منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

أهم الأخبار ليوم الأحد، 19 مارس 2017

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

أهم الأخبار ليوم الأحد، 19 مارس 2017

مُساهمة من طرف ماما هنا في الأحد 19 مارس 2017, 12:50



الصحف المصرية: السيسى فى واشنطن أبريل المقبل.. «الرباعى الدولى» بالقاهرة يدعو إلى تسوية توافقية للأزمة الليبية.. «مديريات الأمن» تستقبل الراغبين فى حج القرعة.. الفيروس الغامض يستعصى على "الصحة"

الأحد، 19 مارس 2017 

 
  الصحف المصرية




السيسى فى واشنطن أبريل المقبل، «الرباعى الدولى» بالقاهرة يدعو إلى تسوية توافقية للأزمة الليبية، قمة فاترة بين ترامب وميركل، صرف سلع تموينية بقيمة 450 مليون جنيه مقابل نقاط الخبز، «الزراعة» تبدأ اليوم صرف أسمدة الموسم الصيفى، السلطات البرازيلية تداهم شركات تصدر لحومًا لمصر، عمرو موسى من عمّان: الإرهاب لن يستمر للأبد وعهد الزعامات انتهى، «مديريات الأمن» تستقبل الراغبين فى حج القرعة، قوانين «الاستثمار والعمل والعلاوة» على رأس أجندة لجان البرلمان الأسبوع الحالى.. كانت هذا أهم العناوين التى تصدرت الصفحة الأولى للصحف المصرية، اليوم الأحد، فيما تناولت الصحف عددًا من الموضوعات واللقاءات والتصريحات التى تشغل اهتمام القراء، منها: الفيروس الغامض يستعصى على "الصحة".

 
 

 
  



علمت "اليوم السابع" أن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى إلى العاصمة الأمريكية واشنطن  ستكون خلال الأسبوع الأول من شهر أبريل المقبل، وذلك فى أول زيارة رسمية للرئيس السيسى إلى واشنطن منذ تنصيبه رئيسا للجمهورية، وبحسب مصادر مطلعة فإن الزيارة التى تأتى تلبية لدعوة من الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، يتضمن جدول أعمالها جلسة مباحثات مهمة للرئيسين بالبيت الأبيض، وذلك لبحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية، والتشاور فيما يتعلق بالأوضاع الإقليمية والدولية. ومن المتوقع أن يلتقى الرئيس السيسى أعضاء الكونجرس الأمريكى، إضافة إلى لقاء مجتمع الأعمال الأمريكى لاستشراف الفرص الواعدة للاستثمار فى مصر، فضلا عن بحث زيادة التبادل التجارى بين البلدين.


فى سياق مغاير يصل إلى القاهرة اليوم الرئيس الفلسطينى محمود عباس القاهرة ، وذلك تلبية لدعوة الرئيس عبد الفتاح السيسي، وقال السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، إن زيارة الرئيس الفلسطينى لمصر تأتى فى إطار التشاور والتنسيق المستمر بين الجانبين حول مختلف القضايا العربية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وخاصة قبيل انعقاد القمة العربية القادمة فى الأردن يوم 29 مارس الجارى.
 
أعلنت وزارة الصحة استمرار عمل اللجنة المكبرة، والمشكلة من 17 أستاذًا جامعيًا للكشف عن أسباب الإصابات الغامضة لـ 11 شخصًا من عائلتين بمنطقة شبرا الخيمة، مؤكدة أنها لم تتوصل بعد إلى الأسباب. وقال الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمى باسم وزارة الصحة والسكان، فى تصريحات على هامش افتتاح وحدة جراحة القلب والصدر بمستشفى الشيخ زايد التخصصى أمس السبت، إن الوزارة لم تتوصل لأسباب العدوى او الاصابة التى تعرضت لها أسر شبرا الخيمة، واللجان لا تزال مستمرة فى البحث والتقصى.
 
·      مصر غرقانة فى التراب.. الطقس السيئ يضرب المحافظات


·      "مبارك": "رفضت ملايين الدولارات لترك طابا لإسرائيل"


·      "موديز" تتوقع نمو الاقتصاد المصرى بنسبة 4%


·      "دويتش فيله".. التحرير على مذهب "الاستعمار"

 
 
 

 
  


 

أكد أحمد أبوالغيط الأمين العام للجامعة العربية، ضرورة تنسيق المواقف والجهود بين الأطراف الدولية والإقليمية لدعم الأشقاء الليبيين وتشجيع العملية السياسية، للتوصل إلى تسوية توافقية وشاملة للأزمة الليبية، وضرورة تنسيق الجهود مع دول الجوار مصر وتونس والجزائر. جاء ذلك فى مؤتمر صحفى عقده أبو الغيط أمس فى ختام الاجتماع الرباعى الدولى بشأن ليبيا بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية بالقاهرة، وذلك بمشاركة جاكايا كيكويتى الممثل الأعلى للاتحاد الإفريقى إلى ليبيا، وفدريكا موجرينى الممثلة العليا للاتحاد الأوروبى للشئون الخارجية والسياسة الأمنية، ومارتن كوبلر الممثل الخاص لسكرتير عام الأمم المتحدة إلى ليبيا.
 
فشلت قمة الرئيس الأمريكى دونالد ترامب والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل فى البيت الأبيض فى تضييق هوة الخلافات بينهما حول القضايا الأساسية مثل التبادل التجارى الحر والتغير المناخى والهجرة، حيث تمسك كل منهما بمواقفه تجاه هذه القضايا ـ بشكل حاد ـ فى المؤتمر الصحفى الذى جمع بينهما عقب المحادثات. وخلاله، تعرضت ميركل لموقف محرج، حيث تجاهل ترامب طلب الصحفيين لهما بالتقاط صورة لتصافحهما، كما لم تضحك ميركل على مزحة ترامب معها عندما قال إن لديهما قاسما مشتركا فى أمر واحد هو التنصّت عليهما من جانب الإدارة الأمريكية السابقة.
 
·      الداخلية تبدأ تلقى طلبات حج القرعة


·      نقيب الصحفيين الجديد لـ"الأهرام": تحسين الأجور واستقلال النقابة مهمتى الأولى


·      ذعر فى باريس بعد هجوم على الشرطة


·      قصر العينى.. 190 عامًا على إنشاء أقدم مدرسة للطب


 
 

 
  



كشف تقرير لوزارة التموين عن معدلات صرف السلع  مقابل فارق نقاط الخبز والمقررات التموينية التى يتم صرفها على بطاقات التموين. وكشف التقرير ارتفاع  قيمة  الصرف ليصل إلى 450 مليون جنيه  من خلال  12 مليون  عملية. وأوضح التقرير الذى تلقاه الدكتور على المصيلحى وزير التموين، معدلات توزيع السلع التموينية ليبلغ  85% على البطاقات التموينية ، ويستمر الصرف حتى نهاية الشهر.


 
تبدأ وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى، اليوم صرف حصص السماد لمزارعى الموسم الصيفى لزراعات الذرة، القطن، الأرز، وقصب السكر، كما قررت الوزارة تشكيل لجان متابعة على الجمعيات الزراعية بالمحافظات، وذلك بعد أن تم الانتهاء من حصر المخزون من الأسمدة المتوفرة بالجمعيات الزراعية الأسبوع الماضى. وأكد الدكتور عباس الشناوى، رئيس قطاع الخدمات والمتابعة الزراعية، أنه تقرر صرف أسمدة المحاصيل الصيفية، بعد أن تم الانتهاء من صرف الأسمدة لمزارعى المحاصيل الشتوية من الجمعيات الزراعية بمختلف المحافظات يوم 15 من الشهر الجارى لمنع حدوث أى اختناق فى السوق المحلى.
 
·      مفاجأة.. لا قرار بزيادة رسوم تأشيرات الأجانب


·      الخفافيش تستقبل "النيابة الإدارية" فى مستشفى قروى بالمنيا


·      سفير اليابان: الصناعات الغذائية من القطاعات الواعدة فى مصر


·      وزير الدفاع: العلم والمعرفة الركيزة الأساسية لبناء قوات مسلحة قوية

 
 

 
  



أوقفت السلطات البرازيلية 33 مسؤولاً حكوميًا عن العمل، وشنت حملة مداهمات واسعة، وسط اتهامات ببيع عدد من كبرى شركات تصنيع اللحوم فى البلاد لحوم أبقار ودواجن فاسدة، على مدى سنوات، كما أغلقت 3 مصانع لحوم، فى حين يجرى فحص 18 مصنعًا آخر، تصدر بعض منتجاتها إلى مصر. وشنت السلطات حملة مداهمات واسعة، أمس الأول، فى 6 ولايات، بعد تحقيق استمر عامين. وقال المحققون إن عددًا من مديرى شركات اللحوم قدموا رشاوى إلى مفتشين وسياسيين بهدف الحصول على تصاريح حكومية لمنتجاتهم، ووجه المحققون اتهامات إلى نحو 300 شركة بارتكاب ممارسات غير صحية، فى مقدمتها شركتا «جيه. بى. إس»، أكبر مصدر للحوم الأبقار فى العالم ويرأس وحدة التسويق بها مواطن مصرى يدعى طارق فرحات، و«بى. آر. إف»، أكبر منتج للحوم الدواجن فى العالم.


 
قال عمرو موسى، الأمين العام الأسبق لجامعة الدول العربية، إن الإرهاب لن يستمر إلى الأبد، وعلى المنطقة العربية التخطيط من الآن للمستقبل، وشدد على أن الدول العربية تحتاج قيادة متينة وذكية، فضلاً عن التوافق من أجل صناعة مستقبل أفضل. وأضاف «موسى» خلال افتتاح المؤتمر السنوى لمنتدى البحوث الاقتصادية بالأردن، أمس، تحت عنوان «التعاون الإقليمى والسلام والتنمية.. الدروس المستفادة لمنطقة الشرق الأوسط»، والذى يشارك فيه نحو 200 خبير اقتصادى ومتخصص، أنه أطلق منذ سنوات دعوة لإقامة منتدى للحوار بين الدول العربية، ودول الجوار، مشيراً إلى أنه ينادى الآن باجتماع الـ22 دولة عربية لمناقشة الهموم المشتركة، ثم دعوة دول كإثيوبيا وإريتريا وأوغندا ومالى والسنغال ونيجريا من أفريقيا، وتركيا وإيران من آسيا، وأوضح أن الدول السبع الصناعية والاتحاد الأوروبى يفعلون ذلك.
 
·                  بابا الفاتيكان يزور القاهرة


·                  مقتل 18 تكفيريًا بشمال سيناء


·                  الأهلى فى مهمة صعبة أمام "بيدفيست".. والزمالك يخسشى مفاجآت "رينجرز"


·                  "التعليم المزدوج" يشكو إهمال الدولة

 
 

 

 
استقبلت أقسام الشرطة ومديريات الأمن بالمحافظات، اليوم، 513 مواطنا من الراغبين فى التقدم لحج القرعة لتسجيل أسمائهم، تمهيدا لإجراء القرعة العلنية، ومن المقرر أن يستمر ذلك لمدة أسبوعين.
 
وأعلن مساعد وزير الداخلية للشئون الإدارية اللواء ناصر الأرز، عن تخصيص رقم 27983000ــ02 للتسهيل على راغبى حج القرعة فى التسجيل، مشيرا إلى أنه يمكن أيضا تقديم الطلبات فى أى مركز، أو قسم دون التقيد بمحل إقامته، أو من خلال الموقع الإلكترونى للإدارة العامة للشئون الإدارية عبر شبكة «الإنترنت»، وفقا لبيانات بطاقة الرقم القومى السارية.
 
تشهد لجان مجلس النواب خلال الأسبوع الجارى مناقشة عدد من الملفات الهامة وقضايا الساعة، فى غياب الجلسات العامة التى ستعود أواخر الشهر، بينها قوانين "الاستثمار والعمل والعلاوة الخاصة"، والتى ستكون على مائدة اللجان الاقتصادية والتشريعية والقوى العاملة، بالإضافة لنتائج مجموعة من الجولات الخارجية للجان الإعلام والدفاع والأمن القومى. يشار إلى أن قانون الاستثمار الذى يحظى بأهمية خاصة لحل الأزمات الاقتصادية، وأوصى به المجلس الأعلى للاستثمار برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسي، وصل إلى لجنة الشئون الاقتصادية بالبرلمان فى فبراير الماضى ويضم 114 مادة خاصة بالمستثمرين والهيئات الاستثمارية وشئونها الإدارية والعقوبات على المخالفين من المستثمرين.
 
·      فرنسا تعلن مقتل "مهاجم" مطار أورلى فى باريس


·      إضراب المحامين يربك المحاكم


·      القبض على حرامية الأنسولين بالمنوفية


·      "جنوب سيناء" تشترى 3 آلاف وحدة من "الإسكان الاجتماعى" بالتقسيط

________________________________________________




avatar
ماما هنا
مشرفة عامة القسم الدينى و الأسرة

انثى عدد المساهمات : 7122
نقاط : 38096
تاريخ التسجيل : 21/04/2011
فاعلة خير لوجه الله




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى