منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

أهم الأخبار ليوم الأحد، 23 أبريل 2017

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

أهم الأخبار ليوم الأحد، 23 أبريل 2017

مُساهمة من طرف ماما هنا في الأحد 23 أبريل 2017, 13:30



الصحف المصرية: اليوم.. 46 مليون فرنسى يختارون خليفة أولاند.. "السيسى" و"سلمان" فى قمة "المصير الواحد".. البرلمان يحاول الخروج من مأزق "السلطة القضائية".. مصير الليجا يتحدد فى الكلاسيكو
الأحد، 23 أبريل 2017  

الصحف المصرية ـ صورة أرشيفية





"السيسى" و"سلمان" فى قمة "المصير الواحد"، كانت هذا أهم العناوين التى تصدرت الصفحة الأولى للصحف المصرية، اليوم الأحد، فيما تناولت الصحف عدد من الموضوعات واللقاءات والتصريحات التى تشغل اهتمام القراء منها: وزير التعليم يحسم شائعة إلغاء "الدين"، تعزيز التعاون بين مصر والكونغو، شكرى يشارك بمؤتمر الحضارات القديمة باليونان، رئيس الوزراء: ندرس زيادة مخصصات السلع التموينية خلال رمضان، وزير الداخلية يبحث مع مساعديه مواجهة التنظيمات الإرهابية، البرلمان يحاول الخروج من مأزق "السلطة القضائية"، فرض رسوم على صادرات الأسماك خلال أيام، اليوم.. 46 مليون فرنسى يختارون خليفة أولاند، الليلة.. مصير الليجا يتحدد فى الكلاسيكو
 

 

 
يصل الرئيس عبد الفتاح السيسى، اليوم الأحد، إلى المملكة العربية السعودية، للقاء الملك سلمان بن عبد العزيز، حيث يعقد الزعيمان قمة مصرية سعودية تتناول سبل تعزيز العلاقات الاستراتيجية التى تجمع بين البلدين، والتشاور حول مختلف القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وعلى رأسها مكافحة الإرهاب الذى بات يمثل تهديدًا لأمن واستقرار الأمة العربية بل والمجتمع الدولى بأكمله.
ووفقا لبيان صادر عن رئاسة الجمهورية، فإن زيارة الرئيس تأتى استجابة لدعوة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وذلك فى إطار حرص الجانبين على استمرار التنسيق المشترك بما يسهم فى تعزيز العلاقات المتميزة بين البلدين فى مختلف المجالات، والتباحث بشأن سبل التعامل مع التحديات التى تواجه الأمة العربية.
 
أثارت الأخبار التى تداولتها صفحات التواصل الاجتماعى وبعض المواقع الإلكترونية، خلال الساعات الماضية، حول إلغاء مادة التربية الدينية من المناهج الدراسية، واستبدالها بمادة القيم والأخلاق، لغطًا كبيرًا لدى الرأى العام، وهو ما نفته وزارة التربية والتعليم، مشددة على أنه لا صحة لإلغاء التربية الدينية على الإطلاق.
 وقال الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، إن إلغاء مادة التربية الدينية قرارُ دولة وليس وزارةً، مؤكدًا استمرار تدريس التربية الدينية، سواء الإسلامية أو المسيحية، إلى جانب إضافة موضوعات جديدة عن القيم والأخلاق للمناهج الدراسية.
 
 

·        "تحيا مصر" يسلم "فتاة العربة" مينى باص.. ومنى تشكر الرئيس: "أنا فخورة بيك"


·        البرلمان يطالب الحكومة بقانون مكافحة الإرهاب


·        اليوم.. البابا تواضروس يزور الكويت لأول مرة.. ويلتقى الأمير صباح الأحمد وولى العهد ورئيس مجلس الدولة


·        أسرار لقاءات "أبو الفتوح" وقيادات "الإخوان" فى لندن


 
 
أكد الرئيس عبد الفتاح السيسى أن مصر والكونغو الديمقراطية تسعيان لتحقيق التنمية الاقتصادية اعتمادا على ما يتوافر لهما من إمكانات مادية وبشرية، كما أنهما تتقاسمان ذات المواقف والرؤى إزاء العديد من القضايا الإقليمية والدولية، وهو ما يمثل حافزاً للعمل معاً على دفع العلاقات الاقتصادية والتجارية بحيث تعكس ما يجمع الدولتين والشعبين من علاقات وروابط وثيقة.
جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفى الذى عقده مع رئيس الكونغو الديمقراطية جوزيف كابيلا عقب جلسة مباحثات موسعة.
 
وأكد الرئيس السيسى أن المباحثات شهدت مناقشة سبل تعزيز العلاقات الثنائية فى مختلف المجالات، والارتقاء بحجم التبادل التجارى وتشجيع المشروعات المشتركة فى القطاعات الاقتصادية المختلفة، ومنها على سبيل المثال تفعيل التعاون بين الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس ووكالة تطوير سد "إنجا"، بناء على مذكرة التفاهم الموقعة فى هذا الشأن، فضلاً عن تنفيذ مشروع إنشاء محطتين للطاقة الشمسية بقدرة 4 ميجا وات فى كينشاسا.
يلتقى سامح شكرى وزير الخارجية اليوم فى أثينا مع نظيرة اليونانى نيكولاس كوتزياس لبحث العلاقات الثنائية والتعاون المشترك بين البلدين وموضوعات التعاون فى التكتل الثلاثى بين مصر واليونان و قبرص.
كما يلتقى شكرى غدا مع الرئيس اليونانى بيريكوبوس بافلوبلوس على هامش مؤتمر دول الحضارات القديمة الذى يعقد فى قصر زابيون وسط أثينا، حيث يمثل تنظيم المؤتمر مبادرة فى المجال الثقافى، بين البلدين، حيث أقيمت الحضارات القديمة فى مناطق مختلفة من العالم، والدول المشاركة هى اليونان و مصر والصين وبوليفيا والهند والعراق وإيران وإيطاليا والمكسيك وبيرو.
 ويستقبل رئيس الوزراء اليونانى الكسيس تسيبراس فى قصر ماكسيمو مقر رئاسة الوزراء غدا شكرى لبحث العلاقات الثنائيه.
 

·         وفد استثمارى أمريكى يزور القاهرة الأسبوع المقبل


·        بدء المنتدى العربى للحكومة الإلكترونية بشرم الشيخ


·        "الوطنية للصحافة" تبحث غدا التغييرات الصحفية


·        بمناسبة الاحتفال بالذكرى الـ 25 لتحرير سيناء.. فتح المتاحف العسكرية مجانا وتنظيم مسابقة "أرض البطولات"

 

 
 
أكد المهندس شريف اسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، اهتمام الحكومة بالسيطرة على الأسعار ومواجهة التضخم موضحا أنه ستكون هناك إجراءات لمحدودى الدخل، وطرح مزيد من السلع بالأسواق خلال الفترة المقبلة مع الاستعداد لحلول شهر رمضان، مشيرا إلى أن الحكومة تدرس حاليا زيادة مخصصات السلع التموينية للأفراد، وأضاف فى تصريحات صحفية أن المؤشرات المالية فى تحسن مع قرب انتهاء السنة المالية وان النتائج ستكون أفضل مقارنة بالعام الأسبق.
وأشار تقرير لوزارة التموين إلى صرف 480 مليون جنيه فارق نقاط الخبز، وأوضح التقرير الذى رفعه د.على المصيلحى وزير التموين ارتفاع معدلات توزيع السلع على البطاقات التموينية ليصل إلى 90٪ من المقررات التموينية.
 ويستمر صرف المقررات التموينية للمواطنين حتى نهاية الشهر من خلال 35 ألف بقال تموينى وفروع جمعيتى والمجمعات الاستهلاكية والمنافذ على مستوى الجمهورية على أن يتم الانتهاء من توزيع كافة الحصص والمقررات للمحافظات خلال 3 أيام.
 
استعرض اللواء مجدى عبدالغفار وزير الداخلية الخطة الأمنية لمواجهة التنظيمات الإرهابية ومنعها من تصعيد عملياتها خلال المرحلة الراهنة وإجهاض مخططاتهم الخسيسة ضد الوطن ومقدراته ودعائم أمنه واستقراره.
جاء ذلك خلال لقاء اللواء عبد الغفار مع عدد من مساعدى الوزير والقيادات الأمنية لمتابعة تنفيد السياسات الأمنية وتقييم الأداء الأمنى واستعراض المهام والأهداف الحالية والمرتقبة.
وشدد الوزير على ضرورة تكثيف الأداء الأمنى الميدانى وتصفية جميع البؤر الإجرامية وملاحقة وضبط العناصر الجنائية الخطرة والهاربين من تنفيذ الأحكام القضائية ومواجهة كافة مظاهر الخروج عن القانون بكل حسم وحزم وعدم التهاون مع أى جريمة من شأنها المساس بأمن الوطن والمواطن، فى إطار كامل من احترام حقوق الإنسان.
 

·        توريد 6825 طن قمح فى 8 محافظات


·        مقتل 140 جندياً فى "مجزرة" نفذتها "طالبان" داخل قاعدة للجيش الأفغانى


·        التضامن تجرى قرعة حج الجمعيات الأهلية اليوم


·        محكمة أمريكية تسجن نجل نائب روسى لإدانته بالتسلل الإلكترونى

 

 

رفض المجلس الخاص، أعلى سلطة إدارية بمجلس الدولة، أمس، التعديلات التى أدخلها مجلس النواب على مشروع قانون السلطة القضائية، والخاصة بطريقة اختيار رؤساء الهيئات القضائية، للمرة الثانية، وأرسل مذكرة بأسباب الرفض إلى مجلس النواب، وذلك بعد تلقيه، صباح أمس، إخطاراً من البرلمان لأخذ رأيه فى مشروع القانون، إعمالا لنص المادة 185 من الدستور، التى أوجبت استطلاع رأى الهيئات القضائية فى مشروعات القوانين المنظمة لشئونها.
وقال النائب علاء عبدالمنعم، عضو اللجنة التشريعية بمجلس النواب، فى تصريحات لـ"المصرى اليوم"، أمس، إن إرسال مشروع القانون إلى الجهات القضائية هو محاولة من البرلمان لتصحيح ما سماه "العوار الدستورى"، الذى شاب موافقة المجلس على المشروع دون استطلاع رأى هذه الجهات.
قال طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، إن قرار فرض رسوم على صادرات مصر من الأسماك مازال قيد الدراسة، وإن تحديد قيمته سيتم بناء على الدراسة التحليلية التى تجريها الأجهزة المعنية داخل الوزارة، متوقعاً صدور القرار خلال أيام.
 وأضاف، فى تصريحات لـ"المصرى اليوم"، أن إجمالى استهلاك مصر من الأسماك 1.8 مليون طن سنويا، منها 1.5 مليون طن يتم إنتاجها محليا، فيما يبلغ حجم الواردات 300 ألف طن.
وتابع الوزير: "وفقا لبيانات الهيئة العامة للصادرات والواردات، فإن إجمالى ما تم تصديره خلال آخر 3 أشهر بلغ 14 ألف طن فقط، فيما بلغ إجمالى الصادرات خلال العام الماضى 48 ألف طن، بما يوازى 2% من إجمالى الإنتاج".
 

·                    الإسماعيلية تستعد لاستقبال مؤتمر الشباب بحضور الرئيس


·                    حيثيات "فساد الداخلية": "العادلى" دنس كرسيه واستولى على 529 مليون جنيه


·                    القنصلية المصرية بجدة: لن نترك حق المواطن المقتول فى "خميس مشيط"


·                    امتحانات البوكليت التجريبية تنتهى اليوم

 

 

 
وسط اجراءات أمنية مشددة، يدلى 46 مليون ناخب فرنسى اليوم الأحد فى الانتخابات الرئاسية الأكثر احتداما منذ سنوات طويلة، نتيجة لتقارب حظوظ المرشحين الأربعة فى استطلاعات الرأى.
ووفق استطلاعات الرأى يتنافس المرشح الوسطى إيمانويل ماكرون، وزعيم الجبهة الوطنية "يمين متطرف" مارين لوبن، ومشرح اليسار المتطرف، جان لوك ميلانشون، ومرشح الجمهوريين "يمين" فرنسوا فيون، على مقعدين فقط فى الجولة الثانية المقررة 7 مايو المقبل.
وتجرى جولة ثانية بين أعلى مرشحين حصولا على الأصوات فى حال لم يحصل مرشح واحد على أكثر من 50% فى الجولة الأولى، وسيكون الفائز بالإقتراع الرئيس الثامن فى الجمهورية الخامسة التى تأسست عقب تحرير البلاد من الاحتلال النازى خلال الحرب العالمية الثانية، وسيخلف الرئيس الحالى فرنسوا أولاند.
الليلة سيكون عشاق الساحرة حول العالم على موعد جديد لكلاسيكو الأرض بين قطبى الكرة السبانية والعالمية ريال مدريد وبرشلونة الذى سيحتضنه ملعب "سانتياجو برنابيو" فى التاسعة إلا ربع مساء، ويأتى هذا الكلاسيكو بعد الخروج المخيب لبرشلونة من الدور ربع النهائى لدورى أبطال أوروبا فى مقابل الرقم القياسى الذى حققه مدريد بتأهله للمرة السابعة على التوالى إلى الربع الذهبى للتشامبيونزليج.
وسيدخل ريال مدريد لقاء اليوم مسلحا بعامل الأرض والجمهور ومنتشيا بفوزه ذهابا وأيابا على باير ميونخ الألمانى فى ربع نهائى دورى الأبطال، بينما يدخل برشلونة "الجريح" موقعة الكلاسيكو التى لا تقبل القسمة على اثنين بالنسبة له، واضعا نصب عينيه الفوز بالثلاث نقاط للعودة إلى دائرة المنافسة على اللقب ونفض غبار الخروج من دورى الأبطال عن نفسه.
 
 

·        الخميس.. انطلاق مؤتمر الأزهر العالمى للسلام بمشاركة بابا الفاتيكان


·        مسئولون أمريكيون: "داعش" نقل عاصمته إلى "دير الزور"


·        مدبولى: العاصمة الإدارية تستوعب 5 ملايين شخص خلال 50 عاماً


·        وكيل "تشريعية النواب" ينفى مناقشة تيران وصنافير قريباً


________________________________________________




avatar
ماما هنا
مشرفة عامة القسم الدينى و الأسرة

انثى عدد المساهمات : 7124
نقاط : 38105
تاريخ التسجيل : 21/04/2011
فاعلة خير لوجه الله




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى