منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية
المواضيع الأخيرة
» صدورالدجاج المحشية
اليوم في 14:59 من طرف ماما هنا

» وزير الإتصالات - يناير 2018 أقل سرعة للنت 4 ميجا و الإشتراك حسب الخدمات
اليوم في 11:04 من طرف ابن النيل

» أهم الأخبار ليوم الجمعة، 28 يوليه 2017
اليوم في 10:55 من طرف ماما هنا

» عاجل - أكاديمية المعلمين الإعلان عن مكان و موعد تدريبات ترقية المعلمين و الإخصائيين أول أغسطس 2017 على هذا الرابط
اليوم في 10:43 من طرف ابن النيل

» math prep 1 second term تدريبات منوعة على منهج الترم الثانى رياضيات للأول ع لغات مارس2014
اليوم في 09:55 من طرف malek aly

» جبر وحندسة شامل شيت maths لمدارس اللغات ترم ثانى أول ع 14مارس 2014
اليوم في 09:10 من طرف malek aly

» القرأن الكريم ولهجات العرب
اليوم في 01:06 من طرف ماما هنا

» أخر قرارات طارق شوقى - تثبيت 21 ألف معلم و حل مشاكل المعلمين المغتربين
أمس في 22:57 من طرف ابن النيل

» التعليم تضع شروط لمن يرعب فى الترشح لوظيفة مدير مدرسة يابانية
أمس في 22:51 من طرف ابن النيل

» تجميع أهم قوانين أساسيات رياضيات ابتدائى و تأسيس إعدادى
أمس في 20:54 من طرف ابن النيل

» شرح أول وحدة دراسات الصف السادس فصل دراسى أول2018
أمس في 20:08 من طرف ابن النيل

» أول وحدة دراسات على منهج الترم الأول2018 صف خامس
أمس في 19:51 من طرف ابن النيل

» الوحدة الأولى شرح دراسات الصف الرابع الإبتدائى ترم أول تعديلات2018
أمس في 19:18 من طرف ابن النيل

» أساليب الصف الرابع ترم أول2018 وسائل ملونة للطباعة
أمس في 19:02 من طرف ابن النيل

» بطاقات الضمائر للصفوف الأربعة الأولى ابتدائى وسائل ملونة
أمس في 18:54 من طرف ابن النيل

» القرأن الكريم ولهجات العرب
أمس في 18:28 من طرف ماما هنا

» ملزمة اللغة الإنجليزية القوية جدا للصف الثالث الإبتدائى ترم أول مراجعة هامة للحروف و القواعد ثم شرح و تدريبات منهج ولا أروع
أمس في 14:21 من طرف مجدى فوزى

» أعمال فنية جميلة لأطفال الروضة مزرعة حيوانات بخامات بسيطة جدا
أمس في 14:05 من طرف fawzi1222

» بطاقات تعليمية للأرقام كتابة وتلوين الأرقام من 0 إلى 10 لرياض الاطفال
أمس في 14:03 من طرف fawzi1222

» ملزمة لون وكرر الحرف جميلة لسنة أولى
أمس في 13:48 من طرف fawzi1222

»  ملزمة تهيئة الطفل قبل التعامل مع القلم لأول مرة ترم أول2014
أمس في 13:47 من طرف fawzi1222

» بنك الأسئلة على حرف الثاء وحرف الجيم اول ابتدائي
أمس في 13:36 من طرف fawzi1222

»  ملفات هامة مجمعة لطفل الأول ب ترم أول2014 تهيئة و عمل على الحروف وخلافه
أمس في 13:35 من طرف fawzi1222

» بطاقات غاية فى الروووعة كلمة على كل حرف بحركاته الثلاث بالألوان الطبيعية
أمس في 13:32 من طرف fawzi1222

» كتاب دليل المعلم المطور لغة عربية ترم أول للصف الأول الإبتدائى رابط2014
أمس في 13:31 من طرف fawzi1222

» أفضل ملف عمل على الحروف العربيةجبار كل حرف بمفرده
أمس في 13:30 من طرف fawzi1222

» الدليل الأول للمعلم و ولى الأمر فى القراءة والكتابة صالح أيضا للبرامج العلاجية وأفضل من معلم القراءة من وجهة نظر المعلم القدوة
أمس في 13:29 من طرف fawzi1222

» أوراق عمل على الحروف المتشابهة
أمس في 13:28 من طرف fawzi1222

» ورقة عمل هامة ورد تحليل الكلمة إلى مقاطع وحروف عدلها حسب الدرس
أمس في 13:26 من طرف fawzi1222

» هنا كل امتحانات الثانوية الأزهرية علمى و أدبى 2017
أمس في 13:09 من طرف ابن النيل


الدكتور -حسام بدراوى: البحوث فى آخر 40 عامًا تؤكد ذهاب دعم التعليم الجامعى للأغنياء

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

الدكتور -حسام بدراوى: البحوث فى آخر 40 عامًا تؤكد ذهاب دعم التعليم الجامعى للأغنياء

مُساهمة من طرف ابن النيل في الثلاثاء 08 نوفمبر 2016, 16:46

الدكتور -حسام بدراوى: البحوث فى آخر 40 عامًا تؤكد ذهاب دعم التعليم الجامعى للأغنياء





قال الدكتور حسام بدراوى، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، إن المجتمع المصرى لا ينقصه الأفكار ولا الرؤى ولا الإستراتيجيات.



وأضاف خلال كلمته باجتماع لجنة التعليم والتعليم العالى والبحث العلمى بمجلس النواب: "الاجتماع دا كلاكيت عاشر مرة، ونحن دائما نقف عند التنفيذ".



وأشار "بدراوى" إلى أن الهدف الرئيسى يجب ألا يكون تطوير التعليم إنما تغيير المنظومة بالكامل، لافتا إلى أن القضية ليست فى التعليم فقط إنما فى عدم كفاءة إدارة الدولة للملف، لافتا إلى أن الحكومة الحالة مكتوفة الأيدى رغم كفاءة أعضاءها.



وأوضح أن البحوث والدراسات فى الـ40 عامًا الأخير توضح أن دعم التعليم الجامعى يذهب للأغنياء، لافتا إلى أنه لا يمكن تطوير أى مؤسسة بنفس الأشخاص الذين خلقوا المشكلة من الأساس.



وشدد على أن تطوير التعليم يجب أن يبدأ دون اللجوء لمن أنشئوا النظام الحالى، وتابع: "كل أطر التطوير معروفة ومحددة منذ 20 عامًا لكن لا توجد إدارة كفء للمنظومة والأزمة تتمثل فى الإدارة".



وتابع: "إذا أردنا تطوير التعليم فى مصر فعلينا أتباع عدة توجهات، يمثل التوجه الأول فى ضرورة أن نعلم أننا فى احتياج لتغيير وليس لتطوير منظومة التعليم، والثانية تكمن فى إدارة العملية التعليمية، ويأتى فى أولويات ذلك المستوى المركزى «الحكومة والوزارة» والمستوى اللامركزى «المحافظات»، قائلًا: "ويجب علينا النظر للتعليم ضمن إطار التنمية الإنسانية التى تشمل الثقافة والشباب والتعليم العالى والبحث العلمى كوحدة واحدة غير مقسمة".



وتابع بدراوى: "أما الخطوة الثالثة فهى المدرسة التى ما زالت هى أساس التغيير، لذلك فإن التركيز على مديرى المدارس والمعلمين ورفع كفاءتهم وعدم قبول بأى شكل ترك شبابنا فى يد من لا يعرف أو من لا يتوافق مع معايير الكفاءه المعلنه والواضحه، ورابعا استعاده ثقة المجتمع فى منظومة التعليم بإحداث أثر فعال إيجابى فى حجم حرج من المدارس يجعل المجتمع شريك وحليف وليس معاديا للتغيير، وخامسا تغيير منظومة التقويم وتطبيقها باستخدام وسائل التكنولوجيا فورا، وسادسا مراجعة جميع المناهج خلال فترة صغيرة مقارنة بمناهج دول سبقتنا فيما لا يتعارض مع الهوية التى تمثلها اللغة العربية والتاريخ".

________________________________________________

 

avatar
ابن النيل
عضو متألق
عضو متألق

عدد المساهمات : 2768
نقاط : 18630
تاريخ التسجيل : 16/06/2011





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى