منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

أهم الأخبار ليوم الخميس، 13 أبريل 2017

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

أهم الأخبار ليوم الخميس، 13 أبريل 2017

مُساهمة من طرف ماما هنا في الخميس 13 أبريل 2017, 12:31



الصحف المصرية: البحث عن "الإخوانى مهاب" مفتاح لغز تفجيرات الكنائس.. عواصف ترابية وأمطار اليوم وغدا.. تجديد الخطاب الدينى يبدأ من "المقهى".. الكنيسة تلغى احتفالات "القيامة المجيد" وتؤكد: العزاء يوم العيد
الخميس، 13 أبريل 2017  

الصحف المصرية ـ صورة أرشيفية



البحث عن "الإخوانى مهاب" مفتاح لغز تفجيرات الكنائس، إسقاط طائرة عسكرية قطرية تحمل أسلحة لداعش بليبيا، كانت هذه أهم العناوين التى تصدرت الصفحة الأولى للصحف المصرية، اليوم الخميس، فيما تناولت الصحف عدد من الموضوعات واللقاءات والتصريحات التى تشغل اهتمام القراء منها: الرئيس: تعزيز التعاون مع قبرص يحقق أمن واستقرار المنطقة، عواصف ترابية وأمطار اليوم وغدا، تجديد الخطاب الدينى يبدأ من "المقهى"، المصيلحى: السيطرة على أسعار السلع الغذائية قبل رمضان، ألمانيا تحقق فى صلة إرهابيين بالهجوم على أتوبيس فريق "دورتموند"، "الآثار" تبدأ توثيق وتوصيف مقابر "يهود وحاخامات الإسكندرية"، تراشق لفظى بين أمريكا وروسيا بسبب الأسد، الكنيسة تلغى احتفالات "القيامة المجيد": "العزاء يوم العيد".
 

 
 
تكثف الأجهزة الأمنية جهودَها للقبض على عدد من معتنقى الأفكار التكفيرية الذين يستبيحون دماء وأموال المسيحيين وكنائسهم، بعد ورود أسمائهم فى اعترافات عدد من المتهمين فى قضية تفجير الكنيسة البطرسية أواخر ديسمبر الماضى.
وحسب المصادر، تشير معلومات أولية، إلى جانب تشابه أسلوب وطريقة التفجير، إلى اشتراك العناصر الهاربة والمتورطة فى حادث البطرسية فى تفجيرى كنيستى مارجرجس والمرقسية، حيث تكثف الأجهزة الأمنية جهودَها للقبض على المتهم الرئيسى فى تفجير الكنيسة البطرسية "مهاب مصطفى الدسوقى"، وذلك بعد ورود معلومات حول تورطه فى التخطيط للتفجيرين الجديدين، حيث سبق وتواصل مع قيادات جماعة الإخوان الإرهابية بقطر، وتلقى تكليفات بتفيذ عمليات إرهابية تستهدف الأقباط.
 
قالت وكالة الأنباء الليبية، إن طيراناً مجهولاً أسقط فجر أمس الأربعاء طائرة عسكرية قطرية كانت فى طريقها لمطار معيتيقة العسكرى فى مدينة طرابلس الذى تسيطر عليه الميليشيات الإرهابية فى ليبيا.
ونقلت الوكالة الليبية عن مصادر تؤكد أن الطائرة كانت قادمة لدعم ميليشيا داعش فى سبها ومصراتة ودرنة وطرابلس بالأسلحة المتطورة لإنهاك القوات المسلحة العربية الليبية بقيادة القائد العام المشير أركان حرب خليفة أبو القاسم حفتر، وأن هذه ليست المرة الأولى التى تسقط فيها طائرات قطرية، أو سفن حربية على سواحل ليبيا.
وقالت المصادر الأمنية، إن الجيش الوطنى الليبى فى طريقه لأن يكون جيشاً نظامياً ولكن قطر تصر على استمرار الفوضى.
 

·        سقوط 1132 قضية فساد ورد 132 مليار جنيه لخزانة الدولة


·        خطة "دويتش فيله" الألمانية لاختراق كليات الإعلام المصرية


·        "الجزيرة" المتحدث الرسمى باسم داعش


·        لأول مرة.. الموافقة على نقل الأعضاء البشرية من "العم" و"العمة"

 

 
 
أشاد الرئيس عبد الفتاح السيسى بالعلاقات التاريخية المتميزة بين مصر وقبرص فى مختلف المجالات، وما شهدته خلال الآونة الأخيرة من تطور كبير سواء على المستوى الثنائى أو من خلال آلية التعاون الثلاثى بين مصر وقبرص واليونان، التى تعد نموذجا للتعاون الإيجابى والبناء فى منطقة المتوسط.
جاءت تصريحات الرئيس السيسى خلال استقباله أمس كريستوفوروس فوكايدس، وزير الدفاع القبرصى، وذلك بحضور الفريق أول صدقى صبحى، وزير الدفاع والإنتاج الحربى، بالإضافة إلى سفير قبرص بالقاهرة.
وصرح السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمى باسم الرئاسة، بأن الرئيس أعرب عن التطلع إلى مواصلة تطوير التعاون العسكرى بين البلدين وتعزيزه بما يسهم فى ترسيخ الأمن والاستقرار فى منطقتى الشرق الأوسط والبحر المتوسط، خاصة فى ضوء ما يواجه المنطقة والعالم من تحديات غير مسبوقة، على رأسها الإرهاب.
 
 
تشهد البلاد اليوم وغدا موجة من التقلبات الجوية، تنشط فيها الرياح الجنوبية الغربية المثيرة للرمال والأتربة على معظم أنحاء الجمهورية مما يؤثر على مستوى الرؤية الأفقية، خاصة على الطرق الصحراوية، وتتساقط الأمطار التى تتراوح شدتها بين المتوسطة على شمال البلاد والغزيرة الرعدية لحد السيول على سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر.
ومن جهتها، رفعت وزارة الصحة والسكان درجة الاستعداد بالمستشفيات، وذلك لاستقبال أى حالات تعانى اختناقات وضيقاً فى التنفس نتيجة العواصف الترابية ببعض المحافظات.
 

·        صحيفة أمريكية: مصر نموذج للمصالحة الدينية


·        رئيس جنوب إفريقيا يغير جدول زيارة أمير قطر 3 مرات


·        الأمم المتحدة تحذر من اتساع المجاعة بجنوب السودان


·        المالية: صرف العلاوة الدورية فور إقرارها

 

 

 
الأزهر الشريف كثف من الجولات التى يقوم بها الوعاظ من أجل تنفيذ التجربة الجديدة للتلاحم مع الشباب فى أماكن تجمعاتهم، وعدم انتظار حضورهم للمساجد، وذلك فى إطار استراتيجية الأزهر لتجديد الخطاب الدينى، ومحاورة أهم فئة مستهدفة من دعاة التطرف وهم الشباب، ويتم خلال الحوار مناقشة مشكلاتهم وتصحيح المفاهيم المغلوطة فى أذهانهم، بحيث يتم قطع الطريق على الجماعات المتطرفة التى تنفق الملايين من أجل جذب الشباب إلى بركة التشدد التى يعيشون فيها.
عاشت "الأخبار" التجربة فى مقهى بمنطقة الحسين، حيث كانت الدهشة ظاهرة من روادها عندما وجدوا العمامة الأزهرية فى مكان مخصص لتدخين الشيشة ولعب الطاولة واللهو وليس للعبادة والوعظ، ولم تمض لحظات حتى زالت الدهشة وترك الشباب ما فى أيديهم وأخذوا يراقبون عن بعد ما يفعله الشيوخ فى القهوة، وسرعان ما جذبهم المشهد وتركوا "الطاولة" و"الشيشة" ليستمعوا لهم، وتوالت المناقشات الساخنة بلا خطوط حمراء حول مناهج الأزهر، وحكم الإسلام فى التفجيرات الإرهابية التى حدثت مؤخرا، وانتشار ظاهرة التحرش، والاغتصاب، وخطورة الإنترنت، والدردشة بين الشباب والفتيات وغيرها من المشكلات الاجتماعية والتساؤلات التى تؤرق الشباب والمجتمعات.
 
أكد على المصيلحى وزير التموين أن الحكومة بدأت فى اتخاذ مجموعة من الإجراءات "لكبح جماح" أسعار المواد الغذائية وضبط الأسواق واستقرارها قبل حلول شهر رمضان المبارك تتضمن توفير السلع الاستراتيجية الاساسية بالأسواق وفى مقدمتها الأرز والزيت والسكر واللحوم والدواجن التى تقرر استيرادها سواء من خلال شركات قطاع الاعمال العام أو بالتعاون مع القطاع الخاص.
 تشمل الإجراءات كذلك إزالة الخلل فى حلقات التداول فى السوق بداية من المنتج إلى المستهلك لوصول السلعة إلى المواطنين بأسعار مناسبة، وإقامة معارض للبيع بأسعار "المصنع" وذلك بعد أن تم الاتفاق مع مجموعة كبيرة من المنتجين وأصحاب مصانع المواد الغذائية.
 جاء ذلك خلال لقاء وزير التموين مع رجال الأعمال فى الندوة التى نظمها مجلس الأعمال المصرى الكندى والمجلس المصرى للتنمية المستدامة برئاسة المهندس معتز رسلان وبحضور رؤساء منظمات الأعمال ومجموعة من السفراء العرب والاجانب.
 

·        سقوط 3 أعمدة إنارة بالفيوم وإغلاق ميناء الصيد ببورسعيد بسبب الطقس


·        بصيرة: 63% من المصريين موافقون على فرض الطوارئ


·        وزير التعليم: تخفيض طباعة كتب المرحلة الثانوية بنسبة ٧٠٪ العام القادم


·        القوات المسلحة تبدأ ترميم بوابة الكنيسة المرقسية

 

 
 
تحقق السلطات الألمانية فى رسالتين متناقضتين، عثرت عليهما عقب تفجيرات استهدفت حافلة فريق بروسيا دورتموند، لكرة القدم، مساء أمس الأول، واحتمال أن يكون الهجوم إرهابيًا، وله علاقة بمتشددين إسلاميين، واعتقلت الشرطة مشتبها به من الأوساط "الإسلامية" فى سياق التحقيق حول الاعتداء، وقالت النيابة العامة إن التحقيق يركز "على مشتبهين ينتميان إلى التيار الإسلامى"، مشيرة إلى أنها "تنطلق من مبدأ" أن الهجوم له دافع "إرهابى".
وذكرت صحيفة "سودويتشه تسايتونج" الألمانية أن الرسالة الأولى تبدأ بعبارة "بسم الله" وعثر عليها قرب موقع الحادث، وأشارت الرسالة إلى استخدام ألمانيا طائرات "التورنيدو" فى حرب التحالف الدولى ضد "داعش"، واتهمت الرسالة برلين بقتل المسلمين فى سوريا، أما الرسالة الثانية، فبثتها مجموعة مناهضة للفاشية على الإنترنت، تقول إن تساهل الفريق مع المشجعين المتطرفين واليمينيين هو الذى أدى إلى الهجوم، لاسيما أن مراقبين رصدوا نزوعا نحو العنف لدى أنصار الفريق فى الفترة الأخيرة.
 
بدأت لجنة من قطاع الآثار اليهودية بوزارة الآثار، برئاسة الدكتور محمد مهران، أمس، عملها لتوثيق وتوصيف مقابر اليهود والحاخامات فى الإسكندرية، تمهيدا لتسجيلها لأول مرة فى عداد الآثار البالغ عمرها 170 سنة.
وقال مصدر أثرى بمنطقة آثار الإسكندرية إن المقابر المراد تسجيلها 3 مقابر فى منطقتى باب شرق والأزاريطة، أحدها تضم 20 ألف شاهد قبر، وبمساحات تتراوح بين 6 و13 فدانأ، لافتا إلى وجود مقبرة تتميز بمظهر جمالى وزخارف وبها أحواش كاملة البناء تشبه المعابد الصغيرة، فضلا عن أنها تضم أكثر من 60 عائلة يهودية مشهورة مثل منشا وساويرس.
 

·                    الحكومة تبحث استكمال بيانات 19 مليون مستفيد من التموين


·                    وزير الخارجية يزور السودان الأسبوع المقبل لـ"إزالة أى سوء فهم"


·                    طلاب الثانوية العامة يؤدون امتحانات "البوكليت" التجريبية فى 3 مواد


·                    "طوارئ" لبدء "توريد القمح" بعد غدٍ

 

 
 
وصف ترامب الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، خلال مقابلة أجرتها معه قناة "فوكس نيوز" الأمريكية، بشار الأسد بـ"الحيوان"، وانتقد الرئيس الروسى فلاديمير بوتين لدعمه الرئيس السورى، وقال ترامب أثناء حديثه عن الأوضاع السورية "بصراحة، فلاديمير بوتين يدعم شخصا شريرا، وأعتقد أن هذا أمر سيئ لروسيا وللعالم.. عندما ترمى الغاز أو البراميل الضخمة المحشوة بالديناميت وسط مجموعة من الناس، وترى الأطفال آنذاك بلا أطراف أو وجوه.. هذا حيوان".
من جهته، قال بوتين إن مستوى الثقة بين واشنطن وموسكو تدهور منذ أن تولى ترامب منصبه.
وأضاف بوتين ــ فى مقابلة نشرت اليوم، "يمكن القول إن مستوى الثقة على مستوى العمل خاصة المستوى العسكرى لم يتحسن بل تدهور".
أعلنت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، إلغاء احتفالات عيد القيامة المجيد الذى يوافق الأحد المقبل، وقال المجمع المقدس (أعلى هيئة كنسية) فى بيان، أصدره اليوم إنه "نظرا للظروف الحاضرة ومشاركة مع المتألمين من أسر الشهداء والمصابين ومع حلول عيد القيامة المجيد؛ سوف نكتفى بصلوات القداس ليلة العيد والاحتفال الطقسى، فى الكنائس والإيبراشيات، ويخصص يوم العيد لتلقى التعازى من أبناء الشعب المصرى".
 
وصدر بيان الإلغاء باسم سكرتير المجمع المقدس الأنبا رفائيل، ولم يصدر باسم بطريرك الأقباط الأرثوذكس، البابا تواضروس الثانى، وهو ما أرجعه الباحث والمفكر كمال زاخر لمحاولة "تجنيب البابا الحرج أمام الدولة" حسب تصريحه.
وقال أسقف نقادة وقوص، ورئيس لجنة الأزمات بالمجمع المقدس الأنبا بيمن لـ"الشروق": "مين له نفس مسلم ولا مسيحى يحتفل بالعيد؟.. الموضوع تحصيل حاصل ورد فعل للمصريين عموما تجاه ما جرى من أحداث أليمة، والقرار تقدير للشعور العام بحالة الصدمة التى حدثت، ولدينا أكثر من 100 مصاب من استشهد ارتاح، لكن المصابين يتألمون وأهلهم".

·        مصدر أمنى: الكويت لم تسلم مصر منفذ تفجير كنيسة الإسكندرية


·        تطوير "مدابغ الروبيكى" فى بروتوكول بين "الإنتاج الحربى" و"التجارة والصناعة"


·        "استرداد الأراضى" تسلم عقود الدفعة الأولى للتقنين


·        "العاصمة" ترفع درجات الاستعداد القصوى لـ"شم النسيم وعيدالقيامة"


________________________________________________




avatar
ماما هنا
مشرفة عامة القسم الدينى و الأسرة

انثى عدد المساهمات : 7255
نقاط : 38568
تاريخ التسجيل : 21/04/2011
فاعلة خير لوجه الله




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى