منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية
المواضيع الأخيرة
شاطر
استعرض الموضوع السابقاذهب الى الأسفلاستعرض الموضوع التالي
avatar
ماما هنا
مشرفة عامة القسم الدينى و الأسرة
انثى عدد المساهمات : 6516
نقاط : 35791
تاريخ التسجيل : 21/04/2011
فاعلة خير لوجه الله



أهم الأخبار ليوم الخميس، 24 نوفمبر 2016

في الخميس 24 نوفمبر 2016, 15:30


الصحف المصرية: "الجزيرة" تبدأ حملة أكاذيب جديدة لتشويه الجيش المصرى.. اليوم.. تعداد مصر 92 مليون نسمة.. "أراضى الدولة": التعدى على 3.6 مليون متر بالقاهرة..السياحة: نستفيد من إعلان أمريكا مصر دولة آمنة
الخميس، 24 نوفمبر 2016  

الصحف المصرية



نهاية سعيدة لأزمة النوبة فى 7 ساعات.. "الجزيرة" تبدأ حملة أكاذيب جديدة لتشويه الجيش المصرى.. حارس أمن سابق وراء مقتل مديرة مصرف أبوظبى.. اليوم.. تعداد مصر 92 مليون نسمة، بركان غضب فى الزمالك ومطالب بإقالة البلتاجى، اعتمادات مباشرة لتغطية الاحتياجات الضرورية لأدوية مشتقات الدم والأورام، استمرار أزمة الطباعة: الطلاب حاضرون والكتاب المدرسى غياب، "أراضى الدولة": التعدى على 3.6 مليون متر فى القاهرة، إحالة "قاضى الحشيش" إلى "الجنايات"، وزير السياحة: نبحث الاستفادة من إعلان أمريكا مصر "دولة آمنة"، كان هذا أبرز ما تناولته الصحف المصرية اليوم الخميس
 
 

اليوم السابع

 

 

 
 
أنهى أبناء النوبة أزمة قطع الطريق الدولى "أسوان – أبوسمبل" بعد 4 أيام متواصلة من إغلاقه من قبل عدد من شباب النوبة المطالبين بأن تكون الأولوية لهم فى الحصول على أراضى منطقة "خور قندى" وعقب لقاءات متواصلة بدار الضيافة النوبية بمنطقة وداى كركر، امتدت ل 7 ساعات منذ مساء أمس الأول بين أهالى النوبة من جهة ومحافظ أسوان وعدد من أعضاء مجلس النواب من جهة أخرى، انتهت بالنجاح فى إقناع المحتجين بفتح الطريق الدولى، مقابل تعهد بعدم ملاحقة المتجمهرين على الطريق، باعتبار ما حدث جزء من التعبير عن حقوق أهالى النوبة.
 
وبحسب عدد من أبناء النوبة فإنه تم الاتفاق أيضا على تحديد يوم الاثنين المقبل موعدا للقاء يجمع بين مجموعة من النوبيين وبين رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، والدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، لبحث الإسراع بتفعيل المادة 236 من الدستور، والتى تنص على أن تقوم الدولة بوضع وتنفيذ خطة للتنمية الاقتصادية والعمرانية الشاملة للمناطق الحدودية، وذلك بمشاركة أهلها.
 
 
 
استمرارًا لمحاولاتها المستمرة، وسعيها الدؤوب الحاقد لتزييف الحقائق، والتحريض على الجيش المصرى الأكبر فى المنطقة العربية، ضمن مخطط استهدافه لإسقاط البلاد فى الفوضى، أعدت قناة الجزيرة القطرية (الذراع الإعلامية وصاحبة الأدوار المدروسة فى إسقاط الدول العربية الواحدة تلو الأخرى) فيلمًا وثائقيًا بعنوان "حكايات التجنيد الإجبارى فى مصر".
 
يَدَّعى الفيلم أنه يرصد حكايات المجندين فى مصر، ويزعم أن المجندين يعانون من حياة مؤلمة وصادمة!! وأن العمل فى الجيش المصرى أمرٌ صعبٌ وشاقٌ.
 
واستخدم صناعَّ الفيلم عددًا من الصور واللقطات الخاصة ببعض الجنود المصريين، ونقلوا روايات غير صحيحة عن حياة بعض الجنود داخل الجيش.
 
 
 

* السلطات تطارد "الهاربين" فى محاولة اغتيال السيسى

 

* خطة الجبلاية و"الداخلية" لعودة الجماهير للمباريات فى فبراير

 

* مفاجآت تحقيقات قضية "التمويل الأجنبى" تظهر قريباً

 

* السيسى: نضع الأمن العربى والأفريقى على رأس أولوياتنا

 
 

الأهرام


 

 

 
نجح قطاع الأمن العام بالتعاون مع مباحث الجيزة فى القبض على المتهم بقتل مديرة مصرف أبوظبى الإسلامى نيفين إبراهيم لطفى وبحوزته جهاز إيباد وهاتف محمول خاص بالمجنى عليها وبه إصابات من آثار الحادث وأمر اللواء هشام العراقى مساعد الوزير لأمن الجيزة بإحالته إلى النيابة التى تولت التحقيق.
 
وكان ضباط قطاع الأمن العام بأشراف اللواء جمال عبد البارى مساعد وزير الداخلية لقطاع الأمن العام قد نجحوا فى الساعات الأولى من صباح أمس وقبل مرور 24 ساعة على مقتل السيدة نيفين إبراهيم لطفى مديرة مصرف أبوظبى الإسلامى من القبض على المتهم بارتكاب الواقعة وتبين أنه يدعى عبد العاطى صابر مواليد 1967 يقيم بمنطقة روض الفرج، وسبق أن عمل موظف أمن «بالكومباوند» لمدة عام ونصف وتم فصله منذ عدة أشهر لاتهامه فى واقعة سرقة «بالكومباوند» أيضا، وتبين أنه سبق اتهامه فى 10 قضايا سلاح ومخدرات ومشاجرة وأنه كان يعلم بأن المجنى عليها تقيم بمفردها وتسلل إلى الفيلا من السور الخلفى نظراً لأنه أقل ارتفاعا من الأمامى ولخبرته بالعمل «بالكومباوند» تمكن من تعطيل كاميرات المراقبة حتى لا يتم رصده وعندما فوجئ بالمجنى عليها مستيقظة قتلها واستولى على هاتفها المحمول وجهاز إيباد ومفاتيح السيارة وأخذها وهرب إلا أنه اصطدم بها نظرا لارتباكه وعثر بحوزته على المسروقات بالإضافة إلى مبلغ مالى عبارة عن 5 آلاف ريال إماراتى وجاكت جلد ملطخ بالدماء.
 
 
تشير الساعة السكانية التابعة للجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء، إلى أن عدد سكان مصر بالداخل سيصل إلى 92 مليون نسمة اليوم فى تمام الساعة 8 مساء. وقال اللواء أبوبكر الجندى، رئيس الجهاز، إن عدد السكان كان قد بلغ 91 مليونا فى 5 يونيو الماضى، أى أن زيادة المليون الأخير تمت فى أقل من ستة أشهر.
 
 
 

* وزير الصحة: تسجيل الأدوية الجديدة لتوفيرها بالأسواق

 

* طرح مشروعات سياحية فى البحر الأحمر بتكلفة 23 مليار دولار

 

* وصول 586 ألف طن سكر وزيت وقمح

 

* كشف غاز جديد بمنطقة "علم الشاويش"

 
 

الأخبار


 

 

 
 
فجر تعادل الزمالك مع الإسماعيلى سلبيا أول أمس بركان الغضب فى القلعة البيضاء فبمجرد إعلان الحكم محمد فاروق صافرة النهاية دخل مسئولو الأبيض فى صدام مع لجنة الحكام برئاسة رضا البلتاجى مهددين بالانسحاب من الدورى وعدم خوض أى مباراة حال عدم تقديمهم استقالة جماعية خاصة وأنهم يتعمدون إسناد مباريات الزمالك لحكام دون المستوى.
 
واشتعلت مواقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك وانستجرام" بعد المباراة معلنة تضامنها مع رئيس الزمالك، مؤكدة أن الحكام دائما يظلمون الفريق، وطالبوا مجلس الإدارة بإبعاد محمد فاروق عن تحكيم لقاءات الأبيض المقبلة، خاصة وأنه معروف بانتمائه للأهلى.
 
 
أكد د. أحمد عماد وزير الصحة أن الحكومة تساند المريض المصرى، وتعمل على توفير كافة الاحتياجات من الدواء سواء التى يتم إنتاجها محلياً أو التى يتم استيرادها من الخارج من خلال تدبير النقد الأجنبى اللازم لذلك، هذا فضلاً عن السعى لاستقرار أسعار الدواء داخل السوق المحلى.
 
جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفى الذى عقده الوزير بمقر مجلس الوزراء أمس وأشار وزير الصحة إلى أنه تم خلال الأيام القليلة الماضية التفاوض مع عدد من الشركات المنتجة والمستوردة للادوية وتم التوصل معهم إلى اتفاق لتوفير عدد من الأدوية بأسعار مناسبة ومخفضة، وفى هذا الصدد وجه رئيس الوزراء بسرعة فتح اعتمادات مباشرة من البنك المركزى للشركات لتغطية الاحتياجات الضرورية من الأدوية الخاصة بمشتقات الدم، وكذا أدوية الأورام اللازمة لتلبية احتياجات السوق المحلى.
 
 
 

* أول برلمانية أسترالية من أصل مصرى تتلقى تهديداً بالقتل

 

* حجازى يلتقى قائد القوات البحرية الأمريكية

 

* إعادة تكليف خريجى التربية وتجريم الدروس الخصوصية.. فى وثيقة تطوير التعليم

 

* نائب رئيس المجلس القومى لحقوق الإنسان: الإفراج عن الشباب يفتح باب الأمل والتوبة

 
 
 

المصرى اليوم


 

 

 
 
 
وفقًا لأحدث إحصاءات الإدارة المركزية لنظم وتكنولوجيا المعلومات لعام 2015، قُدر عموم طُلاب مدارس جمهوريّة مصر العربيّة بنحو عشرين مليون طالب وطالبة، تلتزم وزارة التربية والتعليم سنويًا بإمدادهم بالكُتب المدرسية لكافة المواد الدراسية، ويستعين بها الأساتذة على إدارة صفوفهم الدراسية، إلا أن العام الدراسى 2017/2016، شهد تعثرًا ملحوظًا من قِبل وزارة التربية والتعليم فى مهمة إمداد طُلابها بالكتب المدرسية فى المراحِل المُختلفة، مع توقعات بتعثُر مضاعف فى الفصل الدراسى الثانى، إثر اعتذار عدد من المطابع الخاصة عن الوفاء بالتزاماتها تجاه الوزارة، بيد أن الأزمة لم تُعرقِل سير العملية التعليمية حتى الآن، حيث إن مكانة الكتاب المدرسى فى سياق العملية التعليمية كانت قد شهدت تراجُعًا على مدار السنوات الأخيرة، أمام نفوذ الملخصات الدراسية، والكتب الخارجية، ومذكرات الدروس الخصوصية.
 
 
 
كشفت لجنة استرداد أراضى الدولة برئاسة المهندس إبراهيم محلب، مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية، أن تقرير المهندس عاطف عبدالحميد، محافظ القاهرة، أكد حصر 15 ألفاً و791 حالة تعد على أراضى الدولة بالمحافظة، بإجمالى مساحة 3 ملايين و646 ألف متر مربع فى عدة مناطق بأحياء المعادى والبساتين والمقطم والخليفة ووسط القاهرة، فيما بدأت هيئة الخدمات الحكومية المرحلة الثالثة من مزادات «حق الشعب»، الأربعاء، بطرح 1300 فدان بمحافظة قنا. وأكد المحافظ أنه تم تنفيذ إزالات لعدد من هذه التعديات خلال السنوات الماضية، لكنها عادت مرة أخرى، بسبب عدم وجود آلية لحماية هذه الأراضى أو استغلالها بشكل مناسب، وكلف «محلب» الأمانة الفنية للجنة بالتنسيق مع المحافظة لإزالة هذه التعديات والبدء بالحالات الصارخة، وتشكيل «القاهرة» غرفة عمليات للتواصل الدائم مع الأمانة الفنية لمتابعة عمليات التنفيذ، على أن تتخذ إجراءات سريعة لحماية ما يتم استرداده باستغلالها فى مشروعات تنموية.
 
 

* أمريكا تضع مصر فى خريطة المناطق السياحية الآمنة

 

* قلاش: الحبس ثمن بخس فداء للنقابة

 

* "الكهرباء": تدريب 1711 للعمل فى "نووى الضبعة"

 

* اكتشاف جبانة ومدينة سكنية بسوهاج عمرها 7332 سنة

 
 
 

الشروق


 

 

 
قرر المحامى العام لنيابات السويس المستشار أحمد عز الدين، إحالة القاضى المستقيل من عمله بالقضاء «ط.م»، وصديقته وسائقه، وجميعهم محبوسين احتياطيا، إلى محكمة الجنايات المختصة بالسويس، على خلفية ضبطهم وبحوزتهم كمية كبيرة من المواد المخدرة «الحشيش» داخل سيارة القاضى المستقيل، أثناء مروره بنفق الشهيد أحمد حمدى قادما من سيناء.
 
وأسندت النيابة العامة إلى المتهمين الاتهام بحيازة المواد المخدرة، و من جانبهم أنكر المتهمون فى التحقيقات حيازتهم للمواد المخدرة، وألقوا بحيازتها كل على الآخر.. وجاء ضمن ما استندت إليه النيابة فى الإحالة، تحريات الأجهزة الأمنية.
 
 
 
قرر يحيى راشد، وزير السياحة، عقد اجتماع مع قادة هيئة تنشيط السياحة وكبار العاملين فى القطاع السياحى، ومسئولى شركة الترويج، لبحث كيفية الاستفادة من التصريحات الإيجابية، التى أعلنتها وزارة الخارجية الأمريكية، أمس الأول، بخصوص مصر، وكانت الخارجية الأمريكية قد صنفت، مساء أمس الأول، مصر كإحدى الدول الآمنة للسفر والسياحة فى موسم إجازات «الكريسماس»، مؤكدة أنها ضمن الدول المستعدة لاستقبال الرعايا الأمريكيين فى موسم عطلات «الكريسماس».
 
كما حذرت الخارجية عبر بيانها من زيارة دول القارة الأوروبية لوجود تهديدات بتعرضها لعمليات إرهابية من تنظيمى داعش والقاعدة.
 
 

* خلافات بين "الكهرباء" والشركات سبب تأخر مناقصة "العدادات الكودية"

 

* المالية: مصر ستحقق فائضاً أولياً فى موازنة العام المقبل لأول مرة منذ 2006

 

* دى ميستورا يخشى هجوماً "وحشياً" فى حلب قبل تنصيب ترامب

 

* الدالى: منظومة نظافة جديدة لجمع ونقل القمامة من المنازل


________________________________________________




استعرض الموضوع السابقالرجوع الى أعلى الصفحةاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى