منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

أهم الأخبار ليوم الجمعة، 07 أبريل 2017

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

أهم الأخبار ليوم الجمعة، 07 أبريل 2017

مُساهمة من طرف ماما هنا في الجمعة 07 أبريل 2017, 13:01



الصحف المصرية: الرئيس: لا ديكتاتورية فى مصر والشعب لن يقبل رئيسا ضد إرادته.. ارتفاع انتاج مصر من الغاز إلى 5 مليارات قدم يومياً.. ترامب: الهجوم "الكيميائى" فى سوريا "إهانة للإنسانية".. الحكومة تتحدى جشع التجار
الجمعة، 07 أبريل 2017  

الصحف المصرية


الرئيس: لا ديكتاتورية فى مصر والشعب لن يقبل رئيسا ضد إرادته، كانت هذا أهم العناوين التى تصدرت الصفحة الأولى للصحف المصرية، اليوم الجمعة، فيما تناولت الصحف عدد من الموضوعات واللقاءات والتصريحات التى تشغل اهتمام القراء منها: وزير المالية: لا زيادة فى اسعار البنزين، بشاير الخير.. ارتفاع انتاج مصر من الغاز إلى 5 مليارات قدم يومياً، الحكومة تتحدى جشع التجار، مصر والسعودية يتفقان على استمرار توريد شحنات البترول، صدقى: لا تهاون فى مواجهة قوى الشر والفساد، لجنة زيارة البابا: لا خوف على مسيحيى مصر والدولة تبذل جهدها فى قضية ريجينى، وزير البيئة يعلن التوسع فى إنشاء مصانع الاسمنت لتوفير الدولار، ترامب: الهجوم "الكيميائى" فى سوريا "إهانة للإنسانية"، منى برنس: "مش فيديو رقص هيهز البلد".
 

 

قال الدكتور على المصيلحى، وزير التموين، إنه تم إجراء معالجات لقواعد المعلومات والبيانات فيما يتعلق بالبطاقات التموينينة، حيث إن هناك 54 مليونا و465 ألفا استكملوا بياناتهم فى البطاقات التموينية، وهناك 19 مليونا الرقم القومى الخاص بهم لا ينطبق مع بياناتهم ولم يحدثوا بياناتهم.
وأضاف أن ضبط الأسعار يتطلب توفير مزيد من السلع، لافتا إلى أن رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء فى متابعة دورية لأرصدة السلع، مضيفا "سنضرب  بيد من حديد كل من تسول له نفسه زيادة الأسعار".
وأوضح المصيلحى، فى مؤتمر صحفى بمقر مجلس الوزراء، أمس الخميس، أنه تم طباعة 4.5 مليون استثمارة تم توزيعها على المحافظات وستكون متواجدة عند البقالين التموينين بشأن استكمال بيانات بطاقات التموين على أن يرفق المواطن بعد ملء الاستمارة صورة من بطاقته الشخصية.
 
بدأت مصر فى حصد ثمار الاستثمارات التى تم تضخها فى قطاع البترول خلال السنوات الثلاثة الأخيرة، خاصة بعد الإعلان عن دخول المرحلة الأولى من حقول شمال الإسكندرية "حقلا ليبرا وتورس" للإنتاج، والبدء فى ربط إنتاجهم على الشبكة القومية للغاز، منذ مساء الاثنين الماضى.
وأكد مصدر مسئول بالشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعة "إيجاس" أن الطاقة الإنتاجية لحقلى ليبرا وتورس تبلغ نحو 630 مليون قدم مكعب من الغاز يوميا، وهو ما يزيد معدل الإنتاج الكلى لمصر من الغاز الطبيعى ليصبح نحو 5 مليارات قدم مكعب يوميا.
وأضاف المصدر أنه تم ربط حقلا ليبرا وتورس - الذى يضم  9 آبار- من خلال  إنشاء خط أنابيب بطول 35 كيلو مترا وربطهما مع خط أنابيب حقول البرلس لمعالجة إنتاج الحقلين بتسهيلات شركة البرلس، بعد الانتهاء من المراحل التجريبية للتشغيل.
 

· سقوط عصابة "مأمروى الضرائب المرتشين"


·  مفاجآة.. "الصحة" تدعم أكياس الدم للمستشفيات الخاصة


·  القضاء يؤيد حظر النقاب لعضوات هيئة التدريس بالجامعات


· عماد متعب يقترب من "وداع الأهلى"

 

الاهرام

 
فى حوار مهم مع قناة « فوكس نيوز» التليفزيونية الأمريكية، أكد الرئيس عبد الفتاح السيسى، عدم وجود أى إمكانية لظهور ديكتاتور آخر فى مصر يمكث ضد إرادة المواطنين المصريين، وشدد على أنه موجود فى الحكم لمدة أربع سنوات، قد تليها 4 سنوات أخرى، فى حال رغب المصريون فى استمراره، دون أى مخالفة للدستور أو لدولة القانون.
وحول حقوق الإنسان فى مصر، قال الرئيس السيسى، إنه أكد لقيادات الكونجرس التى التقاها، أن الحكومة تحترم كل مواطنيها، وتخاف عليهم، وإن مصر تحافظ على التوازن بين حقوق الإنسان والأمن العام للوطن وسط منطقة مضطربة، ووجود عناصر متطرفة.
وردًا على سؤال حول المساعدات العسكرية الأمريكية لمصر، قال الرئيس السيسى إنه تلقى وعدًا من الرئيس الأمريكى دونالد ترامب بتقديم دعم قوى لمصر، وإنه يثق فى وعود ترامب، وأشاد بالتفاهم الذى لمسه من ترامب تجاه الحقائق والأوضاع فى منطقة الشرق الأوسط، خاصةً فيما يتعلق بالحرب على الإرهاب، وأوضح أن مقاومة الإرهاب تستغرق وقتًا، وأن مصر حققت نجاحًا مثمرًا للغاية فى سيناء خلال السنوات الثلاث الأخيرة مقارنة بالسنوات الماضية.
 
أكد الدكتور عمرو الجارحى، وزير المالية، أنه لم تتقرر حتى الآن أى زيادة فى سعر البنزين مع تطبيق الموازنة العامة الجديدة للسنة المالية 2017/2018، وأشار إلى أنه لا توجد أى ضغوط من قبل صندوق النقد الدولى لزيادة أسعار المواد البترولية.
وأعلن الوزير ـ فى واشنطن أمس ـ أن بعثة صندوق النقد الدولى ستصل نهاية الشهر الحالى إلى مصر فى زيارة تستمر لمدة أسبوعين، لإجراء المراجعات بشأن برنامح الإصلاح الاقتصادى.
 

· إسماعيل: علاوة اجتماعية أول يوليو للتخفيف عن المواطنين


· الخارجية تنتقد تعامل مجلس الأمن مع معاناة الشعب السورى


· غليان فى الزمالك بعد الخسارة من الشرقية.. الجمهور لمرتضى منصور: كفى تصريحات


· مدير عام التعليم الثانوى: لن تتكرر تسريبات الأمتحانات

 

الأخبار

 
اتفقت مصر والسعودية على استمرار توريد شحنات البترول من شركة ارامكو السعودية إلى مصر خلال الشهر الحالى طبقاً للاتفاق الموقع بين البلدين. جاء ذلك خلال استقبال المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء لوزير الطاقة والصناعة السعودى المهندس خالد الفالح أمس بحضور المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية. وقال الفالح فى مؤتمر صحفى عقده أمس بمجلس الوزراء ان العلاقات بين البلدين تسير على أكمل وجه على كافة المستويات. وأشار إلى ان البلدين سيوقعان عدة اتفاقيات جديدة لتنفيذ الربط الكهربائى خلال النصف الثانى من العام الحالي. وأضاف ان المشروع يتيح مزيدا من الاستثمارات فى البلدين ونقطة اتصال رئيسية للتبادل التجارى العربى فى مجال الكهرباء. وقال وزير الطاقة السعودى انه نقل تحيات خادم الحرمين الشريفين لأخيه الرئيس عبدالفتاح السيسى والشعب المصرى وان العلاقات الثنائية بين البلدين هى الركيزة الأساسية للعالم العربي. وأوضح ان مشاركة الكوادر المصرية فى مشروعات التنمية بالسعودية تؤكد على عمق العلاقات وأصالتها. ووصف الفالح العلاقات السياسية والاقتصادية والتجارية على أحسن ما يكون وسوف تستمر.
 
أكد الفريق أول صدقى صبحى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى أنه لا تهاون أو تسامح فى مواجهة قوى الشر والفساد، وكل من يحاول استباحة أرض مصر وحدودها وسيادة شعبها وسلامة أراضيها، وأضاف أن مصر تحتاج إلى أبنائها الأوفياء الذين يقاتلون ويؤثرون مصلحة وطنهم فى كافة المجالات من أجل رفعة شأنها بين كافة الشعوب.
جاء ذلك خلال لقاء الفريق أول صدقى صبحى مع مقاتلى القوات المسلحة عبر شبكة الفيديو كونفرانس.. وأكد وزير الدفاع أن القوات المسلحة تتخذ كافة التدابير والإجراءات المشددة لحماية حدود الدولة على كافة الاتجاهات الاستراتيجية براً وبحرا وجواً، بالتعاون بين كافة الأفرع الرئيسية والتشكيلات التعبوية، وشدد على أن حماية أمن مصر القومى يمثل المهمة الرئيسية للقوات المسلحة.
 

·  وزير الدفاع الأمريكى فى القاهرة الشهر الحالى لبحث التعاون الأمنى والعسكرى


· ركود فى الأسواق لارتفاع الاسعار


· الحبس سنة وغرامة 200 ألف جنيه عقوبة تلويث النيل


· الأرصاد: استمرار انخفاض درجات الحرارة

 

المصرى اليوم

 
اعتبر الأنبا عمانوئيل، مطران الأقصر للأقباط الكاثوليك، رئيس اللجنة المنظمة لزيارة البابا فرنسيس، بابا الفاتيكان، إلى مصر، أن الزيارة المقررة فى 28 إبريل الجارى رسالة بأن مصر آمنة والأحوال بها مستقرة، وأن ما يقال عنها خلاف ذلك غير واقعى وغير حقيقى.
وقال، فى مؤتمر صحفى الخميس، إن الزيارة لها 4 أبعاد، الأول: العلاقات مع القيادة السياسية وعلى رأسها الرئيس عبدالفتاح السيسى، الذى سبق أن التقى البابا عام 2014، والثانى: الجزء الرعوى لتفقد الكنيسة الكاثوليكية وتشجيع جهود جميع مؤسساتها فى خدمة المجتمع.
وأضاف عمانوئيل: "البعد الثالث له أهمية خاصة لأنه يتعلق بالحوار مع العالم الإسلامى بشكل عام، والأزهر بشكل خاص، أما البعد الرابع فهو العلاقات مع الكنيسة الأرثوذكسية، وهى علاقات حميمية للغاية".
 
أعلن الدكتور خالد فهمى، وزير البيئة، التوسع فى إنشاء مصانع الأسمنت، لمواجهة أزمة استيراد الفحم وتوفير الدولار، والتوسع فى إنشاء خطوط قمامة متطورة.
وأكد "فهمي"، أمس، خلال تفقد الخطوات النهائية لتطوير مصنع القمامة بمركز العدوة غرب المنيا، على ضرورة توفير أسطول نقل للمنتجات سواء من الأسمدة الزراعية البلدية أو الأسمنت وغيرها، لافتا إلى أن المحافظات تعانى أزمة فى توقف مصانع تدوير القمامة بسبب قلة الاعتمادات.
 

·  قوات بحرينية تصل مصر لبدء تدريبات "خالد بن الوليد"


· خرائط "طبوغرافية" فى "دراسات سد النهضة" لتجنب أى "خلافات"


· انتهاء التفتيش البريطانى بمطار الغردقة ووصول 5 آلاف سائح


· رئيس الوزراء يفتتح منشآت الزمالك الجديدة.. ومعلول يطلب الرحيل للترجى

 

 
 
أدان الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، الهجمات الإرهابية التى تعرضت لها بلدة خان شيخون بريف إدلب فى سوريا خلال اليومين الماضيين، قائلًا: «لا يمكن أن نتسامح مع الأعمال البشعة والمروعة التى يرتكبها نظام الرئيس السورى، بشار الأسد».
قال الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، إن الهجوم بالغاز فى سوريا "فظيع" و"لا يوصف" ويمثل "إهانة رهيبة للإنسانية".
قالت أستاذة الأدب الإنجليزى بكلية الآداب جامعة السويس، وصاحبة فيديو الرقص الذى أثار ضجة مؤخرا الدكتورة منى برنس، إن سمعتها الأكاديمية لا غبار عليها، مشددة على عدم ارتكابها جرائم مخلة بالشرف ولم تجبر الطلاب على شراء كتب ولم تتحرش بهم، وهذه هى السمعة الأكاديمية بمفهومها الصحيح.
وتساءلت فى تصريحات لـ«الشروق»، ردا على مخالفتها الأعراف والتقاليد الجامعية بحسب بيان وزارة التعليم العالى: «ماذا تقصد الوزارة بالسمعة الحسنة؟ سمعتى لا غبار عليها ولم أخل بالشرف»، مطالبة الوزير خالد عبدالغفار بالتحقيق فى بلاغات ما وصفته بـ«الفساد داخل الجامعة والأمور الأخلاقية والعلمية والأكاديمية، وهذا هو الأهم».
وأضافت: «أنا أستاذ الأدب الإنجليزى بجامعة السويس وكاتبة وروائية ومترجمة، درست فى جامعات أمريكا وأوروبا، يعنى شخصية دولية معروفة»، مستدركة: «سمعة إيه تاني؟»، وتابعت: «جامعات أمريكا وأوروبا التى درست بها كانت فخورة بى وحصلت منها على شهادات تقدير».
ووجهت أستاذة الأدب الإنجليزى رسالة لكل من انتقدها ووجه لها هجومًا قائلة: «المشاكل اللى فى مصر مشاكل عميقة ودى أهم، ومش فيديو رقص هيهز البلد، عيب نتكلم فى فيديو رقص».
 

·  ضبط 18 مشتبها بهم فى تفجير مركز تدريب طنطا


·  عامل يلقى نجليه بترعة فى سوهاج لمروره بضائقة مالية


· أحمد شفيق: لم اقرر حتى الآن خوض انتخابات الرئاسة القادمة


· وزير الخارجية الفرنسى: الرئيس السورى سيحاكم كمجرم حرب


________________________________________________




avatar
ماما هنا
مشرفة عامة القسم الدينى و الأسرة

انثى عدد المساهمات : 7142
نقاط : 38149
تاريخ التسجيل : 21/04/2011
فاعلة خير لوجه الله




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى