منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

أهم الأخبار ليوم الأحد، 07 مايو 2017

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

أهم الأخبار ليوم الأحد، 07 مايو 2017

مُساهمة من طرف ماما هنا في الأحد 07 مايو 2017, 11:16



الصحف المصرية: "السيسى" يبدأ اليوم جولة "مواجهة التحديات" مع قادة الخليج.. "ماكرون" يواجه "لوبان والتسريبات" فى معركة الإليزيه.. إلغاء إخلاء سبيل مالك وتجديد حبسه 45 يوما.. وتوسيع برامج الحماية الاجتماعية
الأحد، 07 مايو 2017  

الصحف المصرية



"السيسى" يبدأ اليوم جولة "مواجهة التحديات" مع قادة الخليج، كان هذا أهم العناوين التى تصدرت الصفحة الأولى للصحف المصرية، اليوم الأحد، فيما تناولت الصحف عددا من الموضوعات واللقاءات والتصريحات التى تشغل اهتمام القراء منها: وزير التعليم: ندرس بدائل لـ"الثانوية" وتطبيق "الفصل المقلوب" أول سبتمبر، توسيع برامج الحماية الاجتماعية، "ماكرون" يواجه "لوبان والتسريبات" فى معركة الإليزيه، قابيل: الانتهاء من لائحة قانون التراخيص الصناعية الأسبوع القادم، "القابضة للنقل" تفتتح اليوم الجمعيات العمومية لشركات قطاع الأعمال، "صبحى" يستعرض مكافحة الإرهابمع وزراء دفاع "الساحل والصحراء"، "واشنطن" ترفض طلبا إسرائيليا بتأجيل زيارة "ترامب" لتواكب "نكسة يونيو"، إلغاء إخلاء سبيل مالك وتجديد حبسه 45 يوما.
 

 
 
 
يبدأ الرئيس عبد الفتاح السيسى زيارة اليوم إلى دولة الكويت الشقيقة، تستمر لمدة يومين، وذلك ضمن جولة خليجية تشمل أيضا مملكة البحرين، وقالت رئاسة الجمهورية، فى بيان لها أمس، أن زيارة الرئيس إلى دولة الكويت الشقيقة تأتى فى إطار علاقات الأخوة المتميزة التى تجمع بين البلدين، وبما يساهم فى دفع أفق التعاون بينهما فى مختلف المجالات، وتأكيداً لحرص الجانبين على استمرار التنسيق المشترك بشأن سبل التعامل مع التحديات التى تواجه الأمة العربية بهدف تعزيز وحماية الأمن القومى العربى، فيما أكدت مصادر لـ"اليوم السابع"، أنه سيتم خلال الزيارة مناقشة الملف الأمنى والتعاون بين البلدين فى مواجهة الأخطار المحدقة التى تحيط بالأمة العربية، وعلى رأسها الإرهاب، مشيرة إلى أن مباحثات الرئيس مع الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت ستتناول سبل تعزيز العلاقات الثنائية الوثيقة التى تربط البلدين، بالإضافة إلى مواصلة التشاور والتنسيق حول مختلف القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.
 
أعلن الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم، أنه يدرس بدائل لنظام الثانوية العامة، حيث يجرى التنسيق ليصبح معيار التعليم فى مصر هو الوصول إلى تجربة تعليمية أفضل، وليس الوصول لكليات القمة، مؤكدًا أنه سيتم تطبيق "الفصل المقلوب" بداية من سبتمبر.
 
وخلال كلمته بالمؤتمر الدولى للتعليم الذى عقد السبت بالمعهد القومى للتخطيط، أبدى وزير التربية والتعليم، سعادتَه، بما سماه "اهتمام الجميع بالتعليم"، مشددا على أنه حان الوقت لتغيير النظام القديم للتعليم، وتعديله بما يتوافق مع أهداف التنمية المستدامة، حتى نقدم طفلا قادرا على المنافسة مع غيره من الأطفال فى العالم.
 
· تقرير قضائى: الحد الأقصى للأجور مهدد بعدم الدستورية
· كواليس جلسة الصلح بين مرتضى منصور وأبو ريدة على شرف قرعة البطولة العربية
· معركة "الردة" فى الأزهر
· 365 يوم مناوشات بين الحكومة والبرلمان
 

 

 
أكد الرئيس عبدالفتاح السيسى ضرورة مواصلة تنفيذ برنامج الإصلاح الاقتصادى ومتابعة نتائجه، بهدف توفير بيئة جاذبة للاستثمارات وزيادة معدل النمو الاقتصادى، على أن يتم ذلك بالتوازى مع التوسع فى شبكات وبرامج الحماية الاجتماعية، بما يسهم فى تخفيف الأعباء عن الفئات الأقل دخلا والأكثر احتياجا.
 
جاء ذلك خلال اجتماعه أمس مع المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، وعمرو الجارحى، وزير المالية، بحضور أحمد كجوك، نائب وزير المالية للسياسات المالية.
 
وصرح السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمى باسم الرئاسة، بأن وزير المالية عرض تقريرا تفصيليا بشأن نتائج زيارته واشنطن، لحضور اجتماعات الربيع لصندوق النقد والبنك الدوليين، والتى تضمنت لقاءات مع كل من وزير الخزانة الأمريكى وعدد من رؤساء الشركات الأمريكية وممثلى صناديق الاستثمار، وتم خلالها استعراض آخر تطورات أداء الاقتصاد المصرى، وسبل تعزيز التعاون بين البلدين، حيث أشاد المسئولون الأمريكيون بالإصلاحات غير المسبوقة التى تشهدها مصر، مؤكدين أن الإقبال المتزايد للمستثمرين على السوق المصرية يعكس الثقة المتزايدة فى الاقتصاد المصرى.
 
يتوجه اليوم 47 مليون فرنسى إلى مراكز الاقتراع، لاختيار الرئيس الحادى عشر للجمهورية الخامسة من بين ممثل الوسط إيمانويل ماكرون، واليمينية المتطرفة مارين لوبان، فى الوقت الذى تعرضت فيه الانتخابات لهزة كبرى بعد قرصنة حملة "ماكرون" مثلما حدث مع مرشحة الرئاسة الأمريكية السابقة هيلارى كلينتون.
 
فقبل ساعة واحدة فقط من بدء مرحلة الصمت الانتخابى، تم تسريب آلاف الوثائق من حملة "ماكرون" على موقع "تويتر" وتناقلها اليمين المتطرف والفرنسيون على الفور، متضمنة رسائل تحوى معلومات قد تضر حملة مرشح الوسط.
 
· البرلمان يحسم اليوم قوانين العلاوة والاستثمار والرياضة
· مقتل إرهابيين مسئولين عن تصنيع المتفجرات للحراك المسلح
· مباحثات مصرية – إريترية حول أوضاع القرن الإفريقى
· ألتراس لاتسيو الإيطالى لمحمد صلاح: كنا "نهزر"
 

 
 
 
 
أعلن المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة أنه سيتم الأسبوع القادم الانتهاء من وضع اللائحة التنفيذية لقانون التراخيص الصناعية.. وقال: سيبدأ العمل بالقانون بمجرد نشره بالوقائع الرسمية.. مؤكداً أن هذا القانون سيحدث ثورة كبيرة فى حركة الاستثمار الصناعى، حيث سيسمح لنحو 80٪ من الصناعات الحصول على التراخيص بمجرد الإخطار، وبالنسبة للصناعات الخطرة والتى تصل نسبتها 20٪ ستحصل على التراخيص فى مدة لا تتجاوز 30يوما.. وأشار إلى أنه يجرى حاليا استكمال الخريطة الاستثمارية الصناعية وتشمل جميع محافظات الجمهورية، حيث تم الانتهاء من المرحلة الأولى وشملت 7 محافظات بالصعيد، وسننتهى من كامل الخريطة خلال أغسطس المقبل.
 
تعقد وزارة قطاع الأعمال العام، اليوم أولى الجمعيات العامة للشركات القابضة الثمانى التابعة للوزارة برئاسة الوزير د.أشرف الشرقاوى لمناقشة واعتماد الموازنة التقديرية عن العام المالى 2017/2018.
 
وتبدأ أعمال الجمعيات بانعقاد الجمعية العامة العادية "للشركة القابضة للنقل البحرى والبري"، والتى تناقش الموازنة التقديرية عن العام المالى المقبل، وتقرير الجهاز المركزى للمحاسبات بشأنها والرد عليه، إضافة إلى النظر فى إعادة تشكيل مجلس الإدارة لدورة جديدة.
 
ووفقاً لتقديرات بنود الموازنة التخطيطية للعام المالى 2017/2018، تستهدف الشركة القابضة صافى ربح 791.3 مليون جنيه بنسبة نمو 30% عن المتحقق فى العام المالى الماضى، وإجمالى إيرادات 995.7 مليون جنيه بزيادة 28.6%.
 
· وزيرة التخطيط: 16٪ زيادة فى استثمارات التعليم
· ضوابط جديدة للأئمة والخطباء استعداداً لشهر رمضان
· سرقة أوراق امتحان 10 مواد من مدرسة ثانوية
· الدستورية تعيد دعوى بطلان قانون الطوارئ للمفوضين
 

 
 
 
عاد الفريق أول صدقى صبحى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى، إلى أرض الوطن، أمس، بعد حضوره فعاليات الاجتماع السادس لوزراء دفاع دول تجمع الساحل والصحراء بجمهورية كوت ديفوار.
 
وأكد القائد العام للقوات المسلحة، خلال كلمته أمام الاجتماع، خطورة التهديدات التى تواجه منطقة الساحل والصحراء، وضرورة حشد القدرات والإمكانيات لمكافحة الإرهاب بكافة صوره على ألا تقتصر على البعد العسكرى والأمنى فقط.
 
واستعرض القائد العام برنامج تنفيذ مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسى، لتأهيل 1000 وافد من دول التجمع بالمنشآت التعليمية العسكرية المصرية. كما طرح «صبحي» مبادرة لتنفيذ تدريبات مشتركة لمكافحة الإرهاب تشارك فيها عناصر من القوات الخاصة لدول التجمع تستضيفها مصر، وتجرى بصفة دورية كل عامين.
 
رفضت إدارة الرئيس الأمريكى، دونالد ترامب، اقتراحًا إسرائيليًا بتأجيل جولته الشرق أوسطية التى ستبدأ فى 23 مايو الجارى وتشمل السعودية وإسرائيل وذلك إلى يونيو المقبل، تزامنًا مع الذكرى الخمسين لحرب 1967.
 
وقالت مصادر غربية لصحيفة "الحياة" اللندنية أن البيت الأبيض رفض طلب تل أبيب لسببين، أولهما لأن هذا التوقيت يضر بالموقف الأمريكى ويضعه فى موقع منحاز جدًا لإسرائيل، والثانى لأن جولة ترامب الأوروبية للمشاركة فى قمتى حلف شمال الأطلسى (ناتو) ومجموعة السبع هى الأساس، ولفتت إلى أن زيارته السعودية يتم التحضير لها منذ شهور، بتنسيق رفيع المستوى بين الجانبين.
 
· حشيش ماركة "هيفاء" و"إليسا" فى شحنة مخللات قادمة من لبنان بالإسكندرية
· "الصحة": 132 ألف مواطن لديهم أجسام مضادة لفيروس "سى"
· مصرى يكتشف البروتين المُسبب لـ"تليف الكبد"
· "هنية" رئيساً للمكتب السياسى لـ"حماس"
 

 
 
 
 
قبلت محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار معتز خفاجى، والمنعقدة بمعهد أمناء الشرطة، استئناف النيابة على قرار إخلاء سبيل رجل الأعمال "حسن مالك"، واثنين آخرين، على ذمة التحقيقات التى تجرى معه فى اتهامه بالإضرار بالاقتصاد القومى والانضمام لجماعة مؤسسة على خلاف أحكام القانون، وقررت المحكمة تجديد حبس المتهمين 45 يوما آخرين على ذمة التحقيقات التى تجرى معهم.
 
وكانت غرفة المشورة بمحكمة جنايات القاهرة، قررت إخلاء سبيلهم بضمان مالى 20 ألف جنيه، وطعنت نيابة أمن الدولة على القرار.
 
· بعثة "النقد الدولى" توصى "المركزى" برفع الفائدة لمواجهة التضخم
· "مصر للطيران" تضخ مليار جنيه استثمارات خلال العام المالى المقبل
· "الإسكندرية" بطلا لكأس مصر للرجبى فى أول بطولة رسمية داخل مصر
· اليوم.. الوطنية للصحافة تستكمل مناقشة قانون تنظيم الإعلام

________________________________________________




avatar
ماما هنا
مشرفة عامة القسم الدينى و الأسرة

انثى عدد المساهمات : 7123
نقاط : 38100
تاريخ التسجيل : 21/04/2011
فاعلة خير لوجه الله




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى