منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

أهم الأخبار ليوم الإثنين، 15 مايو 2017

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

أهم الأخبار ليوم الإثنين، 15 مايو 2017

مُساهمة من طرف ماما هنا في الإثنين 15 مايو 2017, 14:17



الصحف المصرية: السيسي يوجه بمحاربة وضع اليد على أراضى الدولة.. القاهرة ترفض أى مطلب روسى يمس سيادة المطارات المصرية.. مشروع التأمين الصحى فى مجلس الدولة لمراجعته.. 83 ألف طن لحوم بمنافذ الزراعة استعدادا لرمضان
الإثنين، 15 مايو 2017  

الصحف المصرية - أرشيفية

تناولت الصحف المصرية، اليوم الإثنين، عددا من الموضوعات والتصريحات التى تشغل اهتمام القراء منها: الرئيس السيسى يوجه بمحاربة وضع اليد على أراضى الدولة بالقوة، سقوط أكبر شبكة (فساد المخابز) بوزارة التموين، امتحانات الثانوية العامة ستكون أكثر انضباطا هذا العام، إرسال مشروع التأمين الصحى إلى مجلس الدولة لمراجعته .. وكارت لكل مواطن فى النظام الجديد، طرح 83 ألف طن لحوم ودواجن بمنافذ الزراعة استعدادا لرمضان.
 

تكبير الصورة معاينة الأبعاد الأصلية.
 
تمكنت الإدارة العامة لمباحث التموين والتجارة الداخلية من ضبط تشكيل عصابى مكون من 5 مسئولين منهم 4 بهيئة السلع التموينية ومسئول بمدرية التموين بالجيزة يتلاعبون فى قيمة مديونيات أصحاب المخابز ومسحها من قائمة المديونيات مقابل الحصول على رشاوى مالية من أصحاب المخابز المخالفة .
 
تلقى اللواء ياسر صابر مدير الإدارة العامة لمباحث التموين معلومات عن وجود مسئولين بالهيئة العامة للسلع التموينية التابعة لوزارة التموين يقومون بالاتفاق مع بعض أصحاب المخابز لتقليل قيمة المخالفات التى تم توقيعها عليهم بسبب سرقة أموال الدعم .
 
مع اقتراب امتحان الثانوية العامة تواصل وزارة التربية والتعليم الفنى انتهاء الإجراءات التى تسبق ماراثون الامتحانات، حيث أكد الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم أن الوزارة اتخذت إجراءات منظومة الامتحانات .
 
وطمأن الوزير فى تصريحات صحفية له، أولياء الأمور والطلاب ستكون الامتحانات أكثر انضباطا عن السنوات السابقة وربنا يوفق الطلاب .
 

- نادى قضاة مجلس الدولة: لا نتحدى السيسى

- الكاف يحذر لاعبى مصر: "الترامادول والقهوة" فى قائمة المنشطات

"الصحة" تحاصر "فيروس سى" بين الأطفال لأول مرة

- إسرائيل توزع هدايا على أطفال نيجيريا مقابل رفع علمها

 

تكبير الصورة معاينة الأبعاد الأصلية.
 
قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، أن الحكومة تعمل على تنظيم استغلال أراضى الدولة، وأن الدولة لا تقبل بوضع اليد دون استزراع تلك الأراضى، مؤكدًا : "لن نقبل باستمرار وضع اليد على أراضى الدولة ويجب مواجهة ذلك بالقوة".
 
وأعرب الرئيس السيسي، خلال افتتاحه، أمس الأحد، لعدد من المشروعات التنموية فى محافظة قنا وبمحافظات الصعيد، عن غضبه من زيادة مساحات عدد الأراضى التى تم وضع اليد عليها، قائلًا: "هى مش طابونة دى مش أرض حد دى أرض مصر، ولن نسمح لأحد بأخذ شبر منها دون حق.. واللى مش عاجبه عنده المحكمة.. مضيفًا: "بصراحة أنا زعلان من الموضوع ده وسبق أن وجهت وزير الإسكان بحصر تلك الأراضى قائلا: "فى ناس مش لاقية تاكل وناس تاخد بالفدادين".
 
وطالب الرئيس السيسى وزارة الداخلية والقوات المسلحة بالقيام بدورهما فى التصدى لظاهرة التعدى على أراضى الدولة، مانحًا مهلة إلى آخر الشهر الحالى، لتقنين أراضى وضع اليد وإعطائها للشركة المعنية باستزراع الأراضى.
 
قررت وزارة البترول والثروة المعدنية ضخ 25 مليون لتر بنزين بأنواعه يوميًا، بزيادة نسبتها 20% على المطروح حاليًا، وكذلك ضخ 55 مليون لتر سولار يوميًا بزيادة 10% وذلك طيلة شهر رمضان المبارك وعيد الفطر، بالتزامن مع دخول موسم الحصاد.
 
من ناحية أخرى، قررت وزارة التموين والتجارة الداخلية، طرح 3 ملايين شنطة رمضان بأسعار تتراوح بين 70 و95 جنيهًا فى المجمعات الاستهلاكية.
 

"الشباك الواحد" لإنهاء وثائق الجاليات المصرية

الصوامع الجديدة توقف إهدار القمح

خطة للتعاون التجارى بين دول الحزام والطريق.. ومصر جاهزة لاستقبال المستثمرين الصينيين

"النواب" يناقش ميزانية الدولة للتأمينات

 

تكبير الصورة معاينة الأبعاد الأصلية.
 
أكد اللواء أركان حرب كامل الوزير رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة أنه بناء على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى قامت الهيئة بتنفيذ العديد من المشروعات القومية العملاقة تهدف إلى تحقيق تنمية حقيقية وشاملة بمحافظات الصعيد بمختلف قطاعات الدولة واللحاق بركب التنمية بربوع مصر، حيث تم تكليف الهيئة من نهاية 30 يونيو 2014 بتنفيذ 171 مشروعا بصعيد مصر.
 
وأضاف رئيس الهيئة، فى كلمته خلال افتتاح عدد من المشروعات التنموية بمحافظة قنا، أنه تم الانتهاء من 150 مشروعا منها "مستشفى أسوان العام، الإسكان الاجتماعى بقنا، ميناء الغردقة البحري، طريق شلاتين/سوهين"، ويجرى العمل حاليا فى 21 مشروعا منها "مستشفى أرمنت بالأقصر، محطة تنقية مياه باليسر بالغردقة بطاقة 80 ألف م3 يوم و11 مدرسة مصرية يابانية، إسكان دار مصر بالمنيا"، موضحا أنه تم الانتهاء من إنشاء 105 شون مطورة لتخزين الغلال فى 19 محافظة بطاقة تخزينية بلغت 900 ألف طن منها 46 شونة فى محافظات الصعيد والشونة الواحدة عبارة عن هنجر معدنى بأبعاد مختلفة ويتوافر بها كافة الوسائل المتطورة لتخزين وتداول الغلال طبقا للمواصفات العالمية.
 
تبدأ وزارة الزراعة ضخ كميات كبيرة من اللحوم والدواجن والأسماك والخضر والفاكهة والسلع الغذائية المختلفة والياميش استعدادا لشهر رمضان المعظم، يتم طرح تلك الكميات بكافة منافذ الوزارة بالقاهرة والمحافظات وأيضا فى سياراتها المتنقلة بالقرى والمناطق النائية، ويتم بيع تلك المنتجات بأسعار أقل من نظيرتها بالأسواق.
 
أعلن ذلك الدكتور عبدالمنعم البنا وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، مؤكدا أن هذه الإجراءات تأتى فى إطار خطة الحكومة للتيسير على المواطنين خلال الشهر الكريم، موضحا أنه تلقى تقريرا من هيئة الخدمات البيطرية، أكد أنه تم استيراد 83 ألف طن من اللحوم ومنتجاتها لبيعها للمواطنين تتضمن 17.5 ألف طن لحوم مجمدة و17.25 ألف طن دواجن مجمدة و48.5 ألف طن أسماك مجمدة بخلاف 12.6 ألف رأس من العجول للذبح الفورى و1024 رأس ماشية من مشروعات التسمين بالهيئة العامة للإصلاح الزراعي.
 

الأعلى للإعلام يتلقى 10 شكاوى فى أسبوع واحد

50 % زيادة فى السياحة البولندية إلى البحر الأحمر

وزير التموين : الرئيس اعتمد مليار جنيه لدعم بطاقات التموين فى رمضان

وزير النقل : 5 مليارات جنيه تكلفة التشغيل بالسكة الحديد والإيرادات لا تتجاوز 2 مليار

وزير الزراعة : نستورد قمحا وذرة وفولا بنحو 5 مليارات دولار تمثل عبئا على الدولة

 

تكبير الصورة معاينة الأبعاد الأصلية.

 
قالت وزارة الطيران إن ما تداولته "سبوتنيك" الروسية، ونقله عنها بعض المواقع الإلكترونية، بشأن دعوة مصر خبراء من روسيا للاطلاع على الإجراءات الأمنية تمهيداً لعودة الرحلات الروسية بين البلدين، حيث أكدت مصادر بالوزارة ، أن هناك أكثر من 35 جنسية من مختلف قارات العالم، ومن دول الجوار الروسى نفسه، مثل أوكرانيا وبيلاروسيا وكازاخستان، متواجدين حالياً بأمان فى المنتجعات السياحية المصرية، وهو ما يدلل على أن الوضع الأمنى فى مصر يسير بصورة طبيعية، وإن السياح الروس مرحب بهم فى أى وقت، مشيرا إلى أن أى مطالب روسية فى المطارات المصرية تخص السيادة لن تكون مقبولة بأى شكل، خاصة أن مصر نفذت ما طلب منها من ترتيبات أمنية فى المطارات بما يتوافق مع ما هو موجود فى المطارات العالمية .
 
كشف حسام البدرى، المدير الفنى للأهلى، عن تلقيه عرضين جادين خلال الموسم المقبل أحدهما إماراتى بمبلغ مالى مغر، والآخر من شمال أفريقيا، رافضاً الإفصاح عنهما فى التوقيت الراهن، موضحا أن قرار استمراره من عدمه يرجع للاتفاق مع مجلس الإدارة برئاسة محمود طاهر، وأوضح أن المدرب الأجنبى يتم تقديره فى مصر أكثر من المصرى، مؤكدا أن عماد متعب ضعيف بدنيا، وأن حسام غالى أفضل منه من الناحية البدنية، نافيا أن يكون جلاداً لمتعب يدفعه للاعتزال، وأنه صاحب القرار النهائى فى هذا الشأن، مهددا أى لاعب يتورط برأيه فى انتخابات النادى المقبلة والانحياز لطرف دون آخر، مرجحا أن ذلك يتنافى مع مبادئ القلعة الحمراء، متحدثا عن رغبته فى البحث عن بديل لعبدالله السعيد والتعاقد مع مصطفى فتحى، نجم الزمالك، وأزمة راتبه الشهرى .
 

مصر تدعم مرشح أثيوبيا لمنصب مدير منظمة الصحة العالمية

القوات البحرية تنقذ مركب صيد من الغرق بالبحر الأحمر

هيئة التأديب توقف 3 أطباء لمدة عام بتهمة الترويج لــ " جهاز الكفتة "

خبير بترول : ترسيم الحدود البحرية مع قبرص أضاع حقوقنا فى الغاز

وزير البترول : لا قرار بزيادة سعر البنزين حاليا

 

تكبير الصورة معاينة الأبعاد الأصلية.
 
أعلن وزير الصحة والسكان الدكتور أحمد عماد الدين، إرسال مشروع قانون التأمين الصحى إلى مجلس الدولة، تمهيدا لمراجعته وعرضه على مجلس النواب ويتضمن النظام الجديد لإصدار كارت لكل مواطن فى منظومة التأمين الصحى عبر الاعتماد على قواعد البيانات بالتعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، موضحا أن النظام التأمينى الجديد لا يمكن تطبيقه إلا من خلال نظام تكنولوجى، مشيرا إلى أنه تم الانتهاء من الخريطة الصحية فى مصر ويمكن من خلالها معرفة إمكانيات كل محافظة وعدد الأسرة ونوعية الخدمات والمستشفيات المتوفرة بها .
 
قال مصدر برلمانى مطلع أن ائتلاف دعم مصر الذى يحوز الأغلبية البرلمانية فى مجلس النواب هو أول من أطاح بمشروع تعديل قانون الأزهر المقترح من جانب عضو مكتبه السياسى النائب محمد أبو حامد، مضيفا أن امتناع الائتلاف عن إعلان موقف رسمى من المشروع فور نشر تفاصيله أغرى عددا كبيرا من نوابه بالانضمام إلى الحملات المناهضة للمشروع وتوقعيهم على الطلب الذى رفعه النائب أسامة شرشر إلى رئيس مجلس النواب لرفض مناقشة المشروع بدعوى تعارضه مع المادة السابعة من الدستور .
 

القوى العاملة ترجئ الموافقة على زيادة المعاشات انتظارا لانتهاء الحكومة من تحديد النسبة

نيابة أمن الدولة تحقق فى تسفير دواعش إلى سوريا

وزير المالية: شهادة صندوق النقد ترفع ثقة المستثمرين فى الاقتصاد المصرى

خبراء العدل يرسل للنواب مذكرة للرد على رفض استقلال الخبراء

شركة مصرية مجرية تبدأ إنشاء أول محطة صرف صحى فى جبل الجلالة

 

________________________________________________




avatar
ماما هنا
مشرفة عامة القسم الدينى و الأسرة

انثى عدد المساهمات : 7124
نقاط : 38105
تاريخ التسجيل : 21/04/2011
فاعلة خير لوجه الله




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى