منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

أهم الأخبار ليوم الجمعة، 31 مارس 2017

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

أهم الأخبار ليوم الجمعة، 31 مارس 2017

مُساهمة من طرف ماما هنا في الجمعة 31 مارس 2017, 12:11

 

الصحف المصرية: أسبوع سقوط الفساد فى قبضة الرقابة الإدارية.. إصابة عشرات الفلسطينيين فى "يوم الأرض".. السفير السعودى: المملكة ترحب بزيارة الرئيس السيسى فى أبريل.. دعوات مقاطعة السمك تصل إلى القاهرة
الجمعة، 31 مارس 2017 


الصحف المصرية



إصابة عشرات الفلسطينيين فى "يوم الأرض"، كانت هذا أهم العناوين التى تصدرت الصفحة الأولى للصحف المصرية، اليوم الجمعة، فيما تناولت الصحف عدد من الموضوعات واللقاءات والتصريحات التى تشغل اهتمام القراء منها: أسبوع سقوط الفساد فى قبضة الرقابة الإدارية، الإعدام فى انتظار مغتصب "طفلة البامبرز" بالدقهلية، الحكومة تدرس زيادة دعم البطاقات التموينية، 500 مليون دولار من "البنك الإفريقى" خلال أيام، السفير السعودي: المملكة ترحب بزيارة الرئيس السيسي في أبريل، وزير المالية: إجراءات جديدة لتخفيف آثار الإصلاح علي المواطنين، الداخلية تحتفل بـ"يوم المجند" بحضور قيادات "الدفاع"، دعوات مقاطعة السمك تصل إلى القاهرة "خليه يعفن"، القضاء يجمد قرارات "حظر دخول أمريكا" إلى أجل مسمى.
 
 

 

 
تمكنت هيئة الرقابة الإدارية، أمس الخميس، من ضبط مدير عام السلامة  المهنية، بشركة التعاون للبترول بالسويس، لتقاضيه رشوة 240 ألف جنيه مقابل تعيين عدد من الخريجين فى شركات البترول   كما تم القبض على 5 موظفين بذات الشركة يساعدون المتهم الأول فى تلك الجرائم .
من ناحية أخرى انهت هيئة الرقابة الإدارية، حملاتها الموسعة على دور رعاية الأيتام بمحافظات القاهرة والجيزة والإسكندرية، التى بلغت حوالى 332 دار    ، وتم مراجعة إجرءات الكشف الطبى ، والنواحى المالية، والنواحى التعليمية، والبرامج المقدمة للأطفال، والاستماع لشكاوى الأطفال من النزلاء ، حيث كشفت الحملة عن وجود " تعاطى مخدرات -   وتدخين -  وشذوذ جنسى  " فى دار الخيرات ، وتبين أن  الدار تضم   47 طفلا ،  تتراوح أعمارهم  من 8 لـ 16 عاما  ، وأن الدار تمنع بعض الأطفال من الذهاب الى المدرسة بسبب هروبهم ، وهناك حالات تعذيب بدنى ، وتبين من فحص التصاريح ، أن   الدار تتبع جمعية شرعية وميزانية الدار مدمجة مع الجمعية الشرعية، وهو ما يخالف الاشتراطات، وأن ميزانيتها 3 ملايين جنيه، بينما دفاتر توفير الأطفال لا تتعدى 2000 جنيه.
 
كل الطرق تؤدى بمغتصب الطفلة جنا  " سنة وعشرة أشهر ،  الى حبل المشنقة،  هذا ما أكده أمر الإحالة الصادر من المستشار ايهاب ابو عيطة ،   المحامي العام لنيابات شمال الدقهلية ، الذى وجه الى  إبراهيم محمود إبراهيم الرفاعي، 34 سنة ، والمقيم بقرية دملاش التابعة لمركز بلقاس  ،  تهمة الخطف مقترن بالإغتصاب.
 

·        أبو حامد يشعل معركة جديدة مع القضاة

·        الحضرى: مبارك أبويا الروحى.. وأتعجب مما يحدث مع ابو تريكة

·        مرتضى يجمع توقيعات النواب لمنع الشوبكى من دخول البرلمان

·        "السلفيون" يطالبون سما المصرى بـ"التوبة" قبل تقديم برنامجها الدينى

 
 

 
 
 
أكد عمرو الجارحى وزير المالية انه يتم حاليا دراسة زيادة الدعم المخصص للبطاقات التموينية إلى 27 جنيها للفرد بدلا من 21 جنيها حاليا، وذلك فى اطار حزمة الاجراءات التى تقدمها الحكومة للتخفيف عن المواطنين من اثار الاجراءات الاقتصادية الاخيرة.
وأشار إلى زيادة دعم السلع التموينية والمزارعين فى الموازنة الجديدة الى 64٫5 مليار جنيه مقابل 45 مليار جنيه فى موازنة العام المالى الحالى، وزيادة مخصصات المعاشات إلى 62٫5 مليار جنيه فى موازنة العام الجديد مقابل 52٫5 مليار فى موازنة العام المالى الحالى، وزيادة مخصصات دعم برامج الضمان الاجتماعى وتكافل وكرامة الى 15 مليار جنيه مقابل 10 مليارات جنيه. وأكد ان معدلات التضخم ستنخفض تدريجيا اعتبارا من نوفمبر المقبل.
كشفت ليلى المقدم الممثل المقيم للبنك الإفريقى للتنمية، عن صرف الشريحة الثانية من قرض البنك لمصر بقيمة 500 مليون دولار،
وصرف الشريحة الأخيرة من القرض -قيمته الإجمالية 1.5 مليار دولار- خلال النصف الثانى من العام الحالي. وأكدت فى حوار مع "الأهرام" تأييد البنك كل جهود إصلاح الاقتصاد المصرى ومساندة التوجه الاقتصادي، للرئيس السيسى نحو إفريقيا، مشيرة إلى أن البنك يقدم برامج جديدة لدعم التجارة بين الدول الإفريقية.

·        "إجراءات صارمة" لمواجهة جشع التجار فى رمضان

·        إغلاق باب التقدم لحج القرعة

·        الفيفا: 9 منتخبات إفريقية فى مونديال 2026

·        الملا: شبكة لربط حقول "الغاز" بأسواق أوروبا

 

 
 
 
أكد السفير أحمد قطان سفير خادم الحرمين الشريفين بالقاهرة ومندوب السعودية بالجامعة العربية عميد السلك الدبلوماسى العربى أن لقاء الرئيس عبدالفتاح السيسي والملك سلمان بن عبدالعزيز خادم الحرمين الشريفين علي هامش القمة العربية بالأردن أمس الأول كان مميزا، وسادته روح المحبة والإخوة والوئام.. وقال في بيانه أمس أن الزعيمين أكدا علي قوة العلاقات بين البلدين الشقيقين، ورسوخها علي كافة المستويات الرسمية والشعبية.
وأضاف السفير أحمد قطان: أن زيارة الرئيس السيسي للمملكة خلال شهر أبريل القادم ستكون زيارة "ميمونة".. وأن الفترة القادمة ستشهد زيادة التعاون في كافة المجالات السياسية والاقتصادية والتنموية والثقافية والتعليمية بين البلدين الشقيقين.
أعلن عمرو الجارحي وزير المالية عن دراسة تنفيذ حزمة من الاجراءات لتخفيف آثار الإصلاح الاقتصادي علي المواطنين مؤكدا ان هذه الاجراءات سيتم الإعلان عنها قريبا ومنها منح خصومات ضريبية للاقل دخلا، أضاف الوزير خلال كلمته أمس أمام مؤتمر الحوار المجتمعي الثالث أن أهم الأهداف التي تسعي الحكومة لتحقيقها بالموازنة العامة للعام المالي 2017/2018 استكمال الأصلاحات الاقتصادية وزيادة معدلات النمو والحفاظ علي شبكة الحماية الاجتماعية وتعزيزها، وقال ان الوزارة تستهدف تحقيق فائض اولي قبل خصم فوائد الدين العام للسيطرة علي تزايد معدلات الدين العام.
اضاف الوزير ان السياسة المالية للحكومة تستهدف رفع معدلات النمو الاقتصادي لتحقيق المزيد من معدلات التشغيل وذلك من خلال حزمة من الإجراءات لحفز النشاط الاستثماري والصناعي، وقال إن الحكومة تستهدف تحقيق استثمارات خلال العام المالي المقبل بقيمة 646 مليار جنيه تمول الجهات الحكومية والعامة 45% منها في حين يسهم القطاع الخاص بنسبة 55% الاخرى.
 

·        ترامب في رسالة لنتنياهو : حان الوقت لعقد صفقة مع عباس علي أساس حل الدولتين

·        ضبط ١٦٠ سيارة دخلت البلاد بأوراق مزورة

·        الصحة : المصنع ينتج ويصدر.. المستندات تؤكد توقفه منذ 2006

·        حظر العمل الحزبى والدينى فى اللائحة الطلابية الجديدة

 
 

 
 
 
 
أصيب عشرات الفلسطينيين وعرب إسرائيل فى مصادمات مع قوات الاحتلال خلال مسيرات لإحياء الذكرى الـ41 ليوم الأرض. وشهدت المسيرات إطلاق جنود الاحتلال الإسرائيلى الرصاص المطاطى وقنابل الغاز على المتظاهرين الذين رفعوا الأعلام الفلسطينية، مؤكدين على عدم تخليهم عن الأراضى المحتلة.
فى نابلس، أصيب 45 فلسطينيا بالرصاص المعدنى المغلف بالمطاط، فيما أصيب 17 آخرون بالاختناق، إثر إطلاق قوات الاحتلال قنابل الغاز والرصاص المطاطى لقمع فعالية لزراعة الأشجار فى قرية مادما، والمحاذية لمستوطنة «يتسهار».
وفى بيت لحم، أصيب عدد من الفلسطينيين بالاختناق بعد إطلاق قنابل الغاز على مسيرتهم فى بيت جالا. وكان بعض المشاركين تسلقوا جدار الفصل العنصرى، رافعين الأعلام الفلسطينية.
احتفلت وزارة الداخلية بـ«يوم المجند»، أمس، في مقر الإدارة العامة لتدريب قوات الأمن، بحضور عدد من مساعدى الوزير وقيادات وزارتى الداخلية والدفاع. وافتتح اللواء مجدى عبدالغفار، وزير الداخلية، منصة العروض وميدان التدريب، في إطار خطط تطوير المرافق الأمنية، وخلال الاحتفال اطمأن الوزير على توافر كافة التجهيزات اللازمة للارتقاء بمستوى تدريب المجندين.
وقال الوزير، خلال الاحتفال: «الوزارة تولى اهتماماً فائقاً لعملية التدريب، لأنها تؤمن بالدور المهم الذي يؤديه التدريب في رفع كفاءة رجال الشرطة للمساهمة في تعزيز كافة المواقع الشرطية بالكوادر البشرية المدربة التي تستطيع مواكبة متطلبات المرحلة». وفى بداية الاحتفال وقف الحضور دقيقة حداداً على أرواح الشهداء، ثم بادر المجندون بتقديم بعض العروض التدريبية والتى توضح كيفية التعامل مع المواقف المختلفة حال أدائهم مهام عملهم، وتعكس المستوى التدريبى المميز للقوات وما اكتسبوه من مهارات تمكنهم من تنفيذ المهام الأمنية بكفاءة واحترافية، وقدموا عروضا للمشاة والسلاح الصامت وتشكيلات فض الشغب ومهارات الدفاع عن النفس وطابور العرض العام.

·                    توابع زيادة سعر تذكرة المترو: إهمال وسرقة وتسول

·                    تركيا تعلن انتهاء عملية "درع الفرات" العسكرية فى سوريا

·                    تدريب 90 دبلوماسياً على جذب الاستثمار للمرة الأولى فى مصر

·                    وزير الشباب: أرفض الفصل بين الجنسين فى الرياضة

 

 
 
 
انتابت حالة من الغضب العديد من مواطنى محافظتى القاهرة وحلوان بسبب الارتفاع الجنونى فى أسعار الأسماك، حيث دعا البعض إلى مقاطعة شرائها بدءا من الشهر المقبل، مطالبين الحكومة بتشديد الرقابة على الأسواق، ومواجهة ما وصفوه بـ"جشع التجار".
وقال عبدالتواب شكرى، تاجر أسماك فى منطقة حلوان: إن ارتفاع أسعار السمك فى الأسواق المحلية ساهم فى عزوف العديد من المواطنين عن الشراء، مضيفا أن نسبة الركود بعد ارتفاع الأسعار وصلت إلى 30%.
أصدر قاض أمريكى فى هاواى، أمس، قرارا بتمديد العمل بحكم وقف تنفيذ الحظر المعدل الذى أصدره الرئيس دونالد ترامب، بشأن دخول مواطنى 6 دول ذات أغلبية مسلمة إلى الولايات المتحدة، إلى أجل غير مسمى، وسط تقديرات بخسارة الولايات المتحدة 18 مليار دولار من عائدات السياحة فى العامين المقبلين بسبب هذا الحظر.
وحسب وكالة الأنباء الألمانية، حقق القاضي فى محكمة جزئية فى هاواى، ديريك واتسون، مطلبا للذين تقدموا بطعن على قرار حظر دخول مواطنى هذه الدول المسلمة، من أجل تمديد إيقاف العمل به.
وفى القرار الأصلى للمحكمة فى هاواى، والذى صدر فى 15 مارس، قال واتسون إن أولئك الذين يطعنون على حظر السفر من المحتمل أن ينجحوا فى الدفع بأن الأمر ينتهك الحظر الدستورى للتمييز الدينى.
 

·        مفاوضات ماراثونية لإنقاذ حفل أضواء المدينة فى شرم الشيخ

·        تواضروس يعظ من النمسا رغم آلام الظهر

·        "التضامن" توقف صرف معاشات 12 ألفاً من ذوى الاحتياجات الخاصة.. وقباج: لديهم سيارات وعقارات

·        الأهلى يعترض على لائحة كأس مصر


________________________________________________




avatar
ماما هنا
مشرفة عامة القسم الدينى و الأسرة

انثى عدد المساهمات : 7255
نقاط : 38568
تاريخ التسجيل : 21/04/2011
فاعلة خير لوجه الله




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى