منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

أهم الأخبار ليوم الثلاثاء، 04 أبريل 2017

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

أهم الأخبار ليوم الثلاثاء، 04 أبريل 2017

مُساهمة من طرف ماما هنا في الثلاثاء 04 أبريل 2017, 13:39



الصحف المصرية: ترامب يرحب بالسيسى.. ويؤكد: التعاون العسكرى مع مصر سيكون أكبر.. "الوزراء" يوافق على قانون التأمين الصحى الشامل.. وصول الدفعة الثالثة من مقاتلات الرافال اليوم.. براءة المتهم بـ"سرقة الشيكولاتة"

الثلاثاء، 04 أبريل 2017  


الصحف المصرية




ترامب يرحب بالسيسى ويؤكد: التعاون العسكرى مع مصر سيكون أكبر من أى وقت مضى، كانت هذا أهم العناوين التى تصدرت الصفحة الأولى للصحف المصرية، اليوم الثلاثاء، فيما تناولت الصحف عدد من الموضوعات واللقاءات والتصريحات التى تشغل اهتمام القراء منها: مقتل وإصابة 60 روسياً فى تفجير محطة مترو بـ"سان بطرسبرج"، "الوزراء" يوافق على قانون التأمين الصحى الشامل، مجلس الدولة يطالب البرلمان بعدم التدخل فى الشأن القضائى، اليوم .. وصول الدفعة الثالثة من مقاتلات الرافال، بعد توقف 3 سنوات.. التشيك تسمح لمواطنيها بالسفر لشرم الشيخ، إثيوبيا تحتفل بذكرى بدء بناء سد النهضة بمشاركة البشير، "الإحصاء": رقم قومي للوحدات السكنية والمنشآت التجارية، براءة المتهم بـ"سرقة الشيكولاتة"، "المترو" تتجه لصرف 8 اشهر ارباحا للعاملين.
 

 

 
التقى الرئيس عبد الفتاح السيسى، نظيره الأمريكى دونالد ترامب، أمسَ الاثنين، فى المكتب البيضاوى بالبيت الأبيض، فى الساعة الثانية عشر ظهرًا بتوقيت واشنطن السادسة مساء بتوقيت القاهرة.
واستقبل الرئيس الأمريكى ترامب، الرئيسَ السيسىَ، مرحبًا به فى زيارته الأولى لواشنطن. ثم تحرك الرئيسان إلى قاعة روزفلت ليوقع "السيسى" فى سجل زيارات البيت الأبيض، وبعدها اصطحبه الرئيس الأمريكى إلى المكتب البيضاوى، لعقد لقاء ثنائى.
وأكد الرئيس الأمريكى خلال لقائه بالرئيس السيسى أن التعاون العسكرى مع مصر سيكون أكبر من أى وقت مضى مضيفاً: سنتعاون معا لمكافحة الإرهاب فيما أشار الرئيس السيسى إلى أن مصر ستقف جانب الولايات المتحدة فى تنفيذ إستراتيجية مكافحة الإرهاب، وقال ترامب: سنفعل معاً وقبل دقيقة من استقباله للرئيس السيسى كتب "ترامب" على حسابه بموقع تويتر "لأستعد للقاء مع الرئيس عبدالفتاح السيسى وباسم الولايات المتحدة أتطلع إلى علاقة طويلة ورائعة مع مصر".
وقع انفجار ضخم فى محطة مترو بمدينة "سان بطرسبرج" الروسية، أمس الاثنين، أسفر عن مقتل 10 أشخاص وإصابة 50 آخرين على الأقل، ما دفع السلطات الأمنية الروسية لإغلاق 10 محطات للمترو على إثر التفجير الذى تشير التقديرات الأولية إلى انه حادث إرهابى.
نقلت وسائل إعلام روسية عن متحدث باسم  مطار "بلكوفو" فى سان بطرسبرج، إن السلطات الأمنية رفعت إجراءاته الأمنية بعد تفجير محطة مترو.
ونشرت شبكة "روسيا اليوم" الإخبارية فيديو للتفجير الذى وقع فى مترو بسان بطرسبرج، وتظهر الصور والمقاطع المصورة أضرار بالغة فى عربة قطار المترو وتصاعد أعمدة الدخان وسط عدد كبير من الجرحى وسط حالة فزع ورعب من قبل المواطنين.
 

·        "حماس" تتبرأ من "الإخوان" فى وثيقة سياسية




·        "حماية المستهلك" يحذر من "أقلام الحبر الطاير"




·        "السيسى" يستقبل بابا الفاتيكان بالقاهرة 28 إبريل




·        "الداخلية" تلاحق تجار الأسماك "الجشعين" وتتوسع فى مناطق "أمان"



 

 

 
أعلن الدكتور أحمد عماد وزير الصحة فى مؤتمر صحفى بمجلس الوزراء موافقة الحكومة فى اجتماعها على مشروع قانون التامين الصحى الشامل بشكل نهائى وتمت احالته الى اللجنة التشريعية،بمجلس الدولة واضاف ان القانون تم اقراره بعد ست جلسات من المراجعة حيث عرض على مجلس الوزراء فى يناير ٢٠١٦ وتبعه توصيات ومراجعات وملاحظات .
واوضح ان الدراسة الايكتوارية للقانون بدأت فى ابريل ٢٠١٦ حيث طلبت الشركة المسئولة عن الدراسة معلومات عن الخدمة الصحية وعدد المترددين عليها.
وتوقع الوزير ان يتم الانتهاء من الدراسة خلال اسبوعين الى ثلاثة اسابيع ، واكد ان الموافقة على القانون تعد بمثابة نقلة تاريخية فى تقديم الخدمة الصحية في مصر .
وأوضح الوزير ان ابرز التغييرات لم تنل من جوهر القانون ، واضاف ان القانون يشمل ثلاث هيئات وهى هيئة التمويل المسئولة عن الاشتراكات او مساهمة الدولة لغير القادرين. اما الهيئة الثانية فهي هيئة الرعاية الصحية المسئولة عن تقديم الخدمة وتشمل وحدات الرعاية الصحية الاولية والمستشفيات بخدمة ثنائية او ثلاثية. واشار الوزير ان وحدات الرعاية الصحية الاولية تضمن تقديم الخدمة لـ ٧٠٪ من حالات الرعاية الصحية.
وأوضح ان الهيئة الثالثة هى هيئة الاعتماد والجودة والرقابة المسئولة عن تقديم الرعاية في الوحدات والمستشفيات واعتماد الاطباء .
وأكد الوزير ان الدولة مسئولة عن تحمل تكاليف علاج غير القادرين بشكل كامل اما مهمة تحديد غير القادرين فتتحمله وزارة التضامن الاجتماعى وتصل نسبتهم من ٣٠٪ الى ٤٠٪ من شعب مصر.
أكد المستشار فؤاد عبد الفتاح الأمين العام لمجلس الدولة أن الجمعية العمومية لمجلس الدولة برئاسة المستشار الدكتور محمد مسعود رئيس المجلس قررت بالإجماع رفض مشروع قانون السلطة القضائية المقدم من مجلس النواب. وقال إن الجمعية العمومية التى شارك فيها النائب الاول لرئيس المجلس المستشار يحيى راغب دكرورى قررت الالتزام بمعيار الأقدمية الثابت ورفض مشروع القانون الجديد.
كما قررت تفويض المجلس بلقاء الرئيس عبدالفتاح السيسى وتشكيل لجنة من الجمعية العمومية لمتابعة الأزمة برئاسة سمير البهى رئيس نادى القضاة وان تكون فى حالة انعقاد دائم . وقال فؤاد عبدالفتاح إن الدستور رسّخ الثوابت والتقاليد القضائية بشأن اختيار رؤساء الهيئات القضائية وهو ضمانة أساسية لجميع فئات المجتمع وأضاف عبدالفتاح أن مجلس الدولة ليس لديه خلاف مع أى جهة وأن الجمعية العمومية جاءت لمناقشة شأن داخلى وهو استقلال السلطة القضائية، موضحا أن الدستور فصل بين السلطات الثلاث فلا يحق للسلطة التنفيذية أو السلطة التشريعية التدخل فى شئون السلطة القضائية .
 

·        البنوك الصينية تدرس فتح فروع لها فى مصر.. وتشيد بتجربة تبادل الجنيه واليوان




·        وزير البترول: توقيع 4 اتفاقيات مع الأردن لنقل وتوريد الغاز




·        انطلاق حملة تنشيط السياحة من إيطاليا الشهر المقبل




·        الآثار: الكشف عن بقايا هرم فى دهشور



 

 
  

 
تصل مصر اليوم  الدفعة الثالثة من طائرات الرافال الفرنسية  تضم ٣ مقاتلات  جديدة يقودها نخبة من الطيارين  بقواتنا الجوية بعد ان انتهوا من اجراء اختبارات الطيران النهائية  عليها في إحدي القواعد الجوية الفرنسية.. وقد تسلمت مصر  حتي الآن ٩ مقاتلات رافال  بعد ان تسلمت الدفعة الاولي منها في يوليو ٢٠١٥. ويتبقي ١٣ طائرة اخري.
 وعلمت "الاخبار" انه من المقرر ان تتسلم مصر  ٥ مقاتلات جديدة اخري بنهاية العام الجاري  ضمن صفقة تضم ٢٤ مقاتلة وسيتم تسليم ما تبقي منها  علي دفعات خلال  عامين، واشاد المدربون الفرنسيون بالطيارين والأطقم الفنية المصرية الذين  تلقوا التدريب علي الطائرة واستوعبوا التكنولوجيا الحديثة  لتشغيلها  بمهارة خلال زمن قياسي.
كشف المؤتمر الصحفي الموسع الذي عقدته القافلة السياحية التي تنظمها جمعيتا الاستثمار السياحي في كل من البحر الاحمر وجنوب سيناء بالعاصمة التشيكية براغ عن خبر سار لمدينة شرم الشيخ.. تم الاعلان خلال المؤتمر عن إنهاء حظر السفر فعليا من التشيك لشرم الشيخ وبدء إطلاق ٤ رحلات أسبوعيا من براغ الي شرم الشهر المقبل يتم زيادتها تدريجيا.. تأتي هذه الرحلات الأولي من نوعها بعد توقف حوالي ٣ سنوات.. ومن المقرر أن يبدأ منظمو الرحلات بالتشيك فورا في الترويج والتسويق لتلك الرحلات وإعادة النظر في زيادتها علي ضوء الإقبال عليها والذي توقع منظموا الرحلات أن يكون كبيرا في ضوء تعطش السائحين التشيك لزيارة شرم.. كما كشف المؤتمر عن مفاجأة سارة اخري حيث أعلن ميخائيل فيبر رئيس غرفة السياحة التشيكية ان الاحصائيات والتقارير الرسمية للغرفة كشفت عن وجود ٦٠ ٪‏ زيادة في الحجوزات لمصر حاليا وخاصة الي الغردقة ومرسي علم وهي الزيادة الأكبر حاليا بين كل المقاصد السياحية.. مؤكدا ثقته في زيادة هذه النسبة بعد فعاليات القافلة الحالية التي يشارك بها محافظا جنوب سيناء والبحر الاحمر وعدد من المنتجعات والشركات المصرية.
 

·        عامر: البنوك قادرة على تلبية طلبات العملاء والحكومة من النقد الأجنبى




·        العصار يبحث مع المصيلحى تطوير الصوامع والمطاحن والمخابز




·        الهيئة العامة للثروة السمكية: تراجع انتاج الاسماك ببحيرة قارون




·        النيابة الإدارية تكتشف مخالفات مستشفى الغنايم بأسيوط



 

 

 
بدأت إثيوبيا احتفالاتها بمرور 6 سنوات على بدء العمل فى بناء سد النهضة، وسط حضور رسمى وشعبى حاشد بموقع السد، المتاخم للحدود السودانية، فيما يصل الرئيس السودانى إلى أديس أبابا، اليوم، للمشاركة فى الاحتفالات، التى انطلقت أمس الأول، وسط تأكيدات المسؤولين بأن العمل فى السد لن يتوقف ولو لدقيقة واحدة.
ووصف الرئيس الإثيوبى، مولاتو تشومى، بناء السد بأنه "أكبر دليل وشاهد على عزم الإثيوبيين على خوض معركة لا هوادة فيها ضد الفقر، لكسر أغلال التخلف والسير نحو التنمية"، وأضاف "تشومى" أن السد مشروع قومى وحد الشعوب والقوميات الإثيوبية.
انتهى الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء من إعداد مشروع "الرقم التنظيمى لخدمات الوحدة"، وهو رقم قومى لا يتكرر لكل وحدة سواء سكنية، أو تجارية، أو خدمية من خلال كارت مدون به "كود إلكترونى" لكل وحدة يمكن قراءة بياناته من خلال أجهزة التليفون المحمول عبر برنامج خاص، ومن المقرر توزيع الكروت على الوحدات والمنشآت بداية من 10 إبريل الجارى، مع بدء تعداد السكان، بمعرفة موظفى التعداد بعد تحرير استمارة لهذا الغرض.
قال الدكتور حسين عبدالعزيز، القائم على أعمال التعداد بالجهاز، إنه من المستهدف توزيع 42.5 مليون كارت من خلال مرحلتين، الأولى على المنشآت السكنية، بداية من 10 إبريل الجارى، والثانية على المنشآت بداية من يونيو المقبل.
 

·                    البحرين تقر تعديلات دستورياً يتيح محاكمة المدنيين عسكريا




·                    فى اليوم العالمى للتوحد: الحكومة تتحرك لمساندة المرضى




·                    شرطة دبى تضبط "هاكرز" اخترقوا حسابات مسئولين بالبيت الأبيض




·                    السجن 6 سنوات ونصف للمستشار الوهمى للرئيس



 

 
  

 
قضت محكمة جنح قسم الجيزة المنعقدة بمحكمة 6 أكتوبر، ببراءة المتهم بسرقة علبتين شيكولاتة من محل شهير في الجيزة.
كانت النيابة استمعت خلال التحقيقات لأقوال مدير الماركت، الذي قال إن المتهم سرق منذ فترة طويلة فرعًا تابعًا للماركت، وتم تصوير واقعة السرقة بالكاميرات، وتحفظ رجال الأمن على المتهم، إلا أنهم قرروا إخلاء سبيله بعدما أبدى أسفه وندمه على فعلته، وتعهد بعدم تكرار الأمر مرة أخرى.
وجاء بالتحقيقات، أن المتهم يوم الواقعة دخل محل "ب" فرع الجيزة، وسرق علبتين شيكولاتة، وتم التقاط صوره له بالكاميرات أثناء السرقة، فألقى القبض عليه بواسطة رجال الأمن، وتم اصطحابه إلى قسم الشرطة، وحرروا محضرًا ضده اتهموه فيه بالسرقة، وتم إرفاق مقاطع فيديو لواقعة السرقة بالتحقيقات.
تعقد، الجمعية العمومية للشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق، اجتماعاً اليوم، برئاسة هشام عرفات وزير النقل، وقيادات شركة المترو وممثلين عن العاملين في مختلف قطاعات الشركة، بعد اعتماد الجهاز المركزي للمحاسبات للقوائم المالية للمترو والحساب الختامي للعام الماضي، وحجم الإيرادات والمصروفات.
وقالت مصادر مطلعة بوزارة النقل لـ"الشروق"، إنه سيتم تحديد نسبة الأرباح التي سيتم منحها للعاملين بالمترو؛ حيث يحصل العاملين في الأغلب على 6 أشهر كأرباح سنوية عن عام 2016، يتم صرفها بعد إقرارها من الجمعية العمومية، مع ترجيحات بزيادة تلك الأرباح إلى 8 أشهر.
في الوقت الذي أكدت فيه وزارة النقل والشركة تكبد المترو خسائر شهرية تتجاوز الـ20 مليون جنيه، بسبب الفارق بين المصروفات والإيرادات، فضلا عن ديون تصل إلى 300 مليون جنيه لشركتي الكهرباء والمياه.
 

·        "الصحة": الكشف على 4 ملايين طالب فى 29 ألف مدرسة




·        عائلة ريجينى أمام "الشيوخ": لدينا كل أسماء الذين ساهموا فى قتل ريجينى




·        "القوى العاملة" بالبرلمان: إصدار قانون العمل قبل 30 يونيو




·        نقيب المحامين سنطعن على عدم دستورية "القيمة المضافة"




________________________________________________




avatar
ماما هنا
مشرفة عامة القسم الدينى و الأسرة

انثى عدد المساهمات : 7255
نقاط : 38568
تاريخ التسجيل : 21/04/2011
فاعلة خير لوجه الله




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى