منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

بشرى لكل معلم متعاقد لم بوفق فى تعليم العشرة الأميين مد فترة السماح لسنتين بدلاً من سنة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

بشرى لكل معلم متعاقد لم بوفق فى تعليم العشرة الأميين مد فترة السماح لسنتين بدلاً من سنة

مُساهمة من طرف عادل عبد الله في الجمعة 25 نوفمبر 2016, 17:41

بشرى لكل معلم متعاقد لم بوفق فى تعليم العشرة الأميين مد فترة السماح لسنتين بدلاً من سنة 

قرر المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، مد فترة محو الأمية للمعلمين المتعاقدين ضمن الـ 30 ألف وظيفة من عام إلى عامين لمنح الفرصة لهم حتى يتمكنوا من انتهاء شرط محو أمية 10 دارسين، حتى يسمح لهم بالتعيين وذلك كأحد الشروط التى تضمنها العقد المبرم بين الوزارة والمعلمين.







وقال الدكتور الهلالى الشربينى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، إنه تم عرض مد تنفيذ شرط محو أمية (10) من المواطنين؛ لتكون عامين بدلًا من عام واحد على  المهندس رئيس مجلس الوزراء، ووافق عليها طبقا للقرار رقم (2994) لسنة 2016.







وأضاف وزير التربية والتعليم أن الهدف من ذلك هو التيسير على  المتعاقدين ضمن مسابقة 30 ألف معلم أخصائى مساعد، لتكون عامين بدلًا من عام واحد من تاريخ التعاقد.







ومن جانبه أعلن عمر حمزة، القائم بأعمال رئيس إلهية العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار، أن عدد كبير من المتعاقدين انتهوا من  شرط محو امية 10 مواطنين، مؤكدا أن عددهم وصل إلى ما يزيد على 8 آلاف معلم ومعلمة، إضافة إلى بدء عشرات المعلمين فى تنفيذ شرط محو الأمية.







وأضاف القائم بأعمال رئيس الهيئة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع " أن عدد من تم القضاء على اميتهم من قبل المعلمين تنفيذا للعقد المبرم وصل إلى ما يقرب من 75 الف دارس ناجح حتى الآن وذلك منذ العام الدراسى الماضى وحتى الآن.







وأشار عمر حمزة إلى أن الهيئة وفرت تسهيلات كثيرة للمعلمين باعتبار أن قيامهم بمحو الأمية عمل إضافى بجوار عمله الاصلى على رأسها أن يقوم المعلم بمحو الأمية فى أى مكان سواء مقر إقامته أو مقر عمله لكون عدد كبير من المعلمين تم تسكينهم خارج محافظاتهم فى التعيين طبقا لشروط مسابقة ال 30 الف وظيفة.







وأشار القائم بأعمال رئيس الهيئة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار، أنه ضمن التسهيلات أيضا التى خصصتها الهيئة للمعلمين هى عقد اختبار للمواطن الدارس فى أى وقت عن طريق لجنة تعقد لاختبار الدارسين، إضافة إلى توفير مقرات للدارسين، لافتا إلى أن مدة فترة محو الأمية للمعلمين من سنة إلى سنتين تم تعميمه على المديريات وافرع الهيئة على مستوى الجمهورية لمنح الفرصة الكاملة للمعلمين،مشدد على أنه طبقا للبند الوارد فى نموذج العقد سيتم حرمان اى معلم لم ينفذ شرط التعاقد من التعيين خلال المدة المقررة وهى عامين.







وأوضح عمر حمزة أنه تقرر أيضا استثناء المعلمين المساعدين والأخصائيين المساعدين من ذوى الاحتياجات الخاصة، المعينون بمسابقة 30 ألف معلم من شرط محو أمية 10 من المواطنين الأميين، والذى أضيف لنموذج العقد الملحق باللائحة التنفيذية للباب السابع من قانون التعليم الصادر بقرار رئيس مجلس الوزراء رقم 428 لسنة 2013، والمضاف بموجب قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 1397 لسنة 2015، فى ضوء قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 2363.







وعلى الجانب الآخر، رصدت غرفة العمليات المركزية بوزارة التربية والتعليم عدة وقائع فى مديريات التربية والتعليم ببعض المحافظات، وتم عرضها على وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، وقرر  إحالتها للتحقيق.







قالت الوزارة فى بيان لها انه تم إحالة واقعة نشوب حريق بمدرسة مصطفى كامل الابتدائية التابعة لإدارة غرب شبرا الخيمة التعليمية بمحافظة القليوبية للتحقيق بالشئون القانونية، والمتابعة بالوزارة.







وأوضحت إحالة واقعة قيام طالبتين بالصف الأول الإعدادى بمدرسة المشير الجمصى الثانوية التابعة لإدارة شبين الكوم التعليمية بمحافظة المنوفية؛ لقيامهما باستخدام غاز مثير للأعصاب عن طريق (علبة رش سبراى)؛ مما أدى إلى إصابة عدد (11) طالبة بحالات ضيق فى التنفس واختناق؛ للتحقيق بالشئون القانونية، والمتابعة بالوزارة.

________________________________________________
جارى رفع نتائج مدارس مصر2016 فى اقسامها جارى رفع المناهج المطورة ترم ثانى2016 فى اقسامها تابعونا
avatar
عادل عبد الله
عضو نشيط
عضو نشيط

ذكر عدد المساهمات : 27535
نقاط : 181030
تاريخ التسجيل : 05/04/2010
العمر : 42
الموقع : http://nahdtmesr75.blogspot.com/
يارب احفظ مصر


http://http:/kodwa1.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى