منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

أهم الأخبار ليوم الجمعة، 19 مايو 2017

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

أهم الأخبار ليوم الجمعة، 19 مايو 2017

مُساهمة من طرف ماما هنا في الجمعة 19 مايو 2017, 14:30



الصحف المصرية: "استرداد أراضى الدولة" تشكل غرفة عمليات لتقنين "وضع اليد".. افتتاح 122 معرضا لـ"أهلا رمضان" بالمحافظات اليوم.. بدء صرف علاوة غير الخاضعين لـ"الخدمة المدنية"الأحد.. تدشين مصنع لأدوية علاج الأورام
الجمعة، 19 مايو 2017 

الصحف المصرية




تناولت الصحف المصرية، اليوم الجمعة، عدد من الموضوعات والتصريحات التى تشغل اهتمام القراء منها: مكارى يونان "قس الفتنة" على درب "الكراهية"، "أراضى الدولة": غرفة عمليات لتقنين "وضع اليد"، افتتاح 122 معرضا لـ"أهلا رمضان" بالمحافظات اليوم، الفريق حجازى يؤكد حرص مصر على وحدة الدولة الليبية، الأحد .. بدء صرف علاوة غير الخاضعين لـ"الخدمة المدنية"، السيسي في الرياض الأحد للمشاركة في القمة العربية الإسلامية الأمريكية، إغلاق شارع "26 يوليو" لمدة عام لربط الخط الثالث لـ"المترو"، بدء تنفيذ مصنع لأدوية علاج الأورام
 



 
على طريقة الشيخ سالم عبد الجليل وكيل وزارة الأوقاف السابق، وفى تصريحات تخلو من أى تقدير لمسئولية رجال الدين عموما في الحفاظ علي النسيج الوطنى والابتعاد عن كل ما من شانه المساس بالوحدة الوطنية، أطلق القس مكارى يونان، كاهن  الكنيسة المرقسية الكبرى فى القاهرة، تصريحات حملت العديد من المزاعم للرد علي تصريحات عبد الجليل التي ذهب فيها إلي وصف عقيدة المسيحيين بالفاسدة ، فيما رفض مثقفون وسياسيون أقباطا تصريحات مكارى، محذرين من أنها تسىء إلى المسيحية وإلى النسيج الواحد للشعب المصرى .
وقال مكارى خلال اجتماعه الأسبوعى فى الكنيسة إن الأقباط هم أصل مصر، زاعما أن الإسلام انتشر بالسيف والرمح، مضيفا :"مصر مسيحية وجدك وأبو جدك مسيحى" ، وتابع  :"الشيخ ده لا يستاهل الرد عليه، ولكن من الناحية القانونية أفكر البلد أن مرة مجموعة أطفال فى الصعيد عملوا تمثيلية صغيرة، فاتهموهم بازدراء الأديان، وده إنسان على الملأ بيكفر الأقباط اللى هما اصل مصر و أصل البلد"، مستطردا: "إحنا أصل البلد وإن كان الإسلام ضغط علينا وعددنا قل ولازم كل واحد يعرف أن مصر مسيحية وأن جدك وأبو جدك مسيحى، واعرف يا حبيبى أن انت بالسيف والرمح بقيت كدة.. واللي ساب المسيح مننا كان بسبب السيف والرمح .. بلا مقارنة بين عقيدة وعقيدة اقول إن عقيدتنا اللي بتقول عليها فاسدة هي عقيدة الطهارة ونقاوة القلب".
 
قررت لجنة استرداد أراضى الدولة ومستحقاتها برئاسة المهندس إبراهيم محلب، مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية، تشكيل غرفة عمليات دائمة لمتابعة اجراءات تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى بشأن تقنين الأوضاع للجادين من واضعى اليد واسترداد الأراضى البور وغير المستغلة، و تلقى كافة الشكاوى والبلاغات من المواطنين من كل المحافظات على مدار اليوم.
وقالت اللجنة، فى بيان لها أنه سيتم  تلقى طلبات التقنين وسداد حق الدولة والتى يتوقع تزايدها خلال الأيام القادمة، خاصة وأن المؤشرات الأولية أكدت ذلك حيث شهدت محافظة المنيا إقبالا واضحا فى اليوم التالى لتوجيهات رئيس الجمهورية الأسبوع الماضى ، من خلال تقدم اكثر من 160 مواطن فى يوم واحد لسداد حق الدولة مقابل تقنين وضع 20 ألف فدان ضمن مساحة اجمالية 330 ألف فدان كانت اللجنة قد قامت بتقييمها وتسعيرها والإعلان عن اجراءات تقنينها خلال الاسابيع الماضية.
 

· إلهام شرشر تكشف أسرار هروب العادلى أمام النيابة


· 43.2 مليار جنيه خسائر "القومية للتأمين الاجتماعى" فى الموازنة الجديدة


· "حصر أموال الإخوان": أموال أبوتريكة متحفظ عليها لانتمائه لجماعة إرهابية


· "الفراشة".. لأول مرة أسرار جديدة عن حياة سامية جمال

 



 
يفتتح المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء معرض "أهلا رمضان" للجمهور بالقاهرة الإثنين المقبل، بينما يتم افتتاح 122 معرضا بالمحافظات اليوم ويستمر حتى 26 مايو الجارى ويمكن مده حتى أول يومين فى رمضان.
وأكد الوزير وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور على مصيلحى - فى مؤتمر صحفى بعد لقائه برئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل – توافر جميع السلع داخل منافذ التوزيع وبسعر الجملة، وأن الأسعار متطابقة فى جميع المنافذ.
 
أكد الفريق محمود حجازى، رئيس اركان حرب القوات المسلحة، عمق الروابط التاريخية والشعبية التى تربط مصر وليبيا، مشيرا إلى حرص القاهرة على دعم المصالح الاشقاء الليبيين ودعم المساعى الرامية إلى الحفاظ على وحدة الدولة الليبية وسلامتها الاقليمية.
 
وأعرب عن ثقته فى قدرة المؤسسات الفاعلة فى ليبيا على التوافق وبناء دولة ديمقراطية حديثة، ترتكز على أسس من الثوابت الوطنية.
 
جاء ذلك خلال لقاء الفريق حجازى المشير خليفة حفتر قائد الجيش الليبى على هامش مشاركة حجازى على رأس وفد عسكرى فى احتفال الجيش الوطني الليبى بالذكرى الثالثة لانطلاق عملية الكرامة التى استهدفت تحرير المناطق الليبية من التنظيمات والميليشيات الإرهابية المسلحة.
 

·  إصابة 23 فى احتراق مبنى التأمينات بوسط القاهرة


·  براءة حسين سالم فى قضية تصدير الغاز لإسرائيل


·   الرياض تستضيف ثلاث قمم مع ترامب السبت والأحد


·   1608 وحدات إسكان اجتماعى بالإيجار لمواطنى شمال سيناء

 



 
أكد د.محمد معيط نائب وزير المالية لشئون الخزانة العامة بدء صرف الأثر الرجعى للعلاوة الخاصة لغير الخاضعين لقانون الخدمة المدنية اعتبارا من بعد غد الأحد المقبل علي أن يتم الانتهاء من الصرف قبل رمضان تيسيرا علي المواطنين وتنفيذا لتوجيهات وزير المالية عمرو الجارحى، أضاف معيط في تصريحات لـ "الاخبار" أن الأثر الرجعى سيتم صرفه دفعة واحدة اعتبارا من يوليو الماضي وحتي مايو الحالي بواقع 11 شهرا.
وقال إن قطاع الحسابات والمديريات المالية التابع للوزارة انتهي من تعميم الكتاب الدوري الخاص بصرف العلاوة وقرار وزير المالية  المتعلق بقواعد الصرف علي جميع الجهات المستفيدة من القانون، وقال إن المديرين الماليين بجميع الجهات بدأوا الإعداد لصرف الأثر الرجعي للعلاوة منذ يوليو الماضي لنحو 3 ملايين موظف بالدولة، موضحا أن الأثر الرجعي سيتم صرفه فورا للعاملين في كل جهة تنتهي من إعداد إجراءات الصرف.
 
يتوجه الرئيس عبدالفتاح السيسي بعد غد الأحد إلى العاصمة السعودية الرياض، للمشاركة فى فعاليات القمة العربية الإسلامية الأمريكية، التي ستعقد في نفس اليوم بقصر الملك عبدالعزيز الدولى للمؤتمرات، بحضور الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، ومشاركة 56 دولة عربية وإسلامية.
وصرحت مصادر بانه من المقرر أن يعقد الرئيس السيسي علي هامش مشاركته في القمة، مجموعة من اللقاءات الثنائية مع القادة العرب المشاركين في القمة، لتعزيز التعاون الثنائي المشترك.
وقال عادل الجبير وزير الخارجية السعودى خلال مؤتمر صحفى أمس انه يتوقع حضور 37 زعيما للقمة العربية الإسلامية الأمريكية، مؤكدا أن القمة تؤسس لشراكة بين العرب والغرب ضد الإرهاب، وسيتم في نهاية القمة الإعلان عن مركز عالمي لمكافحة الإرهاب في الرياض. وتعد القمة العربية الإسلامية الأمريكية واحدة من ثلاث قمم تستضيفها العاصمة السعودية الرياض، تحت شعار "العزم يجمعنا"، لتأكيد الالتزام المشترك نحو الأمن العالمى والشراكة الاقتصادية العميقة والتعاون السياسي والثقافي البناء.
 

·  نيابة أكتوبر تبدأ تحقيقات موسعة في هروب العادلي


·  رئيس السكك الحديدية: 5 مليارات جنيه لتجديد البنية التحتية


·  "

عائلة رونالدو" وصلت شرم للمشاركة في افتتاح  منتجع سياحي باستثمارات مليار جنيه.. اليوم

·  تعيين "مولر" محققاً خاصاً في تورط روسيا بالانتخابات الأمريكية

 



 
أعلنت الإدارة العامة لمرور القاهرة برئاسة اللواء علاء متولي، مدير المرور، عن إغلاق شارع 26 يوليو بوسط البلد في الوصلة من تقاطعه مع شارع طلعت حرب وحتى شارع رمسيس، وذلك بالتنسيق مع الهيئة القومية لمترو الأنفاق، لربط الخط الثالث لمترو الأنفاق "إمبابة- مطار القاهرة"، مع إجراء تحويلات مرورية وسط المدينة، لمدة عام.
ومن جانبه أكد مصدر أمني، أن عملية إغلاق شارع 26 يوليو، بدأت من اليوم الخميس 18/5/2017 وحتى 17/5/2018 مع وضع المساعدات الفنية الكافية، لتأمين منطقة الأعمال من إضاءة وطواحين ضوئية وفواصل حركة وعلامات إرشادية وتحذيرية، منعا لحوادث التصادم، مع دعم الخدمات المرورية.
 
بحث اللواء محمد سعيد العصار، وزير الدولة للإنتاج الحربى، والدكتور أحمد عماد الدين، وزير الصحة، أمس، الموقف التنفيذى لمجالات التعاون المشتركة بين الوزارتين وأهمها إنشاء عدة مصانع تخدم المجال الطبى.
وذكرت وزارة الإنتاج، فى بيان أمس، أن اللقاء تطرق لبحث موقف مصنع إنتاج مضادات وعلاجات أمراض الأورام، وإقامة مصنع لتصنيع السرنجات ذاتية التدمير، وذلك بالتعاون مع شركة "فاكسيرا" التابعة لوزارة الصحة، ومصنع لإنتاج المحاليل الطبية، وإشراف وزارة الإنتاج الحربى على تنفيذ إنشاء مصنع لقاحات أنفلونزا الطيور، ومصنع لتجهيز سيارات الإسعاف.
 

·  انتخابات إيران اليوم: الرئيس فى "جلباب المرشد"


·  "الأعلى للإعلام" يجهز لائحة "عقوبات عاجلة" ضد المخالفين


·  "المالية": لا تصفية لموظفى "التليفزيون" ولا إجبار على "المعاش المبكر"


·  "الخارجية" تطالب "النواب" بزيادة بند الأجور فى الموازنة


________________________________________________




avatar
ماما هنا
مشرفة عامة القسم الدينى و الأسرة

انثى عدد المساهمات : 7255
نقاط : 38568
تاريخ التسجيل : 21/04/2011
فاعلة خير لوجه الله




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى