منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

وزير التعليم من الإسماعيلية اليوم- سننتهى من تطوير المناهج بالكامل يعد12 سنة و تسريب امتحانات الثانوية العامة لن نسمح به هذا العام

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

وزير التعليم من الإسماعيلية اليوم- سننتهى من تطوير المناهج بالكامل يعد12 سنة و تسريب امتحانات الثانوية العامة لن نسمح به هذا العام

مُساهمة من طرف عادل عبد الله في الأحد 06 نوفمبر 2016, 19:23

وزير التعليم من الإسماعيلية اليوم- سننتهى من تطوير المناهج بالكامل يعد12 سنة و تسريب امتحانات الثانوية العامة لن نسمح به هذا العام





قال الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم، خلال زيارته للإسماعيلية، إن مشكلة التعليم متراكمة من 40 سنة ولا يمكن إصلاحها فى وقت قصير، وإنما لابد من وضع سياسة واستراتيجية لإصلاح التعليم.
وأضاف الوزير: "هناك كثافات طلابية كبيرة ونحتاج إلى 52 ألف فصل لحل مشكلة الكثافة"، لافتا إلى أن الكثافة الطلابية تمثل 42% من مدارس مصر وهناك مدارس "فترات" تمثل 18% من مدارس مصر، وذلك للقضاء على كثافة الفصول.
جاء ذلك خلال لقائه مع محافظ الإسماعيلية وعدد من نواب وقيادات التعليم بالمحافظة، بقاعة المؤتمرات بديوان عام المحافظة، على هامش زيارته لافتتاح مركز الموهوبين بمدرسة أم الأبطال الثانوية بنات.
 وأشار الشربينى إلى أن حل مشكلة تعدد الفترات يحتاج إلى 53 ألف فصل آخر للقضاء على الكثافات، مضيفا أن هناك مدارس أخرى تحتاج إلى فصول تقدر بحوالى 33 ألف فصل للقضاء على مشكلة الكثافة، موضحا أن العجز يكون فى الأماكن البعيدة والنائية، وأن أعلى معدل لبناء الفصول شهدته مصر هو 6 آلاف فصل.
وأكد الدكتور الهلالى الشربينى، على أنه جارى تطوير المناهج ولكنها تحتاج إلى وقت كبير قد يستغرق من 10 إلى 12 سنة، وأن هناك مناهج قديمة "غصب عنى لازم نشتغل فيها"، وذلك لأن التطوير سيشمل، المرحلة الابتدائية حتى بقية سنوات الدراسة .
وأضاف الوزير، خلال المؤتمر الذى يعقده مع محافظ الإسماعيلية لمناقشة تطوير العملية التعليمية،:"  نعمل بالتوازى فى تطوير المناهج والعمل بالمناهج القديمة، وسوف يتم الانتقاء من المناهج القديمة المكررة فى الكتب والعمل على إدخال المناهج الحديثة مع الطلاب بدءا من دخوله المدرسة حتى الانتهاء من دراسته فى كافة المراحل التعليمية".
وقال وزير التربية والتعليم، إنه أصدر كتابا دوريا بضرورة عودة المعلمين إلى مدارسهم، مشيرا إلى وجود ما يقرب من ألف معلم ملحقين على ديوان الوزارة ويعملون بوظائف إدارية.
 
كما أكد وزير التربية والتعليم، على أن طالب مدرسة المتفوقين يكلف الوزارة ما يقرب من 55 ألف جنيه فى العام الدراسى الواحد نظرا لأن الطالب مقيم داخل المدرسة ويحتاج إلى تدريب وأنشطة.
كما أعلن الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم، عن موافقته على طلب الدكتور سامى هاشم عضو مجلس النواب على افتتاح قسم للوجيستيات بمدرسة المهندس إبراهيم عثمان الثانوية الفنية بالإسماعيلية، وذلك لإتاحة الفرصة لإلحاق كافة طلاب الإسماعيلية بها وإتاحة الفرصة للجميع للدراسة بهذا القسم، وخاصة أن هناك مدرسة متخصصة فى اللوجيستيات سوف تقام فى القنطرة شرق لخدمة منطقة قناة السويس الجديدة.
وأشار الشربينى، الى أن الوزارة وفرت مايقرب من مليون و33 ألف فرصة تدريب للمعلمين والإداريين على مستوى مصر، واصفا ذلك بالفرصة الكبيرة لمواكبة المعلمين والإداريين والاستفادة من هذه التدريبات والدورات لنفعهم فى حياتهم العملية والعلمية.
كما ناقش الدكتور الهلالى الشربينى، واللواء يس طاهر محافظ الإسماعيلية، مشاكل التعليم ، واستمع الوزير إلى مشاكل المحافظة من النواب، منهم المستشار عبد الفتاح عبد الله وعصام منسى واللواء أشرف عمارة وأحمد البعلى وآمال رزق الله وسامى هاشم .
وأكد وزير التربية  والتعليم، على أن الوزارة تعمل على إعادة كافة الأنشطة إلى جميع مدارس مصر وأن المدارس التى تنشأ حديثا مزودة بغرف للأنشطة وفناء المدرسة، بالإضافة إلى إعادة الأنشطة فى المدارس القديمة من خلال أفنية المدارس.
وأكد الشربينى أن الوزارة تعمل الآن على إعادة تحية العلم فى طابور الصباح من خلال الطلاب، وليس الأسطوانة التى تعمل حاليا.
وأشار الشربينى إلى أن الوزارة تعمل على رعاية الموهوبين والعمل على زيادة المدارس الخاصة بهم فى مصر، إلى جانب الاهتمام بالتعليم الفنى ، وربطه بسوق العمل، حتى نصل إلى مرحلة تشغيل الخريج فور انتهاء تعليمه، مؤكدا أنه لا زيادة فى المصروفات الدراسية فى المدارس الحكومية أو الخاصة.
وأوضح الوزير أن هناك لجنة عليا برئاسة رئيس الوزراء تشرف على عملية امتحانات الثانوية العامة هذا العام، ولن يكون هناك أى تسريبات لامتحانات الثانوية العامة، ولن نسمح بذلك أبدا، وخاصة أن هذه التسريبات استمرت لعدة سنوات سابقة.
 
وأشار الوزير، إلى أن هناك متحفا داخل الوزارة لعرض مضبوطات وسائل الغش فى الثانوية العامة، ومنها كروت وسماعات وأجهزة حديثة .
وأعلن الوزيرعن اعتماد قرار مدرسة القصاصين الرسمية للغات من الوزارة، وجارى إرساله لمجلس الوزراء للتصديق عليه من جانب المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء منتصف الأسبوع القادم .
 
ومن جانبه، أوضح محمد جبر رئيس مجلس أمناء المدرسة، أن اللواء يسرى عبدا لله رئيس هيئة الأبنية التعليمية وعد بسرعة البدء فى عملية إنشاء المدرسة لخطة اعتماد القرار من رئيس الوزراء، مؤكداً أن كل الاعتمادات المالية الخاصة بعملية الإنشاء متوفرة من أجل تنفيذ رغبة أهالى وأبناء مركز ومدينة القصاصين.
وزار الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم واللواء يس طاهر محافظ الإسماعيلية مركز الموهوبين بمدرسة أم الأبطال الثانوية بنات واستمعا إلى المسئولين عن الطلاب الموهوبين، كما شاهد الوزير عددا من الصور التى رسمت بأيدى الطلاب وبعض التجارب المعملية ورافق الوزير أعضاء مجلس النواب عن محافظة الإسماعيلية ووكيل وزارة التربية والتعليم بالإسماعيلية.
ثم قام الوزير ومرافقوه بزيارة المجمع التعليمى بالإسماعيلية لتفقد مدرسة الموهوبين والوقوف على عمليه تنفيذ المدرسة.
 
الوزير والمحافظ وقيادات المحافظة

________________________________________________
جارى رفع نتائج مدارس مصر2016 فى اقسامها جارى رفع المناهج المطورة ترم ثانى2016 فى اقسامها تابعونا
avatar
عادل عبد الله
عضو نشيط
عضو نشيط

ذكر عدد المساهمات : 27639
نقاط : 181529
تاريخ التسجيل : 05/04/2010
العمر : 42
الموقع : http://nahdtmesr75.blogspot.com/
يارب احفظ مصر


http://http:/kodwa1.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى