منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

أهم الأخبار ليوم الإثنين، 17 أبريل 2017

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

أهم الأخبار ليوم الإثنين، 17 أبريل 2017

مُساهمة من طرف ماما هنا في الإثنين 17 أبريل 2017, 11:35



الصحف المصرية: "تواضروس" يمسح أحزان كنيستى طنطا والإسكندرية.. "التموين" تدرس زيادة مقررات رمضان 50%.. الملا: إعادة تشغيل خط بوتاجاز "التسعين" اليوم.. "اتصالات البرلمان" تنفى فرض رسوم على "فيس بوك"
الإثنين، 17 أبريل 2017 

الصحف المصرية ـ صورة أرشيفية



"تواضروس" يمسح أحزان كنيستى طنطا والإسكندرية، "مجلس الدولة" يخطر البرلمان برفض تعديلات "الهيئات القضائية"، كانت هذا أهم العناوين التى تصدرت الصفحة الأولى للصحف المصرية، اليوم الإثنين، فيما تناولت الصحف عدد من الموضوعات واللقاءات والتصريحات التى تشغل اهتمام القراء منها: 5 مليارات جنيه زيادة لبرنامج "تكافل وكرامة" و"الضمان الاجتماعى"، "التموين" تدرس زيادة مقررات رمضان 50%، الداخلية تحبط مخططاً تخريباً فى 3 محافظات، الملا: إعادة تشغيل خط بوتاجاز "التسعين" اليوم، براءة "آية حجازى" من "الاتجار فى البشر"، مصر تشارك فى اجتماعات الربيع لصندوق النقد والبنك الدوليين، "اتصالات البرلمان" تنفى فرض رسوم على "فيس بوك".
 

 

فاجأ البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، أسر الشهداء والمصابين فى تفجيرات  كنيسة مارجرجس بطنطا بالزيارة أمس، مقدمًا لهم التعازى لفقدان ذويهم، كما أجرى البابا زيارة مفاجئة لكنيسة مار مرقس، بالإسكندرية والتى شهدت  تفجيرا إرهابيا مؤخرا.
وقالت مصادر مطلعة لـ"اليوم السابع" أن  البابا التقى بعض القيادات التنفيذية والأمنية بالغربية، بجانب لقاء مع كبار وقيادات الكنيسة فى المحافظة، والوقوف على آخر التطورات بشأن ضحايا التفجير.
وأوضحت المصادر أن اللواء أحمد صقر، محافظ الغربية، واللواء طارق حسونة، مدير أمن الغربية، والأنبا بولا، أسقف طنطا، كانوا فى استقبال البابا، وقال اللواء صقر أن البابا أكد خلال اللقاء أنه يعلم جيدًا أسباب وقوع تفجير كنيسة مارجرجس بطنطا، لافتا إلى أن الانتحارى استغل تعامل أفراد الأمن مع سيدة مريضة وانشغالهم معها فى الدخول للكنيسة وتفجير نفسه، مشددا على أن مصر ستظل قوية بأبنائها ولن يقدر أحد على شق النسيج الوطنى مهما كانت الأسباب.
 
أرسل قسم التشريع بمجلس الدولة، تقريره النهائى برأيه فى مشروع تعديلات قانون السلطة القضائية المتضمن تغيير طريقة اختيار رؤساء الهيئات والجهات القضائية، إلى مجلس النواب، وأخطره رسميا برفض مشروع التعديلات، وما يحويها من شبهات البطلان وعدم الدستورية.
وراجع قسم التشريع برئاسة المستشار أحمد أبوالعزم، مشروع التعديلات على مدار 3 جلسات عامة، وذلك بعد جلسات تحضيرية طرح فيه النصوص المقدمة للمناقشة والبحث من جانب جميع أعضاء القسم، وذلك بحضور المستشار الدكتور محمد مسعود، رئيس المجلس لتلك الجلسات، الذى منحه قانون مجلس الدولة فى مادته الـ70 بوصفه رئيس المجلس الحق فى حضور أى من جلسات مراجعة القوانين بالقسم.
وانتهى قسم التشريع،  إلى عدم دستورية التعديلات المقترحة من مجلس النواب على مشروع القانون،  معددا أوجه شبهات عدم الدستورية، وما شاب التعديلات  من مخالفات دستورية صريحة تمثلت فى إهدار استقلال السلطة القضائية، الذى أقره الدستور الحالى كإحدى صور مبدأ الفصل بين السلطات وكذلك عدم اعتداد مجلس النواب، برأى الهيئات القضائية، فلم يراع المجلس آراء الهيئات التى سبق وأعلنت عنها عندما أرسلت تلك التعديلات فى وقت سابق وقيام البرلمان بتغييرها إلى النحو المعروض حاليا دون استطلاع رأى أى هيئة أو جهة قضائية فيها، وهو ما يعد مخالفة صريحة لاحترام قدسية واستقلال الجهات القضائية.
 
·        أمن قنا يداهم منطقة المقابر لضبط متهمين فى تفجير كنيستى طنطا والإسكندرية

·        "الجزيرة" تستعين بدراسة إسرائيلية للهجوم على مصر
 

·        نور الشربينى: أهدى لقب بطولة العالم للإسكواش لشهداء الكنيسة

·        "التعليم": الانتهاء من تجهيز أرقام الثانوية العامة قريباً وتسليمها مجانا
 


 

أكد عمرو الجارحى وزير المالية أن الحكومة لديها آهداف واضحة تسعى لتحقيقها وعلى رأسها تخفيض العجز الكلى للموازنة حيث نعمل على لتخفيضه إلى 9% من الناتج المحلى الاجمالى بموازنة العام المالى المقبل 2017/2018 مقابل مستويات وصلت إلى 13% من الناتج فى السنوات الماضية، لافتا إلى أن هذا الخفض بالعجز الكلى لن يمس مخصصات البرامج الاجتماعية بالموازنة التى على العكس ستشهد طفرة فى مخصصاتها المالية فمثلا: برنامجا تكافل وكرامة ومعاش الضمان سترتفع مخصصاتهما بالموازنة من 10 مليارات جنيه للعام المالى الحالى إلى 15 مليار جنيه العام المالى المقبل بزيادة 50% أيضا مخصصات دعم السلع التموينية سترتفع بنسبة 30% كما تتضمن الموازنة الجديدة زيادات بنسب عالية فى مخصصات قطاعى التعليم والصحة.
 
كشف الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية أن الوزارة بصدد دراسة زيادة المقررات التموينية للمستفيدين من البطاقات التموينية بنسبة 50% بمناسبة شهر رمضان المبارك. وأوضح أن الدراسة سيتم عرضها على مجلس الوزراء شاملة التكاليف والأعباء المالية التى ستترتب على ذلك.
من جانب آخر وقع الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية والدكتور مختار جمعة وزير الأوقاف بروتوكول تعاون بين الوزارتين لتوفير السلع الأساسية لشنط رمضان بسعر التكلفة وتقوم الأوقاف بتوزيعها مجانا على الأسر الأكثر احتياجا بدءا من 20 شعبان المقبل.
 
·        الزمالك ينسحب أمام المقاصة ويضع الدورى فى مأزق

·        17 شركة يونانية تبحث فرص الاستثمار بمصر مطلع مايو
 

·        الأتراك يصوتون بـ"نعم" على تعديلات أردوغان

·        كوريا الشمالية تجرى تجربة صاروخية فاشلة
 


 

نجح قطاعا الأمن الوطنى والأمن العام بوزارة الداخلية فى إحباط مخطط إرهابى لتفجير منشآت  فى محافظات الإسكندرية ودمياط والقليوبية خلال احتفالات المصريين بعيدى القيامة أمس وشم النسيم اليوم.. تمكنت أجهزة القطاعين من ضبط سيارتين مفخختين، وأربعة أحزمة ناسفة، و١٥٠٠ كيلو جرام من المتفجرات داخل مزرعتين الأولى فى النوبارية بالبحيرة ويملكها أحد عناصر جماعة الإخوان الإرهابية والمطلوب ضبطه وتقع المزرعة الثانية فى نطاق مدينة طنطا وأيضا يمتلكها أحد أعضاء الجماعة.
وأكدت مصادر أمنية لـ"الأخبار" أن المخطط التخريبى كشف عنه المتهمون المقبوض عليهم منذ أيام عقب حادثى تفجير الكنيستى المرقسية بالإسكندرية، ومار جرجرس بطنطا الأسبوع الماضى.. وأضافت المصادر أن اعترافات المتهمين أفادت بأن زعيم الخلية هو الإرهابى الهارب عمرو سعد عباس وقد قام بوضع المخطط التخريبى داخل مزرعة النوبارية.. وعند مداهمة أجهزة الأمن للمزرعتين بالتنسيق مع مديرية أمن البحيرة بإشراف اللواء عبد العزيز خضر نائب مدير الأمن، وضعت يديها على تفاصيل المخطط الذى كان يستهدف إفساد احتفالات المصريين بعيدى القيامة وشم النسيم بتفجير منشآت فى المحافظات الثلاث عن طريق إرهابيين انتحاريين يرتدون الأحزمة الناسفة، بالإضافة إلى اثنين آخرين ليقودا السيارتين المفخختين فى تنفيذ عمليات الاقتحام.
 
 
أكد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية أنه تم تأمين احتياجات البوتاجاز لمنطقة القطامية بمحافظة القاهرة من المخزون الاستراتيجى للبوتاجاز.
واشار إلى أن شركة أنابيب البترول بدأت فى اتخاذ الإجراءات اللازمة لإصلاح وتشغيل خط بوتاجاز القطامية عقب الحصول على إذن النيابة بالبدء فى الإصلاح من خلال فرق إدارة الصيانة المتخصصة والمتواجدة بالمكان منذ اندلاع الحريق وأنه من المتوقع إعادة تشغيل الخط صباح اليوم على أقصى تقدير.
وأوضح المهندس عبدالمنعم حافظ رئيس شركة أنابيب البترول أنه تم الاستعانة بمركز معلومات شبكة القاهرة الكبرى قبل البدء فى أعمال الحفر والإصلاح للاستدلال على وجود مرافق بالأماكن المخططة للحفر وأنه تم بالفعل الانتهاء من تطبيب الخط من الجهتين بطبة هيدروليكية لمنع أى تسريب، تمهيداً لاستبدال الجزء التالف من الخط وإنهاء أعمال الإصلاح وفتح البلوف المغلقة وإعادة تشغيل الخط.
 
·        رفض 4 أطنان قمح بالقليوبية.. واستمرار عمليات التوريد

·        الرقابة الإدارية تكشف: الكهرباء والنقل والبيئة الأكثر تنفيذاً لقرارات فض منازعات الاستثمار
 

·        الحدائق والشواطئ استعدت لاحتفال المصريين بشم النسيم

·        الملايين يحتفلون حول العالم بعيد الفصح
 


 

قضت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بعابدين، أمس، برئاسة المستشار محمد مصطفى الفقي، ببراءة جميع المتهمين فى القضية المعروفة إعلامياً بـ"جمعية بلادى"، التى تضم كلاً من آية حجازى وزوجها و7 آخرىن، لاتهامهم باستغلال أطفال الشوارع فى المظاهرات.
وكانت نيابة حوادث وسط القاهرة قد باشرت، فى مايو 2014، تحقيقاتها فى القضية بناءً على ما أعلنته أجهزة الأمن من "ضبط شبكة تديرها سيدة أمريكية الجنسية وزوجها المصرى، لإيواء أطفال الشوارع داخل جمعية غير مشهرة بميدان التحرير، بغرض استغلالهم فى التظاهرات المناهضة للنظام".
 
تنطلق فى واشنطن، غداً، الاجتماعات السنوية المشتركة بين صندوق النقد والبنك الدوليين، المعروفة باسم اجتماعات الربيع، وتستمر حتى 23 إبريل الحالى.
وعلمت "المصرى اليوم" أن وفداً وزارياً مصرياً سيشارك فى تلك الاجتماعات، برئاسة الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار، لحضور اجتماعات البنك الدولى، فيما يشارك عمرو الجارحى، وزير المالية، وطارق عامر محافظ البنك المركزى فى اجتماعات صندوق النقد.
وقال طارق عامر، لـ"المصرى اليوم": "سنشارك فى الاجتماعات بوفد من البنك وهناك اجتماعات للوفد مع صندوق النقد الدولى بشأن علاقة مصر مع الصندوق".
 
·                    وفد من منظمة "إيكاو" يراجع أعمال سلطة الطيران المصرى

·                    عمار الحكيم يلتقى السيسى اليوم
 

·                    "البحر الأحمر" تمنع دخول غير العاملين.. مصدر: الهدف منع تسلل المتشددين

·                    مظاهرات فى 150 مدينة تطالب ترامب بالكشف عن دخله
 


 

قال وكيل لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب أحمد بدوى، أن مقترح النائب رياض عبد الستار حول فرض رسوم على مستخدمى "فيس بوك" ومواقع التواصل الاجتماعى "أمر ليس سهلا"، مضيفاً: "اللجنة ستناقش المقترح حال عرضه عليها، إلا أننا نطمئن المواطنين بأنه لا نية لفرض رسوم على الفيس بوك".
وكانت حالة من التهكم سيطرت على رواد موقعى "فيس بوك" و "تويتر" عقب الحديث عن مقترح من نائب برلمانى بفرض رسوم قدرها 200 جنيه شهريا على مستخدمى مواقع التواصل الاجتماعى، لمواجهة الإرهاب والتطرف.
 
·        20 إبريل آخر موعد للحصول على رخصة الخدمات البحرية فى "منطقة قناة السويس"

·        فرنسا تستعد للانتخابات الرئاسية بإجراءات أمنية مشددة
 

·        "النواب" الليبى يهاجم مجلس السراج

·        تأجيل إعادة محاكمة جرانة فى "تراخيص السياحة" لـ21 يونيو


________________________________________________




avatar
ماما هنا
مشرفة عامة القسم الدينى و الأسرة

انثى عدد المساهمات : 7124
نقاط : 38105
تاريخ التسجيل : 21/04/2011
فاعلة خير لوجه الله




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى