منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

أهم الأخبار ليوم الخميس، 04 مايو 2017

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

أهم الأخبار ليوم الخميس، 04 مايو 2017

مُساهمة من طرف ماما هنا في الخميس 04 مايو 2017, 12:05



الصحف المصرية: مصر والإمارات تجددان عهد "الإخوة والتعاون".. ترحيب ليبى بنتائج اجتماع حفتر والسراج.. "قانون الاستثمار" يفجر الخلافات بين 5 وزارات.. بوتين وترامب يتفقان على إنهاء "المعاناة السورية"
الخميس، 04 مايو 2017 

الصحف المصرية ـ صورة أرشيفية



مصر والإمارات تجددان عهد "الإخوة والتعاون"، كان هذا أهم العناوين التى تصدرت الصفحة الأولى للصحف المصرية، اليوم الخميس، فيما تناولت الصحف عددا من الموضوعات واللقاءات والتصريحات التى تشغل اهتمام القراء منها: وزير التعليم بعد أول تسريب: "شاومينج ده ولا فى دماغى"، بابا الفاتيكان: مصر رمز السلام والأمل، ترحيب ليبى بنتائج اجتماع حفتر والسراج، ٤٠٠ ألف دولار للإقامة 5 سنوات فى مصر.. وتغليظ عقوبة الاتجار بالآثار، ياميش رمضان "نار" والاقبال ضعيف، "قانون الاستثمار" يفجر الخلافات بين 5 وزارات، رسالة "عبد المحسن" للقضاة: ليس فى الإمكان أفضل مما كان، بوتين وترامب يتفقان على إنهاء "المعاناة السورية".
 
 

 

 
أكد الرئيس عبد الفتاح السيسى والشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولى العهد بدولة الإمارات العربية المتحدة نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة على علاقات الإخوة الوثيقة بين مصر والإمارات، وضرورة تطويرها بما يساهم فى دفع أفق التعاون بين البلدين فى مختلف المجالات، لافتين إلى خلال جلسة مباحثات ثنائية عقدت عقب وصول الرئيس السيسى إلى أبو ظبى مساء أمس حرص الجانبين على استمرار التنسيق بشأن سبل التعامل مع التحديات التى تواجه الأمة العربية، بهدف تعزيز العمل العربى المشترك وحماية الأمن القومى العربى.
وكان الرئيس السيسى بدأ زيارة لدولة الإمارات العربية المتحدة لمدة يومين، وعقب وصوله "أبو ظبى"، عقد السيسى والشيخ محمد بن زايد آل نهيان جلسة مباحثات ثنائية، تناولت تعزيز العلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين، ومواصلة التشاور والتنسيق حول مختلف القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.
 
قال الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم، تعليقا على خروج ورقة امتحان اللغة العربية لطلاب الصف الأول الثانوى أمس من لجنة امتحان وتصويرها على صفحات الغش الإلكترونى بعد بدء اللجنة : "شاومينج ده ولا فى دماغى"، وأضاف فى تصريحات صحفية على هامش اجتماع مجلس الوزراء أمس أن الدراسة التى تعمل عليها الوزارة لتطوير الثانوية العامة ستقضى على ظاهرة تسريب الامتحانات نهائيا، فيما علقت صفحة "شاومينج" على خروج ورقة امتحان اللغة العربية فى رسالة وجهتها لـ"التعليم" قائلة: الامتحانات اللى بتنزل دى قرصة ودن ليكم".
وكانت صفحات تسريب الامتحانات على مواقع التواصل الاجتماعى بدأت مرحلة جديدة من التحدى لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، مع انطلاق امتحانات نهاية العام الدراسى 2016،2017، ونشرت صفحة: "شاومينج بيغشش ثانوية عامة" صورة من امتحان نهاية الفصل الدراسى الثانى فى مادة اللغة العربية لطلاب النقل بمحافظة الجيزة أمس وذلك بعد بدء لجنة الامتحانات بدقائق.
 
·    140 من إرهابى حركة "حسم" الإخوانية على قائمة المطلوبين
·    أسرار 1200 يوم قضاها "مبارك" فى المستشفى
·    مشروع قانون لتحصين رئيس "الدستورية العليا" ونوابه من العزل
·    مفاجأة فى قضية أسمن امرأة بالعالم.. القوات المسلحة وفرت علاجها قبل سفرها للهند
 
 

 

 
أكد البابا فرانسيس، بابا الفاتيكان أمس، أن مصر بثرائها الدينى وتاريخها الثقافى علامة على الأمل، ولها دور خاص تلعبه فى تحقيق السلام بالشرق الأوسط.
وحول زيارته التى قام بها إلى القاهرة، أشار البابا إلى أن "مصر بالنسبة إلينا رمز للأمل وملاذنا للمساعدة".
 وتحدث عن زيارة النبى يعقوب وأبنائه إلى مصر وقت المجاعة، وكيف أن المسيح نفسه لجأ إليها هربا من الملك الرومانى هيرودوس. وأكد، أمام أتباعه فى عظته، أن زيارته التاريخية للأزهر كان لها أفق مزدوج الأول نشر الحوار بين الإسلام والمسيحية، والثانى نشر السلام على نطاق عالمى. وأضاف بابا الفاتيكان: "فى هذا السياق قدمت تأملا يعكس تقدير تاريخ مصر كأرض للحضارة والإخاء"، مشيرا إلى أنها تعتبر على نطاق واسع رمزا للحضارة القديمة، وكنزا للفن والمعرفة".
 
اعتبر محمد الدايرى وزير الخارجية فى الحكومة الليبية الموقتة أن اللقاء الذى عقد بين القائد العام للجيش المشير خليفة حفتر ورئيس المجلس الرئاسى فايز السراج فى دولة الإمارات، خطوة جادة فى إعادة الثقة ووضع أسس وفاق وطنى حقيقى.
بعد إدخال تعديلات على الاتفاق السياسى الليبى تكرس مشاركة مؤسسات وقوى فاعلة، مشيرًا إلى أن هذا اللقاء يمكن أن يحقق إعادة الاستقرار السياسى واستتباب الأمن فى ربوع البلاد. وتنص بنود الاتفاق على حل التشكيلات المسلحة وبناء جيش موحد والاتفاق على محاربة الإرهاب وإجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية بعد ٦ شهور.
وقال الدايرى فى تصريح أمس: "إن اللقاء يشكل لبنة هامة فى سبيل إيجاد مخرج حقيقى يقود بلادنا من الأزمة التى طال أمدها ودفع الشعب الليبى ضريبة قاسية لحالة الشتات والصراع التى مررنا بها".
وأشاد الدايرى برعاية الإمارات لهذا اللقاء والذى يعتبر مساهمة تاريخية فى رأب الصدع بين أبناء الوطن الواحد فى ليبيا، مشيرًا إلى "وجود تنسيق للجهود الدبلوماسية بين القيادتين السياسيتين فى مصر والإمارات الرامية لتحقيق طموحات الشعب الليبى فى الاستقرار ووحدة أراضيه ودرء خطر قوى الشر الإرهابية".
 
·     77 منفذا للسلع المخفضة بمعارض "أهلا رمضان"
·    ارتفاع الاحتياطى النقدى إلى 28.6 مليار دولار
·    صحف إسبانيا تتغزل فى انتصار الريال
·    لوبان: ماكرون عدو الشعب الفرنسى
 

 

 
وافق مجلس الوزراء برئاسة المهندس شريف إسماعيل أمس على المقترح الخاص بتعديل قواعد منح الإقامة فى مصر لغير السياحة للأجانب الذين يقومون بشراء وحدات سكنية، تتواكب مع الارتفاع الحالى لقيمة العقارات والزيادة التى طرأت على أسعار العقارات على أن يتم ذلك بشكل متدرج، حيث تم زيادة هذه القيمة من 50 ألف دولار وفقا لما هو معمول به حاليا إلى 100 ألف دولار فى حالة طلب الإقامة لمدة عام وتدرجها لتصل إلى 400 ألف دولار فى حالة طلب الاقامة خمس سنوات.
كما وافق المجلس على تعديلات بقانون الآثار رقم 417 لسنة 1983 تتضمن تغليظ العقوبة على جرائم الاتجار والحفر خلسة والحيازة والإتلاف والتصدير لتصل إلى المؤبد وإنشاء هيئتين للمتحف الكبير ومتحف الحضارة وإنشاء شركة قابضة للآثار.. وأكد خالد عنانى وزير الآثار فى مؤتمر صحفى بمقر مجلس الوزراء أن قانون الآثار الحالى الذى صدر 1983 أدخل عليه تعديلات مرتين عام 2010، وأوضح أنه تقرر إضافة عقوبة المضايقات والتحرش التى يتعرض لها السائح داخل المناطق الأثرية بغرامة من ٣ إلى ١٠ آلاف جنيه.
 
أسابيع قليلة ونستقبل شهر رمضان.. بدأت المحلات والشوادر والمجمعات الاستهلاكية فى عرض الياميش والمكسرات ومستلزمات المائدة المصرية التى تستخدم خلال الشهر.. وكما كان متوقعا شهدت الأسعار زيادة كبيرة تراوحت فى أغلب الأصناف بين 30 إلى 40% وأصبحت أغلب مكونات الياميش بعيدة عن متناول الأسرة متوسطة الدخل ليصبح الياميش هذا العام للأغنياء فقط.
وقامت "الأخبار" بجولة للتعرف على أسعاره فى المحلات وكانت البداية فى المجمعات الاستهلاكية يقول حمادة مغازى مدير بإحدى السلاسل التجارية أن موسم الياميش يبدأ مع حلول شهر شعبان من كل عام ،إلا أنهم حتى الآن لم يشعروا ببدايته نظرا لارتفاع أسعار الياميش بشكل مبالغ فيه مما جعل أغلبية المواطنين لا يقبلون على الشراء مؤكدا أن الإقبال ضعيف جدا على خلاف المعتاد حيث كان الإقبال دائما مع بداية الموسم قويا. أضاف أن أكثر مكونات الياميش بيعا هو الزبيب وجوز الهند وقمر الدين والتين السورى وكذلك الفول السودانى والبلح الناشف وأضاف أن أسعار الياميش معظمها ارتفعت حيث يباع كيلو الزبيب الإيرانى، بـ 70 جنيها بعد أن كان يباع العام الماضى بسعر 45 جنيها للكيلو كما يوجد زبيب "اسبريو" الكيلو بـ30 جنيها. أما المصرى بـ40 جنيها ولكن المعروض منه قليل مما يدفع المواطنين لشراء الإيرانى.
 
 
·          توفير قطع أراضى لجميع الحاجزين فى أسيوط وغرب قنا
·          أضخم ناقلة حاويات فى العالم تعبر قناة السويس ومليون دولار رسوم العبور
·          لجنة محلب" تطلب الرجوع لهيئة التعمير قبل الشراء
·          ٣٦ قتيلا وجريحا فى تفجير قرب السفارة الأمريكية بكابول
 
 

 
 
 
أثار مشروع قانون الاستثمار الجديد، الذى يناقشه مجلس النواب، خلافات بين 5 وزارات، بعد تضمينه مادة تقضى بضم جميع الأراضى الاستثمارية العمرانية والصناعية والزراعية والسياحية، إلى وزارة الاستثمار، والاتفاق على ذلك مع اللجنة الاقتصادية فى مجلس النواب، دون الرجوع إلى وزراء الإسكان والصناعة والزراعة والسياحة والمالية.
وقالت مصادر مطلعة أن الوزراء الخمسة فوجئوا بقرارات الوزيرة دون العودة إليهم، أمس، وتضمن نص المادة أحقية وزارة الاستثمار فى ضم جميع الأراضى الاستثمارية العمرانية والصناعية والزراعية والسياحية، وطرحها وبيعها، وتحصيل قيمتها المادية، ثم دفع هذه القيمة للوزارات المعنية، بدون العودة فنيًا إلى هذه الوزارات.
وتابعت المصادر، أن عددا من الوزراء المعترضين على التعديلات التى تضمنها مشروع القانون، أجروا اتصالات بالمهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، ووعدهم بالتدخل لحل الأمر، خصوصًا أن مشروع القانون لم يعرض عليه.
          
حصلت "المصرى اليوم" على نص رسالة وجهها مجلس إدارة نادى قضاة مصر، برئاسة المستشار محمد عبد المحسن منصور، من خلال مجموعة مغلقة للنادى على موقع "فيس بوك".
وقالت الرسالة إن الجمعية العمومية لنادى قضاة مصر ستنعقد عقب انعقاد الجمعية العمومية العادية لمحكمة النقض يوم 23 مايو الجارى، للنظر فيما انتهت إليه، ورد "عبد المحسن" فى الرسالة على اتهامه بالتقصير فى الدفاع عن استقلال القضاة، قائلًا: "ليس فى الإمكان أفضل مما حدث للدفاع عن استقلال القضاء".
وقال النادى إن الإجراءات التى اتخذها مجلس الإدارة حيال أزمة قانون السلطة القضائية ما كان لمجلس الإدارة أن يتخذ غيرها وفقاً للمعطيات والمعلومات المتوافرة لديه والآليات المتاحة له.
 
·          قرار "يونسكو" عن "القدس" يشعل غضب إسرائيل
·          استجواب متهمين بالإرهاب لضبط مهاجمى "كمين مدينة نصر"
·          اكتشاف "حديقة جنائزية" بالأقصر ترجع لـ4 آلاف عام قبل الميلاد
·          الجزائريون ينتخبون برلمانهم اليوم وسط انتشار دعوات المقاطعة
 
 

 
 
 
اتفق الرئيسان الأمريكى دونالد ترامب والروسى فلاديمير بوتين، أمس، على ضرورة تكثيف الجهود من أجل وقف إطلاق النار وإنهاء الحرب الدائرة فى سوريا، التى اعتبرا أنها "مستمرة منذ فترة طويلة".
جاء ذلك فى أول مكالمة هاتفية بين الرئيسين، منذ الهجوم الصاروخى الأمريكى على قاعدة عسكرية سورية قبل ما يقرب من شهر وأدت إلى توتر العلاقات بين الجانبين.
وكان الرئيس ترامب أمر بشن غارات جوية على سوريا ردا على "الهجوم الكيميائى" فى بلدة خان شيخون فى محافظة إدلب السورية وألقى فيه باللائمة على حكومة الرئيس السورى بشار الأسد، حليف روسيا. لكن روسيا اتهمت المعارضة السورية باستخدام غاز أعصاب محظور.
وأشار بيانان صادران عن البيت الأبيض والكرملين إلى أن المحادثة بين الزعيمين كانت مثمرة والسواركة.
 
 
·    الجامعة العربية تدرس مشروع قانون عربى لحماية ومساعدة ضحايا الإرهاب
·    "الأزهر خط أحمر".. حملة نيابة مضادة لـ"مشروع أبو حامد"
·    تدريب نصف مليون معلم خلال عام.. وتخفيض الكتب المدرسية 30%
·    إسرائيل ترد مستحقات الشركات المصرية بعد تبرئتها من تزوير فواتير "الكويز"
 

________________________________________________




avatar
ماما هنا
مشرفة عامة القسم الدينى و الأسرة

انثى عدد المساهمات : 7251
نقاط : 38547
تاريخ التسجيل : 21/04/2011
فاعلة خير لوجه الله




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى