منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

أهم الأخبار ليوم الأحد، 16 أبريل 2017

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

أهم الأخبار ليوم الأحد، 16 أبريل 2017

مُساهمة من طرف ماما هنا في الأحد 16 أبريل 2017, 12:27



الصحف المصرية: تركيا تصوت على "دستور أردوغان" المعدل.. البابا فى عيد القيامة: نصلى ليحفظ الله بلادنا من كل شر.. وزير الدفاع الأمريكى فى القاهرة خلال أيام.. ومكرم: ننتظر رد الحكومة على شكوى مقر "الأعلى للإعلام"
الأحد، 16 أبريل 2017  

الصحف المصرية



"جنايات القاهرة": "العادلى" والمتهمون تحالفوا مع الشيطان، البابا فى "عيد القيامة": نصلى ليحفظ الله بلادنا من كل شر، كانت هذا أهم العناوين التى تصدرت الصفحة الأولى للصحف المصرية، اليوم الأحد، فيما تناولت الصحف عدد من الموضوعات واللقاءات والتصريحات التى تشغل اهتمام القراء منها: وزير الدفاع الأمريكى فى القاهرة خلال أيام، إنشاء صناديق استثمار متخصصة لـ"تحيا مصر"، وزير النقل: سعر تذكرة مترو الأنفاق ثابت حتى 2019، بدء توريد القمح و575 جنيها سعر الأردب المميز، "مكرم": ننتظر رد الحكومة على شكوى مقر "الأعلى للإعلام" اليوم، إسرائيليون يقاضون نتنياهو بتهمة "انتهاك اتفاقية السلام"، اليوم.. تركيا تصوت على "دستور أردوغان" المعدل، الغاء الاحتفالات بشم النسيم فى نوادى الإنتاج الحربى.
 

 

عاقبت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة فى معهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار حسن فريد، وعضوية فتحى الروينى، أمس السبت، حبيب العادلى، وزير الداخلية الأسبق، ونبيل سليمان خلف، رئيس الإدارة المركزية للحسابات والميزانية بوزارة الداخلية، وأحمد عبدالنبى موج كبير باحثين بالإدارة المركزية للحسابات والميزانية، بالسجن المشدد لمدة 7 سنوات، لكل منهم، وإلزام المتهمين جميعا والبالغ عددهم 12 متهما، بدفع مليار 572 مليون جنيه قيمة التغريم والرد، فى القضية المعروفة اعلاميا بـ"فساد الداخلية"، وقضت المحكمة أيضا بانقضاء الدعوى الجنائية عن كل من جمال عطالله باز صقر، كبير باحثين بالإدارة المركزية للحسابات والميزانية، وسمير عبدالقادر محمود منصور، محاسب بذات الإدارة لوفاتهما.
 
 وكان قاضى التحقيق أحال، فى أغسطس قبل الماضى، حبيب العادلى و12 مسؤولا بوزارة الداخلية للمحاكمة الجنائية، لاتهامهم بالاستيلاء على حوالى مليارين و388 مليونا و590 ألفا و599 جنيها، من أموال الوزارة أثناء تولى العادلى منصب وزير الداخلية.
 
وجه البابا تواضروس الثانى، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، رسالة أمس لجميع رعايا الكنيسة على مستوى العالم وللكنائس فى أمريكا وكندا وأمريكا اللاتينية وأوروبا وآسيا وأستراليا، تزامناً مع احتفالات الأقباط بأعياد القيامة، وقال البابا فى رسالة مصورة: "قلوبنا تعتصر الألم لفراق أحبائنا والشهداء ونذكرهم على الدوام أنهم رقدوا على رجاء القيامة وتهنئتى للجميع الله يحفظكم ورسالتى للأساقفة والكهنة والخدام والخادمات وكل الشباب والأطفال والأسر بكل كنيسة بكنائسنا الممتدة فى قارات العالم"، واصفا الكنيسة المصرية بأنها "كنيسة شهداء"، ومضيفًا: "من استشهد فى الحوادث الأخيرة رقد على رجاء القيامة، ونصلى من أجل أن يحفظ الله بلادنا الحبيبة من كل شر".
 
· "لودر" يشعل النار فى التجمع الخامس

· مفاجأة.. انتحارى طنطا نصب على الأهالى فى 6 ملايين جنيه واستخدمها فى تمويل الإرهاب
 

· دراسة تفضح انحياز "كارينجى" ومراكز أبحاث عالمية للإخوان ومتطرفى سيناء

· رئيس برشلونة من أسوان: أعشق الاستجمام فى مصر
 


 

يقوم وزير الدفاع الأمريكى جيمس ماتيس بزيارة القاهرة هذا الأسبوع، ضمن جولة موسعة فى منطقة الشرق الأوسط، يركز خلالها على بحث قضية الإرهاب. وذكرت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون"، فى بيان أمس، أن "ماتيس" سيبدأ جولته يوم الأربعاء المقبل بزيارة الرياض، قبل توجهه إلى القاهرة، ومنها إلى إسرائيل، وسيختتمها بزيارة قطر وجيبوتى. وقال البيان أن "ماتيس" سيلتقى خلال زيارته إسرائيل، كبار المسئولين الإسرائيليين.
 
بحثت الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، مع محمد عشماوى المدير التنفيذى لصندوق "تحيا مصر"، إنشاء صناديق استثمار متخصصة، مثل صندوق لدعم إنتاج الأدوية، وصندوق للصناعات الزراعية ومعالجة الفاقد الزراعى.
 
ودعت الوزيرة، المستثمرين ورجال الأعمال إلى دعم صندوق تحيا مصر، فى إطار المسئولية المجتمعية ومساندة الاقتصاد المصرى، وهو ما يعكس تضافر الجهود والتعاون الحقيقى بين أفراد المجتمع ليمثل نموذجاً ايجابياً للتكامل بين الحكومة والقطاع الخاص والمجتمع المدنى، والذى يسهم فى تنمية المجتمع فى مختلف المجالات.
 
· الرئيس السيسى يهنئ البابا بمناسبة عيد القيامة المجيد

· اليوم.. الزمالك والمقاصة فى لقاء "الحرب الكلامية".. والأهلى يظهر فى أسوان
 

· تأمين شامل لاحتفالات المصريين بأعياد الربيع.. استعدادات بالمحافظات وطوارئ بالمستشفيات وحملات على النيل

· أمريكا تتجسس على بنوك الشرق الأوسط
 


 

أكد هشام عرفات وزير النقل أن سعر تذكرة مترو الانفاق ثابت بسعر ٢ جنيه حتى الانتهاء من تنفيذ الخط الثالث للمترو المقرر الانتهاء منه نهاية عام ٢٠١٩. وأكد أنه بعد انتهاء هذا التاريخ سيتم تحديد سعر التذكرة وفقا لعدد المحطات. وأكد فى تصريحات صحفية عقب لقائه المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء أنه عرض تقريرا عن الاحتياجات الفعلية فى المرحلة المقبلة ونوعية الخدمات التى تقدم للمواطنين، موضحا أنه قام بجولة أمس على بعض المحطات للاطمئنان على سير العمل والتشغيل بالمحطات خلال فترة الأعياد.
 
بدأ امس المزارعون على مستوى الجمهورية توريد محصول القمح للشون والصوامع الحكومية تتم عمليات التوريد لحساب الهيئة العامة للسلع التموينية لمدة ثلاثة اشهر وبسعر ٥٧٥ جنيها للاردب بدرجة نظافة ٢٣٫٢ قيراط، و٥٦٥ جنيها للإردب نظافة ٢٣ قيراط، و٥٥٥ للإردب بنظافة ٢٢٫٥ قيراط وكلف عبدالمنعم البنا وزير الزراعة مديرى المديريات الزراعية باتخاذ كافة الاجراءات للتيسير على المزارعين خلال عمليات حصاد وتوريد المحصول وقال تم التنسيق مع وزارة التموين لانشاء نقاط ومراكز تجميع بالقرب من الحقول وصرف المستحقات للمزارعين خلال ٧٢ ساعة على الاكثر حيث بلغت اجمالى المساحة المنزرعة بالقمح هذا العام حوالى ٣ ملايين و١٣٦ ألف فدان.
 
· غلق باب التحويلات بمشروع الإسكان الاجتماعى 2 مايو

· القوات المسلحة انتهت من ترميم "المرقسية" فى 3 أيام
 

· مساعد الطيار "نسى" جواز سفره فعادت الطائرة من الجو

· المصيلحى: إلزام التجار بعرض أسعار السلع قريباً
 

 

 

قال الكاتب الصحفى مكرم محمد أحمد، رئيس المجلس الأعلى للإعلام، أنه ينتظر قرار المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، بخصوص الشكوى الرسمية التى قدمها إلى المجلس بسبب عدم وجود مكان ومقر للمجلس الأعلى للإعلام، والذى كان من المفترض أن يكون فى مقر وزارة الإعلام، إلا أن الإعلامى حسين زين، رئيس الهيئة الوطنية للإعلام، أخذ مقر وزارة الإعلام الكائن بمبنى التليفزيون بالدور التاسع وهو من حق المجلس الأعلى للإعلام.
 
وأضاف "مكرم" فى تصريحات خاصة لـ"المصرى اليوم"، أنه قدم شكوى رسمية لرئيس مجلس الوزراء، الخميس الماضى، وانتظرت أمس الأول وأمس، وهما عطلة فى مجلس الوزراء، ومن المفترض أن يعرف اليوم قرار الحكومة بشأن المقر.
 
اتهم عشرات المواطنين الإسرائيليين رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو وحكومته بانتهاك بنود اتفاقية السلام مع مصر وحق أصيل من حقوق الإنسان، وأقاموا دعوى قضائية ضد نتنياهو والحكومة بسبب إغلاق الحدود الإسرائيلية مع مصر ومنع الإسرائيليين الراغبين فى السفر إلى مصر من العبور إلى سيناء، وقرر القاضى، عوزى فوجلمان، تأجيل نظر القضية إلى اليوم، بناء على طلب من الحكومة.
 
وذكرت صحيفة "هاآرتس" الإسرائيلية أن عددا من الإسرائيليين الذين خططوا لقضاء عطلة عيد الفصح فى سيناء أقاموا دعوى قضائية فى المحكمة العليا الإسرائيلية ضد حكومة نتنياهو، يطالبون فيها بإلزام الدولة العبرية بإعادة فتح المعبر الحدودى مع مصر وعدم إغلاقه مرة أخرى مستقبلا.
 
واختصمت الدعوى نتنياهو، وديوانه، ووزير النقل، يسرائيل كاتس، وهيئة الموانئ، والقائم بأعمال رئيس البرلمان، (الكنيست)، يولى أدلشتاين، ووزارة الخارجية، وقال مقيموها أن إغلاق الحدود مع مصر يضر بالحقوق الأساسية للمواطن الإسرائيلى.
 
·   مظاهرات ليبية تطالب بتسليم السلطة لـ"مجلس عسكرى"

·   نور الشربينى تكتب تاريخا جديدا للاسكواش المصرى
 

·   مصادر: "تشريع مجلس الدولة" يرفض "السلطة القضائية"

·   كوريا الشمالية تهدد برد نووى: مستعدون للحرب
 


 

يتوجه اليوم، 55 مليونا و336 ألفا و960 ناخبا تركيا إلى صناديق الاقتراع، لتقرير مصير بلادهم فى أهم استفتاء منذ إعلان الجمهورية عام 1923، وللتصويت على تعديلات دستورية مقترحة من قبل حزب «العدالة والتنمية» الحاكم وزعيمه الرئيس رجب طيب أردوغان، من شأنها أن تحول البلاد ــ إذا تمت الموافقة عليها ــ من ديمقراطية برلمانية إلى نظام رئاسى.
 
قرر الدكتور محمد سعيد العصار وزير الدولة للإنتاج الحربى، إلغاء جميع الاحتفالات التى كان من المقرر إقامتها بنوادى الإنتاج الحربى، غدا الإثنين، بمناسبة الاحتفال بأعياد شم النسيم.
 
وأوضحت الوزارة - فى بيان لها - أن قرار إلغاء الاحتفالات يأتى تضامنا مع شهداء الوطن الذين سقطوا فى أحداث الهجمات الإرهابية على كنيستى مارمرقس بالإسكندرية ومارجرجس بطنطا.
 
· جارديان: استخدام ترامب لـ"أم القنابل" فى أفغانستان "عشوائى"

· مدرس فى الأقصر يتحدى الدروس الخصوصية بقناة يوتيوب
 

· هدم ضريح "عبدالرحيم القناوى".. حلم انتحارى كنيسة طنطا الذى لم يتحقق

· رئيس "شباب النواب": قانون الرياضة الجديد يلغى التدخل الحكومى فى الأندية


________________________________________________




avatar
ماما هنا
مشرفة عامة القسم الدينى و الأسرة

انثى عدد المساهمات : 7255
نقاط : 38568
تاريخ التسجيل : 21/04/2011
فاعلة خير لوجه الله




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى