منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

أهم الأخبار ليوم الأحد، 04 يونيو 2017

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

أهم الأخبار ليوم الأحد، 04 يونيو 2017

مُساهمة من طرف ماما هنا في الأحد 04 يونيو 2017, 13:32



الصحف المصرية: انطلاق امتحانات الثانوية العامة تحت حراسة الأمن ورقابة الكاميرات.. الأهلى والوداد و"مخاوف آخر الليل".. وقف تمويل الإرهاب شرط الخليج للمصالحة مع قطر.. الجيش الليبى يسيطر على الجفرة بالكامل
الأحد، 04 يونيو 2017  

الصحف المصرية




تناولت الصحف المصرية، اليوم الأحد، عدد من الموضوعات والتصريحات التى تشغل اهتمام القراء منها: اليوم.. انطلاق امتحانات الثانوية العامة تحت حراسة الأمن ورقابة الكاميرات، وزير الخارجية السودانى يدعو لفتح صفحة جديدة مع مصر، السيسى يترأس الاجتماع الأول للمجلس القومى للمدفوعات، الجيش الليبى يسيطر على الجفرة بالكامل، الأهلي والوداد.. ومخاوف "آخر الليل"، وزير التنمية المحلية: متابعة مستمرة لضمان عدم عودة التعديات، تأخير فى تنفيذ مشروعات "العلمين الجديدة"، وقف تمويل الإرهاب شرط الخليج للمصالحة مع قطر، سعفان: المشروعات الجديدة للدولة توفر مليون فرصة عمل، البرلمان يعتزم مد دور الانعقاد إلى يوليو لإنهاء أمر "تيران وصنافير".
 

 

تنطلق اليوم الأحد، امتحانات شهادة الثانوية العامة، بأداء الطلاب امتحان مادتى اللغة العربية والتربية الدينية، ومن المقرر أن يؤدى الامتحان ما يقرب من 593 ألف طالب وطالبة موزعين على 1642 لجنة سير بمختلف القطاعات الـ"4" "القاهرة وأسيوط والمنصورة والإسكندرية".
ووجه الدكتور رضا حجازى، رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم، رئيس عام الامتحانات، رسالة إلى الطلاب قائلا: الأسئلة سيكون من كتاب الوزارة، وطبقا للمواصفات الورقة الامتحانية، ولا داعى للقلق أو التوتر، متابعا: نظام البوكليت لن تختلف فيه أسئلة الامتحانات عن السنوات السابقة، فنسبة الأسئلة للمتفوقين واحدة وهى متدرجة من 20 حتى 30%.
فيما أكدت مصادر حكومية أن شريف إسماعيل، رئيس الوزراء، تابع مع الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم، الاستعدادات النهائية لامتحانات الثانوية العامة وعمليات التأمين للجان وأوراق الامتحانات، كما تابع رئيس الوزراء جهود وزارة الداخلية استعدادا لتأمين لجان الامتحانات، وأوضحت المصادر أن غرفة العمليات المركزية للحكومة تعمل على مدار الساعة لتلقى أى شكوى ورفعها للوزارة المختصة.
 
كشف وزير الخارجية السودانى، إبراهيم الغندور، عن أنه سلم رسالة من الرئيس السودانى، عمر البشير إلى الرئيس عبدالفتاح السيسى،  حول المعلومات المتوافرة لدى الخرطوم، بشأن أزمة دارفور، مؤكداً فى مؤتمر صحفى مشترك مع وزير الخارجية، سامح شكرى، بالقاهرة أمس، أن السودان وضعت المعلومات التى تمتلكها حول الأزمة الأخيرة فى دارفور، وتم تسليمها للقيادة المصرية، داعيا للعودة لبرلمان وادى النيل، وفتح صفحة جديدة بين البلدين فى كل المجالات.
واضاف الغندور أن الرئيس وجه بضرورة تفعيل الاتصالات على المستوى الأمنى والعسكرى، ومناقشة كل المجالات بالتنسيق المشترك على المستوى الثنائى والإقليمى والدولى، مشددا على أن القاهرة والخرطوم تسعيان لتعزيز العلاقات بين البلدين، مبينا أن قضية حظر دخول المنتجات المصرية "أمر فنى اتخذ فى وقت خاطئ"، مؤكدا أنه تم الاتفاق على تفعيل عمل اللجنة الفنية لعدم تضرر المصدرين فى القاهرة والخرطوم.
 

·        كارثة فى تقرير رسمى: 90% من عقارات مصر مخالفة
 

·        استشهاد ضابط قسم المنتزه بالإسكندرية وأصابة 2 برصاص شقيق مسجل خطر

·        ننفرد بنشر وثيقة تأسيس "البيت الشيعى المصرى"
 

·        الغربية تستعين بمحمد صلاح والننى والمحمدى لاكتشاف 2000 لاعب
 

 
 
ترأس الرئيس عبدالفتاح السيسي، أمس، الاجتماع الأول للمجلس القومي للمدفوعات بكامل عضويته، والتي تضم كلاً من رئيس مجلس الوزراء، ومحافظ البنك المركزي، وزراء الدفاع والتخطيط، والداخلية، والاتصالات، والعدل، والمالية، بالإضافة إلى رؤساء المخابرات العامة، وهيئة الرقابة الإدارية، والهيئة العامة للرقابة المالية، فضلاً عن نائب رئيس البنك المركزي للاستقرار النقدي، ورئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري.
وصرح السفيرعلاء يوسف المُتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية، بأن طارق عامر محافظ البنك المركزي استعرض خلال الاجتماع الاختصاصات والأهداف التي يسعى المجلس القومي للمدفوعات إلى تحقيقها، ومنها خفض استخدام أوراق النقد خارج القطاع المصرفي وتشجيع استخدام القنوات الإلكترونية في الدفع، والعمل على تحقيق الشمول المالي بهدف دمج أكبر عدد من المواطنين في النظام المصرفي وضم القطاع غير الرسمي إلى القطاع الرسمي وزيادة المتحصلات الضريبية.
وأشار المحافظ إلى أن إنشاء المجلس القومي للمدفوعات يأتي في إطار العمل على الارتقاء بالنظام المالي في مصر وتطوير بنيته التحتية التكنولوجية، مشيرًا إلى الخطط المقترحة للتحول إلى مجتمع أقل اعتمادًا على أوراق النقد، والعمل على تحقيق الشمول المالي، ومستعرضًا أهم التحديات القائمة في سبيل تحقيق هذه الأهداف وسبل التغلب عليها.
 
فرض الجيش الوطنى الليبى أمس سيطرته الكاملة على كل مناطق محافظة الجفرة الصحراوية وسط ليبيا وقاعدة الجفرة العسكرية الجوية، بعد أن تمكن من دحر عناصر التنظيمات الإرهابية فى المنطقة خلال الساعات الأربع والعشرين الأخيرة,
ووفقا للعميد عبدالسلام الحاسى مسئول غرفة عمليات الجيش، فى تصريحات صحفية فإن "الجفرة باتت نظيفة تماماً الآن من العناصر الإرهابية التى كانت تسيطر على المنطقة بعد أن قضت قوات الجيش الوطنى الليبى عليهم".
 

·        استئناف المفاوضات السورية 12 يونيو.. وعملية الرقة خلال أيام
 

·        تأجيل طعن مرسى فى قضية التخابر مع قطر

·        وزير التجارة والصناعة: رفع رأس مال شركات الأشخاص إلى 500 ألف جنيه.. ومهلة 6 اشهر لتوفيق الأوضاع
 

·        اتهامات تركية لواشنطن بمسئوليتها عن سقوط "شيرناق"

 .
 
يلتقى فى الحادية عشرة مساء اليوم الأهلى مع الوداد المغربى باستاد الجيش ببرج العرب، فى الجولة الثالثة لمنافسات المجموعة الرابعة لدورى أبطال أفريقيا.. الأهلى يدخل المباراة ولديه 4 نقاط من الفوز على القطن الكاميرونى، فى جاروا، والتعادل مع زاناكو الزامبى، ببرج العرب فيما يمتلك الوداد ثلاث نقاط فقط بعد الخسارة من زاناكو والفوز على القطن.
معنويات وروح عالية يعتمد عليها الأهلى فى مباراة اليوم، بعد التتويج ببطولة الدورى عقب التعادل الأخير أمام المقاصة وإعلانه رسميا بطلا للمسابقة المحلية للمرة 39 وللموسم الثانى على التوالى.. وهو ما استغله الجهاز الفنى فى تجهيز اللاعبين للمباراة الأفريقية المهمة.
وحرص حسام البدرى، المدير الفنى، على تهيئة اللاعبين بدنيًا وفنيا بل ونفسيًا للمباراة بشكل جيد من اجل مواصلة التربع على القمة والتقارب الكبير فى المستوى بين فرق المجموعة ورغبته فى الابتعاد بالصدارة، خاصة أن مباريات الدور الثانى فى المجموعة سيخوض خلالها مباراتين خارج أرضه أمام الوداد بالمغرب وزاناكو بزامبيا فيما يلعب واحدة فقط على أرضه أمام القطن.
 
يستعرض الرئيس عبدالفتاح السيسى، الأسبوع الحالى، التقرير النهائى الذى أعدته الحكومة حول موقف إزالة التعديات علي أراضى الدولة، صرح بهذا د.هشام الشريف، وزير التنمية المحلية عقب اجتماع المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، أمس، مع محافظى جنوب وشمال سيناء، والبحر الأحمر وسوهاج وأسيوط وقنا وأسوان والاقصر والوادي الجديد ومرسى مطروح والإسكندرية، بحضور وزيري التنمية المحلية والزراعة، وتمت متابعة الاجراءات التى اتخذت لاستعادة أراضى الدولة بعد إزالة التعديات عليها، مؤكدًا أن هناك نتائج محددة تحققت فى جميع المحافظات.
وأوضح وزير التنمية المحلية، فى مؤتمر صحفى، عقب الاجتماع أن هناك مجهودا كبيرًا من المحافظين لإزالة التعديات، وأن الدولة ستعيد حق المصريين فى الأراضى، مشيرًا إلى أن هناك حصرًا شاملًا بالمتر والفدان فى كل محافظة لما تم والأرقام دققت وتم الانتهاء من المستهدف بحلول ٣٠ مايو، ولكن متابعة التعديات ستظل مستمرة لضمان عدم عودة هذه الظاهرة مرة أخر.
 

·        طرح شقق جديدة بالإسكان الاجتماعي الشهر القادم
 

·        الدستورية ترفض الطعون على قوانين البلطجة والعيب وفرض الحراسة

·        توفير 330 ألف مقعد بالقطارات استعدادا لعيد الفطر
 

·        البنك الأوروبى يشيد بخطوات الإصلاح الاقتصادى
 

 
 
عنّف الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، شركة المقاولات المنفذة للأعمال بمدينة العلمين الجديدة، نظرًا لتأخر التنفيذ، قائلا: "مش هاقبل تأخير الشغل فى رمضان، ولا أعذار"، مؤكدا أن أى شركة تتقاعس فى التنفيذ سيتم إسناد الأعمال لغيرها.
وأضاف الوزير: "كنت هنا منذ أسبوعين تقريبًا، ومعدلات التنفيذ لم تتقدم بالمستوى المطلوب"، مشيرًا إلى أن هذا المشروع يحظى بأهمية قصوى، ومتابعة من القيادة السياسية، وسنتابع التنفيذ خطوة بخطوة، وسنحاسب المقصرين.
كما تفقد وزير الإسكان أعمال رفع كفاءة وتطوير الطريق الساحلى، فى المنطقة المواجهة لمارينا، والذى تتولاه الوزارة، استكمالا لأعمال تطوير الطريق الساحلى، التى أشرفت على تنفيذها الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، حيث شدد الوزير على ضرورة الانتهاء من الأعمال فى المنطقة المواجهة لمارينا قبل العيد، مع الاهتمام بالعلامات الإرشادية، والإضاءة.
 
قالت صحيفة "عكاظ" السعودية إن دول الخليج وضعت قائمة بالشروط التى يجب أن تلتزم قطر بتنفيذها قبل الحديث عن أى مصالحة جديدة، وأهمها وقف تمويل الإرهاب، وطرد أعضاء الجماعات الإرهابية الذين تؤويهم، وإيقاف منابر التحريض التى تتولى الدوحة تمويلها.
وأوضح مصدر خليجى للصحيفة ،أن زيارة ولى عهد أبوظبى، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، إلى جدة على رأس وفد إماراتى كبير، أمس الأول، للقاء العاهل السعودى الملك سلمان بن عبدالعزيز، تم فيها بحث تطورات الأوضاع فى المنطقة والأزمة القطرية.
 

·                    موسكو رحلاتنا تعود إلى مصر بعد اسبوعين من "رفع الحظر"
 

·                    نقابة الإعلاميين: تلقينا شكاوى ضد برامج المقالب وأبرزها "رامز وهانى"

·                    مشروع تعديلات "قانون الطفل": الإعدام لمن يخطف طفلاً حديث الولادة
 

·                    القوات المسلحة: لا نرعى مؤتمرات المراكز المتخصصة
 

تكبير الصورة معاينة الأبعاد الأصلية.

قال محمد سعفان وزير القوى العاملة إن المشروعات الكثيرة التي تقيمها الدولة تتطلب توفير مليون فرصة تعمل للشباب المصرى، مشددا على أنه في منتصف عام 2018 ستبدأ معظم هذه المشروعات في العمل والتشغيل الفعلي؛ مما يتيح تشغيل الشباب فيها.
 
وأضاف الوزير، خلال كلمته بملتقى الفكر الإسلامى، أمس، الذى يستمر حتى 15 يونيو الجارى، بساحة مسجد الحسين، وينظمه المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، أن العمل أساس نهضة وقوة الأمم ويسهم في الحد من نسبة البطالة ويؤدي إلى الاكتفاء الذاتي من الإنتاج وتقليل الاستيراد من الخارج، داعيا إلى تعظيم قيمة العمل والإخلاص فيه لبناء مصر الجديدة؛ مما يسهم في تحقيق الاستقرار في المجتمع.
 
يعتزم مجلس النواب، مد دور الانعقاد الحالى لنهاية يوليو أو بداية أغسطس المقبلين، لاستكمال الملفات العالقة تحت القبة، والتى على رأسها اتفاقية تيران وصنافير، وقانون العدالة الانتقالية، وحزمة قوانين مرتقبة من الحكومة تختص بالوضع الاقتصادى، وتهدف لسد عجز الموازنة العامة، وذلك بحسب ما كشف عنه نواب لـ"الشروق".
وقال عضو اللجنة التشريعية النائب مصطفى بكرى، فى تصريحات لـ"الشروق": إن دور الانعقاد الحالى ممتد حتى يوليو المقبل، وذلك لاستكمال ما تبقى من قوانين وقضايا سيبت فيها خلال دور الانعقاد الثانى، وأبرزها اتفاقية إعادة ترسيم الحدود البحرية بين مصر والسعودية، والمعروفة إعلاميًا باتفاقية "تيران وصنافير"، موضحًا أن الأسبوع الحالى سيشهد مناقشة الاتفاقية داخل اللجنة التشريعية، على أن يتم خلالها الاستماع للمختصين، لمدة كافية، مشيرًا إلى أن الجلسات ستكون علنية.
 

·        قباج: 425 جنيهاً معاش كرامة بعد الزيادة
 

 
·        النيابة تضم تحقيقات "المنيا وبنى سويف" لهجوم العدوة

·        زيادة سعر 19 صنفاً دوائيا فى مناقصات المستشفيات
 

·        سيارات "تدخل سريع" لمواجهة أعطال الكهرباء فى لجان الثانوية بالقاهرة

________________________________________________




avatar
ماما هنا
مشرفة عامة القسم الدينى و الأسرة

انثى عدد المساهمات : 7254
نقاط : 38564
تاريخ التسجيل : 21/04/2011
فاعلة خير لوجه الله




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى