منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

أهم الأخبار ليوم الإثنين، 05 يونيو 2017

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

أهم الأخبار ليوم الإثنين، 05 يونيو 2017

مُساهمة من طرف ماما هنا في الإثنين 05 يونيو 2017, 13:11



الصحف المصرية: "البوكليت" يهزم "شاومينج" فى أول أيام امتحانات الثانوية.. سنوات بين الانكسار والانتصار.. شكرى: المنطقة تشهد تطورات كبيرة بعد قمة الرياض.. الخليج يعلق المصالحة مع قطر "حتى تفى بوعودها"
الإثنين، 05 يونيو 2017 

الصحف المصرية


تناولت الصحف المصرية، اليوم الإثنين، عدد من الموضوعات والتصريحات التى تشغل اهتمام القراء منها: "البوكليت" يهزم "شاومينج" فى أول أيام امتحانات الثانوية، ليلة الرعب والدم فى قلب لندن، السيسى: التعليم أهم المشروعات القومية لتنمية أجيال مصر القادمة، 6 سنوات بين الانكسار والانتصار، رئيس الوزراء: سنتعامل مع مخالفات المباني بعد انتهاء الإزالات، شكرى: المنطقة تشهد تطورات كبيرة بعد قمة الرياض، الخليج يعلق المصالحة مع قطر "حتى تفى بوعودها"، السفير الروسى: نتوقع بدء بناء محطة الضبعة قبل نهاية العام.
 

 
 
نجح نظام "البوكليت" فى القضاء على ظاهرة الغش الإلكترونى فى الثانوية العامة، وانتصرت التربية والتعليم على كل محاولات تسريب الامتحانات، ولم تسجل سوى محاولة وحيدة لتسريب امتحان اللغة العربية فى أول أيام الامتحانات التى انطلقت أمس، الأحد، سرعان ما اجهضتها وتوصلت لهوية الطالب.
واختبر قرابة 935 ألف طالب فى 1642 لجنة سير فى مادة اللغة العربية، فى أولى تجارب نظام "البوكليت".
وشدد الدكتور رضا حجازى، رئيس قطاع التعليم العام، ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة، على عدم صحة ما نشر على بعض صفحات الغش بشأن تسريب امتحانات الثانوية العامة فى اللغة العربية والتربية الدينية، حيث تبين أن ما تم تداوله على أنه اختبار اللغة العربية لا علاقة له بالأسئلة الحقيقية.
 
عاشت العاصمة البريطانية لندن، ليلة رعب، فى الساعات الأولى من أمس الأحد، حيث وقعت عدة حوادث إرهابية متتالية، استغرقت 60 دقيقة، بدأت بحادثى دهس على جسر لندن، ما أسفر عن سقوط عدد من القتلى والمصابين، وعقب ذلك وقع حادث طعن فى أحد المطاعم البريطانية قرب الجسر ذاته، أعقبه حادث إطلاق نار جديد، فى الوقت الذى كانت تتعامل فيه الشرطة مع حادث آخر بمنطقة فوكسهول وسط العاصمة البريطانية.
وأعلنت الشرطة البريطانية، أن الاعتداءين فى منطقتى لندن بريدج، وبورو ماركت، هما "عملان إهاربيان" فى طبيعتهما، بعد تقارير عن دهس حافلة صغيرة لمشاة، وعمليات طعن فى منطقة نوادى ليلية تعج بالساهرين، فيما أسفر الهجوم الذى وقع بمحيط جسر لندن عن مقتل 7 أشخاص، وأوضحت الشرطة أن 3 مهاجمين قادوا عربة، ودهسوا المارة على الجسر، ثم طعنوا أناسا فى منطقة بورو ماركت.
 

·        كوبر: "الفتة" طريقى لقلوب المصريين وليفربول لن يؤثر على تركيز صلاح


·        "أبوشقة": اتفاقية "تيران وصنافير" وصلت اللجنة التشريعية


·        "بصيرة": 16% ارتفاعاً فى مؤشر الأداء خلال السنة الثالثة لـ"السيسى"


·        فى ذكرى الانتصار والنكسة أسرار جديدة عن الانسحاب من سيناء

 

 
 
أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي أهمية الارتقاء بجودة التعليم وعناصر المنظومة التعليمية، والاهتمام بتحسين أوضاع المعلمين الاجتماعية والمعيشية، واستمرار العمل على رفع كفاءتهم وتطوير أدائهم، باعتبارهم أحد أهم أسس العملية التعليمية، كما شدد على ضرورة تنفيذ جميع الإجراءات والخطوات اللازمة للنهوض بهذا القطاع الحيوى.
وقال الرئيس - خلال اجتماعه أمس بالمهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء والدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى- أن التعليم يعد أحد أهم المشروعات القومية التى تهدف لتنمية أجيال مصرية جديدة تمتلك مهارات القرن الحادى والعشرين والقدرة على التعلم مدى الحياة.
 
تحتفل مصر هذا العام بالذكرى 45 لانتصارات العاشر من رمضان - السادس من أكتوبر 1973- وسط أجواء خاصة، حيث تصادف أن يكون ذكرى النصر هو نفسه يوم ذكرى نكسة الخامس من يونيو 1967.. 45 عاما هجرية مرت على انتصار العاشر من رمضان ولايزال السؤال محيرا، كيف تحولت الهزيمة إلى انتصار فى 6 سنوات فقط، رغم أن كل حسابات المنطق آنذاك كانت تؤكد أن مصر تحتاج إلى عشرات السنوات كى تستجمع قواها مرة أخرى وتتخطى الآثار النفسية والمعنوية للهزيمة.
فى الحقيقة فإن الروح المعنوية للجندى المصرى كانت بمثابة أكبر مفاجأة فى حرب العاشر من رمضان، ولم يصدق أحد أن هذا الجندى الذى عبر القناة واقتحم حصون خط بارليف المنيع فى شجاعة نادرة، هو نفسه الذى شاهده العالم وهو ينسحب من أرض الفيروز قبل سنوات قليلة، فى ظروف إنسانية قاسية، كل الحسابات العسكرية كانت تقدر أن الجندى الذى هزم فى سيناء لا يمكن أن يخوض أى حرب هجومية قادمة أبدًا، وأن ذلك يحتاج إلى أجيال، وعلى هذا التقدير بنت إسرائيل خطتها العسكرية لاحتلال طويل الأمد لجزء غال من أرض مصر وزادت ثقتها فى نفسها وفى قواتها وجيشها.
 

·        الجيش الليبى يدمر تجمعات لتنظيم "القاعدة" فى بنغازى


·        "بنكك فى جيبك".. عصر جديد مع التعاملات الذكية


·        إسبانيا تحتفل بفوز الريال.. وإيطاليا تبكى الخسارة


·        وزير الدفاع: الجيل الحالى امتداد لجيل أكتوبر بما يقدمونه من تضحيات

 

 
 
أكد المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس  الوزراء، أن الدولة ستتعامل مع مخالفات المبانى بعد الانتهاء من ملفات إزالة التعديات على أراضى الدولة.
كما طالب د. هشام الشريف وزير التنمية المحلية، المحافظات بإعداد حصر شامل لكل المبانى المخالفة خاصة العقارات الآيلة للسقوط، واتخاذ قرارات سريعة لمنع تكرار حادث عقار الإسكندرية المائل مرة أخرى، جاء ذلك خلال الاجتماع الذى عقده الشريف بمقر الوزارة بالدقى، مع عدد من رؤساء أحياء محافظات القاهرة والجيزة والقليوبية والإسكندرية، وعدد من مديرى الإدارات الهندسية والتنظيم والمراكز التكنولوجية بالمحافظات، بحضور د. هشام الهلباوى، مساعد الوزير لدعم الإسراع بالتنمية وتطوير الإدارة المحلية، واللواء محمد البندارى الأمين العام للوزارة.
 
أكد سامح شكرى، وزير الخارجية، أن المرحلة الحالية تشهد تطورات كبيرة فى المنطقة، خاصة بعد انعقاد قمة الرياض ووضوح الرؤية لدى الادارة الأمريكية الجديدة فيما يتعلق بجهود مكافحة الارهاب، وما تمر بها العلاقات الثنائية بين البلدين من مرحلة تبلور عقب لقاءات متعددة بين الرئيسين المصرى والأمريكى. 
جاء ذلك خلال استقبل وزير الخارجية، أمس، وفدًا من أعضاء لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب برئاسة الدكتور أحمد سعيد رئيس اللجنة، في إطار التواصل الدائم بين وزارة الخارجية وأعضاء مجلس النواب، واستعدادًا لزيارة الوفد البرلمانى إلى الولايات المتحدة خلال الأيام القليلة المقبلة.
 

·        السيسى يتلقى دعوة للمشاركة فى حفل تنصيب الرئيس الصربى الجديد


·        البرلمان يبدأ مناقشة اتفاقية "تيران وصنافير" الأسبوع المقبل


·        القبض على المتهمين بإلقاء الطفل حمزة من فوق "عقار المطرية"


·        انخفاض كميات الغاز المستوردة فى العام الحالى بعد إنتاج حقول الإسكندرية

 

 
 
قالت مصادر خليجية إن جهود الوساطة لعودة العلاقات الخليجية مع قطر معلقة حتى إشعار آخر، وحتى تعدل الدوحة سياستها وتفى بوعودها لدول الخليج، فيما استقبل خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز، الأمين العام لمجلس التعاون الخليجى عبداللطيف الزيانى، بقصر السلام فى جدة، أمس، وبحثا عددا من الموضوعات المتعلقة بمسيرة العمل الخليجى المشترك.
وقالت مصادر مصرية، لصحيفة "الحياة" اللندنية، إن وزيرى الخارجية السعودية عادل الجبير، والمصرى سامح شكرى ناقشا على هامش اجتماعات اللجنة التشاورية الثنائية، أمس، "تداعيات الأزمة التى أحدثتها تصريحات أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد، ومحاولة التنصل من بيان الرياض، الذى يلزم الموقعين عليه، ومن بينهم قطر، بتتبع أى تمويل للتنظيمات الإرهابية"، وأوضحت أن الوزيرين "سيناقشان محاولات وساطة عرضتها أطراف عدة لحل الأزمة".
أعلن سفير روسيا فى القاهرة، سيرجى كيربيتشينكو، أنه تم الاتفاق على 99 % من العقود الضرورية لتنفيذ مشروع المحطة النووية في الضبعة، وأننا نقترب بخطى ثابتة نحو إنجاز هذا المشروع، متوقعا بدء المشروع العملى ببناء المحطة قبل نهاية هذا العام.
وقال فى تصريحات خاصة لوكالة أنباء الشرق الأوسط، أمس، أن المفاوضات كانت تتم فى وزارة الكهرباء فى القاهرة ومؤسسة روس اتوم بموسكو، وأن التواصل بينهما لم ينقطع على الإطلاق، موضحًا أن مصر سعت للحصول على ضمانات أكثر فى كافة المجالات من بينها المجال الأمنى والاقتصادى والبيئى وغيره، وأنه تمت ترجمة هذه الضمانات في أربعة نصوص للعقود، مشيرًا إلى أن موعد الزيارات المقبلة متروك للطرفين لتحديده.
 

·                    الصيف يكشر عن أنيابه اليوم


·                    التحقيق فى واقعة امتحان موظفة بدلا من ابنتها


·                    مجلس الدولة ينتهى من مراجعة 11 مشروع قانون بينها الغش والمحميات


·                    ارتفاع الاحتياطى 2.5 مليار دولار


________________________________________________




avatar
ماما هنا
مشرفة عامة القسم الدينى و الأسرة

انثى عدد المساهمات : 7253
نقاط : 38553
تاريخ التسجيل : 21/04/2011
فاعلة خير لوجه الله




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى