منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

جلسات للبرلمان للإتفاق على آليات تشغيل أجهزة تشويش امتحانات الثانوية العامة هذا العام

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

جلسات للبرلمان للإتفاق على آليات تشغيل أجهزة تشويش امتحانات الثانوية العامة هذا العام

مُساهمة من طرف عادل عبد الله في الإثنين 21 نوفمبر 2016, 19:27

جلسات للبرلمان للإتفاق على آليات تشغيل أجهزة تشويش  امتحانات الثانوية العامة هذا العام



أثار بحث الحكومة استخدام اسلوب التشويش على اللجان لمنع تسريب امتحانات الثانوية العامة جدلا واسعا بين نواب البرلمان، بين من يؤكد أهمية هذه الخطوة فى منع الغش فى الامتحانات، ومن يؤكد  صعوبتها فى التنفيذ لأنها مكلفة للغاية.







وقالت النائبة ماجدة نصر، عضو لجنة التعليم بالبرلمان، إن استخدام أجهزة تشويش على لجان امتحانات الثانوية لمنع التسريب، سيساهم فى منع تسريب امتحانات الثانوية العامة، موضحا أن وزير التعليم أبلغ اللجنة فى وقت سابق بأن تكلفة أجهزة التشويش حول لجان الامتحانات مكلفة للغاية وأنه ليس باستطاعته الآن تنفيذها.







وأضافت عضو لجنة التعليم بالبرلمان، لـ"اليوم السابع" أن أجهزة التشويش ستمنع وصول تسريبات الامتحان إلى اللجان، كما إنها ستمنع الغش، ولكن لابد من آليات حاسمة لمنع التسريب قبل الامتحانات.







وأشارت عضو لجنة التعليم بالبرلمان، إلى أن اللجنة تبحث عدة عدة وسائل لمنع أى تسريب فى امتحانات الثانوية العامة خلال الفترة المقبلة.







وفى ذات السياق قال الدكتور أسامة العبد، رئيس اللجنة الدينية بمجلس النواب، إن التشويس على لجان الامتحانات هو أمر مكلف للغاية على الدولة ويحتاج لمبالغ مالية طائلة لأن الحكومة ستضر لتشويش على جميع اللجان، كما أنه صعب التنفيذ فى الوقت الراهن.







وأضاف رئيس اللجنة الدينية بمجلس النواب، فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أن هناك وسائل يمكن اتباعها لمواجهة الغش وتسريب الامتحانات من بينها الخطباء واستخدام الوازع الدينى للتحذير من الغش والتأكيد على حرمانيته، موضحا أن هذه الوسيلة تعد وسيلة جادة لمنع الغش فى امتحانات الثانوية سواء العامة أو الأزهرية.







وأشار العبد إلى أن الدولة يمكن أن تأتى بالوازع الدينى لدى الطالب وأولياء الأمور أو المدرس الذى يقوم بعمليات الغش.







من جانبها قالت النائبة شيرين فراج، عضو لجنة التعليم بالبرلمان، إن نظام التشويش فى الامتحانات لا يصلح فى الوقت الحالى لأن هذا النظام مكلف للغاية، وسيكون به مشكلة كبيرة تتمثل فى صعوبة تنفيذها.



وأضافت عضو لجنة التعليم بالبرلمان، فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أن وزير التربية والتعليم أعلن فى وقت سابق صعوبة تنفيذ هذا الأمر، ولكن لا بد من توفير امتحانات بديلة امتحان بديل أول، وامتحان بديل ثانى لمواجهة أى طوارئ فى تسريب الامتحانات.







وأشارت عضو لجنة التعليم بالبرلمان، إلى أن أجهزة التشويش لن تستطيع التعامل مع حالات الغش الفردية، التى لا بد أن يتم التعامل معها من خلال مفتشى الامتحانات.







وترأس المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، اجتماع اللجنة الوزارية الخاصة بتطوير وتأمين نظام امتحانات الثانوية العامة، وذلك بحضور وزراء التعليم العالى، والشئون القانونية، والإنتاج الحربى، والتربية والتعليم، وممثلى عدد من الجهات المعنية، لبحث استخدام أجهزة تشويش على لجان امتحانات الثانوية لمنع التسريب.

________________________________________________
جارى رفع نتائج مدارس مصر2016 فى اقسامها جارى رفع المناهج المطورة ترم ثانى2016 فى اقسامها تابعونا
avatar
عادل عبد الله
عضو نشيط
عضو نشيط

ذكر عدد المساهمات : 27634
نقاط : 181503
تاريخ التسجيل : 05/04/2010
العمر : 42
الموقع : http://nahdtmesr75.blogspot.com/
يارب احفظ مصر


http://http:/kodwa1.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى