منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

أهم الأخبار ليوم السبت، 20 مايو 2017

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

أهم الأخبار ليوم السبت، 20 مايو 2017

مُساهمة من طرف ماما هنا في السبت 20 مايو 2017, 12:30



الصحف المصرية: مصر تجنى 268 مليار دولار أرباحًا صافية من مفاعلات الضبعة.. القمة العربية الإسلامية الأمريكية تنطلق غدا.. صرف جميع معاشات يونيو بمناسبة رمضان.. قانون جديد فى البرلمان لمعاقبة الطالب الغشاش
السبت، 20 مايو 2017  

الصحف المصرية ـ صورة أرشيفية



تناولت الصحف المصرية، اليوم السبت، عدد من الموضوعات والتصريحات التى تشغل اهتمام القراء منها: مصر تجنى 268 مليار دولار أرباحًا صافية من "مفاعلات الضبعة"، المحمول ممنوع.. تحذيرات "التعليم" قبل 15 يومًا من "الثانوية"، القمة العربية الإسلامية الأمريكية تنطلق غدا بالرياض، 134 قتيلا فى هجوم على الجيش الليبى.. ومصر تدين، صرف جميع معاشات يونيو أول الشهر بمناسبة رمضان، "الخارجية" تنفى اتهام سفير مصر فى برلين بالاختلاس، الإيرانيون يصوتون بكثافة فى انتخابات الرئاسة، شوادر رمضانية لبيع السلع بأسعار مخفضة فى أحياء القاهرة.

 

 
بعد قرابة شهرٍ من تقديم حكومة المهندس شريف إسماعيل مشروع إنشاء مفاعلات الضبعة النووية إلى مجلس النواب لمناقشة آلية إنشاء الجهاز التنفيذى للمشروع، وبالتزامن مع دراسة الأثر البيئى المحتمل، حصلت "اليوم السابع" على رسومٍ بيانيةٍ تكشف العائد المادى المتوقع بخلاف الأقساط المستحقة للجانب الروسى الذى قدم قرضا لتمويل المشروع.
وبحسب الوثائق والرسوم البيانية التى أعدتها المؤسسة المصرية الروسية للعلوم والثقافة، فإنه فى حال بناء مفاعلات الضبعة النووية، بمشاركة الجانب الروسى، وبناء أول محطة نووية بتكنولوجيا روسية فى منطقة الضبعة على البحر الأبيض المتوسط، ستتكون المحطة من أربع وحدات بقوة 1200 ميجاوات لكل واحدة منها.
ومن المقرر أن تجنى الخزانة العامة للدولة دخلًا صافيًا قدره 19 مليار دولار يمثل قيمة الطاقة الكهربائية المولدة من المفاعلات النووية، خلال الفترة من بدء التشغيل حتى موعد سداد أول قسط من القرض المقدم من روسيا حول هذا المشروع.
 
أعلنت وزارة التربية والتعليم حالة التأهب القصوى لمارثون الثانوية، وبدأت فى تدريب أعضاء لجان الإدارة على آلية وكيفية التعامل مع صندوق نقل الأسئلة بين اللجان، يأتى هذا فى الوقت الذى يبدأ فيه 677030 طالبًا وطالبة على مستوى المحافظات، أداء امتحاناتهم اليوم السبت، وسط اجراءات تنظيمة وتأمينية مشددة، تعتبرها التعليم أفضل تجربة قبل انطلاق امتحانات الثانوية.
وشدد الدكتور رضا حجازى، رئيس قطاع التعليم العام ورئيس امتحانات الثانوية العامة، على أنه لا صحة لما نشرته صفحة "شاومينج بيغشش ثانوية عامة" بشأن تسريب امتحان اللغة الإنجليزية للثانوية العامة بنظام البوكليت، مؤكدا أن "هذا الكلام غير صحيح وكذب، بدليل أن الامتحان ليس موجودا بالوزارة أو أى قطاع تابع لها، ولكن فى جهة سيادية".
 

·  مصادر: وضع "العادلى" على قوائم المنع من السفر والترقب مازال مفعلاً بأمر المحكمة


·  جابر نصار: تسلمت جامعة القاهرة "مفيهاش مليم" واتركها بـ1.8 مليار جنيه


·  50 مليون يورو فى مزاد بيع "صلاح"


·  الداخلية تستعيد 21 ألف فدان من أملاك الدولة بالصعيد

 

 

 
تتجه أنظار العالم صوب العاصمة السعودية الرياض التى تحتضن القمة السعودية – الأمريكية، والقمة الخليجية – الأمريكية، والقمة العربية الإسلامية – الأمريكية والتى يحضرها الرئيس الأمريكى دونالد ترامب فى أول زيارة خارجية له منذ توليه مهام منصبه، وتكتسب زيارة الرئيس الأمريكى ترمب الذى يصل الرياض اليوم وسط ترحيب كبير – أهميتها كونها الأولى له منذ توليه منصبه رئيسا للولايات المتحدة الامريكية، وتأتى الزيارة فى إطار حرص المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة على تعزيز العلاقات الاستراتجية فى مجالات عدة والتعاون فى القضايا على الساحتين الإقليمية والدولية ودعم الأمن والاستقرار العالمى.
ومن المقرر أن تشهد القمة السعودية الأمريكية اليوم سلسلة من الاجتماعات الثنائية بين خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز والرئيس الأمريكى ترامب تركز على إعادة تأكيد الصداقة التاريخية وتعزيز الروابط فى جميع المجالات بين البلدين.
كما سيجتمع قادة مجلس التعاون الخليجى مع الرئيس الأمريكى فى وقت لاحق لمناقشة التهديدات التى تواجه الأمن والاستقرار فى المنطقة وبناء علاقات تجارية بين الولايات المتحدة ودول مجلس التعاون الخليجى.
أدانت مصر بأشد العبارات الهجوم الإرهابى الوحشى الذى وقع فى براك الشاطئ بجنوب ليبيا أمس الأول، وأكدت ضرورة عدم رهن مستقبل ليبيا بيد مجموعات غير شرعية تسعى لانتزاع دور سياسى عبر عمليات إرهابية وبدعم وتمويل خارجى.
وقد أعلن رئيس مجلس النواب الليبى القائد الأعلى للقوات المسلحة الليبية المستشار عقيلة صالح، الحداد 3 أيام على أرواح شهداء القوات المسلحة العربية الليبية الذين سقطوا إثر الهجوم الغادر للميليشيات الإرهابية على قاعدة براك الشاطئ الجوية شمالى سبها بجنوب ليبيا، أسفر عن مصرع 134 شخصاً من الجيش الوطنى الليبى والمدنيين.
فى الوقت ذاته، قال مصدر عسكرى بالقيادة العامة للجيش الليبى إن صالح قد "أعطى الأوامر للقوات المسلحة بتطهير الجنوب من الجماعات الإرهابية"، ومن جانبها، أكدت القيادة العامة للقوات المسلحة الليبية أن ردها على مقتل جنودها من اللواء 12، سيكون "قاسيًا وقويًا".
 

·   طائرة خاصة تقل الأهلى إلى الكاميرون.. والزمالك يصل صباحاً إلى تونس


·   إحالة 14 إرهابيا للجنايات خططوا لتفجيرات واغتيالات


·   غارة للتحالف على قافلة للجيش السورى

 

 

 
أعلنت غادة والى، وزيرة التضامن الاجتماعى، أنه تخفيفاً عن المواطنين بمناسبة حلول شهر رمضان، تقوم الهيئة القومية للتأمين الاجتماعى بصرف معاشات شهر يونيو المقبل 2017 فى اليوم الأول من الشهر بدلا من اليوم العاشر كما هو معتاد.
وأوضحت الوزيرة، أنه سيتم الصرف من خلال ماكينات الصرف الآلى ATM ومنافذ صرف المعاشات بكل من هيئة البريد وجميع البنوك ومنافذ صرف صندوقى التأمينات الاجتماعية، اعتبارا من صباح الخميس الموافق 1/6/20166 بدلا من اليوم العاشر من الشهر ذاته.
 
نفت وزارة الخارجية، توجيه أى اتهامات بالاختلاس لسفير مصر فى برلين، بدر عبد العاطى، أو تسجيل إحدى سيارات السفارة باسم السفير المصرى.
جاء ذلك تعقيبًا على ما نشرته بعض الصحف والمواقع الإخبارية نقلًا عن مصادر مجهولة، بشأن تجاوزات بسفارة مصر ببرلين، وخضوعها لإجراءات رقابية دورية.
وقالت الوزارة، فى بيان، أمس: "وزارة الخارجية تناشد الصحف ووسائل الإعلام المصرية الوطنية، أن تنأى بنفسها عن ترويج أو تداول تقارير إخبارية غير صحيحة، تستند إلى مصادر مجهولة".
وفيما يتعلق بتنفيذ قرار جمهورى بنقل 5 دبلوماسيين للعمل بمواقع أخرى بالجهاز الإدارى للدولة، نوهت الخارجية بأن لديها جهاز رقابى داخلى يقوم بمتابعة مدى الالتزام بمعايير وقواعد العمل الدبلوماسى الذى يقتضى توفر أقصى درجات الالتزام الوظيفى اتساقًا مع الطبيعة بالغة الحساسية للعمل الدبلوماسى، ونيل شرف تمثيل الدولة المصرية فى الخارج.
 

·  فى الذكرى الأولى للحادث: وقفة لأسر ضحايا الطائرة المنكوبة فى "باريس"


·  ممثلو 24 شركة بترول مصرية وعالمية يطالبون بتحسين "منظومة العقود"


· "قابيل": 200 مليون دولار لتوفير 130 ألف فرصة عمل بالمحافظات


· السويد تتخلى عن ملاحقة مؤسس ويكيليكس فى "الاغتصاب"

 

 

 
شارك الإيرانيون بكثافة أمس، فى انتخابات رئاسية احتدمت فيها المنافسة بين الرئيس البراجماتى المعتدل حسن روحانى، ورجل الدين المحافظ إبراهيم رئيسى، وبث التلفزيون الرسمى أمس مشاهد  تصور طوابير طويلة خارج مراكز الاقتراع فى عدة مدن، وقال إن هناك 60 مليونا يحق لهم التصويت من بين السكان الذين يزيد عددهم على 80 مليون نسمة.
وبدأت إجراءات الفرز، ويتوقع الإعلان عن النتيجة خلال 24 ساعة حسب وكالة أنباء فارس الرسمية الإيرانية، ويتخوف أنصار الرئيس المعتدل من تدخل الحرس الثورى وميليشيا الباسيج التابعة له فى الانتخابات لصالح رئيسى، وهو الأمر الذى أثاره روحانى نفسه فى مؤتمر انتخابى قبل أيام من الاقتراع.
 
أعلن محافظ القاهرة عاطف عبدالحميد التنسيق مع الغرفة التجارية لإقامة 10 شوادر رمضانية لبيع السلع الأساسية للمواطنين٬ بأسعار منخفضة عن مثيلاتها بالأسواق٬ مشيرا إلى زيادة منافذ بيع السلع التموينية الثابتة والمتحركة خلال الثمانية أشهر الماضية٬ لتصل أعداد إلى 986 منفذا٬ بزيادة 495 منفذا.
 
وقال المحافظ فى تصريحات صحفية٬ أمس: إن السلع المعروضة فى الشوادر تم توفيرها من كبار التجار والمستوردين مباشرة٬ وسيتم نشرها فى 9 أحياء هى "دار السلام٬ المرج٬ مصر القديمة٬ شرق مدينة نصر٬ المطرية٬ السلام أول٬ حدائق القبة٬ الساحل٬ الشرابية".
 
وأشار إلى التنسيق مع الشركة المصرية لتجارة الجملة لإقامة 9 شوادر أخرى فى أحياء "شرق مدينة نصر٬ السلام أول٬ باب الشعرية٬ البساتين٬ مصر القديمة٬ المطرية"٬ و20 منفذا بنطاق 10 أحياء بالتنسيق مع الجمعية المصرية للتنمية والتكنولوجيا ومؤسسة طاقة الخير ومحب مصر٬ لتوزيع السلع الغذائية واللحوم السودانية.
 

·  وزير الأوقاف: مكبرات الصوت فى المساجد ليست من القرآن


·  رئيس وزراء اليابان: مستمرون فى تقديم الدعم الكامل لمصر


·  صالح كامل لسحر نصر: المستثمرون السعوديون يعشقون مصر عشقاً "أدعو الله ألا يشفيهم منه"


·  قانون جديد فى البرلمان لمعاقبة "الطالب الغشاش"


________________________________________________




avatar
ماما هنا
مشرفة عامة القسم الدينى و الأسرة

انثى عدد المساهمات : 7122
نقاط : 38096
تاريخ التسجيل : 21/04/2011
فاعلة خير لوجه الله




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى