منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

أهم الأخبار ليوم الأربعاء، 15 مارس 2017

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

أهم الأخبار ليوم الأربعاء، 15 مارس 2017

مُساهمة من طرف ماما هنا في الأربعاء 15 مارس 2017, 13:50



  نشر اليوم السابع خلال الساعات القليلة الماضية عددا من الأخبار الهامة على رأسها تمكن هيئة الرقابة الإدارية، من ضبط محافظ حلوان الأسبق، لحصوله على سيارة مرسيدس 350 قيمتها حوالى مليون جنيه رشوة، مقابل تخصيص قطعة أرض مساحتها 800 م، بشارع 9 بالمعادى لشركة سيارات، بدلا من طرحها بالمزاد أثناء فترة شغله منصب المحافظ.
 
  
تمكنت هيئة الرقابة الإدارية، من ضبط محافظ حلوان الأسبق، لحصوله على سيارة مرسيدس 350 قيمتها حوالى مليون جنيه رشوة، مقابل تخصيص قطعة أرض مساحتها 800 م، بشارع 9 بالمعادى لشركة سيارات، بدلا من طرحها بالمزاد أثناء فترة شغله منصب المحافظ .
 

نجح ضباط إدارة شرطة التموين والتجارة، فى القبض على "شنوده م ر" 43 سنة، صاحب مخزن مواد غذائية، كائن بمنطقة الشرابية، لإدارته المخزن بدون ترخيص، وبحوزته كميات كبيرة من المواد الغذائية مجهولة المصدر.
 

أكد مصدر أمنى بمديرية أمن القاهرة، أن الدكتور حازم القويضى محافظ حلوان الأسبق، والذى تم ضبطه من قبل هيئة الرقابة الإدارية، لاتهامه بتقاضى سيارة مرسيدس موديل إس 350  قيمتها حوالى مليون جنيه، على سبيل الرشوة، من رئيس مجلس إدارة شركة المعادى الهندسية للسيارات "شركة مرسيدس" مقابل تسهيل الاستيلاء على قطعة ارض أملاك الدولة بالاشتراك مع مدير إدارة الاملاك بالمحافظة، وتخصيص قطعة الأرض التى تبلغ مساحتها 800 متر، بشارع 9 بالمعادى لشركة سيارات، بدلا من طرحها بالمزاد أثناء فترة شغله منصب المحافظ، متواجد داخل حجز قسم شرطة المعادى، وبصحبته عبد الحفيظ حمدى مدير إدارة الأملاك بالمحافظة السابق.  
 
 

قررت نيابة حوادث وسط القاهرة الكلية، بإشراف المستشار سمير حسن المحامى العام الأول للنيابات، حبس ربة منزل 4 أيام على ذمة التحقيقات، فى واقعة إلقاء طفلها أمام مسجد فى باب الشعرية انتقاما من زوجها.
 

قالت كرستين لاجارد، المدير العام لصندوق النقد الدولى، إن المرأة تلعب دورا مهما جدا فى القيادة والمجال الاقتصادى، ولكن هناك تراجع فى دور المرأة، وهناك 55% منهم يلعبون دورا قياديا فى العالم، وهو أمر غير كاف تماما.
 

واصلت الأجهزة الأمنية بالتنسيق مع مباحث الأحداث حملاتها لملاحقة الأشخاص الذين يستغلون الأطفال في العمل، بعد تقرير اليوم السابع عن الطفل "الراقص مع الكلاب"، حيث تمكنت مباحث رعاية الأحداث من ضبط "مقاول أنفار" جمع عددٍ من الأطفال من قرى العياط بالجيزة  وكلفهم بجمع القمامة ببعض المناطق بأكتوبر .
 

أعدت وزارة الزراعة خطة جديدة للتوسع فى إنتاج الكتان، لزيادة قدرة مصر على الاستفادة من المحصول ومنتجاته فى تلبية احتياجات مصانع الغزل والنسيج من خيوط الكتان، وزيوت الطعام الصحى "الزيت الحار"، فضلا عن الاستفادة منه صناعة الأعلاف والحد من استيراد الأخشاب، وزيادة العائد من زراعة المحصول الشتوى البالغ أكثر من 20 ألف جنيه للفدان، ترتفع إلى 40 ألف جنيه فى حالة تجهيزه لأغراض التصنيع.
 

بدأت النيابة العامة بقنا، بإشراف المستشار أحمد عبد الرحمن المحامى العام، اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، حيال المتهم بالنصب على 10 من المواطنين، بمركز قوص، جنوب محافظة قنا، والاستيلاء منهم على مبالغ مالية وصلت لـ 18 مليون و580 ألف جنيه، وذلك بوضعه على قوائم ترقب الوصول، بالتنسيق والجهات المعنية على خلفية قرار النائب العام بالتحفظ على أمواله، ومنعه وزوجته وأبنائه القصر من التصرف فى الأموال.
 

قال الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، إن الأزهر يقوم بمجهود كبير فى تجديد الخطاب الدينى، ويؤمن بأن التجديد من لوازم شريعتنا الإسلامية، وأنه بدأ مع بداية الإسلام، وأول مجدد فيه هو رسولنا صلى الله عليه وسلم، موضحا أن أركان الإسلام تمت بطريقة التجديد، فالرسول لم يعلن عن الإسلام دفعة واحدة وإنما أعلن عن ركن واحد من أركانه ربما أكثر من مدة الرسالة، فالإسلام فى الفترة التى عاشها النبى إذا سألت عنه فى أوله فهو غير أوسطه وقبيل وفاته، فبناء الإسلام تم بالتدريج حتى اكتمل، وهذا هو التجديد، فكثيرا من الأحكام ظهرت ثم نسخت وبعضها خفف وبعضها شدد، ومثال ذلك الربا والخمر.
 

قال المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، إن قانون الاستثمار سوف يشمل تبسيط الإجراءات للمستثمرين لجذب وتحسين مناخ الاستثمار، وسيتم إعلان القانون بعد الموافقة عليه من مجلس النواب.
 
عاقبت محكمة جنايات دمياط الدائرة الثانية، 26 إخوانيا بالسجن المشدد بين سنتين و10 سنوات، والبراءة لـ 15، والمتهمين فى عدة قضايا متنوعة.
 
قررت النيابة المختصة حبس المقدم "إ.أ." الضابط بمديرية أمن الشرقية، 15 يوما على ذمة التحقيقات فى اتهامه بالانتماء لإحدى العصابات الكبرى المتهمة بالاستيلاء على أموال البنوك.
 
قال عمرو الجارحى، وزير المالية، إنه سيتم عرض قانون ضريبة تمغة على تعاملات البورصة على المجموعة الاقتصادية اليوم، الأربعاء، لمناقشتها، مؤكدًا أنها تنقسم إلى 3 شرائح.
 
أقلعت من مطار القاهرة الدولى، صباح اليوم الأربعاء،رحلة مصر للطيران رقم MS 985 ، المتجهة إلى نيويورك، وذلك بعد أن تم تأجيلها لمدة 24 ساعة، بسبب العاصفة الثلجية التى ضربت مدينة نيويورك . 
 
 
صدق الفريق أول صدقى صبحى، القائدالعام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى، على الإعلان عن قبول دفعة جديدة من المجندين مرحلة يوليو 2017، اعتبارا من يوم الأحد، الموافق 26 مارس الجارى.
 
 
أعلن الدكتور أحمد الجيوشى، نائب وزير التربية والتعليم لشئون التعليم الفنى، الضوابط الجديدة لتشكيل كنترولات الدبلومات الفنية للعام الدراسى الجارى.
 
أعلن الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، طرح أول 250 قطعة أرض سكنية مميزة بمدينة ناصر (غرب أسيوط)، بالقرعة العلنية، مشيرا إلى أن الأراضى المطروحة بمساحات من 500 م2 - 700 م2، لإقامة فيلات وعمارات سكنية.
 
سحب وزير الدفاع الأمريكى جيمس ماتيس ترشحيه لآن باترسون لشغل منصب رفيع المستوى بالبنتاجون بعد معارضة من نواب الكونجرس الذين يشعرون بالقلق إزاء علاقتها الوثيقة بالإخوان.
 
تفقد المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء، جناح وزارة الإنتاج الحربى، المقام بمعرض القاهرة الدولى فى دورته الخمسين. 
 
صرح سيرجى راتشكوف سفير بيلاروسيا بالقاهرة، بأن ألكسندر لوكاشينكو رئيس بيلاروسيا اتفق مع اللواء محمد العصار وزير الدولة للإنتاج الحربى خلال لقائهما أمس فى مينسك على دعم وتعزيز التعاون بين البلدين فى كافة المجالات ذات الاهتمام المشترك والحوار عالى المستوى بين الجانبين.
 
أصدر يحيى راشد، وزير السياحة، قرارا وزاريا رقم 212 لسنة 2017، بمد عمل لجان تسيير أعمال الغرف السياحية، المشكلة بقرارى وزير السياحة رقمى 607 و 662 لسنة 2016 لمدة شهرين وحتى 18مايو المقبل.
 
أعلن المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء، على هامش تفقده معرض القاهرة الدولى، اليوم، الأربعاء، انتهاء من إدخال تعديلات على قانون الاستثمار الجديد فيما يتعلق بالحوافز خلال شهر من الآن.
 
نجحت أجهزة أمن أسيوط، فى ضبط مواطن ينقب عن الأثار أسفل منزله، حيث تم ضبط 19 قطعة أثرية نادرة قبل بيعها لتجار الآثار.
 
نشرت الجريدة الرسمية قرار الرئيس عبد الفتاح السيسى رقم 119 لسنة 2017، بالعفو عن العقوبة الأصلية أو ما تبقى منها، وعن العقوبة التبعية المحكوم بها على (203) محكوم عليهم.
 
أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسى، القرار رقم 120 لسنة 2017 بتولى كمال جاد شاروبيم سعد، الإشراف على أعمال الأمانة العامة للمجالس التخصصية، وتكون له سلطة الوزير المختص بالنسبة إلى شئونها المالية والإدارية، وإلى العاملين بالأمانة العامة والأمانات الفرعية لهذه المجالس.
 
افتتح المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، فعاليات معرض القاهرة الدولى للمؤتمرات، فى دورته الــ50، حيث تمتد فعاليات المعرض من اليوم إلى 24 مارس الحالى بأرض المعارض بمدينة نصر.
 

 

 

 

 

   

________________________________________________




avatar
ماما هنا
مشرفة عامة القسم الدينى و الأسرة

انثى عدد المساهمات : 7255
نقاط : 38568
تاريخ التسجيل : 21/04/2011
فاعلة خير لوجه الله




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى