منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية
المواضيع الأخيرة
» أهم الأخبار ليوم الأربعاء، 28 يونيو 2017
اليوم في 15:03 من طرف ماما هنا

» الآن ظهرت نتيجة الدبلومات الفنية2017 أدخل هات نتيجتك
اليوم في 14:41 من طرف ابن النيل

» ننشر صور أوائل الدبلومات الفنية 2017 كل الشعب
اليوم في 11:51 من طرف ابن النيل

» الأولى على الجمهورية دبلوم تجارة - جبت مجموع ثانوى عام ودخلت دبلوم لتحقيق رغبتى فى فى الالتحاق بكلية التجارة أو معهد فنى صحى .
اليوم في 11:43 من طرف ابن النيل

» شوقى فى مؤتمر إعلان نتيجة الدبلومات - 54.5% نسبة النجاح بالمدارس الفنية 3 سنوات.. و34% دور ثان
اليوم في 11:34 من طرف ابن النيل

» بدء صرف معاشات شهر يوليو شاملة الزيادة بحد أدنى 150جنيها
اليوم في 11:27 من طرف ابن النيل

» ننشر لائحة الجزاءات المقررة على موظفى الدولة "ورقة واحدة"
اليوم في 11:17 من طرف ابن النيل

» تفاصيل صرف صرف العلاوة الاستثنائية مع مرتب يوليو خلال ساعات 10% بحد أقصي 130 جنيهاً وأدني 65- وتُضَم للأجر الأساسي
اليوم في 10:54 من طرف ابن النيل

» شروط الإلتحاق بجامعة فاروس الخاصة للعام الجامعى "2017-2018"
اليوم في 10:08 من طرف ابن النيل

» ننشر قائمة بأسماء الكليات الجامعية الجديدة الحكومية للعام الجامعى "2017-2018"
اليوم في 09:52 من طرف ابن النيل

»  الاجابات النموذجية للتدريبات العامة فى الدراسات للصف السادس ترم أول2017 كتاب الوزارة مادة الدراسات الاجتماعية اعداد مستر مصطفى محمد نصر
اليوم في 08:52 من طرف arshella

» محافظ القليوبية يعتمد تنسيق القبول بالثانوي العام والفني
أمس في 22:40 من طرف أم زينب

» محافظ الجيزة يعتمد تنسيق القبول للثانوي العام والفني والفندقي
أمس في 22:36 من طرف أم زينب

» قبول دفعات جديدة بمعاهد التمريض في الوادي الجديد
أمس في 22:19 من طرف أم زينب

» شروط قبول الطلاب الوافدين بالإجازة العالية بكليات جامعة الأزهر
أمس في 22:15 من طرف أم زينب

» بدء قبول التماسات طلاب «صيدلة الروسية» بالقاهرة .. 2 يوليو
أمس في 22:08 من طرف أم زينب

» قواعد قبول الحاصلين على الثانوية السعودية بالجامعات المصرية
أمس في 22:02 من طرف أم زينب

» مدينة زويل: قبول الحاصلين على الثانوية العامة بـ 96%
أمس في 21:55 من طرف أم زينب

» تنسيق الجامعات: بدء المرحلة الأولى عقب إعلان نتيجة الثانوية بـ 3 أيام
أمس في 21:51 من طرف أم زينب

» السبت - 1 يوليو تبدأ امتحانات كليات القدرات2017
أمس في 20:35 من طرف ابن النيل

» غدًا - الأربعاء استئناف أعمال تصحيح امتحانات الثانوية العامة
أمس في 20:29 من طرف ابن النيل

» حصريًا - أول تصور لتنسيق كليات الجامعات الحكومية2017 " 95% للطب و90% للصيدلة والعلاج الطبيعى "
أمس في 19:54 من طرف ابن النيل

» ننشر رسالة اللواء هاني أباظة وكيل لجنة التعليم بالبرلمان، رسالة لجميع المعلمين عبر جروب الواتس آب " اهدوا و خلوا الوزير يشتغل لمصلحتكم"
أمس في 18:52 من طرف ابن النيل

» شوقى - أتابع جروبات المعلمين و أعرف مديريها جيدًا و أسعى لحل مشاكلهم
أمس في 17:56 من طرف ابن النيل

» نبأ عاجل - 3 شرائح لـ"تنسيق" الجامعات الخاصة.. 95% للطب و90% لـ"الأسنان والصيدلة".. و10% زيادة المصروفات
أمس في 14:51 من طرف ابن النيل

» أعراض مرض الغفلة (البعد عن الله)
أمس في 14:41 من طرف ماما هنا

» تحميل - تطبيق الدواء للموبايل و الكمبيوتر كل الإدوية و أسعارها و دواعى استخدامها
أمس في 14:39 من طرف ابن النيل

» أهم الأخبار ليوم الثلاثاء، 27 يونيو 2017
أمس في 14:05 من طرف ماما هنا

» الوزير " واخد على خاطره" بسبب التعدى على خصوصياته يوم العيد و ارسال المعلمون رسائل لرفع مرتباتهم فى وقت غير مناسب
أمس في 13:58 من طرف ابن النيل

» إعلان نتيجة الدبلومات الفنية غدًا فى مؤتمر للجيوشى ننشر أسماء الأوائل2017
أمس في 10:51 من طرف ابن النيل


تحضير و اهداف " مادة حاسب الى" الصف الثالث الاعدادى من الدرس الاول الى الدرس الثالث

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

تحضير و اهداف " مادة حاسب الى" الصف الثالث الاعدادى من الدرس الاول الى الدرس الثالث

مُساهمة من طرف أبو بطة الشقية في السبت 17 سبتمبر 2016, 08:35


تحضير و اهداف  " مادة حاسب الى" الصف الثالث الاعدادى من الدرس الاول الى الدرس الثالث 

===============================================
الاهداف الخاصة للصف الثالث الاعدادى
يُعرِّف المشكلة ( Problem Definition)
يُحدد مراحل حل مشكلة (Problem Solving Stages)
يكتب خطوات حل المشكلة )الخوارزمية ("Algorithm" )
يرسم خرائط التدفق ( Flow chart)
يُوضح المقصود بلغة البرمجة.
يتعرف ماهية الفيجوال بيزيك دوت نت (Visual Basic.NET ) .
يُحدد أهم مكونات شاشة (IDE)
يُعدد ما يوفره إطار العمل( .(Net Framework
يتٌعرف نافذة الخصائص ( Properties Window .)
يخٌتر الخاصية (Property ) المناسبة.
يخٌتر القيمة المناسبة للخاصية ( Property .)
يفٌرق بينٌ الخصائص ( Properties ( التى تميزٌ كل أداة من أدوات التحكم
يتٌعامل مع نافذة الكود (Code Window ) .
يحٌدد المقصود ب معالج الحدث (Event Handler ) .
يضٌبط خصائص ( Properties) أدوات التحكم ( Controls) برمجيا
--------------------------------------------
عــنـوان الدرس الاول: الفصل الأول: حل المشكلات Problem Solving
=====================================
فى نهاية هذا النشاط ينبغى على الطالب ان يكون قادرا على ان :-
--------------------------------
1-ان يعرف الطالب المشكلة Problem Solving
2- ان يحدد الطالب مراحل حل المشكلة
Problem Solving Stages
3-ان يكتب خطوات حل المشكلة (الخوارزمية)
\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\
الاستيراتيجية المتبعة(حل المشكلات)
الوسائل المستخدمة
السبورة البيضاء - عارض الشرائح – CD/
عرض الدرس
المشكلة (Problem)
موقف يتطلب إيجاد حل له أي هدف مطلوب الوصول إليه من خلال إتباع عدة خطوات بترتيب محدد.
1 حل المشكلة Problem Solving :
عبارة عن الخطوات وال نشطة والعمميات التي ينبغي القيام بها لموصول إلى هدف أو ناتج.
مراحل حل المشكلة Problem Solving Stages
أو لا : تحديد المشكلة ( Problem Definition)
أي تحديد المخرجات المطلوبة والمدخلا ت المتوفرة وعمليات المعالجة الحسابية أو المنطقية.
ثانيا إعداد خطوات الحل الخوارزمية ) Algorithm
هى مجموعة من الاجراءت المرتبة ترتيبا منطقيا .
ثالثا:- تصميم البرنامج على الكمبيوتر ( Program Design ).
رابعا :- اختبار صحة البرنامج وتصحيحٌ الأخطاء ) Program Testing :
خامسا:- توثيق البرنامج
0( (Program Documentation :
التقويم
ضع علامة ( ے) أمام العبارة الصحيحة أو علامة (˟) أمام العبارة الخطأ لكل عبارة مما يلي:
1-خرائط التدفق تستخدم اشكالا قياسيةوخطوط لتمثيل خطوات حل المشكلة ( ) .
رتب خطوات حل المشكلة
1-توثيق البرنامج
2- تصميم البرنامج
3- اختبار صحة البرنامج
4- تحديد المشكلة
5- اعداد خطوات الحل 0
=========================
عنوان الدرس الثانى /// تابع الفصل الاول (حل المشكلات )
خرائط التدفق Flowchart نشاط (1-1) – ونشاط (1-2)
نواتج التعلم
فى نهاية هذا النشاط ينبغى على الطالب ان يكون قادرا على ان :-
1-يتعرف على خرائط التدفق Flowchart
2- يتدرب على رسم خرائط التدفق Flowchartفى نشاط (1-1)و(2-1)
3- يشعر بالرغبة فى استخدام خرائط التدفق Flowchart
الـتـمــهــيـد:
عرف خرائط التدفق( Flowcharts )
الاستيراتيجية المتبعة
حل المشكلات
الوسائل المستخدمة
السبورة البيضاء – دليل المعلم = الاستعانة بالبحث على الانترنت
عرض الدرس
خرائط التدفق البسيطة ) Simple Flowcharts )
تدريب ( 1-1 )
ارسم خريطة تدفق لجمع عددين يتم
يتم ادخالهما واظهار الناتج0
أولاً : تعريف المشكلة:
المخرجات: حاصل جمع عددين 0
المدخلات : العدد الاول A والثانى B
عند رسم الخريطة يجب مراعاة الاتى:-
1-تبدأ خريطة التدفق برمز البداية وتنتهي برمز النهاية. -
2 يطلق على كل من - A و B و C اسم متغير Variable ويعني مخزن بالذاكرة يحتوى على قيمة.
2 المعادلة - C=A+B تعني جمع قيمة المتغير A وقيمة المتغير B ووضع الناتج في المتغير C .
4- تم التعبير عن إدخال قيم - A و B باستخدام لفظ " Enter " داخل شكل متوازي الاضلاع
النشاط المصاحب
تدريب ( 1-2 )
ارسم خريطة تدفق لحل معادلة من الدرجة الاولى
Y=3x+2
أو لا : تعر فٌ المشكلة:
المخرجات:قيمة Y
المدخلات : X
المعالجة(الحل)
حساب قيمة Y
من المعادلة
Y=3X+2
التقويم
اكتب خطوات الحل، وارسم خريطة التدفق لحساب مساحة الدائرة بمعلومية نصف القطر
R م العلم أن معادلة حساب المساحة هي Area=3.14*R*R
==============================================
عنوان الدرس /// الدرس الثالث //// تابع الفصل الاول (حل المشكلات )
خرائط التدفق Flowchartاستخدام التفرع اتخاذ القرار( Decision)
نشاط (1-3) – ونشاط (1-4)
نواتج التعلم
فى نهاية هذا النشاط ينبغى على الطالب ان يكون قادرا على ان :-
1-يتعرف على خرائط التدفق Flowchart
2- يتدريب (1 - 3 ) خريطة تدفق لطباعة كلمة ناجح في حالة أن تكون
الدرجة المدخلة أكبر من أو تساوى 50 .ويتدرب في تدريب وطباعة حاصل قسمة عددين و إذا كان0
3- يشعر بالرغبة فى استخدام خرائط التدفق Flowchart
الاستيراتيجية
التعلم التعاونى- العصف الذهنى- التطبيق العملى الاستيراتيجى
الوسائل المستخدمة
السبورة البيضاء – دليل المعلم = الاستعانة بالبحث على الانترنت
عرض الدرس
يستخدم التفرع في السؤال يتطلب الاجابة نعم او لا
تدريب (1-3)
ارسم خريطة تدفق لطباعة كلمة ناجح في حالة أن تكون الدرجة المدخلة أكبر من أو تساوى 50
أو لا : تعر فٌ المشكلة:
المخرجات : طباعة ناجح.
المدخلا ت: الدرجة X .
المعالجة (الحل): إذا كانت قيمة X أكبر من أو تساوى 50 يطب كلمة ناجح0
• تدريب (1 – 4)
ارسم خريطة تدفق لطباعة حاصل قسمة عددين و إذا كان
المقسوم عليه يساوى صفر يطبع "غيرمعرف"
المخرجات: طباعة ناتج قسمة عددين R أو طباعة عبارة "غير معرف".
المدخلا ت: البسط num1 المقام num2 .
المعالجة(الحل): إذا كان num2=0 إذن اطلب عبارة "غير معرف" وغير ذلك اطلب ناتج القسمة R
النشاط المصاحب
• نشاط (1 – 4) ارسم خريطة تدفق لإدخال عددين ثم طباعة
العدد الأكبر هو؟ و العدد الأصغر هو؟ .
التقويم
ضع علامة ( ے) أمام العبارة الصحيحة أو علامة (˟) أمام العبارة الخطأ لكل عبارة مما يلي:
1-خرائط التدفق تستخدم اشكالا قياسيةوخطوط لتمثيل خطوات حل المشكلة ( ) .
2-يمكن استخدام أي شكل هندسي لتمثيل خطوات الحل عند رسم خرائط التدفق ( ).
النشاط المصاحب التقويم
تدريب ( 1-2 )
ارسم خريطة تدفق لحل معادلة من الدرجة الاولى
Y=3x+2
أو لا : تعر فٌ المشكلة:
المخرجات:قيمة Y
المدخلات : X
المعالجة(الحل)
حساب قيمة Y
من المعادلة
Y=3X+2 اكتب خطوات الحل، وارسم خريطة التدفق لحساب مساحة الدائرة بمعلومية نصف القطر
avatar
أبو بطة الشقية
عضو متألق
عضو متألق

ذكر عدد المساهمات : 2723
نقاط : 12483
تاريخ التسجيل : 26/05/2013
الموقع : بلاد الله الواسعة

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى