منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

التعليم تعلن عن فرص عمل بالآلاف للمعلمين فى 11 محافظة و كل محافظة تعلن عن التخصصات المطلوبة لتجنب مشكلات الإغتراب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

التعليم تعلن عن فرص عمل بالآلاف للمعلمين فى 11 محافظة و كل محافظة تعلن عن التخصصات المطلوبة لتجنب مشكلات الإغتراب

مُساهمة من طرف عادل عبد الله في الخميس 01 ديسمبر 2016, 15:25

التعليم تعلن عن فرص عمل بالآلاف للمعلمين فى 11 محافظة و كل محافظة تعلن عن التخصصات المطلوبة لتجنب مشكلات الإغتراب



مر أكثر من عامين على إعلان مسابقة الـ"30 ألف معلم وأخصائى اجتماعى"، وحتى الآن لم تنته الوزارة من تعيين الأعداد المطلوبة، رغم أن بعض المدارس تعانى من عجز فى تخصصات بعينها، مثل نقص فى أعداد معلمات رياض الأطفال ومعلمى الأنشطة.



ومرَّت المسابقة بعدة مراحل منها قبول أوراق الخريجين، حيث تقدم ما يزيد عن المليون، إضافة إلى تنقيح ومراجعة البيانات ثم عقد الاختبارات الإلكترونية للمعلمين ومرحلة إعلان النتيجة وتوزيع المعلمين داخل محافظة الإقامة وخارجها، حيث تم تسكين ما يقرب من 12 ألف معلم ومعلمة خارج المحافظة، ثم مرحلة التظلم على النتيجة، وأخيرًا عودة 7 آلاف معلمة مغتربة إلى محافظة الإقامة.



وكشفت مصادر مسئولة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن الوزارة حصلت خلال الفترة الماضية على موافقة مجلس الوزراء بشأن الإعلان عن تعيين 4 آلاف معلم جدد ضمن الأعداد المتبقية من المسابقة فى 11 محافظة، على أن يتم الإعلان داخلى فى كل مديرية على حده، حتى يتم تلاشى مشكلة التسكين خارج المحافظة.



وأوضحت المصادر فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن الـ"4 آلاف وظيفة شملت 11 محافظة هم: شمال سيناء وتم تخصيص 500 وظيفة طبقا للعجز الموجود فى التخصصات وجنوب سيناء 500 أيضا ومرسى مطروح 500 وظيفة، والبحيرة 250 والوادى الجديد 300 والبحر الأحمر 250 وأسوان 500 وقنا 400 وظيفة وسوهاج 200 وظيفة.



وأوضحت المصادر أن المديريات فتحت باب التقدم عن طريق موقع المديريات لقبول مسوغات التعاقد، مؤكدة أن لجنة من التنسيق تتابع اجراءات التعاقد مع المعلمين فى كل محافظة من الـ"11 مديرية لتحقيق مبدأ الشفافية.وأكدت المصادر أن عدد 1090 معلم تركوا وظائفهم خلال الفترة الماضية، لأسباب كثيرة على رأسها الاغتراب" بعد تسكينهم خارج محافظة الإقامة، مؤكدة أن ما تبقى من وظائف شاغرة من الـ"30 ألف وظيفة وصلت إلى 1362 فرصة عمل من المتوقع أن توزع على محافظى القاهرة والجيزة باعتبارهم من الأماكن ذات الكثافة المرتفعة وتحتاج إلى معلمين لسد العجز خاصة فى مرحلة رياض الأطفال.



وعن التهديدات التى أعلنها المعلمين المغتربين من الرجال ضمن المسابقة للمطالبة بعودتهم إلى محافظة الإقامة بالاعتصام، أوضح المصادر، أن هؤلاء المعلمين يطالبون بالعودة مساواة بالسيدات وهذا من حقهم، ولكن لا يعقل أن يترك المعلم مدرسته وجدول الحصص خلال العام الدراسى ويعود إلى محافظة الإقامة.



ولفتت المصادر، إلى أنه سيتم عودتهم إلى محافظاتهم العام المقبل، خاصة أن المحافظات المسكنين عليها حاليًا سيتم تعيين معلمين لسد العجز وبالتالى ستكون المحافظة ليست فى حاجة إليه ويعود إلى محل إقامته.



وكشفت المصادر، أن الأكاديمية المهنية للمعلمين أعلنت اسماء عدد مبير من المعلمين تم تعيينهم من معلم مساعد إلى وظيفة معلم بعد موافقة الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم عليها، موضحة أنه تبين أن بعض الأسماء التى تم تعيينها وتحويلها من وظيفة معلم مساعد إلى معلم تضمنت بياناتها معلومات مغلوطة مثل تاريخ التعاقد والتخصص مثل أخصائى تكنولوجيا ظهر فى البيانات أخصائى تطوير، كما أن الكثير من الأسماء احتوت على بيانات غير صحيحة.



موضوعات متعلقة..

________________________________________________
جارى رفع نتائج مدارس مصر2016 فى اقسامها جارى رفع المناهج المطورة ترم ثانى2016 فى اقسامها تابعونا
avatar
عادل عبد الله
عضو نشيط
عضو نشيط

ذكر عدد المساهمات : 27535
نقاط : 181056
تاريخ التسجيل : 05/04/2010
العمر : 42
الموقع : http://nahdtmesr75.blogspot.com/
يارب احفظ مصر


http://http:/kodwa1.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى