منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية
المواضيع الأخيرة
» تعويد الطفل غض البصر
اليوم في 14:51 من طرف نور الليالي

» كراسة تدريبات عربى أول اعدادى عربى.
اليوم في 14:46 من طرف نور الليالي

» أهم الأخبار ليوم الأحد، 20 أغسطس 2017
اليوم في 10:05 من طرف ماما هنا

» عرض باور بوينت شيق شرح قصة الصف الثالث الإعدادى ترم أول.
اليوم في 01:47 من طرف محمد محمد 77

» الآن حمل الدرس الأول من المنهج المطور فى الحديقة شرح و أسئلة ومفردات و أساليب للثانى الإبتدائى ترم أول 2014
أمس في 23:18 من طرف رزان razan

» اعمال فنية بالازرار رووعة
أمس في 22:59 من طرف ماما هنا

» جديد 2014 ملزمة حاسب آلي للصف الاول الابتدائي الفصل الدراسي الاول
أمس في 22:25 من طرف islam.nabil.omran

» السمت الحسن
أمس في 20:31 من طرف ماما هنا

» صنائع المعروف
أمس في 19:54 من طرف ماما هنا

» رسميًا الأعلى للجامعات يحدد يوم 16 سبتمبر لبداية الدراسة فى جامعات مصر الحكومية
أمس في 18:25 من طرف ابن النيل

» سرك أسيرك فإذا تكلمت به صرت أسيره
أمس في 17:39 من طرف ماما هنا

» طارق شوقى - قرار حذف الحاسب من المجموع قائم لكنه غير نهائى و يحتاج لموافقة الأعلى للتعليم قبل الجامعى الخميس القادم
أمس في 15:48 من طرف ابن النيل

» التعليم قرارنا النهائى بشأن بداية الدراسة و التقديم للمدارس اليابانية الخميس القادم و الأرجح 23 سبتمبرلمن يعمل السبت
أمس في 15:37 من طرف ابن النيل

» ننشر تفاصيل اجتماع الأكاديمية الخاص بإعداد خطة تدريب المعلمين المستهدفين لإختبارات الترقى بين الدكتور حسن جاويش مدير الإدارة العامة لصلاحية الترقى و المديرين العموم للإدارات
أمس في 15:18 من طرف ابن النيل

» كتب التعليم الفني صناعي لكل الصفوف
أمس في 14:54 من طرف عبدالله-حسام

» هدية المعلم القدوة لعام 2014 جميع أغلفة الملازم لكل المواد حكومى ولغاتو أغلفة السجلات ورد من إبداع والدة كل الطلاب والمعلمين
أمس في 13:57 من طرف محمد محمد 77

» مذكرة مستر رفاعى لغة عربية ترم أول صف خامس كل فرع بمفرده2015
أمس في 13:39 من طرف ابو منار

» ملزمة ملونة وبيطة جدا بدون زحمة ولا حشو ولا تعقيد رياضيات الصف الرابع ترم أول
أمس في 13:28 من طرف ابو منار

» موظفو الوزارة - يسخرون من الاستعانة بكلاب الحراسة لدواع أمنية تلكفة الواحد 9 آلاف شهريًا
أمس في 10:30 من طرف ابن النيل

» للمناهج الجديدة 2014 ملزمة الماهر في الرياضيات للسادس الابتدائي الترم الاول
أمس في 09:43 من طرف جمال احمد

» أهم الأخبار ليوم السبت، 19 أغسطس 2017
أمس في 09:36 من طرف ماما هنا

» موقع الوزارة الآن - إعلان نتيجة الدور الثانى للدبلومات الفنية غدًا السبت على هذا الرابط
الجمعة 18 أغسطس 2017, 15:44 من طرف ابن النيل

» كنترول شيت المرحلة الابتدائية تصميم ابو مينا الاسيوطى الاصدار الثانى
الجمعة 18 أغسطس 2017, 15:20 من طرف مينا وجيه

» ننشر تفاصيل أكبر مسابقة لتعيين معلمين جدد " وزارة التربية والتعليم" أول سبتمبر2017
الجمعة 18 أغسطس 2017, 15:17 من طرف ابن النيل

» مجهولون يكسرون نوافذ كنترول و يزيلون الشمع الأحمر و يحرقون أوراق الإجابات و يتسببون فى وقف مدير المدرسة و أعضاء الكنترول عن العمل
الجمعة 18 أغسطس 2017, 14:49 من طرف ابن النيل

» إرسال ملفات المعلمين و الطلاب المقبولين «بالضبعة النووية» للجهات الأمنية
الجمعة 18 أغسطس 2017, 14:03 من طرف ابن النيل

» خصم 7 أيام من معلمين بالغربية و إبلاغ الضرائب عنهم " لإعطائهم دروس خصوصية" بعد شكاوى من أهالى طلاب غير مقيدين بمدارسهم
الجمعة 18 أغسطس 2017, 13:53 من طرف ابن النيل

» أهم الأخبار ليوم الجمعة، 18 أغسطس 2017
الجمعة 18 أغسطس 2017, 10:25 من طرف ماما هنا

» نشرة لكل المدارس بشأن الإستعداد للدراسة2016
الجمعة 18 أغسطس 2017, 07:39 من طرف ناصر محمود عبدالله

» أول مذكرة ترم أول2015 أوليفر تويست أولى ثانوى برؤية جديدة
الخميس 17 أغسطس 2017, 22:23 من طرف hany omar


أهم الأخبار ليوم الأحد، 16 أكتوبر 2016

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

أهم الأخبار ليوم الأحد، 16 أكتوبر 2016

مُساهمة من طرف ماما هنا في الأحد 16 أكتوبر 2016, 14:02



الأحد، 16 أكتوبر 2016

الصحف المصرية: "نسور مصر" ينتقمون للشهداء.. كيرى يصف موقف القاهرة من الأزمة السورية بـ"المتوازن".. 7 وزارات تتحرك لتنقية المستفيدين من الدعم.. رئيس البرلمان الإفريقى: السيسي قادر على توحيد أفريقيا
 

"نسور مصر" ينتقمون للشهداء، مصر تبدأ مرحلة اقتصاد الحرب، رئيس البرلمان الإفريقى: السيسي رجل قوى يستطيع أن يأتى بالسلام للعالم وتوحيد أفريقيا، المحافظات تطلق مبادرات ضد الغلاء.. منافذ ثابتة ومتحركة لبيع السلع الأساسية للمواطنين بأسعار مخفضة، 7 وزارات تتحرك لتنقية المستفيدين من الدعم، طرح سندات دولية بـ3 مليارات دولار في الأسواق العالمية، اجتماع لشركات السياحة المصرية والسعودية لحل أزمة رسوم العمرة خلال أيام, مصر تشارك فى اجتماعات "لوزان" بعد دعوتها فى اللحظة الأخيرة، كان هذا أبرز ما تناولته الصحف المصرية اليوم الأحد.

 

اليوم السابع

بعد ساعات من وقوع الجريمة الإرهابيين الغادرة ضد أحد الكمائن الأمنية بشمال سيناء والتى استشهد على إثرها 12 من أبطال الجيش المصرى، ثأرت قوات الجيش المصرى لشهداء الوطن، وأذاعت القيادة العامة للقوات المسلحة، بيانا صباح أمس، قالت فيه: "نتيجة لأعمال التمشيط والملاحقات من عناصر القوات المسلحة للعناصر الإجرامية والإرهابية التى قامت بتنفيذ العملية الإرهابية الخسيسة، وبعد ورود معلومات استخباراتية مؤكدة، وبالتعاون مع أهالى سيناء تفيد بمناطق الإيواء وإعادة التمركز لمجموعات من العناصر التكفيرية المسلحة من المتورطين فى التخطيط والتنفيذ والدعم للهجوم الإرهابى الذى استهدف أحد نقاط الارتكاز الأمنى أمس بسيناء، وثأرا لدماء الشهداء أقلعت عدة تشكيلات من قواتنا الجوية فجر السبت لاستطلاع مناطق الأهداف وتأكيد إحداثياتها وتنفيذ ضربة جوية مركزة استمرت لمدة ثلاث ساعات كاملة".

تخوض الحكومة المصرية الآن معركة من نوع جديد وفق خطط جريئة وطموحة للتعامل مع الأزمات الاقتصادية المتلاحقة فى الفترة الأخيرة، حيث علم "اليوم السابع" أن اجتماعات مكثفة وطارئة تتم على مستوى على ووفق مناهج علمية مدروسة لوضع تصور لخطة إجراءات حاسمة وطموحة لإنقاذ الاقتصاد المصرى من عثراته، فى ظل الظروف الصعبة التى تشهدها المنطقة والاقتصاد العالمى عموما، وفى ظل الظرف الذى تعيشه مصر الآن فى حربها ضد الإرهاب ومحاولات تركيعها اقتصاديا بخطط الحصار التى لم تعد تخفى على أحد بعد إعلانها صريحة فى فضائيات الإخوان وفى طيات تصريحات أردوغان المستمرة والمعادية لمصر.

وعلم "اليوم السابع" أن اجتماعات الحكومة المكثفة وتحديدا مؤسسات المجموعة الاقتصادية تتم وفق تصور اقتصاد يراعى حالة الحرب التى تعيشها مصر على جبهات مختلفة، استنادا للواقع الذى تعيشه مصر وما تواجهه داخليا وخارجيا، فلم يعد صالحا أن تتم الإجراءات أو الاجتماعات بشكل منفصل عن ما يحدث فى أرض الواقع لذا هدف هذه الخطة الحكومية الأساسى هو وضع خريطة إجراءات اقتصادية مهمة لإنقاذ الوضع الحالى الذى شهد كثيرا من الأزمات الاقتصادية المتتالية على رأسها ارتفاع فى الأسعار، ولن يتم ذلك إلا وفق خطة طموحة قادرة على اتخاذ عدد من القرارات الاقتصادية التى تأخرت لسنوات طويلة على رأسها هيكلة منظومة الدعم، وإعادة صياغة كم من القوانين بحيث تصل أموال الدعم لمستحقيها فعلا وبحيث تقضى التعديلات القانونية الجديدة على ثغرات سرقة أموال الدولة.

- الزمالك يسقط فى فخ "صن داونز" بهزيمة ثقيلة

- العجاتى: انتخابات "المحليات" مطلع العام الجديد

- المركز القومى لبحوث الإسكان يبتكر خرسانة عازلة مقاومة للحريق

- البنك المركزى: 1.3 مليار دولار شهرياً لاستيراد الغذاء والبترول

 

 

الأهرام

أكد روجيه أنكودو رئيس البرلمان الإفريقى أنه يرى فى السيسي رجلا قويا يستطيع أن يأتى بالسلام للعالم كله، قائلا أتمنى من المصريين، أن يتفهموا ذلك ويتبعوا السيسي لكى نصل جميعا للهدف الذى سيفيد هذه القارة.. مؤكدا أنه سيدعو كل الأفارقة، لزيارة مصر، قائلا إنه من المهم أن يزور الأفارقة مصر، وأن يعرفوها جيدا ويدركوا حجم السلام الموجود فيها.

وأكد أن إفريقيا تحتاج إلى رجل قوى بعد رحيل مانديلا وأن مصر هى من تقدم هذا الرجل للقارة السمراء من خلال انتخابها الرئيس عبد الفتاح السيسي هذا الرجل القوى الذى لديه قدرة على توحيد أفريقيا والدفاع عن مصالحها.

أطلقت محافظات مصر مبادرات ضد الغلاء لمحاربة احتكار التجار للسلع التموينية لإحداث أزمات مفتعلة فى السلع الأساسية آخرها السكر حيث لجأت المحافظات إلى فتح منافذ ثابتة ومتحركة لبيع تلك السلع بأسعارها الرسمية، ففى محافظة المنوفية تمت مصادرة 50 طن سكر فى أحد مخازن مركز أشمون، قام مواطن بتجميعها لاستغلال الأزمة وبيعها فى السوق السوداء، حيث يتم بيعها للمواطنين بالسعر الرسمى لصالح مديرية التموين.

كما تم ضبط 2300 طن سكر فى أحد المخازن فى برج العرب بالإسكندرية و2600 طن أرز فى أحد المصانع بالعامرية، وفى محافظة الغربية تم افتتاح عدد من المعارض بمشاركة التجار بأسعار مخفضة تصل إلى 20%، بينما اجتمع محافظ الوادى الجديد مع التجار للبدء فى فتح منفذ الشعب يأمر بينما قامت الرقابة الإدارية بسوهاج بالاشتراك مع المحافظة بطرح اللحوم بسعر 65 جنيها للكيلو و5 أطنان سكر بالسعر الرسمى، وأكدت محافظة جنوب سيناء أن مخزون السكر يكفى شهرا ونصف الشهر.

- كيرى يصف موقف مصر من الأزمة السورية بـ"المتوازن"

- الباز يستعرض أمام السيسى صور المسح الجيولوجى لبعض المناطق للاستفادة من مياهها الجوفية

- الأمن الوطنى يضبط خلية إرهابية حاولت تهريب أسلحة آلية وخرطوش وجرينوف إلى شمال سيناء

- ترامب يتهم الإعلام الامريكى بالتآمر ضده ويشكك فى نزاهة الانتخابات مقدما

 

 

الأخبار

تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بدأت لجنة وزارية تضم وزراء التموين والتجارة الداخلية والتخطيط والإصلاح الإدارى والإنتاج الحربى والمالية والتنمية المحلية والتضامن الاجتماعى تنفيذ إجراءات وتحديث البطاقات الذكية وعمل حصر شامل لها وتنقية البطاقات بما يضمن وصول الدعم إلى مستحقيه وإلغاء الأفراد غير المستحقين للدعم تقوم اللجنة بوضع آليات جديدة تضمن حصول المواطنين الأقل دخلا على دعم البطاقات التموينية، خاصة أن التقارير أكدت أن عدد المستفيدين من البطاقات التموينية زاد مؤخرا ليصل إلى نحو 72 مليون مواطن مقيدين على 20 مليون بطاقة بما يعادل نحو 75% من عدد المصريين يقومون بصرف المقررات التموينية والخبز المدعم، كما تقوم اللجنة بوضع إجراءات جديدة وتحديد قيمة الدعم المخصص للفرد المقيد على بطاقة التموين وزيادته بما يتناسب مع ارتفاع نسبة التضخم ومواجهة الارتفاع فى الأسعار من خلال إلغاء الدعم لغير المستحقين وإضافته للأفراد المقيدين على البطاقات التموينية، وهم المكررون على أكثر من بطاقة تموينية نتيجة الفصل الاجتماعى أو نقل محل الإقامة والمهاجرين للخارج والمتوفين منذ أكثر من 3 أشهر، وذلك من خلال الاستعانة بقاعدة بيانات وزارة التموين ومصلحة الأحوال المدنية ووزارة القوى العاملة ومصلحة الجوازات والهجرة.

تقرر طرح سندات دولية دولارية بما يتراوح بين 2.5 مليار و3 مليارات دولار فى البورصات العالمية.. وأعلن عدد من المؤسسات المالية الدولية وبنوك الاستثمار العالمية تأييدها وموافقتها على طرح السندات وترحيب المؤسسات بها.. صرح بهذا عمرو الجارحى وزير المالية مؤكدا أن ممثلى مجتمع الأعمال الدولى وكبار المستثمرين فى العالم أكدوا اهتمامهم بعودة مصر لسوق السندات الدولية.

وأضاف وزير المالية أن المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء سيناقش خلال ساعات التقرير الذين تم إعداده عن نتائج مشاركة مصر فى الاجتماعات السنوية لصندوق النقد والبنك الدوليين بواشنطن.. وأكد أن مسئولى صندوق النقد ووزراء المالية فى فرنسا وألمانيا والكويت ونائب وزير الخزانة الأمريكى أكدوا دعمهم لمصر وتأييدهم لسياسة الحكومة لاستعادة عافية الاقتصاد المصرى وأوضحوا أن مصر تسير على الطريق الصحيح وأنهم مستعدون للتعاون لضمان نجاح البرنامج المصرى لأهمية دورها فى المنطقة العربية والعالم.

- أزمة جديدة في أراضى "الحزام الأخضر

- اليوم.. مصر تبدأ المنافسة فى بطولة أفريقيا للسباحة

- مشادات بين هيئة الدفاع حول كيفية مقتل شيماء الصباغ

- انتحار "البكر" يكشف عورات أجهزة الأمن الألمانية

 

 

المصرى اليوم

انطلق الاجتماع الدولى للقوى المؤثرة فى الأزمة السورية، فى مدينة لوزان السويسرية، السبت، بحضور وزير الخارجية الأمريكى، جون كيرى، ووزير خارجية روسيا، سيرجى لافروف، والمبعوث الدولى ستيفان دى ميستورا، وسامح شكرى، وزير الخارجية، ممثلًا لمصر، بعد أن تمت دعوته مساء أمس الأول باتصال هاتفى من نظيره الأمريكى للمشاركة، بهدف التوصل إلى حل سلمى للأزمة فى سوريا، بينما تواصلت الغارات الروسية والسورية على الأحياء الشرقية لمدينة حلب.

وأكد نائب وزير الخارجية الروسية، ميخائيل بوجدانوف، قبل الاجتماع أن موسكو تدعم مشاركة إيران والعراق ومصر.

كشفت مصادر بوزارة الصحة والسكان، عند وجود صدام قوى بين الدكتور أحمد عماد الدين راضى، وزير الصحة، وأعضاء لجنة الفيروسات الكبدية برئاسة الدكتور وحيد دوس، وعضوية الدكتور جمال عصمت، والدكتورة منال حمدى السيد، وذلك بسبب ما وصفه بـ"تجاهلط الوزير للدور الذى قام به أعضاء اللجنة على مدار العشر سنوات الماضية فى القضاء على فيروس (سى) بمصر، ومحاولته نسب كل الإنجازات فى هذا الملف لنفسه.

ويعد هذا الصدام هو الثانى من نوعه حيث سبق ونشب صداماً قوياً بين الطرفين فور تولى الويز المنصب وقيامه بإعادة تشكيل اللجنة برئاسته واستبعاد بعض الأعضاء، ونقل مقرها من معهد الكبد لوزارة الصحة، ووقتها تدخلت جهات سيادية لإحتواء الموقف وتسوية الأزمة بين الطرفين.

 

- عضو اللجنة الدينية بالبرلمان: حذف خانة الديانة سيؤدى لغش فى الزواج والطلاق

- خبير أمنى: "بيت المقدس" نتاج بقايا 15 جماعة إرهابية.. وضربات الجيش ثمارها هائلة

- "فاينانشيال تايمز": مصر قفزت 10 مراكز فى تدفقات الاستثمار الأجنبى وتحتل "الخامس" عالميًّا

- تجار أسمنت بالإسكندرية يهددون بالتصعيد لإحالة 430 تاجراً لـ"التهرب الضريبى"

 

 

الشروق

قال عضو لجنة الإسكان فى مجلس النواب، محمد الحصى، إن اللجنة بصدد إعداد مشروع قانون الإيجارات القديمة حاليا تمهيدا لمناقشته خلال دور الانعقاد الثانى، نظرا لما يمثله من أهمية لدى قطاع كبير من الشعب، مؤكدا أن الحكومة لم ترسل أية مشروعات فى هذا الشأن حتى الآن.

وأضاف الحصى لـ"الشروق": "تحدثنا مع وزير الإسكان الدكتور مصطفى مدبولى وأكد لنا أن هناك مشروع قانون للإيجارات القديمة يتم التجهيز له فى الوقت الحالى"، موضحا أن هناك ملاكا متضررين من أن عقاراتهم التى يملكونها منذ عشرات السنين بحوزة غيرهم بإيجارات لا تناسب الوقت الحالى، فيما توفى المستأجرون أنفسهم ويقيم أبناؤهم أو أحفادهم فى هذه المبانى.

قال عضو لجنة تسيير الأعمال بغرفة شركات السياحة، شريف سعيد، إن وفدا من ممثلى شركات السياحة يستعد للسفر إلى السعودية خلال أيام، للاجتماع مع ممثلى الغرفة التجارية بجدة، وأعضاء اللجنة الوطنية للعمرة، وممثلى الوكلاء السعوديين، لبحث أزمة رسوم الـ2000 ريال التى فرضتها السلطات السعودية على كل معتمر يؤدى المناسك للمرة الثانية.

وأوضح سعيد لـ"الشروق"، مجموعة الطلبات الناتجة عن اللقاء يمكن تصعيدها للسلطات السعودية، إتاحة الفرصة للبسطاء للاستمرار فى أداء العمرة دون أى أعباء مالية.

من جانب آخر بدأت لجنة تسيير الأعمال بغرفة شركات السياحة، الاستماع إلى آراء أصحاب شركات السياحة فى الأسلوب الأمثل لمواجهة أزمة رحلات العمرة، وذلك من خلال عدة لقاءات مصغرة تضم من 10 إلى 20 شركة فقط.

- السكر بـ13 جنيها فى وسط البلد وخمس جنيهات بالمجمعات

- نيابة أمن الدولة تجدد حبس ضابط سابق متهم بالانضام لـ"داعش"

- لطيفة: "مصر هتفضل مصنع الرجالة رغم أنف كل إرهابى"

- رئيس الوزراء: قانون الاستثمار الجديد على رأس أجندتنا التشريعية

________________________________________________




avatar
ماما هنا
مشرفة عامة القسم الدينى و الأسرة

انثى عدد المساهمات : 6927
نقاط : 37278
تاريخ التسجيل : 21/04/2011
فاعلة خير لوجه الله




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى