منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

أهم الأخبار ليوم الخميس، 01 يونيو 2017

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

أهم الأخبار ليوم الخميس، 01 يونيو 2017

مُساهمة من طرف ماما هنا في الخميس 01 يونيو 2017, 13:59



الصحف المصرية: وزير الدفاع: الضربة الجوية ضد معسكرات الإرهاب حق أصيل للدولة المصرية.. أمريكا تطالب قطر بوقف تمويل المتطرفين.. ومشاورات سياسية لـ"حصار الخلافات" مع السودان السبت
الخميس، 01 يونيو 2017  

الصحف المصرية




تناولت الصحف المصرية، اليوم الخميس، عددا من الموضوعات والتصريحات التى تشغل اهتمام القراء منها: وزير الدفاع: الضربة الجوية ضد معسكرات الإرهاب حق أصيل للدولة المصرية، "الوزراء": امتحانات الثانوية العامة فى موعدها ولا تغيير فى الجداول، تعديل قوانين العقوبات والنقل والجامعات والشركات، أمريكا تطالب قطر بوقف تمويل المتطرفين، مصر تدين تفجير الحى الدبلوماسى فى كابول، إزالة ٤٢٪ من التعديات مع انتهاء مهلة استعادة "حق الشعب"، مشاورات سياسية لـ"حصار الخلافات" مع السودان السبت، "حفتر": "الإرهاب القطرى فى ليبيا لن يمر مجاناً"، "الأمن الوطنى": عناصر خلية "البطرسية" نفذت حادث المنيا.
 

 

 
فى أول تعليق له على الضربات الجوية التى وجهتها القوات المسلحة ضد معسكرات الإرهاب فى ليبيا، أكد الفريق أول صدقى صبحى، القائد العام للقوات المسلحة، وزير الدفاع والإنتاج الحربى، أنها "حق أصيل للدولة المصرية ضد كل من تسول له نفسه المساس بقدسية الوطن وسلامة أراضيه".
 
جاء ذلك خلال لقائه عددًا من الضباط والصف والصناع العسكريين والجنود من مقاتلى الجيشين الثانى والثالث الميدانيين، وقوات شرق القناة لمكافحة الإرهاب، وعددًا من طلبة كلية الضباط الاحتياط ومعهد ضباط الصف المعلمين.
 
ونقل القائد العام تحية الرئيس عبد الفتاح السيسى، القائد الأعلى للقوات المسلحة، وتهنئته لرجال القوات المسلحة، بمناسبة شهر رمضان، واعتزازه وتقديره لما يبذلونه من جهود وتضحيات للحفاظ على الأمن والاستقرار واقتلاع جذور الإرهاب والتطرف.
 


· أزمة بسبب فتوى "الهلالى" بجواز زواج الرجل من بنت زوجته

· "الحكومة": تعويض متضررى حريق إمبابة بـ25 ألف جنيه

· محمد صلاح على أبواب الانتقال إلى ليفربول بـ"مليار جنيه"

· إحالة 17 رجل أعمال إلى المحكمة بسبب التعدى على 3450 فدانًا

 

 

 
وافق مجلس الوزراء، فى اجتماعه أمس برئاسة المهندس شريف إسماعيل، على تعديل عدد من المواد فى أربعة قوانين، تشمل قانون العقوبات، وتنظيم الملاحة النهرية، والجامعات، والشركات المساهمة، علاوة على صرف تعويضات استثنائية للمضارين من حريق إمبابة.
 
فى مؤتمر صحفى عقب الاجتماع، أكد المستشار حسام عبد الرحيم وزير العدل أن تكرار حوادث خطف الأطفال وطلب الفدية، فى الآونة الأخيرة، كانت السبب فى سرعة استصدار قانون العقوبات.
 
وتم تفويض وزير النقل فى منح الضبطية القضائية للعاملين، بالهيئة العامة للنقل النهرى. وأوضح هشام عرفات وزير النقل أن الحكومة مهتمة بتفعيل منظومة نقل البضائع، وأن القانون وضع اشتراطات فنية ومواصفات خاصة للأطقم العاملة ومعدات السلامة والإنقاذ وإجراءات الترخيص والشروط الواجب اتباعها لسلامة الوحدة النهرية لنقل البضائع أوالركاب.
 
وأكد الدكتور خالد عبدالغفّار وزير التعليم العالى أنه تم تغيير المادة 84 الخاصة بندب أعضاء هيئة التدريس لمدة معينة، تشجيعا للعمل فى جامعات أقل جذبا لهم، ونص التعديل على أن مدة الندب لمثل هذه الوظائف لاتحتسب من سنوات الإعارة.
 
ذكرت قناة "سكاى نيوز عربية" أمس أن الإدارة الأمريكية طالبت قطر "ضمنيا" بوقف تمويل المتطرفين. وقالت دينا باول نائبة مستشار الأمن القومى الأمريكى، أنه يتعين على قطر الالتزام بما وقعت عليه فى مذكرة التفاهم التى تم التوصل إليها فى قمة الرياض، والمتضمنة إنشاء آلية للرصد والتحقق من عدم تمويل التنظيمات المتطرفة.
 
وأضافت فى التصريحات التى نقلتها صحيفة "ويكلى ستاندرد" الأمريكية أن الاتفاق على إنشاء مركز لمكافحة التطرف بالرياض "يتضمن أقصى التعهدات بعدم تمويل منظمات الإرهاب". وأكدت أن وزارة الخزانة الأمريكية ستتولى بموجب ذلك وبالتعاون مع دول مجلس التعاون الخليجى رصد الالتزامات التنفيذية للجميع.

· بنك القاهرة: إعفاء المشروعات الصغيرة من رفع سعر الفائدة

· 133 مائدة رمضانية من القوات المسلحة فى المحافظات

· روسيا تقصف "داعش" فى تدمر السورية

· الزمالك يتأهب لمواجهة اتحاد العاصمة الجزائرى

 

 

 
أدانت مصر بأشد العبارات حادث التفجير الإرهابى الذى وقع أمس بالحى الدبلوماسى فى العاصمة الأفغانية كابول، والذى أسفر عن مقتل نحو 80 شخصا وإصابة 350 آخرين.
 
وأعرب بيان صادر عن وزارة الخارجية عن خالص التعازى لأسر الضحايا، مؤكداً على وقوف مصر حكومة وشعبا مع حكومة وشعب أفغانستان فى مواجهة الإرهاب الآثم، مطالبا المجتمع الدولى بتكثيف جهوده لمواجهة تلك الظاهرة.
 
من جهته، أشار المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية إلى أن الانفجار الذى وقع بالحى الدبلوماسى بكابول كان شديدا، أسفر عن أضرار كبيرة بزجاج ومبنى السفارة المصرية وسكن السفير، فضلا عن إصابة أحد حراس أمن السفارة نتيجة تطاير شظايا الزجاج، مؤكدا على متابعة وزارة الخارجية لتداعيات الحادث على مدار الساعة للاطمئنان على أعضاء السفارة المصرية وتقييم الأضرار.
 
أكدت مصادر بوزارة التنمية المحلية أنه تم إزالة ٨٥ ألف حالة تعد بالمحافظات خلال الأسبوعين الماضيين، وهى المهلة التى حددها الرئيس عبدالفتاح السيسى لاسترداد الأراضى وانتهت أمس، وأوضحت المصادر أن هذه الإزالات تمثل ٤٢٪ من حالات التعديات التى رصدتها غرفة عمليات الوزارة وغرف المحافظات، وبلغت ٢٠٠ ألف حالة. وأشارت إلى أن الإزالات شملت نحو ٧٠٠ ألف فدان ونحو ٤٠٠ مليون متر مربع من المبانى.
 
وأضافت المصادر أن نسبة الازالة والتقنين وصلت إلى ١٠٠٪ فى محافظات القاهرة، الشرقية، الوادى الجديد، الغربية، البحر الأحمر، والإسماعيلية. وأشارت إلى أن الدكتور هشام الشريف وزير التنمية المحلية يتابع على مدار الساعة أعمال إزالة التعديات بجميع المحافظات. كما تتلقى غرفة العمليات برئاسة العميد عصام خضر تقارير يومية، عن عمليات التنفيذ وفقا للخطة الموضوعة.
 

· "المركزى": توفير 35 مليار دولار لتمويل الاستيراد منذ التعويم

· مد معارض "أهلاً رمضان" لمدة أسبوع فى عدد من المحافظات

· البرلمان يوافق نهائيا على الحساب الختامى للموازنة العامة ٢٠١٥-٢٠١٦

· وزير الصناعة: "مبخفش".. وإيدى مش مرتعشة وبشتغل لصالح مصر

 

 

 
تستضيف القاهرة السبت المقبل جلسة مشاورات سياسية بين مصر والسودان برئاسة سامح شكرى، وزير الخارجية، ونظيره السودانى إبراهيم غندور.
 
وقال المستشار أحمد أبوزيد، المتحدث الرسمى لوزارة الخارجية، لـ"المصرى اليوم"، أنه كان تم تحديد يوم 3 يونيو موعداً لإجراء المشاورات السياسية المهمة، التى قالت مصادر مطلعة أنها ستشهد حسم ملفات شائكة، بين القاهرة والخرطوم. من جانبها، قالت مصادر دبلوماسية مطلعة أن المشاورات السياسية المصرية السودانية تتركز حول القضايا الثنائية بين البلدين وسبل إنهاء بعض المشكلات الاقتصادية بالإضافة إلى الأوضاع الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.
 
جدّد القائد العام للجيش الوطنى الليبى، المشير خليفة حفتر، اتهامه لقطر بدعم الإرهابفى ليبيا، وقال، فى بيان، أن "العمل الإرهابى الذى ارتكبته قطر على الأراضى الليبية لن يمر مجانا"، بعد أن كان قد اتهم الدوحة بتمويل جماعات متطرفة مرتبطة بتنظيم "القاعدة".
 
وأكدت وكالة الأنباء الليبية، فى تقرير، أمس، أن تمويل قطر للجماعات الإرهابية المسلحة فى ليبيا ودعمها للميليشيات المتطرفة بالمال والسلاح لم يتوقف منذ فبراير 2011، وأن حجم التمويل الذى وصل من الدوحة إلى هذه الجماعات منذ 2011 تجاوز 750 مليون يورو، وأوضحت أن دعم الدوحة لهذه الجماعات والميليشيات شمل الأسلحة والعتاد وإرسال قوات إلى تنظيمات معروفة بولائها لتنظيم القاعدة كتنظيم "أنصار الشريعة" الإرهابى، و"مجلس شورى ثوار بنغازى"، و"الجماعة الليبية المقاتلة" فى درنة.
 

· سؤال برلمانى حول دخول المنتجات التركية دون جمارك

· التغيرات الصحفية: سلامة ورزق لـ"الإدارة".. و"ثابت" رئيساً لتحرير الأهرام و"ميرى" للأخبار

· "الكورتيزون" يهدد وليد سليمان بالإعتزال

· "الزراعة" تبدأ "إحياء البتلو" بعد توقف 13 عاماً

 

 

 
قالت تحريات الأمن الوطنى أن عناصر خلية الوادى التابعة لتنظيم داعش هى من نفذت عملية استهداف المواطنين الأقباط فى رحلة إلى أحد الأديرة بالمنيا، وأضافت التحريات أن عناصر الخلية التى شاركت فى تنفيذ الجريمة ضمت 12 عنصرا هاربا من خلية تفجير الكنيسة البطرسية على رأسهم عمرو سعد عباس، وأن المتهمين استخدموا فى الهجوم سيارات حصلوا عليها من بعض مجموعات التهريب عبر الحدود الليبية المصرية.
 
وأضافت التحريات أن الخلية رصدت خط سير الرحلات للدير أكثر من مرة، كما أنهم يعلمون أن هذا الرحلات إلى الدير تقام بشكل دورى، ولا يوجد تغيير فى خط سيرها، وأكدت التحقيقات وجود تواصل دائم بين عناصر الخلية وبين أفراد تنظيم داعش سيناء، وبين عناصر تابعة لداعش فى برقة وطربلس ودرنة بليبيا، وأنهم دأبوا على الخروج والدخول من مصر بطريقة غير شرعية من خلال واحة سيوة وصولا إلى واحة جغبوب حيث يرتبط عمرو سعد عباس بعناصر تابعة للكتائب المرتبطة بتنظيم داعش هناك.
 

· النيابة تطالب البرلمان برفع الحصانة عن والد المتهم بـ"قتل يوسف"

· اليوم.. صرف مستحقات سلع يونيو التموينية ومنحة رمضان

· الإسعاف: تحسن زمن الاستجابة للبلاغات بنسبة 10% بعد توزيع 300 سيارة جديدة

· فى اليوم العالمى لمكافحة التدخين.. "الصحة": 24% من المصريين مدخنون


________________________________________________




avatar
ماما هنا
مشرفة عامة القسم الدينى و الأسرة

انثى عدد المساهمات : 7255
نقاط : 38568
تاريخ التسجيل : 21/04/2011
فاعلة خير لوجه الله




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى