منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية
المواضيع الأخيرة
» التربية الإسلامية للثانى الإعدادى كاملة س و ج شاملة القصة ترم ثانى2015
اليوم في 00:32 من طرف engy1980

» مدير مدرسة المعادى معلقاعلي رقصه بحفل "شركة السمن": "أنا كنت بفرح الأولاد"
أمس في 23:50 من طرف ماما هنا

» اغتصاب الرضيعة جنا.. أهالى قرية ديملاش ينتفضون ضد الذئب البشرى ويحرقون منزل عائلته.. والنيابة تعيد الطفلة للمستشفى لوضعها تحت الملاحظة الطبية
أمس في 20:33 من طرف أم زينب

» التحقيق فى واقعة احتراق رضيعة داخل مستشفى خاص ببنى سويف
أمس في 20:25 من طرف أم زينب

» خمس ملفات دين مسيحى ورد هايلة ترم ثانى للصف الخامس15 مارس2014
أمس في 15:39 من طرف تويتى تو

» عاجل وبالمستندات|"التعليم" تعلن عن عدم ندب مدرسى الحاسب الآلى داخل أو خارج المدرسة.. وعدم اسناد الاشراف اليومى لهم
أمس في 14:37 من طرف ماما هنا

» خبر سار.. المحكمة تلزم وزير التربية والتعليم بتأجيل تجنيد طلاب معهد لاسلكى
أمس في 14:31 من طرف ماما هنا

» طلب إحاطة أمام النواب لـ "طارق شوقى" بسبب التسمم ومنع التغذية المدرسية
أمس في 14:23 من طرف ماما هنا

» تدريب 420 مُعلما فى مشروع "التعليم أولا"
أمس في 14:14 من طرف ماما هنا

» مدرسة "تجريبية المعلمات" بتعليم شرق كفرالشيخ تكرم المتميزين
أمس في 14:06 من طرف ماما هنا

» أهم الأخبار ليوم السبت، 25 مارس 2017
أمس في 13:28 من طرف ماما هنا

» أجمل بوكليت تربية إسلامية للصف الثالث ب ترم 2 لم تشاهده من قبل تعديلات15 مارس2015
أمس في 01:59 من طرف rapy

» تجميع المعلم القدوة لأقوى وأفضل ملازم الدين شرح ومراجعة وتدريبات ترم ثانى 2013
أمس في 01:45 من طرف rapy

»  أفضل مراجعة حساب للثالث الإبتدائى ترم أول2014 راجعها من هنا و على ضمانتى
الجمعة 24 مارس 2017, 19:59 من طرف samyhassaneen

» بنك أسئلة التربية الدينية و قصة عبد الرحمن بن عوف للصف الخامس ترم ثانى
الجمعة 24 مارس 2017, 19:26 من طرف المعلم ابو سليم

» مراجعة maths للصف الثانى الإبتدائى ترم أول2015 و امتحانات محلولة جديدة مدرسةالإشراق الخاصة
الجمعة 24 مارس 2017, 19:25 من طرف نبيل موسي

» اختبار نصف الترم فى مادةالدين للصف الرابع الابتدائى ترم ثانى
الجمعة 24 مارس 2017, 18:56 من طرف المعلم ابو سليم

»  ملزمة شاملة علوم شرح وتدريبات وصور وتنسيق عالى الترم الثانى للصف الرابع الإبتدائى منتديات المعلم القدوة
الجمعة 24 مارس 2017, 17:01 من طرف medooosamyyy

» حصرياتنا لا تنتهى علوم الصف الرابع ترم2 فى ورقتان شاملة أجمل الرسومات
الجمعة 24 مارس 2017, 17:00 من طرف medooosamyyy

» ملزمة ميس ميرا الرائعة فى علوم الصف الرابع ترم ثانىتنسيق عالى بدون علامات مائية رفع2014
الجمعة 24 مارس 2017, 16:59 من طرف medooosamyyy

» مراجعة نهائية 2015 جغرافيا الثانى الثانوى المطورة س و ج مستر مازن ورد وبى دى إف
الجمعة 24 مارس 2017, 16:22 من طرف شادى عبده

» 7 وزراء يراجعون منظومة الوجبة المدرسية.. تقييم شامل خلال أسبوع وتوصيات لازمة لتلافي السلبيات
الجمعة 24 مارس 2017, 13:43 من طرف ماما هنا

» إيقاف مدير المدرسة "المزوغ" بشمال سيناء
الجمعة 24 مارس 2017, 12:51 من طرف ماما هنا

» أهم الأخبار ليوم الجمعة، 24 مارس 2017
الجمعة 24 مارس 2017, 12:45 من طرف ماما هنا

» ننشر جدول الامتحانات التجريبية فى البوكليت الثالث للثانوية العامة
الجمعة 24 مارس 2017, 12:34 من طرف ماما هنا

»  هدية 2014 لمعلمى رياضيات المرحلة الإبتدائية برامج باور بوينت تفاعليةلكل عمليات الحساب والهندسة2014
الجمعة 24 مارس 2017, 07:28 من طرف طه احمد عمران

» مراجعات جزئية جميلة جدا تفيدك إن شاء الله لغة عربية 2014
الجمعة 24 مارس 2017, 00:03 من طرف ebeed atef

» math prep 1 second term تدريبات منوعة على منهج الترم الثانى رياضيات للأول ع لغات مارس2014
الجمعة 24 مارس 2017, 00:02 من طرف Anass_math

» جبر وحندسة شامل شيت maths لمدارس اللغات ترم ثانى أول ع 14مارس 2014
الخميس 23 مارس 2017, 23:57 من طرف Anass_math

» إنفرررررررراد حصرى القدوة فى الدراسات ترم ثانى2014ثالث ع كل الأسئلة المتوقعة و جداول بكل التواريخ
الخميس 23 مارس 2017, 23:38 من طرف أحمد طه حسين

تحضير و اهداف " مادة حاسب الى" الصف الثالث الاعدادى من الدرس الاول الى الدرس الثالث

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

تحضير و اهداف " مادة حاسب الى" الصف الثالث الاعدادى من الدرس الاول الى الدرس الثالث

مُساهمة من طرف أبو بطة الشقية في السبت 17 سبتمبر 2016, 08:35


تحضير و اهداف  " مادة حاسب الى" الصف الثالث الاعدادى من الدرس الاول الى الدرس الثالث 

===============================================
الاهداف الخاصة للصف الثالث الاعدادى
يُعرِّف المشكلة ( Problem Definition)
يُحدد مراحل حل مشكلة (Problem Solving Stages)
يكتب خطوات حل المشكلة )الخوارزمية ("Algorithm" )
يرسم خرائط التدفق ( Flow chart)
يُوضح المقصود بلغة البرمجة.
يتعرف ماهية الفيجوال بيزيك دوت نت (Visual Basic.NET ) .
يُحدد أهم مكونات شاشة (IDE)
يُعدد ما يوفره إطار العمل( .(Net Framework
يتٌعرف نافذة الخصائص ( Properties Window .)
يخٌتر الخاصية (Property ) المناسبة.
يخٌتر القيمة المناسبة للخاصية ( Property .)
يفٌرق بينٌ الخصائص ( Properties ( التى تميزٌ كل أداة من أدوات التحكم
يتٌعامل مع نافذة الكود (Code Window ) .
يحٌدد المقصود ب معالج الحدث (Event Handler ) .
يضٌبط خصائص ( Properties) أدوات التحكم ( Controls) برمجيا
--------------------------------------------
عــنـوان الدرس الاول: الفصل الأول: حل المشكلات Problem Solving
=====================================
فى نهاية هذا النشاط ينبغى على الطالب ان يكون قادرا على ان :-
--------------------------------
1-ان يعرف الطالب المشكلة Problem Solving
2- ان يحدد الطالب مراحل حل المشكلة
Problem Solving Stages
3-ان يكتب خطوات حل المشكلة (الخوارزمية)
\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\
الاستيراتيجية المتبعة(حل المشكلات)
الوسائل المستخدمة
السبورة البيضاء - عارض الشرائح – CD/
عرض الدرس
المشكلة (Problem)
موقف يتطلب إيجاد حل له أي هدف مطلوب الوصول إليه من خلال إتباع عدة خطوات بترتيب محدد.
1 حل المشكلة Problem Solving :
عبارة عن الخطوات وال نشطة والعمميات التي ينبغي القيام بها لموصول إلى هدف أو ناتج.
مراحل حل المشكلة Problem Solving Stages
أو لا : تحديد المشكلة ( Problem Definition)
أي تحديد المخرجات المطلوبة والمدخلا ت المتوفرة وعمليات المعالجة الحسابية أو المنطقية.
ثانيا إعداد خطوات الحل الخوارزمية ) Algorithm
هى مجموعة من الاجراءت المرتبة ترتيبا منطقيا .
ثالثا:- تصميم البرنامج على الكمبيوتر ( Program Design ).
رابعا :- اختبار صحة البرنامج وتصحيحٌ الأخطاء ) Program Testing :
خامسا:- توثيق البرنامج
0( (Program Documentation :
التقويم
ضع علامة ( ے) أمام العبارة الصحيحة أو علامة (˟) أمام العبارة الخطأ لكل عبارة مما يلي:
1-خرائط التدفق تستخدم اشكالا قياسيةوخطوط لتمثيل خطوات حل المشكلة ( ) .
رتب خطوات حل المشكلة
1-توثيق البرنامج
2- تصميم البرنامج
3- اختبار صحة البرنامج
4- تحديد المشكلة
5- اعداد خطوات الحل 0
=========================
عنوان الدرس الثانى /// تابع الفصل الاول (حل المشكلات )
خرائط التدفق Flowchart نشاط (1-1) – ونشاط (1-2)
نواتج التعلم
فى نهاية هذا النشاط ينبغى على الطالب ان يكون قادرا على ان :-
1-يتعرف على خرائط التدفق Flowchart
2- يتدرب على رسم خرائط التدفق Flowchartفى نشاط (1-1)و(2-1)
3- يشعر بالرغبة فى استخدام خرائط التدفق Flowchart
الـتـمــهــيـد:
عرف خرائط التدفق( Flowcharts )
الاستيراتيجية المتبعة
حل المشكلات
الوسائل المستخدمة
السبورة البيضاء – دليل المعلم = الاستعانة بالبحث على الانترنت
عرض الدرس
خرائط التدفق البسيطة ) Simple Flowcharts )
تدريب ( 1-1 )
ارسم خريطة تدفق لجمع عددين يتم
يتم ادخالهما واظهار الناتج0
أولاً : تعريف المشكلة:
المخرجات: حاصل جمع عددين 0
المدخلات : العدد الاول A والثانى B
عند رسم الخريطة يجب مراعاة الاتى:-
1-تبدأ خريطة التدفق برمز البداية وتنتهي برمز النهاية. -
2 يطلق على كل من - A و B و C اسم متغير Variable ويعني مخزن بالذاكرة يحتوى على قيمة.
2 المعادلة - C=A+B تعني جمع قيمة المتغير A وقيمة المتغير B ووضع الناتج في المتغير C .
4- تم التعبير عن إدخال قيم - A و B باستخدام لفظ " Enter " داخل شكل متوازي الاضلاع
النشاط المصاحب
تدريب ( 1-2 )
ارسم خريطة تدفق لحل معادلة من الدرجة الاولى
Y=3x+2
أو لا : تعر فٌ المشكلة:
المخرجات:قيمة Y
المدخلات : X
المعالجة(الحل)
حساب قيمة Y
من المعادلة
Y=3X+2
التقويم
اكتب خطوات الحل، وارسم خريطة التدفق لحساب مساحة الدائرة بمعلومية نصف القطر
R م العلم أن معادلة حساب المساحة هي Area=3.14*R*R
==============================================
عنوان الدرس /// الدرس الثالث //// تابع الفصل الاول (حل المشكلات )
خرائط التدفق Flowchartاستخدام التفرع اتخاذ القرار( Decision)
نشاط (1-3) – ونشاط (1-4)
نواتج التعلم
فى نهاية هذا النشاط ينبغى على الطالب ان يكون قادرا على ان :-
1-يتعرف على خرائط التدفق Flowchart
2- يتدريب (1 - 3 ) خريطة تدفق لطباعة كلمة ناجح في حالة أن تكون
الدرجة المدخلة أكبر من أو تساوى 50 .ويتدرب في تدريب وطباعة حاصل قسمة عددين و إذا كان0
3- يشعر بالرغبة فى استخدام خرائط التدفق Flowchart
الاستيراتيجية
التعلم التعاونى- العصف الذهنى- التطبيق العملى الاستيراتيجى
الوسائل المستخدمة
السبورة البيضاء – دليل المعلم = الاستعانة بالبحث على الانترنت
عرض الدرس
يستخدم التفرع في السؤال يتطلب الاجابة نعم او لا
تدريب (1-3)
ارسم خريطة تدفق لطباعة كلمة ناجح في حالة أن تكون الدرجة المدخلة أكبر من أو تساوى 50
أو لا : تعر فٌ المشكلة:
المخرجات : طباعة ناجح.
المدخلا ت: الدرجة X .
المعالجة (الحل): إذا كانت قيمة X أكبر من أو تساوى 50 يطب كلمة ناجح0
• تدريب (1 – 4)
ارسم خريطة تدفق لطباعة حاصل قسمة عددين و إذا كان
المقسوم عليه يساوى صفر يطبع "غيرمعرف"
المخرجات: طباعة ناتج قسمة عددين R أو طباعة عبارة "غير معرف".
المدخلا ت: البسط num1 المقام num2 .
المعالجة(الحل): إذا كان num2=0 إذن اطلب عبارة "غير معرف" وغير ذلك اطلب ناتج القسمة R
النشاط المصاحب
• نشاط (1 – 4) ارسم خريطة تدفق لإدخال عددين ثم طباعة
العدد الأكبر هو؟ و العدد الأصغر هو؟ .
التقويم
ضع علامة ( ے) أمام العبارة الصحيحة أو علامة (˟) أمام العبارة الخطأ لكل عبارة مما يلي:
1-خرائط التدفق تستخدم اشكالا قياسيةوخطوط لتمثيل خطوات حل المشكلة ( ) .
2-يمكن استخدام أي شكل هندسي لتمثيل خطوات الحل عند رسم خرائط التدفق ( ).
النشاط المصاحب التقويم
تدريب ( 1-2 )
ارسم خريطة تدفق لحل معادلة من الدرجة الاولى
Y=3x+2
أو لا : تعر فٌ المشكلة:
المخرجات:قيمة Y
المدخلات : X
المعالجة(الحل)
حساب قيمة Y
من المعادلة
Y=3X+2 اكتب خطوات الحل، وارسم خريطة التدفق لحساب مساحة الدائرة بمعلومية نصف القطر
avatar
أبو بطة الشقية
عضو مميز
عضو مميز

ذكر عدد المساهمات : 1997
نقاط : 9562
تاريخ التسجيل : 26/05/2013
الموقع : بلاد الله الواسعة

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى