منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية
المواضيع الأخيرة
» أهم الأخبار ليوم الثلاثاء، 21 فبراير 2017
اليوم في 12:18 من طرف ماما هنا

» علوم الأستاذ مصطفى شاهين تعديلات ورفع 9 فبراير2014 مذكرة الصف الخامس مطورة ترم ثان
أمس في 23:37 من طرف drgsk

» نشاط جميل على شكل لعبة اطبعه نفذه مع تلاميذ الصف الأول الإبتدائى
أمس في 21:47 من طرف 999samy

» تحضير أول درس فى منهج الصف الأول الإبتدائى ترم ثانى ( أسرة سعيدة ).
أمس في 21:43 من طرف 999samy

» بيع الكتب فى مخازن التعليم.. 3 فروع تخالف قرار الوزير والعمال يوفرون مقررات كل المراحل بـ75 و80 جنيها.
أمس في 20:37 من طرف أبو بطة الشقية

» أهم الأخبار ليوم الإثنين، 20 فبراير 2017
أمس في 13:49 من طرف ماما هنا

» تعليمات للمدارس الخاصة بخصم مبلغ "الأبلكيشن" من المصروفات الدراسية
الأحد 19 فبراير 2017, 21:07 من طرف أم زينب

» محاضرات لتوعية الطلاب ضد التحرش لمدة 5 أشهر بمكتبة الإسكندرية
الأحد 19 فبراير 2017, 21:05 من طرف أم زينب

» الرقابة الإدارية تضبط مسئولا بتعليم المنيا حصل على رشاوى من راغبى التعيين (تحديث)
الأحد 19 فبراير 2017, 21:04 من طرف أم زينب

» وزير التعليم: بوابات إلكترونية ذكية لاستقبال شكاوى الطلاب وأولياء الأمور
الأحد 19 فبراير 2017, 21:03 من طرف أم زينب

» وزير التعليم عن عدم تغيير القيادات: قريبا سترون الوزارة بشكل مختلف
الأحد 19 فبراير 2017, 21:02 من طرف أم زينب

» وزير التعليم طارق شوقى - " المدرس فوق فوق راسنا"
الأحد 19 فبراير 2017, 20:52 من طرف أبو بطة الشقية

» وزير التعليم الجديد - يفتتح مواقع ألكترونية لشكاوى أولياء الأمور
الأحد 19 فبراير 2017, 20:40 من طرف أبو بطة الشقية

» أهم الأخبار ليوم الأحد، 19 فبراير 2017
الأحد 19 فبراير 2017, 12:00 من طرف ماما هنا

» مذكرة خرائط الدراسات ترم ثانى للصف السادس الإبتدائى رابط2013 منتديات المعلم القدوة
الأحد 19 فبراير 2017, 06:35 من طرف محمد جمال أبو جمال ويوسف

» ملزمة maths جزء ثانى ترم أول للصف الرابع الإبتدائى 2013
السبت 18 فبراير 2017, 22:47 من طرف mohamed el shazly

» قصة عقبة بن نافع ترم ثانى كاملة للأستاذ قنديل
السبت 18 فبراير 2017, 22:04 من طرف alaanazeem

» عقبة بن نافع س و ج للصف الأول الإعدادى ترم ثانى بمواصفات2015
السبت 18 فبراير 2017, 21:59 من طرف alaanazeem

» كفاح شعب مصر س و ج بشكل تفصيلى للثانى الإعدادى ترم ثانى2015
السبت 18 فبراير 2017, 21:23 من طرف alaanazeem

» مذكرات موجه الماده مصطفى الشرقاوىلغة فرنسيةللصف الأول الثانوى ترم ثانى
السبت 18 فبراير 2017, 20:51 من طرف عماد عبد اللطيف

» مراجعة عربى ودين أولى تجارة للأول الثانوى التجارى 2012
السبت 18 فبراير 2017, 17:51 من طرف عماد عبد اللطيف

» { الـدرس الأول – شـجــاعــة طـفـل} - الصف الثاني ب // ترم2
السبت 18 فبراير 2017, 14:40 من طرف حمدي عبد الجليل

» قصص الاستماع للصف الثاني الابتدائي - ترم2
السبت 18 فبراير 2017, 14:25 من طرف حمدي عبد الجليل

» مشاركة واحدة كل الإدلة الإرشادية لفرق ابتدائى و إعدادى ترم ثانى – وسجلات مسق القرائية ورد2017
السبت 18 فبراير 2017, 12:28 من طرف أبو بطة الشقية

» كراسة تدريبات تشبه كراسة الأول درس بدرس ورد للصف الخامس من إعداد مجموعة مميزة من معلمى اللغة العربية ترم ثانىرابط2014
السبت 18 فبراير 2017, 12:23 من طرف refaat123

» ملزمة بديعة جدا من أجمل ما انتج رياضيات شاملة للصف الخامس ترم ثانى رابط2014
السبت 18 فبراير 2017, 12:20 من طرف refaat123

» أهم الأخبار ليوم السبت، 18 فبراير 2017
السبت 18 فبراير 2017, 12:18 من طرف ماما هنا

» Mid-Term Revision Maths Revision Sheets اول اعدادي
السبت 18 فبراير 2017, 07:43 من طرف magedmosaad

» math prep 1 second term تدريبات منوعة على منهج الترم الثانى رياضيات للأول ع لغات مارس2014
السبت 18 فبراير 2017, 07:39 من طرف magedmosaad

» جبر أولى اعدادى مدرسة الهدى والنور تعديل الترم الثانى 2015
السبت 18 فبراير 2017, 05:58 من طرف saif kassab

تحضير و اهداف " مادة حاسب الى" الصف الثالث الاعدادى من الدرس الاول الى الدرس الثالث

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

تحضير و اهداف " مادة حاسب الى" الصف الثالث الاعدادى من الدرس الاول الى الدرس الثالث

مُساهمة من طرف أبو بطة الشقية في السبت 17 سبتمبر 2016, 08:35


تحضير و اهداف  " مادة حاسب الى" الصف الثالث الاعدادى من الدرس الاول الى الدرس الثالث 

===============================================
الاهداف الخاصة للصف الثالث الاعدادى
يُعرِّف المشكلة ( Problem Definition)
يُحدد مراحل حل مشكلة (Problem Solving Stages)
يكتب خطوات حل المشكلة )الخوارزمية ("Algorithm" )
يرسم خرائط التدفق ( Flow chart)
يُوضح المقصود بلغة البرمجة.
يتعرف ماهية الفيجوال بيزيك دوت نت (Visual Basic.NET ) .
يُحدد أهم مكونات شاشة (IDE)
يُعدد ما يوفره إطار العمل( .(Net Framework
يتٌعرف نافذة الخصائص ( Properties Window .)
يخٌتر الخاصية (Property ) المناسبة.
يخٌتر القيمة المناسبة للخاصية ( Property .)
يفٌرق بينٌ الخصائص ( Properties ( التى تميزٌ كل أداة من أدوات التحكم
يتٌعامل مع نافذة الكود (Code Window ) .
يحٌدد المقصود ب معالج الحدث (Event Handler ) .
يضٌبط خصائص ( Properties) أدوات التحكم ( Controls) برمجيا
--------------------------------------------
عــنـوان الدرس الاول: الفصل الأول: حل المشكلات Problem Solving
=====================================
فى نهاية هذا النشاط ينبغى على الطالب ان يكون قادرا على ان :-
--------------------------------
1-ان يعرف الطالب المشكلة Problem Solving
2- ان يحدد الطالب مراحل حل المشكلة
Problem Solving Stages
3-ان يكتب خطوات حل المشكلة (الخوارزمية)
\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\
الاستيراتيجية المتبعة(حل المشكلات)
الوسائل المستخدمة
السبورة البيضاء - عارض الشرائح – CD/
عرض الدرس
المشكلة (Problem)
موقف يتطلب إيجاد حل له أي هدف مطلوب الوصول إليه من خلال إتباع عدة خطوات بترتيب محدد.
1 حل المشكلة Problem Solving :
عبارة عن الخطوات وال نشطة والعمميات التي ينبغي القيام بها لموصول إلى هدف أو ناتج.
مراحل حل المشكلة Problem Solving Stages
أو لا : تحديد المشكلة ( Problem Definition)
أي تحديد المخرجات المطلوبة والمدخلا ت المتوفرة وعمليات المعالجة الحسابية أو المنطقية.
ثانيا إعداد خطوات الحل الخوارزمية ) Algorithm
هى مجموعة من الاجراءت المرتبة ترتيبا منطقيا .
ثالثا:- تصميم البرنامج على الكمبيوتر ( Program Design ).
رابعا :- اختبار صحة البرنامج وتصحيحٌ الأخطاء ) Program Testing :
خامسا:- توثيق البرنامج
0( (Program Documentation :
التقويم
ضع علامة ( ے) أمام العبارة الصحيحة أو علامة (˟) أمام العبارة الخطأ لكل عبارة مما يلي:
1-خرائط التدفق تستخدم اشكالا قياسيةوخطوط لتمثيل خطوات حل المشكلة ( ) .
رتب خطوات حل المشكلة
1-توثيق البرنامج
2- تصميم البرنامج
3- اختبار صحة البرنامج
4- تحديد المشكلة
5- اعداد خطوات الحل 0
=========================
عنوان الدرس الثانى /// تابع الفصل الاول (حل المشكلات )
خرائط التدفق Flowchart نشاط (1-1) – ونشاط (1-2)
نواتج التعلم
فى نهاية هذا النشاط ينبغى على الطالب ان يكون قادرا على ان :-
1-يتعرف على خرائط التدفق Flowchart
2- يتدرب على رسم خرائط التدفق Flowchartفى نشاط (1-1)و(2-1)
3- يشعر بالرغبة فى استخدام خرائط التدفق Flowchart
الـتـمــهــيـد:
عرف خرائط التدفق( Flowcharts )
الاستيراتيجية المتبعة
حل المشكلات
الوسائل المستخدمة
السبورة البيضاء – دليل المعلم = الاستعانة بالبحث على الانترنت
عرض الدرس
خرائط التدفق البسيطة ) Simple Flowcharts )
تدريب ( 1-1 )
ارسم خريطة تدفق لجمع عددين يتم
يتم ادخالهما واظهار الناتج0
أولاً : تعريف المشكلة:
المخرجات: حاصل جمع عددين 0
المدخلات : العدد الاول A والثانى B
عند رسم الخريطة يجب مراعاة الاتى:-
1-تبدأ خريطة التدفق برمز البداية وتنتهي برمز النهاية. -
2 يطلق على كل من - A و B و C اسم متغير Variable ويعني مخزن بالذاكرة يحتوى على قيمة.
2 المعادلة - C=A+B تعني جمع قيمة المتغير A وقيمة المتغير B ووضع الناتج في المتغير C .
4- تم التعبير عن إدخال قيم - A و B باستخدام لفظ " Enter " داخل شكل متوازي الاضلاع
النشاط المصاحب
تدريب ( 1-2 )
ارسم خريطة تدفق لحل معادلة من الدرجة الاولى
Y=3x+2
أو لا : تعر فٌ المشكلة:
المخرجات:قيمة Y
المدخلات : X
المعالجة(الحل)
حساب قيمة Y
من المعادلة
Y=3X+2
التقويم
اكتب خطوات الحل، وارسم خريطة التدفق لحساب مساحة الدائرة بمعلومية نصف القطر
R م العلم أن معادلة حساب المساحة هي Area=3.14*R*R
==============================================
عنوان الدرس /// الدرس الثالث //// تابع الفصل الاول (حل المشكلات )
خرائط التدفق Flowchartاستخدام التفرع اتخاذ القرار( Decision)
نشاط (1-3) – ونشاط (1-4)
نواتج التعلم
فى نهاية هذا النشاط ينبغى على الطالب ان يكون قادرا على ان :-
1-يتعرف على خرائط التدفق Flowchart
2- يتدريب (1 - 3 ) خريطة تدفق لطباعة كلمة ناجح في حالة أن تكون
الدرجة المدخلة أكبر من أو تساوى 50 .ويتدرب في تدريب وطباعة حاصل قسمة عددين و إذا كان0
3- يشعر بالرغبة فى استخدام خرائط التدفق Flowchart
الاستيراتيجية
التعلم التعاونى- العصف الذهنى- التطبيق العملى الاستيراتيجى
الوسائل المستخدمة
السبورة البيضاء – دليل المعلم = الاستعانة بالبحث على الانترنت
عرض الدرس
يستخدم التفرع في السؤال يتطلب الاجابة نعم او لا
تدريب (1-3)
ارسم خريطة تدفق لطباعة كلمة ناجح في حالة أن تكون الدرجة المدخلة أكبر من أو تساوى 50
أو لا : تعر فٌ المشكلة:
المخرجات : طباعة ناجح.
المدخلا ت: الدرجة X .
المعالجة (الحل): إذا كانت قيمة X أكبر من أو تساوى 50 يطب كلمة ناجح0
• تدريب (1 – 4)
ارسم خريطة تدفق لطباعة حاصل قسمة عددين و إذا كان
المقسوم عليه يساوى صفر يطبع "غيرمعرف"
المخرجات: طباعة ناتج قسمة عددين R أو طباعة عبارة "غير معرف".
المدخلا ت: البسط num1 المقام num2 .
المعالجة(الحل): إذا كان num2=0 إذن اطلب عبارة "غير معرف" وغير ذلك اطلب ناتج القسمة R
النشاط المصاحب
• نشاط (1 – 4) ارسم خريطة تدفق لإدخال عددين ثم طباعة
العدد الأكبر هو؟ و العدد الأصغر هو؟ .
التقويم
ضع علامة ( ے) أمام العبارة الصحيحة أو علامة (˟) أمام العبارة الخطأ لكل عبارة مما يلي:
1-خرائط التدفق تستخدم اشكالا قياسيةوخطوط لتمثيل خطوات حل المشكلة ( ) .
2-يمكن استخدام أي شكل هندسي لتمثيل خطوات الحل عند رسم خرائط التدفق ( ).
النشاط المصاحب التقويم
تدريب ( 1-2 )
ارسم خريطة تدفق لحل معادلة من الدرجة الاولى
Y=3x+2
أو لا : تعر فٌ المشكلة:
المخرجات:قيمة Y
المدخلات : X
المعالجة(الحل)
حساب قيمة Y
من المعادلة
Y=3X+2 اكتب خطوات الحل، وارسم خريطة التدفق لحساب مساحة الدائرة بمعلومية نصف القطر

أبو بطة الشقية
عضو مميز
عضو مميز

ذكر عدد المساهمات : 1968
نقاط : 9413
تاريخ التسجيل : 26/05/2013
الموقع : بلاد الله الواسعة

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى