منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية
المواضيع الأخيرة
» كتاب انجلش للصف الخامس الإبتدائى نسخة الترم الأول2018
اليوم في 18:57 من طرف أبو بطة الشقية

» كتاب تربية مسيحية للصف الخامس الإبتدائى نسخة الترم الأول2018
اليوم في 18:53 من طرف أبو بطة الشقية

» كتاب دين للصف الخامس الإبتدائى نسخة الترم الأول2018
اليوم في 18:52 من طرف أبو بطة الشقية

» كتاب رياضيات للصف الخامس الإبتدائى نسخة الترم الأول2018
اليوم في 18:42 من طرف أبو بطة الشقية

» ننشر تفاصيل عملة "بيتكوين" التي سيبدأ التداول عليها في مصر نهاية الشهر
اليوم في 16:39 من طرف أبو بطة الشقية

» الإدارات تبدأ فى إلغاء ندب المعلمين المكلفين بأعمال إدارية " الغير معاقبين " و عودتهم للمدارس
اليوم في 15:59 من طرف أبو بطة الشقية

» أول ملزمة حقيقية لغة عربية ترم أول للصف الأول الإعدادىلعام 2014 بالتعيرات الجديدة
اليوم في 14:56 من طرف اسلام حسن العربى

» مدكرة الملكة رودينا الصف الاول الاعدادىترم أول2015كل فرع العربى
اليوم في 14:42 من طرف اسلام حسن العربى

» امتحانات عربى بالإجابةوفقا لمواصفات الترم الأول للأول الإعدادى 2014
اليوم في 14:32 من طرف اسلام حسن العربى

» مراجعة الدرجة النهائية فى ميد ترم الثانى الإعدادى فصل 1 وحصريا لمنتدانا لغة عربية2014
اليوم في 14:14 من طرف اسلام حسن العربى

» أول ملزمة لغة عربية كاملة ترم أول مطور للثانى الإعدادى انتاج 21 سبتمبر 2012
اليوم في 13:40 من طرف اسلام حسن العربى

» ملزمة جديدة ورد عربى كل فرع بمفرده للثانى الإعدادى ترم أول رابط2014
اليوم في 13:37 من طرف اسلام حسن العربى

» ملزمة نصوص الثانى الإعدادى ترم أول بتعديلات 2014
اليوم في 13:34 من طرف اسلام حسن العربى

» أقوى ملزمة وضعت لشرح وتدريبات للغة العربية القصة ترم أول 2013 للصف الثانى الإعدادى.
اليوم في 13:26 من طرف اسلام حسن العربى

» ملزمة مبادى التعبير الحديثة الأفضل على الإطلاق لجميع الفرق والمراحل المختلفة
اليوم في 13:18 من طرف اسلام حسن العربى

» أهم الأخبار ليوم الخميس، 17 أغسطس 2017
اليوم في 10:37 من طرف ماما هنا

» احالة مسئولة بالتربية والتعليم شئون قانونية رفعت درجات ابنتها وطلاب أخرين بالثانوية العامة بدون وجه حق
اليوم في 06:11 من طرف أبو بطة الشقية

» دفتر تحضير الكمبيوتر التعليمى
اليوم في 03:43 من طرف مصطفى محمود موسى

» محافظ دمياط يوافق علي تعديل تنسيق القبول بمدارس التعليم الفني
أمس في 22:33 من طرف أم زينب

» التعليم: لم نحدد موعد التقدم للمدارس المصرية اليابانية حتى الآن
أمس في 22:29 من طرف أم زينب

» جامعة أسيوط تُعلن عن حصول كلية العلوم على شهادة تجديد الاعتماد
أمس في 22:28 من طرف أم زينب

» هيئة جودة التعليم تعتمد كلية علوم بنات الأزهر و6 معاهد أزهرية جديدة
أمس في 22:25 من طرف أم زينب

» مذكرة الأستاذ فى الرياضيات أول عمل للصف الأول الإعدادى ترم أول2015
أمس في 22:06 من طرف مينا وجيه

» كتاب دين للصف السادس الإبتدائى نسخة الترم الأول2018
أمس في 21:45 من طرف أبو بطة الشقية

» 3rd prep Algebraمراجعة هدية من المعلم القدوةبرابط 2013 الجديدة والأخيرة الثالث الإعدادى لغات
أمس في 21:40 من طرف malek aly

» كتاب لغة انجليزية للصف السادس الإبتدائى نسخة الترم الأول2018
أمس في 21:35 من طرف أبو بطة الشقية

» كتاب حساب للصف السادس الإبتدائى نسخة الترم الأول2018
أمس في 21:23 من طرف أبو بطة الشقية

»  كتاب دراسات للصف السادس الإبتدائى نسخة الترم الأول2018
أمس في 21:03 من طرف أبو بطة الشقية

» خلف الزناتى لن اتنازل عن جداول مرتبات المعلمين الذى قدمناه للوزارة حقوق المعلمين هدفنا
أمس في 20:25 من طرف أبو بطة الشقية

» شركة الكهرباء تناشد المواطنين ارسال قراءة العداد بالموبايل
أمس في 19:52 من طرف أبو بطة الشقية


تحضير و اهداف " مادة حاسب الى" الصف الثالث الاعدادى من الدرس الاول الى الدرس الثالث

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

تحضير و اهداف " مادة حاسب الى" الصف الثالث الاعدادى من الدرس الاول الى الدرس الثالث

مُساهمة من طرف أبو بطة الشقية في السبت 17 سبتمبر 2016, 08:35


تحضير و اهداف  " مادة حاسب الى" الصف الثالث الاعدادى من الدرس الاول الى الدرس الثالث 

===============================================
الاهداف الخاصة للصف الثالث الاعدادى
يُعرِّف المشكلة ( Problem Definition)
يُحدد مراحل حل مشكلة (Problem Solving Stages)
يكتب خطوات حل المشكلة )الخوارزمية ("Algorithm" )
يرسم خرائط التدفق ( Flow chart)
يُوضح المقصود بلغة البرمجة.
يتعرف ماهية الفيجوال بيزيك دوت نت (Visual Basic.NET ) .
يُحدد أهم مكونات شاشة (IDE)
يُعدد ما يوفره إطار العمل( .(Net Framework
يتٌعرف نافذة الخصائص ( Properties Window .)
يخٌتر الخاصية (Property ) المناسبة.
يخٌتر القيمة المناسبة للخاصية ( Property .)
يفٌرق بينٌ الخصائص ( Properties ( التى تميزٌ كل أداة من أدوات التحكم
يتٌعامل مع نافذة الكود (Code Window ) .
يحٌدد المقصود ب معالج الحدث (Event Handler ) .
يضٌبط خصائص ( Properties) أدوات التحكم ( Controls) برمجيا
--------------------------------------------
عــنـوان الدرس الاول: الفصل الأول: حل المشكلات Problem Solving
=====================================
فى نهاية هذا النشاط ينبغى على الطالب ان يكون قادرا على ان :-
--------------------------------
1-ان يعرف الطالب المشكلة Problem Solving
2- ان يحدد الطالب مراحل حل المشكلة
Problem Solving Stages
3-ان يكتب خطوات حل المشكلة (الخوارزمية)
\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\
الاستيراتيجية المتبعة(حل المشكلات)
الوسائل المستخدمة
السبورة البيضاء - عارض الشرائح – CD/
عرض الدرس
المشكلة (Problem)
موقف يتطلب إيجاد حل له أي هدف مطلوب الوصول إليه من خلال إتباع عدة خطوات بترتيب محدد.
1 حل المشكلة Problem Solving :
عبارة عن الخطوات وال نشطة والعمميات التي ينبغي القيام بها لموصول إلى هدف أو ناتج.
مراحل حل المشكلة Problem Solving Stages
أو لا : تحديد المشكلة ( Problem Definition)
أي تحديد المخرجات المطلوبة والمدخلا ت المتوفرة وعمليات المعالجة الحسابية أو المنطقية.
ثانيا إعداد خطوات الحل الخوارزمية ) Algorithm
هى مجموعة من الاجراءت المرتبة ترتيبا منطقيا .
ثالثا:- تصميم البرنامج على الكمبيوتر ( Program Design ).
رابعا :- اختبار صحة البرنامج وتصحيحٌ الأخطاء ) Program Testing :
خامسا:- توثيق البرنامج
0( (Program Documentation :
التقويم
ضع علامة ( ے) أمام العبارة الصحيحة أو علامة (˟) أمام العبارة الخطأ لكل عبارة مما يلي:
1-خرائط التدفق تستخدم اشكالا قياسيةوخطوط لتمثيل خطوات حل المشكلة ( ) .
رتب خطوات حل المشكلة
1-توثيق البرنامج
2- تصميم البرنامج
3- اختبار صحة البرنامج
4- تحديد المشكلة
5- اعداد خطوات الحل 0
=========================
عنوان الدرس الثانى /// تابع الفصل الاول (حل المشكلات )
خرائط التدفق Flowchart نشاط (1-1) – ونشاط (1-2)
نواتج التعلم
فى نهاية هذا النشاط ينبغى على الطالب ان يكون قادرا على ان :-
1-يتعرف على خرائط التدفق Flowchart
2- يتدرب على رسم خرائط التدفق Flowchartفى نشاط (1-1)و(2-1)
3- يشعر بالرغبة فى استخدام خرائط التدفق Flowchart
الـتـمــهــيـد:
عرف خرائط التدفق( Flowcharts )
الاستيراتيجية المتبعة
حل المشكلات
الوسائل المستخدمة
السبورة البيضاء – دليل المعلم = الاستعانة بالبحث على الانترنت
عرض الدرس
خرائط التدفق البسيطة ) Simple Flowcharts )
تدريب ( 1-1 )
ارسم خريطة تدفق لجمع عددين يتم
يتم ادخالهما واظهار الناتج0
أولاً : تعريف المشكلة:
المخرجات: حاصل جمع عددين 0
المدخلات : العدد الاول A والثانى B
عند رسم الخريطة يجب مراعاة الاتى:-
1-تبدأ خريطة التدفق برمز البداية وتنتهي برمز النهاية. -
2 يطلق على كل من - A و B و C اسم متغير Variable ويعني مخزن بالذاكرة يحتوى على قيمة.
2 المعادلة - C=A+B تعني جمع قيمة المتغير A وقيمة المتغير B ووضع الناتج في المتغير C .
4- تم التعبير عن إدخال قيم - A و B باستخدام لفظ " Enter " داخل شكل متوازي الاضلاع
النشاط المصاحب
تدريب ( 1-2 )
ارسم خريطة تدفق لحل معادلة من الدرجة الاولى
Y=3x+2
أو لا : تعر فٌ المشكلة:
المخرجات:قيمة Y
المدخلات : X
المعالجة(الحل)
حساب قيمة Y
من المعادلة
Y=3X+2
التقويم
اكتب خطوات الحل، وارسم خريطة التدفق لحساب مساحة الدائرة بمعلومية نصف القطر
R م العلم أن معادلة حساب المساحة هي Area=3.14*R*R
==============================================
عنوان الدرس /// الدرس الثالث //// تابع الفصل الاول (حل المشكلات )
خرائط التدفق Flowchartاستخدام التفرع اتخاذ القرار( Decision)
نشاط (1-3) – ونشاط (1-4)
نواتج التعلم
فى نهاية هذا النشاط ينبغى على الطالب ان يكون قادرا على ان :-
1-يتعرف على خرائط التدفق Flowchart
2- يتدريب (1 - 3 ) خريطة تدفق لطباعة كلمة ناجح في حالة أن تكون
الدرجة المدخلة أكبر من أو تساوى 50 .ويتدرب في تدريب وطباعة حاصل قسمة عددين و إذا كان0
3- يشعر بالرغبة فى استخدام خرائط التدفق Flowchart
الاستيراتيجية
التعلم التعاونى- العصف الذهنى- التطبيق العملى الاستيراتيجى
الوسائل المستخدمة
السبورة البيضاء – دليل المعلم = الاستعانة بالبحث على الانترنت
عرض الدرس
يستخدم التفرع في السؤال يتطلب الاجابة نعم او لا
تدريب (1-3)
ارسم خريطة تدفق لطباعة كلمة ناجح في حالة أن تكون الدرجة المدخلة أكبر من أو تساوى 50
أو لا : تعر فٌ المشكلة:
المخرجات : طباعة ناجح.
المدخلا ت: الدرجة X .
المعالجة (الحل): إذا كانت قيمة X أكبر من أو تساوى 50 يطب كلمة ناجح0
• تدريب (1 – 4)
ارسم خريطة تدفق لطباعة حاصل قسمة عددين و إذا كان
المقسوم عليه يساوى صفر يطبع "غيرمعرف"
المخرجات: طباعة ناتج قسمة عددين R أو طباعة عبارة "غير معرف".
المدخلا ت: البسط num1 المقام num2 .
المعالجة(الحل): إذا كان num2=0 إذن اطلب عبارة "غير معرف" وغير ذلك اطلب ناتج القسمة R
النشاط المصاحب
• نشاط (1 – 4) ارسم خريطة تدفق لإدخال عددين ثم طباعة
العدد الأكبر هو؟ و العدد الأصغر هو؟ .
التقويم
ضع علامة ( ے) أمام العبارة الصحيحة أو علامة (˟) أمام العبارة الخطأ لكل عبارة مما يلي:
1-خرائط التدفق تستخدم اشكالا قياسيةوخطوط لتمثيل خطوات حل المشكلة ( ) .
2-يمكن استخدام أي شكل هندسي لتمثيل خطوات الحل عند رسم خرائط التدفق ( ).
النشاط المصاحب التقويم
تدريب ( 1-2 )
ارسم خريطة تدفق لحل معادلة من الدرجة الاولى
Y=3x+2
أو لا : تعر فٌ المشكلة:
المخرجات:قيمة Y
المدخلات : X
المعالجة(الحل)
حساب قيمة Y
من المعادلة
Y=3X+2 اكتب خطوات الحل، وارسم خريطة التدفق لحساب مساحة الدائرة بمعلومية نصف القطر
avatar
أبو بطة الشقية
عضو متألق
عضو متألق

ذكر عدد المساهمات : 3035
نقاط : 13748
تاريخ التسجيل : 26/05/2013
الموقع : بلاد الله الواسعة

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى