منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

اشعار رومانسية عن الحب 2018

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

اشعار رومانسية عن الحب 2018

مُساهمة من طرف watny في الخميس 30 مارس 2017, 16:03

خواطر عن الحب 2018 يقال لا تسأل محب لماذا أحب لأنه بالحب قد عرفت نفسي وعرفت الله، كما أن الحب يجعل للحياة معنى أخر يشعرنا بأنها حياة لم نكن نعرفها من قبل مليئة بالبهجة والسعادة التي تعطي طاقة إيجابية تدفعنا للأمام.

الحب ما هو إلا شعور بالإعجاب والإنجذاب لشخص ما ثم يتحول هذا الإعجاب لكيمياء متبادلة بين الطرفين، ويقال أن هناك هرمون يعرف بالأوكسيتوسين وهو هرمون المحبين يفرز أثناء اللقاء بينهما.

خواطر عن الحب


وضعوا للحب روايات عديدة فمن منا يتذكر روميو وجوليت، قيس وليلى وغيرهم، وأطلقوا عليه مسميات كثيرة كالهوى والشغف والشوق والغرام والهيام وغير ذلك من المسميات.

محظوظ من يجد حب حياته وتؤام روحه في هذه الحياة وذلك لأن الحب من أكبر النعم التي يرزقنا بها الله عز وجل فمن عثر على الحب في حياته عليه الإحتفاظ به حتى لا يشعر بأنه وحيد في هذه الدنيا، وفيما يلي مجموعة من الخواطر التي قيلت عن الحب.

أتدرين أنى بكيت بعد أول قصيدة حب أكتبها وتدرين أني سأبكي أكثر بعد أخر قصيدة حب لم أكتبها بين البكاء والكتابة علاقة أجهلها فأنا أبكي لأكتب وأكتب كي لا أبكي وتلك هي المعادلة الصعبة.
يا بسمة في فؤادي يا نجمة في سهادي يا زهرة حبي وعشقي وودادي أهديكي عمري وهل يهدى العمرُ إلا لذات الدلالي.
بحثت في القواميس بحثت في اللوغاريتمات عن كلمةٍ واحده تصف مقدار حبي فلم أجد سوى كلمة .. أعشقُك فيكفيكِ تواضعاً أنكِ عشيقتي.
كنت أنوي أن احفر اسمك على قلبي ولكنني خشيت أن تزعجك دقات قلبي.
الحب من الناحية العلمية


الحب ليس مجرد كلمة ينطقها المحب ولكن الحب رحمة وعطف ومشاعر وإحساس صادق، وجد الباحثون في بريطانيا أن هرمون التيستوستيرون الذي يوجد في أجسامنا يقل عن معدله الطبيعي عند الرجال أثناء الوقوع في الحب ولكنه يزداد عن معدله الطبيعي عند النساء.

هناك دراسة أجريت في جامعة لندن أثبتت أن الوقوع في الحب يؤثر على دوائر رئيسية في المخ والدوائر العصبية التي ترتبط بالتقييم الإجتماعي للأشخاص الأخرين تتوقف عن العمل عند وقوع الإنسان في الحب مما يؤدي إلى تغاضي الشخص عن أخطاء من يحبهم.

الحب في الإسلام


يدعو دين الإسلام إلى الحب لأنه أمر بأن يكون جميع المؤمنين أخوة متحابين، فالله سبحانه وتعالى لقب نفسه بالودود أي المحب وحثنا الإسلام على الحب بين الزوجين وكره الإسلام فكرة الإنفصال بينهما ووضع للطلاق حدوداً وأموراً على أمل الإصلاح بين الزوجين والرجوع لبعضهما.

عندما يحب الإنسان شخص في الله ذلك هو أعظم وأرقى أنواع الحب وذلك لأن هذا الحب نقي لا يقصد من وراءه أي منفعة، وإليكم مجموعة من الأيات القرأنية التي تحث وتدعو إلى الحب.

قوله تعالى: (قل إن كنتم تحبون الله فاتبعوني يحببكم الله ويغفر لكم ذنوبكم والله غفور رحيم).
قوله تعالى: (ياأيها الذين آمنوا من يرتد منكم عن دينه فسوف يأتي الله بقوم يحبهم ويحبونه أذلة على المؤمنين أعزة على الكافرين).
قوله تعالى: (وألقيت عليك محبة ٍ مني ولتصنع على عيني * أذ تمشي أختك فتقول هل أدلكم على منيكفله فرجعناك الى أمك كي تقر عينها ولا تحزن وقتلت نفسا ً فنجيناك من الغم وفتناك فتونا).
قوله تعالى: ( يحبونهم كحب الله والذين امنوا أشد حبا ً لله ولو يرى الذين ظلموا أذ يرون العذاب أن القوة لله جميعا ً وأن الله شديد العقاب).
أبيات شعرية عن الحب


هناك الكثير من القصائد تحمل المعاني الرائعة عن الحب من خلال ما ذكره المحبين على ألسنتهم وترجم ذلك على هيئة قصائد شعرية غاية في الإحساس.

الحب شباب لا يعرف للشيخوخة عنوان وقمر ينير للمحب في الليل المظلم وشمس تبعث الدفء لتحمي المحبين من برد الشوق.

الحب فرحة وسعادة دفعنا لنقيم له عيداً يعرف بعيد الحب الذي ينتهزه المحب كفرصة ليعبر عن مشاعره وحبه لمن يحبه وفي هذا اليوم يتبادل الأحباب الكلام الرقيق والمشاعر الجميلة.

ليس شرط بأن يكون الحب بين العشاق فمن الممكن أن يكون بين الأخوات والأهل والأقارب فهو شيء جميل في حياة كل إنسان ولابد منه، وفيما يلي مجموعة منتقاه من الأبيات الشعرية التي تتحدث عن الحب وجماله واحساسه.

لو أنَّ حبَّكِ كانْ في القلبِ عاديَّا لمَلَلْتُهُ مِن كَثرةِ التَّكرارْ لكنَّ أجملَ ما رأيتُ بِحبِّنا هذا الجنونُ، وكثرةُ الأخطارْ حينًا يُغرِّدُ في وَداعةِ طِفلةٍ حيناً نراهُ كمارِدٍ جبَّارْ.
أحبّك أكرهك أشتاق لك أفتقدك كلّ شيء فيني على ما فيك وصّاني كنها من حلاها كل ليلة عروس خائفة من عيون النّاس وإحراجها حيّ هالطّول يا زول عساه محروس من عبث لوعة الأيام وإزعاجها.
أجمل أنثى هي أنت والأنوثة تكمن داخل عينيك والرّقه تذوب من شفتيك فذابت القلوب هاويةً عند قدميك وبريق الشّوق يُشعّ من مقلتيك.

المصدر : https://www.muhtwa.com

watny
عضو فعال
عضو فعال

عدد المساهمات : 70
نقاط : 833
تاريخ التسجيل : 10/06/2016

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى