منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

أهم الأخبار ليوم الإثنين، 10 أبريل 2017

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

أهم الأخبار ليوم الإثنين، 10 أبريل 2017

مُساهمة من طرف ماما هنا في الإثنين 10 أبريل 2017, 13:03



الصحف المصرية: ولاد الحرام قتلوهم فى الشهر الحرام.. بدء تطبيق تعليمات سفر المصريين للسودان.. "القضاة" يرحب بـ"رأب الصدع" مع "النواب".. و"التعليم": 30% من المناهج تحتاج للحذف والبداية العام القادم
الإثنين، 10 أبريل 2017  

الصحف المصرية



ولاد الحرام قتلوهم فى الشهر الحرام.. "أحد" الآلام، كانت هذا أهم العناوين التى تصدرت الصفحة الأولى للصحف المصرية، اليوم الاثنين، فيما تناولت الصحف عددا من الموضوعات واللقاءات والتصريحات التى تشغل اهتمام القراء منها: الرئاسة تعلن الحداد العام 3 أيام وبرقية عزاء من الرئيس للبابا، وزير الأوقاف: استهداف الكنائس كاستهداف المساجد، بدء تطبيق تعليمات سفر المصريين للسودان، السيسي لمؤتمر العمل العربى: قادرون على تنفيذ المشروعات التنموية العملاقة، التعليم: 30% من المناهج تحتاج للحذف والبداية العام القادم، "القضاة" يرحب بـ"رأب الصدع" مع "النواب"، فرنسا تطرد حفيد حسن البنا بسبب تصريحات "تهدد النظام العام"، "أمن القاهرة" يعلن فوز 3561 مواطناً فى قرعة الحج، قطع بحرية أمريكية تتحرك صوب شبه الجزيرة الكورية.
 

 

رغم الآلام غير المحتملة.. الصراخ الذى فطرَ القلوب.. الحزنَ الذى عمَّ البلاد.. الدمَ الذى غطى المشهد.. البكاء.. الفقد.. وكل الأذى الذى سببه الحادثان الإرهابيان اللذان استهدفا الكنيسة المرقسية فى الإسكندرية وكنيسة مارجرجس فى طنطا، وأسقطا العشرات من أبناء الوطن، إلا أن ردود فعل المصريين تثبت وتزيدنا إيمانًا بأن مصر لا ينال منها حادثٌ مهما كانت بشاعته.
 
صحيح أن اللغة بكل ما تحمل من كلمات ودلالات لن تشفى الغليل، ولن تداوى القلوب، أو تعيد الشهداء إلى الحياة، لن تمسح دموع الأمهات وتخفف عن ذوى الشهداء آلام الفقد، صحيح أنه يمكن القول أن الحادثين اللذين أوديا بحياة 43 شهيدًا وخلفا 111 مصابا هو أحد أبشع الحوادث الإرهابية الذى تعرضت له مصر فى تاريخها، إلا أنه لا يزيد المصريين إلا إيمانًا بالوقوف إلى جانب بلدهم، واليقين بأن أعداءها ما قاموا بمثل هذه الجرائم إلا للنيل من وحدتها وتماسكها.
 
أعلنت رئاسة الجمهورية فى بيان صحفى أمس الأحد، الحداد ثلاثة ايام على أرواح ضحايا الحادثين الإرهابيين اللذين استهدفا كنيسة مارجرجس فى طنطا والكنيسة المرقسية فى الإسكندرية.
 
أدان الرئيس عبد الفتاح السيسى، ببالغ الشدة حادث التفجير الغاشم الذى تعرضت له كنيسة مار جرجس بمدينة طنطا صباح أمس الأحد، فى الوقت الذى يحتفل فيه الأخوة الأقباط بيوم أحد السعف الذى يُمثل مناسبة دينية عزيزة على كل المصريين بما تحمله من معان وقيم تحث على المحبة والسلام.
 
وتوجه الرئيس عبد الفتاح السيسى، بخالص العزاء والمواساة لأسر الضحايا داعيا الله العزيز القدير، أن يتغمدهم بواسع رحمته ويسكنهم فسيح جناته، مؤكدا أن هذا الإرهاب الغادر إنما يستهدف الوطن بأقباطه ومسلميه، ولن ينال أبداً من عزيمة المصريين وإرادتهم الحقيقية فى مواجهة قوى الشر، بل سيزيدهم إصراراً على تخطّى المحن والمضى قدماً فى مسيرتهم لتحقيق الأمن والاستقرار والتنمية الشاملة.
 
· البابا تواضروس: الإرهاب لن ينجح فى شق صف المصريين

· العالم متضامناً مع القاهرة: مصر ستنتصر
 

· "البرلمان" آخر ورقة فى يد قوى الشر لإسقاط مصر

· "اليوم السابع" تكشف سوءات الرئيس التركى قبل أيام من الاستفتاء.. أردوغان "الرجيم"
 

 
 
 
بدأت سلطات مطار القاهرة أمس تطبيق التعليمات الجديدة لسفر المصريين إلى السودان، طبقا للمنشور الرسمى الذى أرسلته السلطات السودانية إلى كل شركات الطيران بالمطار، لدخول المواطنين المصريين.
 
وقد نص المنشور على أن ضوابط تنظيم دخول المصريين إلى الخرطوم تشمل السماح بدخول الفتيات والأطفال دون تأشيرات دخول، ويستلزم دخول الفئات العمرية من سن 18 إلى سن 49 عاما الحصول على تأشيرات دخول مسبقة من السفارات والقنصليات السودانية بالخارج، ويسمح للفئات العمرية من 50 عاما وما فوق من المصريين الدخول دون تأشيرة دخول.
 
أكد الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، أن استهداف الكنائس كاستهداف المساجد، لأننا شركاء فى الوطن والمصير. وأن هذا الحادث هو اعتداء على الوطن كله، وأن يد الغدر والإرهاب لا يمكن أن تفرق بيننا وأشقائنا فى هذا الوطن الغالى، وعلينا أن نتكاتف لدحر هذا الإرهاب حتى نستأصله من جذوره. ودعا وزير الأوقاف فى افتتاح مؤتمر كلية اللغة العربية بأسيوط، أمس، إلى الوقوف دقيقة حدادا على أرواح من نالتهم يد الغدر والإرهاب الغاشم.
 
· داعش تتبنى اعتداءى الكنيستين

· الاستعلامات تطالب المراسلين الاجانب الالتزام بمعايير المهنية فى تغطية الحادثين
 

· تعاون مصرى ألمانى فى مجال الزراعة

· المصيلحى: صرف شيكات توريد القمح خلال 48 ساعة
 

 

 

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي أن الدولة المصرية حريصة على إحداث تطوير شامل من خلال تطوير المنظومة التشريعية والنهوض بمنظومة التدريب على جميع المستويات.. جاء ذلك فى كلمة الرئيس أمس فى افتتاح الدورة ٤٤ لمؤتمر العمل العربى وألقاها نيابة عنه المهندس شريف اسماعيل رئيس مجلس الوزراء.
 
أكد الرئيس أن التطوير التشريعى يظهر بوضوح فى مشروع قانون العمل الجديد الذى تم إعداده بدقة وعلى ايدى خبراء قادرين على تحديد الاطار التشريعى المناسب لتطوير منظومة العمل فى مصر بجانب الاهتمام بتنمية مهارات الايدى العاملة لتنافس بقوة فى سوق العمل، مشيرا إلى أن مصر قادرة على تنفيذ المشروعات التنموية العملاقة.
 
وأشار الرئيس إلى أنه يجب العمل على تنمية الموارد البشرية المؤهلة وذات الخبرة وإعدادها فى مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وإعادة النظر فى المناهج التعليمية وتعزيز بيئة الإبداع والابتكار وريادة الأعمال وتحسين البيئة التشريعية لدعم جهود البحث والتطوير ويأتى ذلك ضمن برنامج الإصلاح الاقتصادى والاجتماعى الذى تقوده القيادة السياسية.
 
تتجه النية داخل وزارة التربية والتعليم لإلغاء 30 إلى 40% من المناهج الدراسية لكل الصفوف الدراسية بدءا من العام القادم وتخفيض حجم الكتاب المدرسى وربطه ببنك المعرفة وهو ما يؤدى لتوفير 700 مليون جنيه من ميزانية الطباعة سيتم توجيهها لنظام النقاط لمرتبات المعلمين بعد الانتهاء منه حيث تعكف الوزارة حاليا بالتعاون مع وزارة التخطيط لوضع نظام مبتكر لاستخدامه لرفع مرتب المعلم وفقا لجهده الذى يبذله.
 
· السفيرة الأمريكية بالأمم المتحدة: إزاحة الأسد أولوية الآن لإدارة ترامب

· المسلمون لإخوانهم الأقباط: "دمنا واحد"
 

· البورصة تخسر 7 مليارات جنيه

· لأول مرة.. المتحف الإسلامى يستقبل الزائرين ليلا
 

 

 

وافق نادى القضاة من حيث المبدأ على المبادرة التى قدمها عبدالرحيم على، عضو مجلس النواب، لـ"رأب الصدع بين القضاة والمجلس" فيما يخص قانون الهيئات القضائية.
 
وأكد "النادى" أنه وافق بشكل مبدئى على مبادرة النائب بشأن الاحتكام لرأى قسم التشريع فى مجلس الدولة فيما يخص تعديلات القانون، وقال المستشار حازم رسمى، رئيس اللجنة الإعلامية بنادى القضاة، لـ"المصرى اليوم" أن نادى القضاة يرحب بأى مبادرات تهدف إلى احتواء أزمة قانون السلطة القضائية، وأن "على" اقترح احتكام البرلمان إلى رأى قسم التشريع فى مجلس الدولة، بإعتباره "الحصن الحصين لحقوق وحريات الأفراد داخل المجتمع، والضمانة الدستورية لعدم تغول أى سلطة فى المجتمع على الأفراد، أو على أى سلطة أخرى، لذلك جعل استقلال القضاء وحصانته ضمانة للمجتمع قبل أن يكون ضمانة للسلطة القضائية ذاتها".
 
أعلنت وزارة الداخلية الفرنسية طرد المفكر الإسلامى السويسرى، المثير للجدل، هانى رمضان، الذى يحمل الجنسية المصرية، حفيد مؤسس جماعة الإخوان المسلمين، حسن البنا، إلى الأراضى السويسرية، بسبب ما وصفته بـ"تبنِّيه فى الماضى سلوكا وإدلائه بتصريحات تشكل تهديدا خطيرا للنظام العام على الأراضى الفرنسية"، وتأتى الخطوة بالتزامن مع اقتراب موعد الانتخابات الفرنسية، التى تتقدم فيها مرشحة اليمين الفرنسى المتطرف، ماريان لوبان.
 
وقالت الوزارة، فى بيان، مساء أمس الأول، أن هانى رمضان "تم توقيفه فى مدينة كولمار شرق فرنسا لحضور مؤتمر كان يشارك فيه، ورافقته الشرطة إلى الحدود الفرنسية- السويسرية".
 
·  حكومة الوفاق الليبية تطلق عملية عسكرية ضد قوات "حفتر"

·  "الاستثمار" تبدأ رسمياً تأسيس أول شركة جديدة إلكترونياً
 

·  فنانون بعد حادثى الكنيستين: مصر أقوى من الإرهاب

·  "الرى" تراقب مخالفات الأرز بالأقمار الصناعية
 

 

 
 
أعلنت مديرية أمن القاهرة، أمس، فوز 3 آلاف و561 شخصًا بقرعة الحج العلنية للمتقدمين من محافظة القاهرة، بينهم 356 شخصًا من كبار السن من إجمالى 41178 مواطنا تقدموا للحج هذا العام من جميع أنحاء العاصمة.
‎جاء ذلك خلال الاحتفال الذى أقامته مديرية أمن القاهرة بقاعة الاحتفالات بمقر أكاديمية الشرطة بالعباسية، بحضور اللواء خالد عبدالعال، مساعد أول وزير الداخلية لأمن العاصمة، وعدد من القيادات الأمنية بالمديرية، ومأمورى أقسام الشرطة وعدد كبير من الأهالى ممن تقدموا إلى الحج.
 
تحركت مجموعة من القطع الحربية الأمريكية إلى غرب المحيط الهادئ بالقرب من شبه الجزيرة الكورية، وفقا لما ذكره مسئول بوزارة الدفاع الأمريكية لشبكة (سى إن إن) الإخبارية مساء أمس الأول. ونقلت شبكة (سى.إن.إن) عن المسئول قوله أن تحرك مجموعة "كارل فينسون" الهجومية على مقربة من شبه الجزيرة الكورية يأتى ردا على استفزازات كوريا الشمالية الأخيرة.
 
وأصدر قائد القوات الأمريكية فى المحيط الهادئ الأميرال هارى هاريس توجيهاته لمجموعة "كارل فينسون" بالإبحار شمالا إلى غربى المحيط الهادئ بعد أن غادرت سنغافورة فى وقت سابق أمس الأول، حسب وكالة الأنباء الألمانية.
 
وتشكل مجموعة "كارل فينسون" أول وجود عسكرى أمريكى كبير فى المنطقة تحت إدارة الرئيس دونالد ترامب. وكانت المجموعة الهجومية، التى تضم حاملة طائرات، بدأت عمليات دورية روتينية فى بحر الصين الجنوبى فى فبراير الماضى.
 
· اليوم.. الزمالك فى مهمة مصيرية أمام إنبى للخروج من الدوامة

· اليوم.. 6 وزراء فى مؤتمر "استراتيجية عين شمس"
 

· تأييد حبس صلاح هلال 10 سنوات فى "رشوة وزارة الزراعة"

· هجوم إيرانى شديد اللهجة على ملك الأردن

 

________________________________________________




avatar
ماما هنا
مشرفة عامة القسم الدينى و الأسرة

انثى عدد المساهمات : 7255
نقاط : 38568
تاريخ التسجيل : 21/04/2011
فاعلة خير لوجه الله




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى