منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

تتشر أخر قرارات جمهورية أهمها «زيادة دخل الأسر الفقيرة»

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

تتشر أخر قرارات جمهورية أهمها «زيادة دخل الأسر الفقيرة»

مُساهمة من طرف أبو بطة الشقية في الجمعة 26 مايو 2017, 11:50

تتشر أخر قرارات جمهورية أهمها «زيادة دخل الأسر الفقيرة»

أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي، القرار رقم 528 لسنة 2016 بالموافقة على اتفاق قرض بين الحكومة المصرية وصندوق الأوبك للتنمية الدولية "أوفيــد" بشأن مشروع الصندوق الاجتماعى للتنمية "المرحلة الثالثة" بقيمة 40 مليون دولار أمريكي.



ويهدف المشروع إلى تحسين الأحوال الاجتماعية والاقتصادية للمجتمعات المحلية عن طريق «زيادة دخل الأسرة الفقيرة» من خلال تقديم قروض صغيرة ومتناهية الصغر.



ويدعم المشروع جهود الحكومة في زيادة دخل سكان المناطق الريفية عن طريق تعزيز أنشطة ذات جدوى اقتصادية ومستدامة بيئيًا، مما يؤدى إلى الحد من البطالة وخلق فرص عمل وتحفيز العمل الحر.



ومن المقرر تقديم قيمة القرض من خلال 3 وسائل مختلفة الإقراض المباشر للمستفيدين أو من خلال منظمات المجتمع المدنى ومؤسسات التمويل متناهى الصغر أو شركات التمويل متناهى الصغر للإقراض المتجدد للمستفيدين أو من خلال البنوك والوسطاء للإقراض المتجدد للمستفيدين.



وأصدر الرئيس السيسي قرارًا برقم 228 لسنة 2017، بالموافقة على إعادة تخصيص قطعة أرض من الأراضي المملوكة للدولة ملكية خاصة، بمساحة 118.79 فدانًا بمنطقة «رأس الأدبية» بمحافظة السويس، منها مساحة 132.73 فدانًا نقلًا من أراضي القوات المسلحة لصالح جهاز الصناعات والخدمات البحرية التابع لوزارة الدفاع، لتنفيذ مشروع للترسانة البحرية.



كما أصدر قرارًا برقم 230 لسنة 2017، بالموافقة على إعادة تخصيص مساحة 2584 فدانًا، من الأراضي المملوكة للدولة ملكية خاصة، ناحية محافظة الجيزة، لصالح هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، لاستخدامها كمجتمعات عمرانية جديدة في توسعة مدينتي 6 أكتوبر والشيخ زايد ولصالح مشروعات الإسكان الاجتماعي.



وأصدر قرارًا برقم 232 لسنة 2017، باعتبار العقار الذي تشغله مدرستا التوفيق الابتدائية للبنات والتوفيق الإعدادية للبنين بناحية المحلة الكبرى بالغربية من أعمال المنفعة العامة والاستيلاء عليها.



كما أصدر الرئيس السيسي قرارًا بترقية المستشار إيهاب رجب أبوالعينين، الوكيل العام بهيئة النيابة الإدارية إلى درجة وكيل عام أول.



وتضمن القرار ترقية رضوى عصام الدين عبدالله المنوفى، رئيس النيابة الإدارية من الفئة (أ) بهيئة النيابة الإدارية، إلى درجة وكيل عام.



كما أصدر قرارًا برقم 227 لسنة 2017، بتعيين مصطفى لطفى على حسن، في وظيفة مندوب مساعد بهيئة قضايا الدولة.



وأصدر قرارًا برقم 215 لسنة 2017، بالموافقة على إعادة تخصيص مساحة 21408 أمتار بقرية الصحوة بمركز الداخلة، لصالح محافظة الوادى الجديد، لاستخدامها لإقامة مديرية الشباب والرياضة.



بينما أصدر قرارًا برقم 213 لسنة 2017، باعتبار مشروع إقامة محطة معالجة الصرف الصحى بأبيس بمحافظة الإسكندرية، من أعمال المنفعة العامة.



كما أصدر قرارًا برقم 212 لسنة 2017، باعتبار مشروع إقامة محطة رفع الصرف الصحى بأبيس الأولى بناحية خورشيد بقسم المنتزة بمحافظة الإسكندرية، من أعمال المنفعة العامة.
avatar
أبو بطة الشقية
عضو متألق
عضو متألق

ذكر عدد المساهمات : 3452
نقاط : 15472
تاريخ التسجيل : 26/05/2013
الموقع : بلاد الله الواسعة

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى