل الاول (حل المشكلات )
خرائط التدفق Flowchartاستخدام التفرع اتخاذ القرار( Decision)
نشاط (1-3) – ونشاط (1-4)
نواتج التعلم
فى نهاية هذا النشاط ينبغى على الطالب ان يكون قادرا على ان :-
1-يتعرف على خرائط التدفق Flowchart
2- يتدريب (1 - 3 ) خريطة تدفق لطباعة كلمة ناجح في حالة أن تكون
الدرجة المدخلة أكبر من أو تساوى 50 .ويتدرب في تدريب وطباعة حاصل قسمة عددين و إذا كان0
3- يشعر بالرغبة فى استخدام خرائط التدفق Flowchart
الاستيراتيجية
التعلم التعاونى- العصف الذهنى- التطبيق العملى الاستيراتيجى
الوسائل المستخدمة
السبورة البيضاء – دليل المعلم = الاستعانة بالبحث على الانترنت
عرض الدرس
يستخدم التفرع في السؤال يتطلب الاجابة نعم او لا
تدريب (1-3)
ارسم خريطة تدفق لطباعة كلمة ناجح في حالة أن تكون الدرجة المدخلة أكبر من أو تساوى 50
أو لا : تعر فٌ المشكلة:
المخرجات : طباعة ناجح.
المدخلا ت: الدرجة X .
المعالجة (الحل): إذا كانت قيمة X أكبر من أو تساوى 50 يطب كلمة ناجح0
• تدريب (1 – 4)
ارسم خريطة تدفق لطباعة حاصل قسمة عددين و إذا كان
المقسوم عليه يساوى صفر يطبع "غيرمعرف"
المخرجات: طباعة ناتج قسمة عددين R أو طباعة عبارة "غير معرف".
المدخلا ت: البسط num1 المقام num2 .
المعالجة(الحل): إذا كان num2=0 إذن اطلب عبارة "غير معرف" وغير ذلك اطلب ناتج القسمة R
النشاط المصاحب
• نشاط (1 – 4) ارسم خريطة تدفق لإدخال عددين ثم طباعة
العدد الأكبر هو؟ و العدد الأصغر هو؟ .
التقويم
ضع علامة ( ے) أمام العبارة الصحيحة أو علامة (˟) أمام العبارة الخطأ لكل عبارة مما يلي:
1-خرائط التدفق تستخدم اشكالا قياسيةوخطوط لتمثيل خطوات حل المشكلة ( ) .
2-يمكن استخدام أي شكل هندسي لتمثيل خطوات الحل عند رسم خرائط التدفق ( ).
النشاط المصاحب التقويم
تدريب ( 1-2 )
ارسم خريطة تدفق لحل معادلة من الدرجة الاولى
Y=3x+2
أو لا : تعر فٌ المشكلة:
المخرجات:قيمة Y
المدخلات : X
المعالجة(الحل)
حساب قيمة Y
من المعادلة
Y=3X+2 اكتب خطوات الحل، وارسم خريطة التدفق لحساب مساحة الدائرة بمعلومية نصف القطر

أبو بطة الشقية
عضو مميز
عضو مميز

ذكر عدد المساهمات : 1724
نقاط : 8370
تاريخ التسجيل : 26/05/2013
الموقع : بلاد الله الواسعة

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى