منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

أهم الأخبار ليوم السبت، 22 أكتوبر 2016

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

أهم الأخبار ليوم السبت، 22 أكتوبر 2016

مُساهمة من طرف ماما هنا في السبت 22 أكتوبر 2016, 13:24



السبت، 22 أكتوبر 2016

الصحف المصرية: "اوقفى الاستيراد السفيه يا حكومة".. إثيوبيا تعيد العمل بسد النهضة بعد توقف المظاهرات.. الحكومة تجتمع بالأحزاب اليوم لمناقشة الأزمة الاقتصادية.. و"قانون" لتجريم حرمان الأبناء من التعليم
 


"اوقفى الاستيراد السفيه يا حكومة، الهروب الكبير.. 6 مساجين منهم إرهابى يهربون من سجن المستقبل بالإسماعيلية، شرم الشيخ تستعد لاستقبال مؤتمر شباب مصر..الرئيس يوجه رسالة سلام للعالم ويطلق جائزة الإبداع، علاج المواطنين مجانا بمستشفيات الشرطة، توفير 500 ألف طن أرز خلال الفترة القادمة.. والبقالين تتهم "النواب" بالاستيلاء على السكر، قانون الاستثمار الجديد يهدف لتحسين البيئة التشريعية وجذب المستثمرين، "طوارئ" إثيوبيا تعيد العمل بسد النهضة بعد توقف المظاهرات، كبار صناع السياحة: القطاع مستهدف.. وحملة الداعية ضعيفة، مصدر بـ"التموين": أزمة السكر تنتهى خلال 15 يوماً، موسكو: لم نتلق بعد إخطارا من مصر لإرسال وفد جديد لفحص المطارات، كان هذا ابرز ما تناولته الصحف المصرية اليوم السبت.

 

رغم أزمة النقد الأجنبى التى تعيشها مصر، ونقص الدولار، وارتفاع قيمته أمام الجنيه، واتخاذ الحكومة العديد من الإجراءات لمقاومة الاستيراد العشوائى واستيراد سعل الرفاهية، ونجاحها فى خفض حركة الواردات بقيمة 6 مليارات دولار خلال النصف الأول من 2016، إلا أن مصر لا تزال تستورد سلعا استفزازية وكماليات من الخارج، فخلال الأربعة أشهر من يناير حتى أبريل 2016، دخلت ملابس حريمى وقمصان نوم ومستحضرات تجميل وماكياج وشامبو وعطور وروج، البلاد، بما يصل قيمته إلى 55 مليون دولار.

 

شهد سجن المستقبل بالإسماعيلية مساء أمس الأول هروب 6 من المساجين، الذين يقضون فترة عقوبتهم داخل السجن، الكائن بمركز أبو صوير، وتبادلت قوات الأمن إطلاق النار مع مجهولين، استقلوا سيارة ربع نقل، وتمركزوا بجوار سور السجن، فى محاولة منهم لتهريب المساجين، فيما أسفر تبادل إطلاق النار عن استشهاد الرائد محمد الحسينى، رئيس مباحث مركز أبو صوير، متأثرا بإصابته بطلق نارى بالرأس، أثناء مطاردته  لسيارة الجناة، كما لقى مواطن مصرعه بعد إصابته بطلق نارى فى الرقبة، وأصيب الشرطى محمد أبو الفتوح بطلق نارى.

·  ثورة تطهير "بطاقات التموين"

·  رئيس نادى القضاة: لا نعيش فى "برج عاجى" ولا نخشى إلا الله

·  الحكومة تجتمع مع الأحزاب اليوم للبحث عن حلول الأزمة الاقتصادية

·  خطة "تحريض الإخوان" لوقف إعدام قيادات الجماعة

 

 

تجرى الاستعدادات على قدم وساق فى مدينة شرم الشيخ تمهيدا لإطلاق أول مؤتمر وطنى للشباب تحت شعار «إبدع.. انطلق» برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي يوم الثلاثاء المقبل وعلى مدار ثلاثة أيام بمشاركة أكثر من 3 آلاف شاب من مختلف شرائح وقطاعات الشباب المصرى.

 

وذلك تلبية لدعوة الرئيس التى أطلقها، خلال الاحتفال بعام الشباب المصرى فى التاسع من يناير الماضى، بعقد مؤتمر وطنى للشباب لبحث مختلف القضايا والتحديات التى تواجه الوطن وطرح رؤى الشباب فى مواجهتها، حيث يعد المؤتمر ملتقى للحوار المباشر بين الدولة المصرية ومؤسساتها المختلفة والشباب المصرى الذى يطمح فى مستقبل أفضل لوطنه من خلال رؤية وطنية وتخطيط علمى وحوار بناء.

 

قرر اللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية توقيع الكشف الطبى على المواطنين بالعيادات الخارجية بمستشفى الشرطة بالعجوزة مجانا. وصرح اللواء محمد ناجى نائب رئيس قطاع الخدمات الطبية بأن وزير الداخلية قرر فتح جميع العيادات الطبية الخارجية بالمستشفى ومستشفى مدينة نصر كل يوم جمعة من الساعة 2 بعد الظهر حتى الخامسة للكشف الطبى المجانى على المواطنين فى جميع التخصصات وصرف الدواء مجانا، وعمل جميع التحاليل الطبية والأشعة لهم.

 

·  هدوء فى حلب.. وسوريا تهدد بإسقاط أى طائرة تركية تخترق مجالها الجوى

·  3 غواصات دولفين ألمانية لإسرائيل

·  أكبر وفد استثمار أمريكى بالقاهرة بعد غد

·  أتوبيس نقل عام يحصد أرواح 9 ويصيب 6 بمدينة نصر

 
 

تبدأ هيئة السلع التموينية الأسبوع المقبل فى طرح 25 ألف طن أرز بالأسواق فى منافذ المجمعات الاستهلاكية والبقالات التموينية وبجميع فروع جمعيتى، وقال محمد على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، أنه تم التعاقد على طرح 75 ألف طن أرز أخرى من الهند، مشيرا الى أن هيئة السلع التموينية وضعت خطة اتدبير 500 ألف طن أرز أبيض بسعر 300 دولار للطن لطرحها فى الأسواق خلال الفترة القادمة.

 

أكد مصدر رفيع المستوى بوزارة الاستثمار أن مشروع القانون الجديد للاستثمار يهدف إلى إحداث نقلة نوعية لتحسين البيئة التشريعية للاستثمار، بما يواكب التطورات العالمية، ويلبى طموحات المستثمرين، من خلال توافق مجتمعى واسع ومشاركة فعالة من جميع الوزارات والجهات الحكومية، ومجتمع الأعمال، والخبراء، والمتخصصين، والإعلاميين، وسائر المواطنين، باعتباره خطوة اساسية فى طريق التنمية الرئيسية للدولة.

·     وزير الآثار يشهد تعامد الشمس على وجه "رمسيس" اليوم

·     وزير الرى: إنشاء ممر ملاحى بين بحيرة فيكتوريا والبحر المتوسط

·     السيسي يستقبل وزير خارجية إسبانيا

·     نظر طعن الحكومة على بطلان "تيران وصنافير" اليوم

 

 

قالت إثيوبيا أن فرض حالة الطوارئ فى البلاد ساعد فى استئناف أعمال الإنشاءات بموقع سد النهضة. وقال النائب العام الإثيوبى، جيتاتشيو أمباى، خلال مؤتمر صحفى، أن حالة الطوارئ التى أعلنتها أديس أبابا مؤخراً ساعدت فى إعادة النظام وسيادة القانون فى البلاد، كما مكَّنت من مواصلة أعمال البناء فى السد، الذى حاول المتظاهرون إغلاق الطريق المؤدى إليه، حيث أوقفوا الشاحنات المحملة بمواد البناء، كما حاولوا منع وصول شحنات الوقود الواردة من السودان.

 

قال عدد من كبار الخبراء ورجال الأعمال المصريين العاملين فى المجال السياحى، أن السياحة المصرية تمر الآن بأكبر وأسوأ أزمة فى تاريخها، وإن هذه الأزمة ليست سياحية فحسب، بل أن هناك أبعادا سياسية دولية، لاسيما أن عددا من أجهزة المخابرات الدولية تلعب دوراً كبيراً للإضرار بمصر واقتصادها.

 

وأضافوا، خلال الندوة التى نظمتها «المصرى اليوم»، بالتعاون مع تليفزيون «القاهرة والنَّاس» بقاعة أوجينى التاريخية، بفندق ماريوت القاهرة، أنه لا سبيل أمام مصر للخروج من هذه الأزمة، إلا بتنظيم حملات إعلامية وإعلانية قوية فى جميع الأسواق المصدرة للسياح للمقصد المصرى، وأن تتوازى معها حملة علاقات عامة لتحسين الصورة الذهنية لمصر فى الخارج خاصة فى أوروبا الغربية وبالتحديد فى بريطانيا وألمانيا وروسيا وإيطاليا وفرنسا.

 

·     "قانون" لتجريم حرمان الأبناء من التعليم

·     الأمم المتحدة تعلن فشل "الإجلاء الطبى" فى حلب رغم "الهدنة"

·     البورصة تخسر 12 مليار جنيه فى اكبر تراجع منذ 3 أشهر

·     "الغد العربى": لا نروج لـ"خامنئى وأردوغان"

 

 

توقع مصدر بوزارة التموين والتجارة الداخيلة، أمس، إنتهاء أزمة السكر خلال 15 يومًا، مشيرًا إلى أن الأزمة بدأت فى الانفراج منذ ثلاثة أيام، خاصة بعد ضخ الوزارة كميات كبيرة فى الأسواق، فيما واصلت أجهزة الأمن مطاردة لصوص السكر فى المحافظات.

 

فى إطار الجهود التى تقوم بها سلطات الطيران المصرى لإتمام تنفيذ الملاحظات التى أشار إليها الخبراء الروس، أوضح وزير النقل الروسى، ماكسيم سوكالوف، أن جميع التدابير الامنية التى اشار اليها الخبراء الروس ستنتهى خلال نهاية هذا العام.

 

وأكد سوكالوف فى تصريحات لوكالة الانباء الروسية نوفستى، أنه على تواصل مستمر مع السلطات المصرية، مشيرا إلى أنه تلقى اخطارا من الجانب المصرى بأن جميع الاجراءات الامنية سيتم الانتهاء من تنفيذها داخل المطارات خلال نهاية هذا العام.

·  أسعار البترول والتعويم المرتقب للجنيه يهددان بزيادة عجز الموازنة

·  رئيس هيئة النقل العام: تكلفة تذكرة أتوبيس الهيئة الفعلية 7 جنيهات

·  "داعش" يرد على "حملة الموصل" بهجوم مضاد على كركوك

·  رئيس "اتحاد شباب ماسبيرو": الكنيسة جزء من مشكلة حقوق المواطنة للأقباط

________________________________________________




avatar
ماما هنا
مشرفة عامة القسم الدينى و الأسرة

انثى عدد المساهمات : 6597
نقاط : 36144
تاريخ التسجيل : 21/04/2011
فاعلة خير لوجه الله




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى