منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

أهم الأخبار ليوم الأحد، 21 مايو 2017

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

أهم الأخبار ليوم الأحد، 21 مايو 2017

مُساهمة من طرف ماما هنا في الأحد 21 مايو 2017, 08:13



الصحف المصرية: السيسى يشارك اليوم فى القمة العربية الإسلامية الأمريكية.. "روحانى" يقهر "رجل المرشد" ويحتفظ برئاسة إيران.. إجراءات عاجلة لكبح الغلاء فى رمضان..المحافظات تواصل حملاتها لاستعادة أراضى الدولة
الأحد، 21 مايو 2017 

الصحف المصرية



تناولت الصحف المصرية، اليوم الأحد، عدد من الموضوعات والتصريحات التى تشغل اهتمام القراء منها: روحانى "الإصلاحى" يقهر"رجل المرشد" ويحتفظ برئاسة إيران، زيادة أسعار المياه فى يوليو، الرئيس يشارك اليوم فى القمة العربية الإسلامية الأمريكية بالرياض، بدء العمل بالعلمين الجديدة على 50 ألف فدان، إجراءات عاجلة لكبح الغلاء خلال شهر رمضان، طلب إحاطة عاجل باستدعاء وزير الداخلية بسبب ما يتردد عن هروب العادلى، قانون الطوارئ يصل المحكمة الدستورية بسبب "تدخل الرئيس"، وزير الأوقاف: ننظم استخدام مكبرات الصوت فى "التراويح" ولا نمنعها، إيقاف وزير دفاع "الوفاق" الليبية على خلفية هجوم "براك الشاطئ"، "الإزالة مستمرة".. المحافظات تواصل حملاتها لاستعادة أراضى الدولة.


inRead invented by Teads
 

تكبير الصورة معاينة الأبعاد الأصلية.
 
 
حسم الإصلاحى حسن روحانى سباق الانتخابات الثانية عشر فى عمر الجمهورية الإسلامية الإيرانية ، بفوز غال حققه على غريمه المحافظ المتشدد إبراهيم رئيسى الملقب بـ"مرشح المرشد"، وبفارق شاسع بلغ نحو 8 ملايين صوت، وذلك بعد معركة انتخابية شرسة ، شهدت إقبالا لافتا من الناخبين الإيرانيين، بشكل دفع  وزارة الداخلية إلى مد التصويت ساعتين إضافيتين، لتنتهى الانتخابات ببقاء روحانى فى السلطة لولاية رئاسية ثانية.
وأعلنت الداخلية الإيرانية حصول روحانى على 23 مليون 549 ألف و616 صوتا بنسبة بلغت 57%، بينما حل رئیسى فى المركز الثانى بإحرازه 15 ملیونا و786 ألفا و449 صوتا، بنسبة 38.5 % من مجموع الأصوات التى بلغ 41 مليون و220 ألفا 133 صوتا، بحسب رئيس لجنة الانتخابات فى إيران، على أحمدى.
 
 
أكد  العميد محى الصيرفى، المتحدث باسم الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى ، أنه تم التصديق على الزيادة الجديدة فى سعر المياه، والتى من المقرر تطبيقها فى شهر يوليو المقبل.
وحصلت  "اليوم السابع" على الشرائح والتعريفة الجديدة، والتى جاءت على النحو التالى من صفر إلى ١٠ أمتار تم رفعها لـ٤٥ قرشا للمتر بدلا من ٣٠ قرشا، ومن صفر إلى ١١ إلى  ٢٠ مترا أصبح بـ ١٢٠ قرش بدلا من ٧٠ قرشا، من ٢١ إلى ٣٠ مترر أصبح المتر بـ  ١٦٥ قرشر بدلا من ١٢٠ قرشا ، من ٣١ إلى ٤٠ مترا أصبح بـ ٢ جنيه بدلا من ١٥٥ قرشا ، وأكتر  من ٤٠ مترا أصبح سعر المتر فى الزيادة الجديدة بـ  ٢٢٥ قرش .
وقال  الصيرفى، لـ " اليوم السابع" ، أن تكلفة إنتاج سعر متر المياه ارتفعت فى الفترة الاخيرة لتصبح بـ  ٢٢٥ قرش بدلا من ١٦٠ قرش، لافتا إلى أنه فى حال تطبيق زيادة جديدة فى أسعار الكهرباء سيرتفع سعر متر المياه أكثر من ٢٢٥ قرشا ، مشيرا إلى أن تكلفة الصرف الصحى ترتفع بارتفاع أسعار المياه، إذ أن سعر فاتورة الصرف تكون ٥٧٪ من سعر فاتورة المياه.
 
·        تفاصيل 7 ساعات تحقيق مع زوجة العادلى فى النيابة
·        وزير النقل: الخط الأول للمترو فى طريقه للانهيار.. وتطويره ينتظر توفير التمويل
·        خالد يوسف: فشلت فى السياسة وتصريحات سالم عبدالجليل تسجنة و"الفخرانى" أعظم من عادل إمام
·        "كهربا" يرفض اللعب فى الزمالك حتى يناير.. ويتمسك بالاستمرار فى الاحتراف
 

تكبير الصورة معاينة الأبعاد الأصلية.

 
يشارك الرئيس عبدالفتاح السيسى فى القمة العربية الإسلامية الأمريكية فى الرياض اليوم والتى يحضرها عدد كبير من قادة ورؤساء الدول العربية والإسلامية بحضور الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، وكان الرئيس السيسى قد وصل أمس إلى العاصمة السعودية فى زيارة تستمر يومين.
 
وصرح السفير علاء يوسف المتحدث الرسمى باسم الرئاسة بأن الرئيس السيسى سوف يلقى اليوم كلمة مصر أمام قمة الرياض، ويستعرض فيها الرؤية المصرية لحل أزمات المنطقة، وصياغة استراتيجية شاملة لمواجهة خطر الإرهاب، من خلال تكثيف الجهود الدولية الساعية إلى وقف تمويل التنظيمات الإرهابية ومدها بالسلاح والمقاتلين وتوفير الملاذ الآمن لها.
 
 
استعرض الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية أمس، الموقف الحالى لمشروعات التطوير العقارى بمدينة العلمين الجديدة، ومجموعة الأبراج والمبانى الفندقية والسكنية التى سيتم إنشاؤها،موضحا أن تمويل المدينة سيتم من خلال هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، وهناك مستثمرون كبار بدأوا التفاوض مع الوزارة، وسيتم طرح مشروعات عليهم قريباً.
وأكد الوزير، على هامش تفقده المشروعات المختلفة التى يجرى تنفيذها بالمدينة بمناسبة مرور 75 عاما على معركة العلمين، بدء العمل بالمدينة على مساحة نحو 50 ألف فدان، مشيرا إلى أن لها واجهة شاطئية مميزة بطول 14 كم، بموقع متميز يحاكى طول كورنيش الإسكندرية.
 
·         الانتهاء من مشروع مسطرد لتكرير البترول نهاية العام
·        مهرجان كان يخوض معركة الأفكار
·        منتدى أعمال مصرى ألمانى الشهر المقبل
·        الجيش الثانى يدمر نفقين على الشريط الحدودى بشمال سيناء
 

تكبير الصورة معاينة الأبعاد الأصلية.

 
أطلقت وزارة التموين والتجارة الداخلية خطة لضبط الأسواق خلال شهر رمضان لضمان توفير السلع الغذائية الأساسية ومنع أى احتكار.. تتضمن الخطة وضع آليات لضبط الأسعار من خلال طرح كميات كبيرة من السلع فى المنافذ الحكومية وكذلك منافذ القوات المسلحة والسيارات المبردة المتنقلة فى القاهرة والمحافظات.. وأعلنت الوزارة عن تنفيذ إجراءات عاجلة لمواجهة ارتفاع الأسعار وتثبيتها خلال الشهر الكريم.
ويفتتح المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء غدا معرض »أهلا رمضان» بأرض المعارض بمدينة نصر بمشاركة ١٩٨ شركة من المنتجين والمستوردين من القطاعين العام والخاص العاملة فى مجال الصناعات الغذائية.. وأكد المنتجون والمستوردون التزامهم بتقديم تخفيضات حقيقية لجميع السلع بنسب تتراوح بين ٢٠ و٣٠٪.
 
 
قدم النائب عبدالحميد كمال عضو مجلس النواب عن محافظة السويس طلب احاطة عاجلاً لاستدعاء وزير الداخلية اللواء مجدى عبدالغفار بسبب ما يتردد فى وسائل الإعلام المحلية والعالمية عن هروب وزير الداخلية الأسبق حبيب العادلى، والمحكوم عليه بالسجن رغم وجود أطقم من الحراسة المشددة عليه.
 وأضاف النائب فى طلبه أن ما يتردد عن هروب العادلى أثار حفيظة المواطنين بسبب صمت وزارة الداخلية وعدم إعلانها عن الأسباب الحقيقية لاختفائه أو هروبه، وأن هذا الأمر قد يكون له تأثير سلبى وخطير على السلم الاجتماعى والأمن العام خاصة مع التراخى والإهمال فى القبض على باقى العناصر الإخوانية والسلفية الهاربين من الأحكام القضائية.
 
 
·         قرار وزارى خلال أيام لتنظيم العمل بالمدارس الخاصة والدولية
·        شريف إسماعيل يلتقى رئيس قبرص ورئيس الوزراء الأردنى فى المنتدى الاقتصادى العالمى بعمان
·        ٦٧٧ ألفا فى بدء امتحانات الدبلومات
·        نقل 298 نزيلاً إلى سجون قريبة من إقامة ذويهم
 

تكبير الصورة معاينة الأبعاد الأصلية.

 
أحالت المحكمة الإدارية العليا، برئاسة المستشار الدكتور محمد مسعود، رئيس مجلس الدولة، السبت، المواد 12 و14 و20 من قانون الطوارئ رقم 162 لسنة 1985 إلى المحكمة الدستورية العليا للفصل فى مدى دستوريتها من عدمها، مؤكدة أن الدستور كفل استقلال القضاء ولم يجز لرئيس الجمهورية أو رئيس مجلس الوزراء إلغاء الأحكام الصادرة ببراءة المتهمين وإعادة محاكمتهم، وإلا كان ذلك إعداماً للأحكام القضائية وليس عدواناً فقط.
كان محمد فهيم، أحد المتهمين فى قضية "خلية الزيتون الإرهابية"، أقام طعناً أمام المحكمة، لأنه حصل وآخرون على حكم بالبراءة فى القضية من محكمة جنايات أمن الدولة العليا طوارئ، منتصف يونيو 2014، إلا أن رئيس مجلس الوزراء، بصفته مفوضاً من رئيس الجمهورية، أصدر قراراً بإعادة محاكمتهم أمام دائرة جديدة، وانتهت المحاكمة الثانية إلى صدور حكم بإعدامه وآخرين.
 
 
أكد الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، رفضه أى مزايدة على الوزارة فى حب الدين، مشددا على أنها تعمل وفق رؤية ورسالة واضحة ووفق الشرع وتسعى لترسيخ الدين، وكذا للتوافق بين أداء الشعائر كاملة بلا نقصان وبين قضاء حوائج الناس، فى توازن بين العبادة والعمل، وعبر عن رفضه لمحاولات التى تقوم بها الجماعات المتطرفة لتشويه رسالة الوزارة ومحاولة إحباط العاملين بها وإشاعة الافتراءات عن الخطة الدعوية لها خلال شهر رمضان.
وشدد جمعة، خلال لقائه، أمس، مع مديرى ووكلاء الأوقاف بمحافظات الجمهورية بمشاركة الدكتور عبدالهادى القصبى، شيخ مشايخ الطرق الصوفية، رئيس لجنة التضامن الاجتماعى بمجلس النواب، لاستعراض الخطة الدعوية خلال شهر رمضان- على عدم منع الوزارة استخدام مكبرات الصوت فى أداء صلاة التراويح أو التهجد، مبينا أن الوزارة تنظم استخدامها مراعاة لظروف المجتمع، ولعدم التشويش على المصلين، ولمنع التداخل بين مكبرات الصوت، خاصة مع كثرة أعداد الزوايا والمساجد والمصلين بها.
 
·                    قائمة نهائية بـ"التعديات على أراضى الدولة" أمام الحكومة خلال ساعات
·                    قداس أربعين لضحايا تفجيرات عيد القيامة.. وصلاة جنازة على آخر ضحايا "تفجير طنطا" غدا
·                    تسكين 27 أسرة من "مثلث ماسبيرو" فى الأسمرات
·                    الطفل يوسف.. ضحية رصاصة "طائشة مجهولة" فى أكتوبر
 

تكبير الصورة معاينة الأبعاد الأصلية.
 
 
أعلن المجلس الرئاسى لحكومة الوفاق الوطنى الليبية، أمس الأول، إيقاف وزير الدفاع، المهدى البرغثى، عن العمل، وذلك على خلفية الهجوم الدامى الذى استهدف قاعدة "براك الشاطئ" العسكرية فى جنوبى البلاد تابعة للجيش الوطنى الليبى، يأتى هذا فيما أعلن متحدث باسم قوات شرق ليبيا ارتفاع حصيلة الهجوم إلى نحو 141 شخصا.
 
وكشف المجلس الرئاسى، فى بيان، عن تشكيل "لجنة تحقيق تحت إشراف القائد الأعلى للجيش الليبى وبرئاسة وزير العدل المفوض، وعضوية وزير الداخلية المفوض للتحقيق فى الأحداث الأخيرة التى شهدتها قاعدة براك الشاطئ وتحديد المسئولين عنها"، وفقا لشبكة "سكاى نيوز عربية" الإخبارية.
واستهدف هجوم شنته ميليشيات، قالت مصادر إنها تعد مقربة من حكومة الوفاق، مقر قيادة اللواء 12 التابع للجيش الوطنى الليبى فى قاعدة براك الشاطئ، الخميس الماضى.
وأضاف بيان المجلس: "يوقف عن العمل كل من وزير الدفاع المفوض بصفته وآمر القوة الثالثة بصفته إلى حين تحديد المسئولين عن خرق الهدنة ووقف إطلاق النار.. ويكلف وكيل وزارة الدفاع مؤقتا بتسيير المهام الإدارية للوزارة إلى حين إشعار آخر".
 
 
استكملت الأجهزة التنفيذية فى المحافظات بالتعاون مع قوات الجيش والشرطة لليوم الرابع على التوالى حملاتها لاستعادة أملاك الدولة المعتدى عليها٬ تنفيذا لقرار الرئيس عبدالفتاح السيسى بإزالة جميع التعديات خلال شهر مايو الحالى.
وكشف تقرير صادر عن الإدارة المركزية لحماية الأراضى بوزارة الزراعة٬ بشأن التعديات على الأراضى الزراعية الخصبة بالوادى والدلتا سواء بالبناء والتجريف والتشوين أن مخالفات التعديات منذ ثورة يناير وحتى 14 من الشهر الحالى٬ بلغت مليونا و700 ألف و165 حالة الحصر من قبل لجان على مساحة من الأراضى بلغت 75 ألفا و674 فدانا٬ مضيفا أنه جار الحفظ على الرقعة الزراعية.
وأشار التقرير الصادر أمس٬ إلى أن ما تم إزالته بلغ 382 ألفا و411 حالة على مساحة 21 ألفا و449 فدانا٬ بنسبة بلغت 28% من حجم المخالفات٬ لافتا إلى أن هناك منشورا دوريا من قبل الإدارة يؤكد على مديريات ووكلاء ولجان المتابعة بالوزارة بإحالة مخالفات البناء للنيابة٬ وتكثيف حملات المرور للتأكد من دقة بيانات المخالفات٬ والتنسيق مع المحافظات لتقديم التسهيلات اللازمة لإزالة المخالفات٬ للحد من خطورتها على الأمن الغذائى٬ والتحقيق مع أى مسئول يتقاعس.
 
·                    اليوم.. مصر تختتم منافسات دورة التضامن الإسلامى
·                    "الكبد المصرى": 20 قرية خالية من فيروس "سى"
·                    ليلة حسم "الليجا".. الريال يحلم بإنهاء صيام دام 5 مواسم وبرشلونة ينتظر هدية "ابنه البار"
·                    "نيابة النقض" توصى بسجن مرسى 40 سنة وإعدام 3 فى "التخابر مع قطر"
 

________________________________________________




avatar
ماما هنا
مشرفة عامة القسم الدينى و الأسرة

انثى عدد المساهمات : 7255
نقاط : 38568
تاريخ التسجيل : 21/04/2011
فاعلة خير لوجه الله




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى