منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

أهم الأخبار ليوم الجمعة، 12 مايو 2017

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

أهم الأخبار ليوم الجمعة، 12 مايو 2017

مُساهمة من طرف ماما هنا في الجمعة 12 مايو 2017, 12:06

 

الصحف المصرية: وزارة التعليم تتحدى: "مفيش تسريب للامتحانات".. الرئيس يشيد بجهود مقاتلى القوات المسلحة.. مساعدات طبية وغذائية مصرية للصومال وإريتريا.. محافظ بورسعيد يحظر "موائد الرحمن"
الجمعة، 12 مايو 2017 

الصحف المصرية



تناولت الصحف المصرية، اليوم الجمعة، عدد من الموضوعات والتصريحات التى تشغل اهتمام القراء منها: صفحات الغش تلجأ لـ"واتس آب".. ووزارة التعليم تتحدى: "مفيش تسريب للامتحانات"، "لجنة التصالح" تطالب "عز وسليمان وجرانه" بـ2 مليار جنيه، الرئيس يشيد بجهود مقاتلى القوات المسلحة، "ماى" تؤكد دعم بريطانيا للإصلاحات الاقتصادية المصرية، مساعدات طبية وغذائية مصرية للصومال وإريتريا، مميش : توحيد الرسوم بموانىء قناة السويس وشباك واحد للتحصيل، تصاعد معركة "القبائل" ضد الإرهابيين فى سيناء، محافظ بورسعيد يحظر "موائد الرحمن"، الحكومة تنفى تقسيط علاوة غير الخاضعين لـ"الخدمة المدنية"، "توماس كوك" تمدد تجميد رحلاتها إلى شرم الشيخ.

 

تواصل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى استعداداتها لامتحانات الثانوية العامة، حيث أكد الدكتور رضا حجازى، رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم، إن الوزارة سوف تعقد تدريبا لرؤساء اللجان والمراقبين الأوائل يومى 29 و30 مايو الجارى على آلية توزيع بوكليت الامتحانات على الطلاب وطريقة التسليم والتسلم داخل اللجنة.
وقال الدكتور رضا حجازى، رئيس الامتحانات فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إنه يجب التعامل مع البوكليت بمهنية بحيث لا يوقع رئيس اللجنة على كراسة البوكليت كما أن الطالب لا يكتب اسمه أو رقم جلوسه إلا على "السليبس" عكس ما كان يحدث السنوات الماضية، حيث كان الطالب يدون رقم جلوسه على الهامش أعلى الصفحة، وذلك  للتوصل إلى أى طالب يصور الورقة وينشرها على صفحات الغش الألكترونى.
 
كشفت مصادر مطلعة، أن مفاوضات التصالح فى جرائم العدوان على المال العام، والتربح وعدد من رموز نظام مبارك، وفى مقدمتهم أحمد عز، أمين تنظيم الحزب الوطنى المنحل، ويوسف بطرس غالى، وزير المالية الأسبق، وزهير جرانه، وزير السياحة الأسبق، ومحمد ابراهيم سليمان، وزير الإسكان الأسبق، وصلت الى مراحل متقدمة، مؤكدة أن لجان  تقييم الثروة والخبراء انتهت من فحص ودراسة طلبات التصالح المقدمة منهم الى اللجنة الوزارية، وفى حال اتمام عملية التصالح، بحسب المصادر، أنه سيتم تحصيل ما يقرب من 2 مليار جنيه ،قيمة الأموال المستحقة للدولة، الا أن دفاعهم اعترض على تقييم الثروات.
وتأتى طلبات التصالح  المقدمة من أحمد عز، وجرانة ، وسليمان، وغالى، فى محاولة للاستفادة  من  تعديل المادة 18 مكرر "ب" من قانون الإجراءات الجنائية، التى تجيز التصالح فى جرائم العدوان على المال العام، وتعديلات قانون الكسب غير المشروع .
 
 
·        أول محاكمة لسالم عبدالجليل بعد تكفير المسيحيين
·        قلب حجر.. أب يعذب طفله 5 سنوات حرقًا لمدة عام فى القليوبية
·        هيئة قناة السويس تهزم شائعات "المارلبورو"
·        الزمالك يبدأ مشوار "المجموعات" أمام كابس الزيمبابوى.. الليلة
 
 
 

شهد الفريق أول صدقى صبحى، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والانتاج الحربي البيان العملي بالذخيرة الحية لعناصر المدفعية علي المستويات المختلفة، نفذها احد تشكيلات المنطقة الغربية العسكرية في إطار الخطة السنوية للتدريب القتالي لتشكيلات ووحدات القوات المسلحة.
والقي اللواء أ.ح شريف فهمي بشارة، قائد المنطقة الغربية العسكرية كلمة أكد فيها أن رجال المنطقة الغربية العسكرية سيظلون جنداً أوفياء للوطن، أمناء علي مبادئ القوات المسلحة عاقدين العزم علي تنفيذ كل المهام التي توكل إليهم تحت مختلف الظروف، مشيراً الي حرص القيادة العامة للقوات المسلحة علي الدعم الدائم والمستمر للمنطقة وتزويدها بأحدث الأسلحة والمعدات ليظل رجالها في اعلي درجات الكفاءة القتالية والاستعداد القتالي لحماية بوابة مصر الغربية بالتعاون مع كل الأفرع الرئيسية للقوات المسلحة بكل الشجاعة والاخلاص.
وفي نهاية البيان، نقل القائد العام تحية وتقدير الرئيس عبدالفتاح السيسي القائد الاعلي للقوات المسلحة ، واعتزازه بالجهود والتضحيات التي يبذلها ابطال ومقاتلو المنطقة الغربية العسكرية للحفاظ علي امن مصر القومي.
 
 
استعرض المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، خلال لقاءه تيريزا ماى رئيس وزراء بريطانيا – على هامش مؤتمر لندن حول الصومال – أهم ملامح برنامج الاصلاح الاقتصادى المصرى وتحسن عدد من مؤشرات الأداء الاقتصادى، ورؤية الحكومة لتطوير البنية الاساسية.
وأشار إسماعيل إلى الجهود الحثيثة لتطوير مناخ الاستثمار فى مصر وتقديم الدعم للاستثمار الاجنبى.
وأكدت ماى دعم بلادها الكامل لخطوات الاصلاح الاقتصادى فى مصر، الذى تتابعه بريطانيا باهتمام بالغ.
كما بحث إسماعيل مع وزير الدفاع البريطانى مايكل فالون، التنسيق فى مختلف القضايا وعلى رأسها جهود مكافحة الإرهاب.
 
                               
·         مد فترة تحصيل رسوم حج القرعة
·        إحالة المستشار قاتل المجند بمدينة نصر للجنايات
·        نواب وأعضاء لجنة الدفاع والأمن القومى يزورون مقر القوات البحرية
·        مليار جنيه استثمارات إماراتية لإنشاء قرية ذكية بشرق القاهرة
 

 

 
وصلت أمس طائرة نقل عسكرية تقل مساعدات طبية وغذائية إلي دولة الصومال الشقيقة، كما وصلت إلي إريتريا قافلة طبية من ٤ أطباء ومهندس أجهزة طبية لاجراء مئات الفحوصات للمرضى الإريتريين بالإضافة إلى عشرات العمليات الجراحية وذلك بمستشفى العيون فى أسمرة.
كان الرئيس عبدالفتاح السيسى قد أصدر توجيهاته بسرعة المعاونة والتخفيف عن كاهل الأشقاء الصوماليين المتضررين من موجة الجفاف العنيف التي ضربت مناطق واسعة بالصومال وكذلك مساعدة الأخوة الأشقاء في إريتريا وأعطى الفريق أول صدقى صبحى وزير الدفاع والإنتاج الحربى، أوامره لهيئة الإمداد والتموين بالقوات المسلحة بالتعاون مع الأجهزة المعنية لإعداد مواد غذائية وأدوية ومستلزمات طبية مهداة من الشعب المصرى ونقلها بطائرات المجهود الحربى.
 
 
أكد الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس ورئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية، إن هناك اهتماما كبيرا من القيادة السياسية لتطوير وتنمية الموانئ باعتبارها أحد الروافد الرئيسية لتنمية الاقتصاد الوطنى وفى هذا الإطار سيتم إعادة  تقييم كافة الرسوم المفروضة والمعمول بها فى الموانئ المصرية لإزالة الرسوم المكررة و المتضاربة منها  لتمكين الموانىء المصرية من المنافسة بقوة مع الموانىء العالمية وذلك بالتنسيق مع وزارة النقل والهيئات المتعلق عملها بالموانئ مع توحيد جهة تحصيل هذه الرسوم  ثم توزيع المستحقات الخاصة بكل جهة على أن تتولي الهيئة الاقتصادية لمحور القناة تحصيل الرسوم  فى الموانىء الستة الواقعة على قناة السويس ومدخلى البحرين الأحمر والمتوسط،  جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقد بميناء شرق بورسعيد بحضور هشام عرفات وزير النقل، واللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، وممثلى شركات الملاحة العالمية العاملة في مصر.
 
 
·                    الرئيس يفتتح المرحلة الأولي من محطة مياه العاشر من رمضان قريبا
·                    كشف حجرة الدفن لهرم ملكي جديد في دهشور
·                    وزير الداخلية يطالب بتطوير الأداء لمواجهة التحديات والعمل علي استقرار الوطن
·                    "تشريعية البرلمان" تناقش قانون المحاماة وتعقد جلسات استماع الأسبوع المقبل
 
 

 

 
قالت مصادر قبلية إن قبيلة الترابين، إحدى أكبر قبائل محافظة شمال سيناء، رفضت تقبل العزاء فى سالم لافى، أحد شباب القبيلة، الذى لقى مصرعه خلال اشتباكات مسلحة بين أبناء القبيلة وتنظيم أنصار بيت المقدس الإرهابى، جنوب مدينة رفح.
واعتبرت القبيلة "لافى" أيقونة "الغضبة والفزعة" شعار المواجهة، الذى اختارته القبيلة وعدد من قبائل وعائلات المحافظة ضد التنظيم الإرهابى الذى تورط فى دماء كثير من شباب وشيوخ سيناء.
كانت اشتباكات عنيفة نشبت بين أبناء القبائل بقيادة الترابين، فى منطقة البرث جنوب مدينة رفح، وإرهابيى أنصار بيت المقدس، أسفرت عن مقتل وإصابة 10 من الجانبين، بينهم سالم، الذى كان أحد الوسطاء فى عملية تحرير ضابط و51 مجنداً من قوات الأمن المركزى، عقب اختطافهم عام 2008.
 
 
قرر اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، منع إقامة موائد الرحمن بالمحافظة، خلال شهر رمضان، وبرر قراره، خلال اجتماع المجلس التنفيذي للمحافظة، أمس، بإن بعض القائمين على الموائد يستخدمون سلعاً مدعمة لإعداد الوجبات، بالمخالفة للقانون وهناك طرقًا أفضل لتوصيل هذه السلع للمحتاجين بمنازلهم دون إشعارهم بالحرج.
وقرر المحافظ أيضا، منع إقامة أى شوادر لبيع الياميش، مراعاة لظروف المواطنين محدودى الدخل، وكلف المحافظ رؤساء الأحياء بالتنسيق مع أجهزة الأمن، بشن حملات على الفنادق والشوارع للتصدى لظاهرة التسول، وقال إن متسولين محترفون توافدوا على المحافظة استعداد لممارسة نشاطهم خلال شهر رمضان، وأن متسولين من محافظات أخرى حجزوا غرف 3 فنادق، لممارسة نشاطهم.
 
 
·                    وزير القوى العاملة: الخير سيتدفق على المصريين نهاية العام
·                    سفير كوريا الجنوبية: مصر كانت أفضل منا فى الخمسينات ودخلنا الآن أكبر بـ10 أضعاف
·                    هجوم على "زيدان" بسبب تصريح "صلاح الدين شخصية حقيرة"
·                     البورصة تخسر 3 مليارات جنيه فى تعاملات نهاية الأسبوع
 
 

 

قال وزير شئون مجلس النواب المستشار عمر مروان، فى بيان له أمس إن وزارة المالية، أصدرت تعليماتها لجميع الجهات بصرف علاوة نسبتها 10% من الأجر الأساسى لغير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية، بأثر رجعى اعتبارا من أول يوليو 2016 مرتب مايو الحالى.
وأضاف مروان فى البيان: "لا صحة مطلقا لما أشيع عن صرف قيمة العلاوة بالأقساط على عدة شهور"، يأتى ذلك فى الوقت الذى قال فيه مصدر رفيع المستوى فى وزارة للمالية، إن الوزارة تدرس صرف متجمد فروق العلاوة الذى يمثل العلاوة المستحقة لـ11 شهرا منذ أول يوليو الماضى، على دفعات بداية من مايو الحالى.
وبحسب المصدر، فإن الوزارة ستبدأ بالفعل صرف العلاوة مع راتب مايو الحالى، مضيفا إن "إجمالى تكلفة علاوة الـ10% على الموازنة العامة للدولة، لغير الخاضعين لقانون الخدمة المدنية، تتراوح بين 2.5 إلى 3 مليارات جنيه سنويا ويستفيد منها 3 ملايين من العاملين بالدولة".
 
قررت شركة توماس كوك العالمية للسياحة تمديد تجميد رحلاتها إلى شرم الشيخ لموسمى شتاء وصيف 2018/2017.
"قرار الشركة يعد امتدادا لاستمرار قرار الحظر الذى تفرضه السلطات البريطانية على مدينة شرم الشيخ"٬ قال مودى الشاعر٬ رئيس مجلس إدارة شركة برايت سكاى وكيل توماس كوك فى مصر لـ"الشروق"٬ مضيفا: "على الرغم من توقف رحلات الشركة إلى شرم الشيخ فإن توماس كوك رفعت عدد رحلاتها إلى الغردقة بنحو 50%"
كانت بريطانيا قد حظرت سفر مواطنيها إلى شرم الشيخ عقب حادث سقوط طائرة روسية عقب إقلاعها من مطار شرم الشيخ فى 30 أكتوبر 2015.
وأشار الشاعر إلى أن الشركة على استعداد لزيادة عدد رحلاتها إلى مرسى علم خلال الشتاء القادم٬ إلا أن مشكلة ارتفاع رسوم مطار مرسى علم تحد من هذه الزيادة.
 
·        رئيس لجنة الدفاع بـ"الشيوخ" الإيطالى: عودة سفيرنا إلى القاهرة "ضرورى للغاية"
·        مصدر أمنى العادلى فى فيلته ولم يغادرها
·        احتجاجات فى واشنطن بعد إقالة كومى
·        "الزراعة" تعلن حالة الطوارئ استعداداً لشهر رمضان

________________________________________________




avatar
ماما هنا
مشرفة عامة القسم الدينى و الأسرة

انثى عدد المساهمات : 7253
نقاط : 38553
تاريخ التسجيل : 21/04/2011
فاعلة خير لوجه الله




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى