منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

أهم الأخبار ليوم الثلاثاء، 11 أبريل 2017

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

أهم الأخبار ليوم الثلاثاء، 11 أبريل 2017

مُساهمة من طرف ماما هنا في الثلاثاء 11 أبريل 2017, 14:32



الصحف المصرية: طوارئ الحكومة والبرلمان لمواجهة الإرهاب.. بابا الفاتيكان حريص على "رحلة السلام" إلى مصر.. تحديد هوية منفذ تفجير كنيسة مارمرقس بالإسكندرية.. و500 ألف وحدة سكنية بالمحافظات نهاية العام الحالى
الثلاثاء، 11 أبريل 2017  

جرائد - صورة أرشيفيه



تناولت الصحف المصرية صباح اليوم، الثلاثاء، العديد من الملفات الشائكة والمتنوعة، وعلى رأسها، عبدالعال: تشكيل الهيئات الإعلامية خلال ساعات.. البرلمان يحيل اتفاقية تيران وصنافير للتشريعية، محلب: أتعجب من تجاهل البعض للإنجازات، مفاوضات مع جنرال إلكتريك لتطوير السكك الحديدية، التضخم السنوى يواصل الصعود ليسجل 32.5 فى مارس، ويعد هذا أبرز ما تناولته صحافة القاهرة.

 
 
دخلت البلاد رسميا فى حالة الطوارئ، وذلك بعد موافقة مجلس الوزراء، أمس الاثنين، فى إطار استكمال الإجراءات الدستورية والقانونية على قرار الرئيس عبد الفتاح السيسى، بإعلان حالة الطوارئ لفى جميع أنحاء البلاد لمدة 3 أشهر، اعتبارا من الساعة الواحدة ظهر أمس، الاثنين، الموافق العاشر من إبريل عام 2017. وأعلن مجلس الوزراء، أن القوات المسلحة وهيئة الشرطة ستتخذان ما يلزم لمواجهة أخطار الإرهاب وتمويله، وحفظ الأمن بجميع أنحاء البلاد وحماية الممتلكات الخاصة وحفظ أرواح المواطنين.
أبرزت الصحف الإيطالية الصادرة أمس، مساندة ودعم الفاتيكان بعد التفجيرين الذين استهدفا كنيستى مارجرجس بطنطا والمرقسية بالإسكندرية، وأكدت عدم تأثر زيارة بابا الففاتيكان البابا فرانسيس إلى مصر يتلك الأحداث، خاصة بعد تأكيد الفاتيكان أن الزيارة كما هى لن يتم إلغاؤها أو تأجيلها، كما أنه لم يتم تحديد أى تعديلات على برنامجها.
 
-         تواصل الإدانات الدولية للهجمات الإرهابية

-         "تشريعية النواب" توافق على تعديلات "الإجراءات الجنائية"

-         التموين تطرح 20 طن أسماك فى المجمعات الاستهلاكية

-         رئيس جامعة دمنهور يحيل 175 موظفا للتحقيق فى مخالفات مالية وإدارية


 
 
توصلت التحريات الأولية الى تحديد هوية الانتحارى منفذ تفجير الكنيسة المرقسية بالاسكندرية، ومن المنتظر الإعلان عنه خلال ساعات. كما قام المعمل الجنائى بمحاولة تجميع الأشلاء لمنفذ هجوم كنيسة مارى جرجس طنطا، لتحديد هويته من خلال تجميع الوجه، على غرار ما تم فى الكنيسة البطرسية بالعباسية منذ بضعة أشهر. وكان رجال الأمن العام والوطنى قد عكفوا طوال الساعات الماضية على فحص كاميرات المراقبة والتى أظهرت صورة الانتحارى الذى حاول الدخول إلى الكنيسة المرقسية قبل توقيفه من قبل رجال الأمن ومطالبته بالمرور عبر البوابة الالكترونية. كما قام فريق الأمن ورجال المصنفات الفنية، بوزارة الداخلية، بتقريب الصورة وفحصها فى السجلات الجنائية، وماإذا كان مسجلا جنائيا، بالإضافة إلى فحصه فى ملفات الأمن الوطنى. كما يتم التحقيق مع عدد من العناصر الإرهابية التى نجحت الأجهزة الأمنية فى توجيه ضربات أمنية لها خلال الفترات الأخيرة ومنها خلية «لواء الثورة» بالإسكندرية وضبط 5 من أفرادها، إلى جانب العثور على كمية كبيرة من المتفجرات والأسلحة النارية.
 
أعلن الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب أنه من المنتظر صدور قرار تشكيل الهيئتين الوطنيتين للصحافة والإعلام، والمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام والصحافة، خلال ساعات على أقصى تقدير، على أن يتم نشره فى الجريدة الرسمية خلال الأسبوع الحالى. ودعا لجنة الإعلام للانعقاد لمناقشة قانون تنظيم الصحافة والإعلام، لوضع الضوابط التى تحكم الأداء الصحفى والإعلامي.
 
-         شكرى: تحقيق الاستقرار فى ليبيا من خلال المصالحة الوطنية

-         النائب العام يستعرض نتائج التحقيقات فى التفجيرين الإرهابيين
 

-         100 ألف جنيه لكل شهيد ومعاش استثنائى لأسرهم

-         مدير الأمن: الحفاظ على المنطقة الآمنة أمام الكنائس بالإسكندرية
 


 
 
أكد الرئيس عبد الفتاح السيسى، ضرورة الانتهاء من إنشاء 500 ألف وحدة سكنية فى إطار مشروعات الإسكان الاجتماعى بمختلف المحافظات والمدن الجديدة نهاية العام الحالى، بالإضافة إلى الانتهاء من المرحلة الأولى لمشروع تطوير المناطق العشوائية الخطرة أيضا نهاية العام الحالى، ووجه الرئيس السيسى إلى إنشاء وحدات مميزة من الإسكان الاجتماعى بالعاصمة الإدارية الجديدة، من أجل تلبية احتياجات موظفى الدولة، الذيت سيتم نقلهم للعمل بمختلف الوزارات هناك.
 
أكد المهندس إبراهيم محلب، مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية والاستراتيجية، أن ما يتم تنفيذه من مشروعات فى مصر حاليا غير مسبوق ولا يوجد له مثيل فى العالم، وأعرب عن دهشته من تجاهل البعض لتلك الإنجازات، وأضاف محلب، أن المشروعات القومية الكبرى هى الأكبر فى مجال الإنشاءات على مستوى الكرة الأرضية، مدللا على ذلك بأن أنفاق الإسماعيلية وبورسعيد والتى تصل شرق القناة بغربها تعد أكبر الأنفاق فى العالم حاليا.
 
-         المركزى للإحصاء: 32.5 معدل التضخم السنوى فى مارس

-         طرح 2500 فدان على ترعة السلام بالمزاد لأبناء سيناء
 

-         الحكومة توافق على مشروع قانون حماية المستهلك

-         "باريس" تطالب بتحويل "معبد دوش" لمدينة أثرية
 


 
 
أحال الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب، اتفاقية إعادة ترسيم الحدود البحرية بين مصر والسعودية، والتى انتقلت بمقتضاها تبعية جزيرة جزيرتى تيران وصنافير للمملكة، والموقعة بالقاهرة فى 8 إبريل 2016، إلى لجنة الشئون الدستورية والتشريعية.
 
بحثت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاسثمار والتعاون الدولى، والدكتور هشام عرفات، وزير النقل، امس، مع أيمن خطاب، الرئيس التنفيذى لشركة "جنرال إلكتريك مصر" العرض المقدم من الشركة المساهمة فى تطوير شبكة سكك حديد مصر، بتوريد ما بين 100 و200 عربة قطار يتم تصنيع 35% منها فى مصر، فى إطار تطلع الشركة لزيادة استثماراتها وتوفير مزيد من فرص العمل فى مصر خلال السنوات المقبلة، والمساهمة فى عملية التنمية، ودعم اهداف الحكومة لتعزيز النمو الاقتصادى وبناء القدرات البشرية.
 
-         مبنى "قيادة الثورة" يعود إلى "القصور الرئاسية" بعد 21 عاما

-         تأجيل المرحلة الثانية من التعداد السكانى لأسباب أمنية
 

-         "بوابة إلكترونية" لتحديث بطاقات التموين لـ19 مليون مواطن

-         إنشاء أول مصنع لتنمية الصناعات الإلكترونية بمصر
 


 

 
استمر معدل التضخم السنوى فى الصعود مسجلا 32.5 فى مارس الماضى، مقابل 31.7 فى فبراير من نفس العام، وفقا لبيانات أعلنها الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء، أمس. "هذا الصعود كان متوقعا"، قالت ريهام الدسوقى، كبير محللى الاقتصاد فى بنك الاستثمار أرقام كابيتال، وبحسب بيانات البنك المركزى للإحصاء، فإن معدل التضخم السنوى استمر فى الصعود مدفوعا بزيادة أسعار الطعام والمشروبات خلال الشهر الماضى بنسبة 43% مقارنة بنفس الشهر من العام الماضى، لارتفاع أسعار الحبوب والخبز بنحو 48% وصعود أسعار الأرز بنسبة 49.2%.
 
قال وزير العدل، المستشار حسام عبد الرحيم، إن مجلس الوزراء وافق على زيادة تنظيم خدمات النقل البرى باستخدام نظام تكنولوجيا المعلومات مثل أصحاب السيارات الخاصة لتطبيقات مثل "أوبر" و "كريم". وأوضحت وزيرة التضامن الاجتماعى، غادة والى، أن القانون كان مهما لإتاحة الفرصة للمنظومة القائمة فى ضم سائقى التاكسى الراغبين فى ذلك، لافته إلى أن القانون يوفر حماية لمستخدمى السيارات وسائقى التاكسى، حيث تم صياغته بعد الإطلاع على القوانين المماثلة فى الدول التى تستخدم نفس الخدمات.
 
-         نجاح محاولات توصيل الكهرباء إلى الشيخ زويد ورفح

-         البرلمان يوافق على تعديلات قانون التظاهر
 

-         رئيس الطب الوقائى: لا يوجد فيروس غامض فى شبرا الخيمة

-          "التعليم": طبع بوكليت امتحانات الثانوية العامة الأسبوع المقبل


________________________________________________




avatar
ماما هنا
مشرفة عامة القسم الدينى و الأسرة

انثى عدد المساهمات : 7124
نقاط : 38106
تاريخ التسجيل : 21/04/2011
فاعلة خير لوجه الله




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى