منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

أهم الأخبار ليوم الإثنين، 03 أبريل 2017

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

أهم الأخبار ليوم الإثنين، 03 أبريل 2017

مُساهمة من طرف ماما هنا في الإثنين 03 أبريل 2017, 14:23



الصحف المصرية: اليوم.. قمة "السيسى – ترامب".. تونس تنفى الإشادة بدور إيران فى "حماية العالم الإسلامى".. البرلمان يوافق مبدئيا على قانون العمل الجديد.. اتفاق سلام بين 60 قبيلة ليبية برعاية إيطالية

الإثنين، 03 أبريل 2017 


الصحف المصرية ـ صورة أرشيفية




اليوم.. قمة "السيسى – ترامب"، كان هذا أحد أهم العناوين التى تصدرت الصفحة الأولى للصحف المصرية، اليوم الإثنين، فيما تناولت الصحف عدد من الموضوعات واللقاءات والتصريحات التى تشغل اهتمام القراء منها: "تيران وصنافير" التائهة فى ساحات المحاكم، أتراك ألمانيا يرفضون "تعديلات أردوغان"، الرئاسة التونسية تنفى الإشادة بدور إيران فى حماية العالم الإسلامى من إسرائيل، البنا: المزارعون يحصلون على مستحقاتهم من توريد القمح خلال 72 ساعة، البرلمان يوافق مبدئيا على قانون العمل الجديد، نادى مجلس الدولة يستمع لآراء سياسيين وقانونيين فى أزمة "رؤساء الهيئات"، والد ضحية "الفيروس الغامض": قيادات بالجيش تواصلت معنا، اتفاق سلام ومصالحة بين 60 قبيلة ليبية برعاية إيطالية، اتفاقيات تعاون بين مصر والأردن فى قمة عمان الدولية للطاقة.
 

 

 
فى ثالث أيام الزيارة الرسمية التى تستغرق 5 أيام إلى الولايات المتحدة الأمريكية، بدعوة من الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، يعقد اليوم، الأثنين، الرئيس "السيسى" جلسة مباحثات مهمة فى البيت الأبيض مع نظيره الأمريكى، تعقبها مأدبة غداء، بحضور الوفد المصرى المرافق للرئيس، وكبار المسؤولين فى الإدارة الأمريكية، فيما انهت أمس، الأحد، الجالية المصرية الترتيبات اللازمة للتجمع أمام البيت الأبيض للترحيب بالرئيس فى الزيارة التى وصفتها وسائل الإعلام والصحف الأمريكية بالتاريخية، مؤكدة أن "السيسى" يخوض حربا قوية ضد الإرهاب.
كما استقبل الرئيس السيسى فى مقر إقامته رئيس البنك الدولى كيم يونج كيم وتناول اللقاء جهود الإصلاح الاقتصادى وفرص تعزيز التعاون بين مصر والبنك.
وأكد السفير علاء يوسف المتحدث باسم مؤسسة الرئاسة، إن زيارة الرئيس "السيسي" إلى واشنطن تأتى فى إطار دعم روابط الشراكة الاستراتيجية بين البلدين.
 
من جديد عادت قضية اتفاقية تعيين الحدود بين مصر والمملكة العربية السعودية والمعروفة إعلاميا بـ"اتفاقية تيران وصنافير" إلى دائرة الجدل القانوني، بعد أن قضت محكمة القاهرة للأمور المستعجلة فى جلستها أمس بانعدام حكم القضاء الإدارى وتنفيذ حكم "الأمور المستعجلة" بسريان الاتفاقية، وعدم الاختصاص فى الدعوى المقامة من المحامى أشرف فرحات، والتى تطالب بإسقاط مسببات حكم دائرة الفحص بمحكمة القضاء الإدارى الذى قضى ببطلان الاتفاقية.
وأعلن قانونيون أن الحكم الصادر من محكمة الأمور المستعجلة والذى قضى بعدم الاعتداد بحكم المحكمة الإدارية العليا ببطلان الاتفاقية، ليس له أى أثر قانونى لأنه صادر من محكمة غير مختصة، مؤكدين على أن الموقف القانونى السليم هو ما أصدرته المحكمة الإدارية، فيما أكد مصدر قضائى أن الموقف القانونى النهائى للاتفاقية تحسمه المحكمة الدستورية العليا.
 
·        "التعليم" تستقر على الشكل النهائى لـ"البوكليت"
·        لأول مرة.. أسرار وشهادات حية عن تطوير جبل الحلال

 
·        البرتغالى "إيناسيو" فى "مغارة" أزمات مرتضى والزمالك
·        رحيل الكابتن غزالى صوت "المقاومة الشعبية" بالسويس

 
 

 

حث أعضاء بمجلس النواب الاتحادى الألمانى "البوندستاج"، المنحدرون من أصول تركية، أقرانهم فى مختلف المدن التركية على الدفاع عن الديمقراطية فى بلادهم والتصويت بـ"لا" فى الاستفتاء الشعبى على التعديلات الدستورية التى تهدف إلى توسيع صلاحيات الرئيس التركى رجب طيب أردوغان.
وأوضحت صحيفة "بيلد أم زونتاج" الألمانية أمس، أن النواب، الذين ينتمون إلى مختلف الأحزاب السياسية الألمانية، دعوا وبشكل حيادى لحماية الحريات والدفاع عن الديمقراطية فى تركيا.      
 
 
نفت الرئاسة التونسية صحة تقارير إيرانية أفادت بإشادة الرئيس الباجى قائد السبسى بدور إيران فى حماية العالم الإسلامى من إسرائيل.
وكانت وسائل إعلام إيرانية نقلت عن السبسى قوله، خلال لقائه وزير الثقافة والإرشاد الإيرانى رضا صالحى أميرى الذى زار تونس الجمعة الماضى بمناسبة مشاركة بلاده فى معرض تونس الدولى للكتاب وبمناسبة أيام السينما الإيرانية فى دورتها الخامسة بتونس، إن "إيران هى حامية العالم الإسلامى من إسرائيل".
 
 
·        انتخابات رئاسية وبرلمانية فى صربيا وأرمينيا
·        توقعات بارتفاع الإنتاج المحلى من الأثاث إلى 20 مليار جنيه

 
·        تستضيفه بيروت اليوم.. مصر تشارك فى اجتماع لمناقشة مستقبل العمل بالمنطقة العربية
·        غدا.. أولى جلسات محاكمة مغتصب طفلة "البامبرز"

 
 

 

كلف د. عبد المنعم البنا وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، مديرى المديريات الزراعية بالمحافظات باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة للتيسير على مزارعى القمح، استعداداً لموسم توريد المحصول منتصف شهر إبريل الجارى، وذلك من خلال النزول للمزارعين فى الحقول ومناطق توريد وتجميع المحصول.. جاء ذلك خلال اجتماعه أمس مع مديرى المديريات الزراعية بالمحافظات.
 وأكد الوزير أنه تم التنسيق مع وزارة التموين والتجارة الداخلية، لإنشاء نقاط ومراكز تجميع قريبة من المزارعين والحقول، لاستلام المحصول من المزارعين مؤقتاً، ويتم النقل منها إلى الشون والصوامع، من خلال اللجان المشكلة بالقرار الوزارى المشترك، والخاص بتوريد القمح، وذلك للتيسير والتسهيل على المزارعين وعدم تحميلهم أى أعباء إضافية، مشيرا إلى أن المزارعين سيحصلون على مستحقاتهم نظير تسليم القمح خلال 72 ساعة على الأكثر.
 
وافقت لجنة القوى العاملة بمجلس النواب من حيث المبدأ على مشروع قانون العمل المقدم من الحكومة..  وقررت اللجنة عقد جلسات استماع وحوار مجتمعى حول مشروع القانون يحضرها جميع الأطراف المعنية من وزارة القوى العاملة ورجال الأعمال وممثلى النقابات العمالية.. جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة بمجلس النواب أمس برئاسة محمد وهب الله وكيل اللجنة.
وأكد النائب محمد وهب الله ان اللجنة انتهت أمس من المراجعة والقراءة الأولية لمشروع قانون العمل، الذى يحتوى على 265 مادة، وهناك مواد كثيرة وافقت عليها اللجنة من حيث المبدأ، فيما تم إرجاء بعض المواد الأخرى لمناقشتها مع وزارة القوى العاملة وممثلى النقابات العمالية.
وأوضح وهب الله أن اللجنة أرجأت المواد الخاصة بالإضراب والإغلاق والجزاءات وباب السلامة والصحة المهنية نظرا لأهميتها ، مشددا على ضرورة حضور الأطراف المعنية لمناقشة هذه المواد والتوافق بشأنها وصياغتها فى ضوء أحكام الدستور.
 
·        إحالة أوراق وجدى غنيم وآخرين للمفتى
·        والى: 800 ألف طفل مصاب بالتوحد فى مصر

 
·        ضبط 15 من المشتبه فيهم بتفجير طنطا بينهم 3 أشقاء
·        تخفيض سعر طن الحديد 300 جنيه بسبب الركود

 
 

 

ناقش مجلس إدارة نادى قضاة مجلس الدولة، برئاسة المستشار سمير البهى، نائب رئيس مجلس الدولة، الأحد، تعديلات قانون السلطة القضائية التى أقرها مجلس النواب مؤخراً، والخاصة بطريقة اختيار وتعيين رؤساء الهيئات القضائية، مع عدد من السياسيين والقانونيين لوضع تصورات للرد على التعديلات التى أثارت أزمة داخل الهيئات القضائية ورفضتها جميعها واعتبرتها تدخلاً فى شئونها، فى مخالفة صريحة للدستور.
وقالت مصادر قضائية مطلعة إن النادى عقد الاجتماع عقب اجتماعه الطارئ، أول أمس، مع رؤساء الأندية الفرعية بالمحافظات، لمناقشة التعديلات على كافة الأصعدة، ومعرفة جميع وجهات النظر فى سبل الخروج من الأزمة وحلولها.
 
·                    مصرى يشترى شهادة "بلادى" بـ1.1 مليون دولار.. و"مكرم" تشكره
·                    الصين تحظر اللحى الطويلة وارتداء النقاب

 
·                    "شباب الدبلوماسيين" يزورون إثيوبيا وأوغندا
 
 

 

 
وقعت 60 قبيلة من الجنوب الليبى، فى روما، أمس، اتفاق سلام ومصالحة، برعاية إيطالية، فى خطوة تهدف فى النهاية إلى استقرار وتنمية الجنوب الليبى والحد من الاتجار بالبشر.
وقالت صحيفة "كوريرى ديلا سيرا" الإيطالية، إن مفاوضات توقيع هذا الاتفاق جاءت بعد جهود استمرت ليومين، مشيرة إلى أن الهدف من هذا الاتفاق يتمثل فى إرساء الاستقرار والمصالحة فى منطقة الجنوب، إلى حد يسمح فى نهاية المطاف بمواجهة المشكلات التى تعانيها المنطقة وأبرزها الاتجار بالبشر.
ونقلت الصحيفة عن وزير الداخلية الإيطالى الذى رعى الاتفاق كارلو مينيتى قوله: "الاتفاق يتضمن 12 بندا حول الاتجار بالبشر والتطرف"، مشيرا إلى أن "روما ستجرى دوريات وعدد من مذكرات التفاهم مع النيجر وتشاد فى هذا الشأن".
 
 
انطلقت فى العاصمة اﻷردنية عمان، أمس، أعمال القمة الأردنية الدولية الثالثة للطاقة والتى تبحث فرص الاستثمار بالقطاع ومناقشة تحدياته، بمشاركة وزراء وخبراء وممثلين عن قطاع الطاقة من 45 دولة عربية وأجنبية؛ من بينهم مصر.
وعلى هامش أعمال القمة، وقع وزير البترول والثروة المعدنية طارق الملا، مذكرات تفاهم واتفاقيات فى مجال الطاقة؛ مع نظيره اﻷردنى إبراهيم سيف، لاستيراد وتصدير الغاز الطبيعى والغاز الطبيعى المسال.
 
·        "المركزى": ارتفاع الاحتياطى النقدى إلى 28.5 مليار دولار
·        الجيش يؤكد مقتل أحد مؤسسى تنظيم بيت المقدس الإرهابى

 
·        تحذير أمنى فى مطارات ومنشآت نووية بريطانية
·        العودة لـ"كراتين" الزيت والسكر فى ثانى أيام توزيع "تموين إبريل"

 

________________________________________________




avatar
ماما هنا
مشرفة عامة القسم الدينى و الأسرة

انثى عدد المساهمات : 7255
نقاط : 38568
تاريخ التسجيل : 21/04/2011
فاعلة خير لوجه الله




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى