منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

أهم الأخبار ليوم الخميس، 20 أبريل 2017

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

أهم الأخبار ليوم الخميس، 20 أبريل 2017

مُساهمة من طرف ماما هنا في الخميس 20 أبريل 2017, 13:54



الصحف المصرية: الرئيس لوزير خارجية إثيوبيا: مصر لا تتآمر ولا تتدخل فى شئون الدول الأخرى.. الحكومة توافق على تعديلات قانون سوق المال.. مقتل 3 إرهابيين بينهم المتورط فى كمين سانت كاترين
الخميس، 20 أبريل 2017  

الصحف المصرية ـ صورة أرشيفية



الغواصة الألمانية "تايب 209-1400" تنضم للقوات البحرية، كانت هذا أهم العناوين التى تصدرت الصفحة الأولى للصحف المصرية، اليوم الخميس، فيما تناولت الصحف عدد من الموضوعات واللقاءات والتصريحات التى تشغل اهتمام القراء منها: السيسى يبدأ الطريق إلى دولة المعلومات، مقتل 3 إرهابيين بينهم المتورط فى كمين سانت كاترين، الخارجية تعرب عن خالص التعازى فى ضحايا سقوط المروحية السعودية، الرئيس لوزير خارجية إثيوبيا : مصر لا تتآمر ولا تتدخل فى شئون الدول الأخرى، الحكومة توافق على تعديلات قانون سوق المال، مصر تدفع واشنطن للتراجع عن مناقشة حقوق الإنسان بمجلس الأمن، رئيس كوريا الشمالية يشهد عرض "فيديو مصنوع" لتدمير أمريكا، "التموين" تستعد لرمضان بتوفير السلع بأسعار مخفضة، صحيفة إيطالية: رئيس أساقفة القسطنطينية يزور القاهرة مع بابا الفاتيكان.
 

 
 
 
فى محاولة لاستثمار البيانات والاحصائيات لتأسيس دولة المعلومات، التى تعتمد عليها المؤسسات فى صناعة القرار، ووضع خطط التنمية التى تتحقق من خلالها عدالة التوزيع، بهدف الوصول إلى دولة مستقرة، يرى محللون أن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى للجهاز المركزى للتعبئة والإحصاء جاءت ادراكا منه لنقاط الضعف والعمل على سد ثغرات الدولة، وزيارته تحمل رسالة حضارية تنموية نحو تأسيس "دولة معلومات".
وكان الرئيس السيسى، قد زار صباح أمس الأربعاء، مقر الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء، لمتابعة عملية تنفيذ مشروع التعداد العام للسكان على مستوى الجمهورية، وكان فى استقباله المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، والدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى، واللواء أبو بكر الجندى رئيس الجهاز المركزى للتعبئة والإحصاء، إضافة إلى عدد من الوزراء والمسئولين وكبار العاملين بالجهاز والقائمين على المشروع.
و دعا الرئيس عبد الفتاح السيسى، المواطنين، للتعاون والإدلاء ببياناتهم لمندوبى التعداد لتسجيلها فى مشروع "التعداد العام للسكان" الذى يقوم به الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء.
عرضت القوات المسلحة الغواصة الألمانية "تايب 209-1400" ضمن أسطولها البحرى بالقاعدة البحرية السكندرية، فى احتفال حضره قائد القوات البحرية، وعدد من ضباط القوات المسلحة والشرطة المدنية وعدد من الشخصيات العامة والإعلاميين، وطلبة الكليات العسكرية والمدنية.
وأكد أحمد خالد قائد القوات البحرية، أن القوات شهدت فى الآونة الأخيرة عملية إحلال وتحديث للأسطول البحرى، فى إطار الخطة الإستراتيجية الشاملة للقوات المسلحة.
وأضاف أن مصر من أوائل الدول فى الشرق الأوسط التى تمتلك هذا الطراز من الغواصات، ما يرفع تصنيف الجيش المصرى والقوات البحرية بقدراتها القتالية العالية.

·        وزير النقل: "هنجيب منين عشان نسد عجز السكة الحديد؟"


·        مؤسس المخابرات القطرية لـ"اليوم السابع": أتوقع انقلابا إخوانيا على تميم للاستيلاء على الحكم بالدوحة


·        أقدم مسجل خطر بالداخلية: "مهنة المسجلين لمت عيال".. والعادلى كان بيستعين بينا فى الانتخابات


·        مرتضى منصور يرفض عقوبات المسابقات ويؤكد: أنا مش طرطور

 

 
 
تمكنت أجهزة الأمن بجنوب سيناء من قتل أحد الإرهابيين الذين أطلقوا النيران على كمين مدخل دير سانت كاترين، بعد عدة "مداهمات" للشرطة، فى الجبال والوديان بالتعاون مع قوات الجيش والعناصر البدوية.
وتم رصد تحركات الإرهابى قبل هروبه إلى وسط سيناء ومحاصرته فى منطقة الإسباعية ورفض تسليم نفسه إلى قوات الأمن، ثم تبادل إطلاق النار مع قوات الشرطة حتى فارق الحياة، وقد عثر بحوزته على حزام ناسف ومنشورات تؤكد انتماءه لتنظيم بيت المقدس الإرهابى. ومن ناحية أخرى، أكد العقيد تامر الرفاعى المتحدث العسكرى أن قوات إنفاذ القانون بشمال سيناء، وبالتعاون مع القوات الجوية تمكنت من القضاء على عنصرين إرهابيين وتدمير عربتين ربع نقل خاصة بالعناصر التكفيرية، وتواصل القوات جهودها، للقضاء على باقى البؤر الإرهابية واقتلاع جذورها بشمال سيناء.
 
أعربت مصر فى بيان صادر عن وزارة الخارجية أمس عن خالص التعازى لحكومة وشعب المملكة العربية السعودية الشقيقة فى ضحايا حادث سقوط المروحية فى مأرب، والذى أسفر عن استشهاد ١٢ ضابطا وصف ضابط من القوات المسلحة السعودية. وأكد البيان صادق مواساة وتضامن مصر حكومة وشعبا مع المملكة العربية السعودية فى هذا الحادث الأليم، داعيا المولى عز وجل أن يتغمد الشهداء برحمته.
 

·        "حظر التجوال" ليلا بشمال سيناء ووسطها


·        البرلمان البريطانى يصدق على إجراء انتخابات مبكرة يونيو المقبل


·        85 مليون دولار من "العربى للإنماء" لمحطة كهرباء بأسوان


·        خادم الحرمين الشريفين يبحث مع وزير الدفاع الأمريكى العلاقات الثنائية

 

 

 
أكد الرئيس عبدالفتاح السيسى أن سياسة مصر الخارجية تقوم على تأسيس علاقات متوازنة ومنفتحة على جميع الدول، مشدداً على أن مصر لا تتآمر ولا تتدخل فى شئون الدول الأخرى، بل تسعى إلى البناء والتعاون والتوصل إلى تسويات سياسية للأزمات القائمة بالشرق الأوسط وأفريقيا.
جاء ذلك خلال استقبال  الرئيس السيسى أمس الدكتور ورقينه جباييه وزير خارجية أثيوبيا، وذلك بحضور سامح شكرى وزير الخارجية، بالإضافة إلى السفير الأثيوبى بالقاهرة.
وصرح السفير علاء يوسف المُتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية بأن وزير الخارجية الإثيوبى نقل إلى الرئيس تحيات رئيس الوزراء الإثيوبى، وسلَّمه  رسالة مكتوبة من رئيس الوزراء الإثيوبى "هايلى ماريام ديسالين" تتضمن تأكيد حرص الجانب الإثيوبى على تطوير وتعميق علاقاته مع مصر على مختلف الأصعدة.
ورحب وزير خارجية أثيوبيا بما تم إحرازه من تقدم خلال السنوات الثلاث الماضية على مسار العلاقات الثنائية بين البلدين.
 
وافق مجلس الوزراء فى اجتماعه، برئاسة المهندس شريف اسماعيل رئيس مجلس الوزراء، على تعديلات هامة بقانون سوق المال وتم إرسالها لمجلس الدولة، تتضمن أربعة محاور منها التجديد والإضافة وتنظيم الصكوك وقيدها وإنشاء بورصات آجلة وبورصات سلعية وتحقيق مزيد من الانضباط لحماية صغار المتعاملين ومنها إلغاء الأسهم لحامله، وتيسيرات فيما يخص المسئولية القانونية للمدير للشركات، كما تم تنظيم قيد الأسهم المصرية فى بورصات أخرى.
وأكد شريف سامى رئيس هيئة الرقابة المالية فى مؤتمر صحفى بمقر مجلس الوزراء ان قانون سوق المال يؤثر على المواطنين لانه معنى بكافة التعاملات المالية، حيث يتيح أدوات مالية جديدة ومنها الصكوك التى تصدر من البنوك والشركات والهيئات العامة وليست السيادية التى تنظمها وزارة المالية.
 
 

·        مرشحة الرئاسة الفرنسية: جدتى مصرية وعاشت بها طوال حياتها


·        عناصر الجيش الثانى بشمال سيناء تساهم فى دعم صندوق "تحيا مصر"


·        رمسيس الثانى يعود للوقوف بعد 1600 عام


·        الأزهر: ندعم جهود القوات المسلحة والشرطة للقضاء على الإرهاب

 

 

 
رفضت مصر و5 دول فى مجلس الأمن الدولى سعى الولايات المتحدة لمناقشة أوضاع حقوق الإنسان فى سوريا وكوريا الشمالية وبوروندى وميانمار فى مجلس الأمن الدولى، مساء أمس الأول، ما جعل المندوبة الأمريكية فى المجلس، نيكى هالى، تتخلى عن مساعيها لطرح القضية للتصويت بعد أن عارضت القضية الدول الـ6، وسط غموض موقف السنغال.
وقالت "هالى" إن الجلسة لم تُخصص لمناقشة مستفيضة بشأن انتهاكات حقوق الإنسان والإساءات التى يمكن أن تقود لانهيار السلم والأمن.
وأعرب مندوب مصر الدائم فى المجلس، السفير عمرو أبوالعطا، عن "قلق مصر من أن بعض الدول تستخدم حقوق الإنسان كباب خلفى لتقويض سيادة الدول، كما حدث فى العراق وليبيا، من خلال إدراج موضوعات على أجندة المجلس لا تمثل تهديداً على السلام والأمن الدوليين".
 
 
وسط الأزمة المستمرة بين كوريا الشمالية والولايات المتحدة الأمريكية، على خلفية تجربة (بيونج يانج) لإطلاق صواريخ باليسيتة، حضر الرئيس الكورى الشمالى، كيم جونج أون، حفلًا بمناسبة ذكرى عيد ميلاد مؤسس الدولة الشيوعية، كيم إيل سونج، حيث شهد عرض "فيديو مفبرك"، لتجربة إطلاق صواريخ باتجاه الولايات المتحدة الأمريكية، محولةً إياها إلى قطعة من اللهب.
واستقبل الحضور الفيديو- الذى يتضمن حرق العلم الأمريكى- بسعادة بالغة وتصفيق حاد، بينما استقبل الرئيس الكورى تلك المشاهد بابتسامة وظل يلوح لجميع الحضور، وفى المقابل أثار الفيديو ضجة فى واشنطن.
 

·                    مطالبات للأردن بتصويب أوضاع المصريين دون غرامات


·                    أئمة المساجد ينهون نزاعاً بين عائلتين قبطيتين فى محافظة المنيا


·                    إضراب الأسرى الفلسطينيين يدخل يومه الثالث على التوالى


·                    توقيع عقد إنشاء "أبو الريش" الجديد باليابان

 

 

 
تستعد وزارة التموين لاستقبال شهر رمضان المقبل بعدة إجراءات لتوفير السلع الغذائية للمواطنين بأسعار مخفضة عن مثيلاتها فى السوق الحرة، وقال مصدر مسئول فى التموين إن الوزارة أعدت خطة لاستقبال رمضان تضمنت إعداد قاعدة بيانات للمواطنين فى القرى والنجوع والمناطق الأكثر فقرا، وتخصيص أكثر من 40 مليون جنيه إعانة للفقراء فى شكل سلع ومنتجات غذائية، و26 مليون جنيه قروضا حسنة بدون فوائد.
وأضاف المصدر لـ"الشروق"، أمس، أن الوزارة تستعد لطرح كميات كبيرة من السلع فى شهر رمضان من خلال 1167 منفذا حكوميا ما بين الشركة العامة والشركة المصرية للجملة ومنافذ المجمعات الاستهلاكية، إضافة إلى 68 شادرا على مستوى الجمهورية لتغطية احتياجات المواطنين خاصة محدودى الدخل.
 
 
قالت صحيفة "لا ستامبا" الإيطالية: إن البطريرك برثلماوس الأول، رئيس أساقفة القسطنطينية وروما الجديدة سيزور القاهرة مع البابا فرانسيس بابا الفاتيكان فى زيارته المقررة يومى 28 و29 من الشهر الحالى.
وأوضحت الصحيفة الإيطالية أن الهدف من زيارة رئيس أساقفة القسطنطينية هو الوقوف بجانب البابا تواضروس بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، لاسيما بعد الهجمات الإرهابية الأخيرة التى استهدفت كنيستى طنطا والإسكندرية، مشيرة إلى أن هذه الزيارة جاءت بناء على دعوة من شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب.
 

·        مصدر بـ"المحطات النووية": توقيع عقود مفاعل الضبعة مايو المقبل


·        عضو بـ"كبار العلماء": الحملة الإعلامية على الأزهر "مدفوعة الأجر"


·        متهم فى تفجيرات الكنائس يسلم نفسه.. وأقاربه: واثقون فى براءته


·        النجار يستقيل من رئاسة الأهرام احتجاجا على تدخلات "الوطنية للصحافة"


________________________________________________




avatar
ماما هنا
مشرفة عامة القسم الدينى و الأسرة

انثى عدد المساهمات : 7120
نقاط : 38086
تاريخ التسجيل : 21/04/2011
فاعلة خير لوجه الله




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى