منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية
المواضيع الأخيرة
» مذكرة اللؤلؤة الثمينة فى اللغة الإنجليزية للثالث ع ترم ثانى2014
أمس في 22:38 من طرف لافينا

» ملزمة وحدات اللغة الإنجليزية للصف الثالث الثانوى 4 ملفات ورد انتاج 30 يناير2014
أمس في 22:33 من طرف لافينا

» ملزمة رائعة بخلفية ملونة لشرح التاريخ ترم ثانى للصف الأول الإعدادى رابط2013
أمس في 22:04 من طرف h2016h

» عقبة بن نافع س و ج للصف الأول الإعدادى ترم ثانى بمواصفات2015
أمس في 22:01 من طرف h2016h

» طلاب يلتقطون سيلفى غش جماعى بدمياط والوزير يأمر بالتحقيق
أمس في 21:55 من طرف أبو بطة الشقية

» "التعليم" تحيل أوراق مدرسة دولية للنيابة العامة بسبب تزوير التراخيص
أمس في 20:50 من طرف أم زينب

» معلمى أسيوط : تنظيم ورش عمل بالمحافظة للتعريف بنظام البوكليت
أمس في 20:49 من طرف أم زينب

» تعليم دمياط تحقق فى مخالفات رصدت بمدارس فى كفر البطيخ اثناء الامتحانات
أمس في 20:47 من طرف أم زينب

» إحالة 127 دعوى لصرف منحة صندوق الزمالة للمعلمين لمحكمة كفر الشيخ
أمس في 20:45 من طرف أم زينب

» تعليم دمياط: نتيجة الشهادتين الابتدائية والإعدادية الأسبوع الثانى من الإجازة
أمس في 20:35 من طرف أم زينب

» التربية والتعليم: "البوكليت" يقضى على ادعاءات الطلاب بتبديل أوراق إجاباتهم.. "القومى للامتحانات": نتوقع نسبة نجاح للنظام الجديد تصل لـ"90%.. و"الوزارة": جهات أمنية متعددة تتصدى لصفحات التسريب
أمس في 20:34 من طرف أم زينب

» استبعاد 8 ملاحظين والتحقيق مع 7 آخرين فى امتحانات الإعدادية بكفر الشيخ
أمس في 20:30 من طرف أم زينب

» إلغاء ندب رئيسى لجنة إعدادية أزهرية للتقاعس عن العمل بالدقهلية
أمس في 20:23 من طرف أم زينب

» ضبط 158 حالة غش فى بداية الأسبوع الأخير بامتحانات جامعة المنيا
أمس في 20:22 من طرف أم زينب

» القبض على شاب انتحل صفة شقيقه لأداء الامتحان بدلاً منه بكفر الشيخ
أمس في 20:21 من طرف أم زينب

» إحالة واضعى امتحان الحاسب الآلى بإعدادية بنى سويف للتحقيق
أمس في 20:20 من طرف أم زينب

» دليل معلم الصفوف الأولى فى تنمية مهارات القراءة الصادر عن القرائية2016
أمس في 20:14 من طرف 999samy

» دفتر تحضير عربى كامل2016 للمرحلة الإبتدائية فيه الأهداف و الخريطة و الجدول
أمس في 18:53 من طرف 999samy

» هام ملزمة قوية جدا لشرح نحو الصف الأول الإعدادى ترم ثانى 2013 ملونة
أمس في 17:18 من طرف ايمن ملاك

» ملزمة شاملة ورد عربى للأول الإعدادى ترم ثانى 2013 س و ج مضاف لها أهم المعانى
أمس في 17:16 من طرف ايمن ملاك

» قصة عقبة بن نافع ترم ثانى كاملة للأستاذ قنديل
أمس في 17:10 من طرف ايمن ملاك

» 10 نمازج رصد اتقان للصف الأول الإبتدائى5/5
أمس في 15:52 من طرف al.kero

» أول ملزمة لغة عربية منهج مطور للثانى الإبتدائى ترم ثانى2014 س و ج
أمس في 15:45 من طرف al.kero

» سحر البيان نسخة2015 للترم الثانى الأفضل للصف الأول الإعدادىمنتديات المعلم القدوة التعليمية
أمس في 15:04 من طرف محمد جاد المولى

» إنفراااااااااااااااااااااد النمازج المعتمدة الرسمية والأصلية لتمرينات و إمتحانات الصف الأول الإعدادى ترم ثانى بالإجابات2013 مادة عربى جمعها المعلم القدوة
أمس في 15:00 من طرف محمد جاد المولى

» ننشر تحضير درس شجاعة غلام أول درس عربى ثانى ب ترم ثانى2015
أمس في 14:25 من طرف al.kero

» دليل المعلم منهج مطور لغة عربية ترمين للثانى الإبتدائى2014 بأصغر مساحة هدية منتديات المعلم القدوة.
أمس في 13:49 من طرف al.kero

» مذكرة آية للصف الثانى الابتدائى فى اللغة العربية ترم ثانى طبعة2014حسب القرائية.
أمس في 13:43 من طرف al.kero

» ننفرد بنشر كراسة واجب جديدة للصف الثانى ترم ثانى الإبتدائى لغة عربية منهج مطور 2014مكان للكاتبة هايلة.
أمس في 13:37 من طرف al.kero

» إنفراأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأد أول أسطوانة ترم ثانى كاملةعلى منهج اللغة العربية المطور ترم ثانى 2014
أمس في 13:36 من طرف al.kero

الدكتور -حسام بدراوى: البحوث فى آخر 40 عامًا تؤكد ذهاب دعم التعليم الجامعى للأغنياء

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

الدكتور -حسام بدراوى: البحوث فى آخر 40 عامًا تؤكد ذهاب دعم التعليم الجامعى للأغنياء

مُساهمة من طرف ابن النيل في الثلاثاء 08 نوفمبر 2016, 16:46

الدكتور -حسام بدراوى: البحوث فى آخر 40 عامًا تؤكد ذهاب دعم التعليم الجامعى للأغنياء





قال الدكتور حسام بدراوى، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، إن المجتمع المصرى لا ينقصه الأفكار ولا الرؤى ولا الإستراتيجيات.



وأضاف خلال كلمته باجتماع لجنة التعليم والتعليم العالى والبحث العلمى بمجلس النواب: "الاجتماع دا كلاكيت عاشر مرة، ونحن دائما نقف عند التنفيذ".



وأشار "بدراوى" إلى أن الهدف الرئيسى يجب ألا يكون تطوير التعليم إنما تغيير المنظومة بالكامل، لافتا إلى أن القضية ليست فى التعليم فقط إنما فى عدم كفاءة إدارة الدولة للملف، لافتا إلى أن الحكومة الحالة مكتوفة الأيدى رغم كفاءة أعضاءها.



وأوضح أن البحوث والدراسات فى الـ40 عامًا الأخير توضح أن دعم التعليم الجامعى يذهب للأغنياء، لافتا إلى أنه لا يمكن تطوير أى مؤسسة بنفس الأشخاص الذين خلقوا المشكلة من الأساس.



وشدد على أن تطوير التعليم يجب أن يبدأ دون اللجوء لمن أنشئوا النظام الحالى، وتابع: "كل أطر التطوير معروفة ومحددة منذ 20 عامًا لكن لا توجد إدارة كفء للمنظومة والأزمة تتمثل فى الإدارة".



وتابع: "إذا أردنا تطوير التعليم فى مصر فعلينا أتباع عدة توجهات، يمثل التوجه الأول فى ضرورة أن نعلم أننا فى احتياج لتغيير وليس لتطوير منظومة التعليم، والثانية تكمن فى إدارة العملية التعليمية، ويأتى فى أولويات ذلك المستوى المركزى «الحكومة والوزارة» والمستوى اللامركزى «المحافظات»، قائلًا: "ويجب علينا النظر للتعليم ضمن إطار التنمية الإنسانية التى تشمل الثقافة والشباب والتعليم العالى والبحث العلمى كوحدة واحدة غير مقسمة".



وتابع بدراوى: "أما الخطوة الثالثة فهى المدرسة التى ما زالت هى أساس التغيير، لذلك فإن التركيز على مديرى المدارس والمعلمين ورفع كفاءتهم وعدم قبول بأى شكل ترك شبابنا فى يد من لا يعرف أو من لا يتوافق مع معايير الكفاءه المعلنه والواضحه، ورابعا استعاده ثقة المجتمع فى منظومة التعليم بإحداث أثر فعال إيجابى فى حجم حرج من المدارس يجعل المجتمع شريك وحليف وليس معاديا للتغيير، وخامسا تغيير منظومة التقويم وتطبيقها باستخدام وسائل التكنولوجيا فورا، وسادسا مراجعة جميع المناهج خلال فترة صغيرة مقارنة بمناهج دول سبقتنا فيما لا يتعارض مع الهوية التى تمثلها اللغة العربية والتاريخ".

________________________________________________

 


ابن النيل
عضو متألق
عضو متألق

عدد المساهمات : 2414
نقاط : 17051
تاريخ التسجيل : 16/06/2011





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى