منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

أهم الأخبار ليوم الثلاثاء، 16 مايو 2017

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

أهم الأخبار ليوم الثلاثاء، 16 مايو 2017

مُساهمة من طرف ماما هنا في الثلاثاء 16 مايو 2017, 13:33



الصحف المصرية: الحكومة تنتفض لسحب أراضى وضع اليد تنفيذا لتكليفات الرئيس.. "فيليب" رئيسًا لوزراء فرنسا.. "السياحة" تعلن ضوابط تنظيم الحج وتلقى الطلبات اليوم.. "الأوقاف" تعتمد قرار منع عبد الجليل ورشدى من الخطابة
الثلاثاء، 16 مايو 2017

الصحف المصرية




تناولت الصحف المصرية، اليوم الثلاثاء، عددًا من الموضوعات والتصريحات التى تشغل اهتمام القراء منها انتفاض الحكومة لسحب أراضى "وضع اليد" تنفيذًا لتكليفات الرئيس، ومواجهة المدن الجديدة لـ"التوك توك" بـ"الـ7 راكب"، و"فيليب" رئيسا لوزراء فرنسا، إعلان صنعاء مدينة منكوبة بسبب تفشى الكوليرا، السياحة تعلن ضوابط تنظيم الحج وبدء تلقى الطلبات اليوم، "الداخلية" تخطر النيابة رسمياً: هروب حبيب العادلى من منزله والبحث جار عنه، "الأعلى للأمن السيبرانى" يبحث "الهجمات الإلكترونية"، هيكل: استحالة الالتزام بـ"العدالة الانتقالية" لأن المجتمع غير مهيأ للمصالحة مع "الإخوان"، وزير الأوقاف يعتمد قرار منع عبدالجليل ورشدى من الخطابة.
 

 

 
أعلنت أجهزة الدولة المختلفة والمحافظات درجة الاستعداد القصوى، واستنفرت كل الجهات المعنية لبدء تنفيذ التكليفات المشددة من الرئيس عبد الفتاح السيسى بالانتهاء من سحب الأراضى المعتدى عليها بوضع اليد وتقنين أوضاع المساحات المزورعة منها، مقابل تحصيل حق الدولة فورًا، وذلك قبل نهاية شهر مايو الجارى.
 
 
 
ووجه الرئيس عبد الفتاح السيسى، أول أمس، خلال افتتاحه عددا من المشروعات فى محافظة قنا، تحذيرًا شديد اللهجة لواضعى اليد على أراضى الدولة، وكلف القوات المسلحة والشرطة، بإعطائه "تمام" بانتهاء ظاهرة وضع اليد قبل نهاية مايو.
 
 
 
ودعا لتشكيل لجنة على مستوى مجلس الوزراء، تضم ممثلين من الرقابة الإدارية والمحافظين ومديرى الأمن وقادة الجيوش والمناطق، لتنفيذ توجيهاته، قائلا: "محدش هياخد حاجة مش بتاعته، هى مش طابونة اللى عايز حاجة ياخدها".
 
 
 
كثفت المدن الجديدة بالقاهرة الكبرى من جهودها لمواجهة فوضى انتشار "التوك توك" بها عن طريق استبداله بسيارات الأجرة الصغيرة.
 
 
 
وكشف المهندس عصام بدوى، رئيس جهاز مدينة 6 أكتوبر، عن خطته للقضاء على ظاهرة التوكتوك داخل المدينة، كاشفا أنه حصل على موافقة من محافظ الجيزة بترخيص 1000 سيارة 7 راكب (فان)، و500 سيارة ميكروباص "11 راكب" أخرى، وذلك لتوفير البديل فى محاولة للقضاء نهائيا على هذه الظاهرة.
 
 
 
اوضح المهندس عصام بدوى لـ"اليوم السابع" أنه تم الإعلان عن مسابقة لأصحاب العربيات للحصول عل ترخيص، ونجح فى المسابقة نحو 266 سيارة فقط تطابقت مع المواصفات التى وضعها الجهاز، والتى تتمثل فى حداثة موديل السيارة، وغيرها، وجارى التنسيق مع المحافظة لاستخراج تراخيص هذه السيارات، وتوزيعها فى الاماكن المنتشرة فيها التوكتوك.
 

– بعد زوبعة "زيدان" عن صلاح الدين.. الوجه الآخر للعلماء

 

– محمد بركات: أتمنى خوض انتخابات الأهلى على قائمة "الخطيب"

 

– وزير البترول: مليون برميل نفط عراقى فى الموانئ المصرية اليوم.. والشحنة ليست بديلة لـ"أرامكو"

 

– فتح باب التقدم لقبول دفعة جديدة بالمدارس العسكرية الرياضية

 
 
 
 
بدأ الرئيس الفرنسى الجديد إيمانويل ماكرون عمله أمس، محليا ودوليا، عبر استكمال ملامح تشكيلة حكومته الجديدة التى سيعلنها على الأرجح اليوم. وذكرت وسائل الإعلام الفرنسية، أن ماكرون عين إدوارد فيليب - ٤٦ عاما - النائب اليمينى العضو فى حزب الجمهوريين لمنصب رئيس الوزراء، بينما أكدت دوائر قريبة من الرئيس الفرنسى أنه سيختار فيليب إيتين السفير الحالى لبلاده فى العاصمة الألمانية مستشارا سياسيا له.
 
 
 
وفى الوقت نفسه، قدم ماكرون دعمه السياسى لملف ترشيح باريس لاستضافة دورة الألعاب الأوليمبية عام 2024، وذلك قبيل مغادرته إلى برلين للقاء المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل لبحث مستقبل العلاقات بينهما ودعم خطته لإصلاح الاتحاد الأوروبى.
 
 
 
أعلنت سلطات صنعاء حالة الطوارئ أمس فى العاصمة اليمنية، واعتبرتها مدينة "منكوبة" بسبب انتشار الكوليرا فيها داعية إلى مساعدة دولية.
 
 
 
وأعلن الأمين العام للمجلس المحلى، فى أمانة العاصمة التى يسيطر عليها المتمردون الحوثيون أمس، "صنعاء عاصمة منكوبة فى إطار حالة طوارئ صحية مؤقتة"، بسبب "انتشار فجائى وبائى (للكوليرا) يحصد أرواح المواطنين من الأطفال والشيوخ والنساء، ويطال ويهدد حياة كل اليمنيين".
 
 
 
ووجه أمين جمعان، فى بيان بثته وكالة الأنباء اليمنية "سبأ. نت"، التى يسيطر عليها الحوثيون، "نداء استغاثة ومناشدة عاجلة للعالم والضمير الإنساني" طالبا مساعدة هيئات دولية لاحتواء الوباء.
 

– إسماعيل: منافذ إضافية للسلع الغذائية فى رمضان

 

– 20 مليار دولار استثمارات صينية جديدة بالعاصمة الإدارية

 

– إحالة مستشار لوزير المالية و3 آخرين للجنايات فى قضية رشوة

 

– الجامعة العربية: حماية حقوق الإنسان خطوة لردع الإرهاب

 
 
 

 

 
اعتمد يحيى راشد وزير السياحة الضوابط المنظمة لرحلات الحج السياحى هذا العام وتم اخطار غرفة شركات السياحة لتوزيعها على الشركات لبدء العمل بها بالموسم الجديد.. ومن المقرر أن تبدأ شركات السياحة من اليوم تلقى طلبات الحجاج وتسجيل أسمائهم على الموقع الإلكترونى ويستمر تسجيل بيانات الحجاج حتى الثامن من شهر يونيو المقبل على أن تجرى القرعة الإلكترونية لاختيار الحجاج يوم 16 يونيو المقبل وإعلان أسماء الفائزين والاستعداد للسفر.
 
 
 
تعد السياحة آخر الجهات التى تبدأ إجراءات الحج والتى سبقتها إليه كل من الداخلية والتضامن بأكثر من شهرين حيث إعتمدت هاتان الجهتان ضوابطهما وأجرت قرعتها واختارت الحجاج الذين بدأوا إنهاء اجراءات استخراج التأشيرة.
 
 
 
تضمنت الضوابط وضع حد أقصى للحجاج الذين تقوم كل شركة بتسجيلهم وقبول طلباتهم.. وهو 90 حاجا لمستوى الأربع والخمس نجوم والاقتصادى 135 حاجا.. وقد تم توزيع حصة السياحة من تأشيرات الحج على المستويات المختلفة حيث تم تخصيص 7800 تأشيرة لمستوى 5 نجوم اما مستوى 4 نجوم 3900 تأشيرة والاقتصادى 11 ألف تأشيرة والبرى 11 الف تأشيرة بإجمالى 35700 تأشيرة.
 
 
 
أصدر الرئيس عبدالفتاح السيسى القانون رقم 16 لسنة 2017 بمنح علاوة خاصة للعاملين بالدولة من غير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية، بعد أن أقره مجلس النواب.
 
 
 
ويقضى القانون بمنح جميع العاملين فى الدولة من غير المخاطبين بأحكام قانون الخدمة المدنية الصادر بالقانون رقم 81 لسنة 2016، اعتبارا من أول يوليو سنة 2016، علاوة خاصة شهرية بنسبة 10% من الأجر الأساسى فى 30 يونيو 2016، أو فى تاريخ التعيين بالنسبة لمن لم يعين بعد هذا التاريخ، بحد أدنى 65 جنيها وبحد أقصى 120 جنيها.
 
 
 
من جانبه اعلن د. محمد معيط نائب وزير المالية لشئون الخزانة العامة بدء اتخاذ الاجراءات التنفيذية لصرف العلاوة وقال إن الاثر الرجعى للعلاوة سيتم صرفه خلال أسبوع بواقع 11 شهرا وذلك قبل صرف رواتب شهر مايو فى يوم 22 من الشهر الجارى موضحا ان تقديم موعد صرف الرواتب سببه إنهاء بعض الاجراءات مع قرب انتهاء السنة المالية.
 

– مركز معلومات مجلس الوزراء: لا نية لتغيير شكل العملة

 

– أحد منتقدى وزير التعليم: أنت فاشل.. وشوقى يرد: إن شاء الله أكون عند حسن ظنك!

 

– الأرصاد: انكسار الموجة الحارة اليوم

 

– أهالى الصعيد يشكرون الرئيس بعد افتتاح محاور التنمية

 
 
 

 

 
تسلمت النيابة العامة بوسط القاهرة، أمس، خطاباً رسمياً من وزارة الداخلية يفيد بعدم وجود اللواء حبيب العادلى، وزير الداخلية الأسبق، فى منزله بمدينة أكتوبر لتنفيذ الحكم الصادر ضده من محكمة جنايات القاهرة بسجنه 7 سنوات فى قضية الاستيلاء على أموال وزارة الداخلية بالاشتراك مع آخرين.
 
 
 
وأشار الخطاب إلى أنه تم توجيه مأمورية إلى منزل "العادلى" لضبطه ولم تجده، وجارٍ البحث عنه، وهو ما يؤكد هروب الوزير السابق وانفردت به "المصرى اليوم" الأسبوع الماضى.
 
 
 
وقالت مصادر قضائية إن الخطابات الرسمية تؤكد عدم وجود "العادلى" فى مسكنه بالجيزة، وحول طاقم الحراسة الذى يرافق العادلى قال المصدر إن العادلى يستعين بطاقم حراسة خاصة وليست تابعة لوزارة الداخلية، مشيراً إلى أنه بعد صدور الحكم بسجنه 7 سنوات فى قضية الاستيلاء على أموال وزارة الداخلية انتهت فترة الإقامة الجبرية عليه.
 
 
 
عقد المجلس الأعلى للأمن السيبرانى، المسئول عن تأمين الفضاء الإلكترونى للبلاد، اجتماعا أمس، برئاسة المهندس ياسر القاضى، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بصفته رئيس المجلس، لمتابعة آخر تطورات الهجمات الإلكترونية الـ«فيروس الفدية الإلكترونية» التى تعرض لها عدد كبير من دول العالم، والاستعدادات اللازمة لمواجهة الهجمات الحالية وأى هجوم مماثل مستقبلى، بالإضافة إلى الاطمئنان على الموقف الحالى فى القطاعات الحيوية للدولة، ودور المركز المصرى للاستجابة للطوارئ المعلوماتية "cert"، لدعم التصدى للهجمات بالتنسيق والتعاون مع مختلف الجهات المعنية.
 

– إصابة عشرات الفلسطينيين فى مواجهات يوم النكبة

 

– مجلس الدولة يرسل خطاب ترشيح "دكرورى" لرئاسة الجمهورية

 

– الحكومة ترصد 2 مليار جنيه لانتخابات الرئاسة والمحليات

 

– "فائق": نقد أوضاع البلاد ليس إساءة للدولة

 
 

 

 
قال رئيس لجنة الثقافة والإعلام والآثار فى مجلس النواب أسامة هيكل٬ إن البرلمان لم يرسل قانون الجميعات لرئاسة الجمهورية حتى الآن.
 
 
 
وردا على سؤال "الشروق" فى مؤتمر صحفى بالبرلمان اليوم٬ عن جواز تعديل أو إجراء أى مراجعات بعد الموافقة على مشروع القانون٬ قال هيكل: "لا يجوز التغيير بعدما تم إقراره٬ ولكنه لم يرسل لرئيس الجمهورية حتى الآن٬ والمراجعات يمكن أن نجريها بعد طلب إعادة المداولة".
 
 
 
وعن عدم مناقشة مشروع قانون "العدالة الانتقالية" حتى الآن٬ رغم أن الدستور ينص على صدوره فى دور الانعقاد الأول٬ أضاف: "الالتزام بقانون العدالة الانتقالية مستحيل"٬ مشيرا الى أن المقصود من المادة الدستورية٬ المصالحة مع الإخوان٬ معتبرا أن المجتمع غير مهيأ لإجراء هذه المصالحة٬ خاصة مع استمرار العنف وعدم إعلان أى من قيادات الإخوان رغبتهم فى المصالحة٬ وتابع: "الأزمة فى المصالحة٬ ولو الصياغة مختلفة فى النص الدستورى كان الوضع اختلف".
 
 
 
اعتمد وزير الأوقاف محمد مختار جمعة٬ أمس٬ قرار نقل إمام وخطيب مسجد السيدة نفيسة عبدالله محمد رشدى إلى وظيفة باحث دعوة ثان بمديرية أوقاف القاهرة٬ على خلفية تأييده لتصريحات وكيل وزارة الأوقاف السابق٬ سالم عبدالجليل٬ المتعلقة بـ"فساد عقيدة المسيحيين".
 
 
 
وقررالوزير منع عبدالجليل ورشدى من صعود المنبر وأداء الدروس الدينية وإمامة الناس بالمساجد٬ وسحب أى تصريح خطابة صدر لأى منهما من أى جهة تابعة للأوقاف٬ موجها جميع مديرى المديريات والإدارات ومفتشى الأوقاف وأئمتها والعاملين بها٬ بتنفيذ القرار حرفيًا٬ وتحرير محضر رسمى حال مخالفة أى من المذكورين للتعليمات.
 
 
 
وأشارت الأوقاف فى بيان لها٬ أمس٬ إلى أنها تحركت بسرعة وحسم تجاه تلك التصريحات التى صدرت عن كل من سالم عبدالجليل وعبدالله رشدى٬ والتى تضر بالمصلحة الوطنية٬ وتتناقض تماما مع ما تدعو إليه الوزارة من المواطنة المتكافئة واحترام حرية المعتقد وحرية الاختيار وعدم التعرض لعقائد الآخرين بسوء.
 

– 3500 فرصة عمل لشباب الشرقية

 

– كوريا الشمالية تعلن نجاح تجربة صاروخ باليستى جديد

 

– معدل البطالة يتراجع إلى 12% مسجلا 3.5 مليون عاطل

 

– ألمانيا تدرس سحب قواتها من قاعدة إنجرليك الجوية فى تركيا


________________________________________________




avatar
ماما هنا
مشرفة عامة القسم الدينى و الأسرة

انثى عدد المساهمات : 7255
نقاط : 38568
تاريخ التسجيل : 21/04/2011
فاعلة خير لوجه الله




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى