منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

أهم الأخبار ليوم الثلاثاء، 06 يونيو 2017

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

أهم الأخبار ليوم الثلاثاء، 06 يونيو 2017

مُساهمة من طرف ماما هنا في الثلاثاء 06 يونيو 2017, 14:18



الصحف المصرية: نهاية أمير الإرهاب "مصر وكبار الخليج يقاطعون قطر رسميًا".. السيسى: نتطلع لدفع سبل الشراكة مع الإدارة الفرنسية الجديدة.. طلاب الثانوية يؤدون امتحانى اللغة الأجنبية الثانية والاقتصاد اليوم
الثلاثاء، 06 يونيو 2017

الصحف المصرية


فى إطار حرص "اليوم السابع"، الدائم على تطوير الخدمة الاخبارية المقدمة لقرائه الإعزاء، نرصد أهم ما تناولته الصحف المصرية اليوم الثلاثاء، منها: نهاية أمير الإرهاب.. مصر وكبار الخليج يقاطعون قطر رسميًا، الدوحة على شفا الإطاحة بـ"تميم"، السيسى: نتطلع لدفع سبل الشراكة مع الإدارة الفرنسية الجديدة تحت قيادة "ماكرون"، وزير الخارجية يبحث مع نظيره الجزائرى ملفات العلاقات الثنائية والقضايا الإقليمية، صدقى صبحي : نتمسك بالتقاليد العسكرية ونحفظ للوطن عزته وكرامته، طلاب الثانوية يؤدون امتحانى اللغة الأجنبية الثانية والاقتصاد اليوم، نتنتياهو أمام قمة دول غرب أفريقيا: حققت حلمى بالمشاركة، رئيس الوزراء: 225 مليار جنيه دعم الكهرباء والبترول فى الموازنة الجديدة، "الداخلية": خطة لميكنة جميع الخدمات الجماهيرية الإلكترونية المقدمة للمواطنين
 
 
قطعت مصر والسعودية والإمارات  والبحرين وليبيا، العلاقات الدبلوماسية مع قطر، لاتخاذها مسارا معاديا للدول العربية، فى ظل اصرار نظام تميم بن حمد على دعم التنظيمات الارهابية وفى مقدمتها جماعة الإخوان وسعيها للعبث بأمن واستقرار دول الخليج.
 
وقالت وزارة الخارجية، فى بيان أمس الأثنين: "إن مصر قررت قطع العلاقات الدبلوماسية مع دول قطر، فى ظل اصرار الحكم القطرى على اتخاذ مسلك معاد لمصر وفشل كل المحاولات لإثنائه عن دعم التنظيمات الإرهابية وعلى رأسها تنظيم جماعة الإخوان الإرهابية، وإيواء قياداته الصادر فى حقهم أحكام قضائية فى عمليات إرهابية استهدفت أمن وسلامة مصر".
 
 
يبدو أن حكم تميم بن حمد للدوحة يقترب من أخر أيامه بالتزامن مع قطع مصر والسعودية والإمارات والبحرين وليبيا واليمن العلاقات مع بلاده، بدأت المعارضة القطرية فى التحرك لإنقاذ البلاد من قطيعة عربية وإقليمية، بسبب سياسات تميم بن حمد التى دفع خلالها البلاد إلى مصير مجهول، وأعلن معارضون قطريون عن إجتماع عاجل بين قيادات بازة لبحث تشكيل حكومة إنقاذ وطنية تجمع كل أطياف المجتمع القطرى وطوائفه دون استثناء وتعتمد معيار المحاصصة فى توزيع المقاعد بشكل مؤقت وذلك لإنقاذ الدوحة.
 
وقالت الشيخة نوف بنت آل ثانى، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أمس الإثنين، "أن المعارضة الوطنية تعمل على تشكيل حكومة إنقاذ وطنى تجمع كل أطياف الشعب القطرى"، مؤكدة أن السفارات القطرية فى الخارج بدأت فى ملاحقات رموز المعارضة وإسقاط الجنسية عنهم لترهيبهم وإلا أن ذلك لا يمنع من التحرك.
 

·        30 مليار دولار تقديرات خسائر الدوحة بعد مقاطعة 6 دول عربية لها

 

·        ودائع العملاء ببنك قطر الوطنى فى مصر أمنة

 

·        مصر تمهل السفير القطرى 48 ساعة للمغادرة

 

·        رئيس الوزراء يتابع مع وزيرة الهجرة أحوال المصريين فى الخارج

 
 
 

 

 
أعرب الرئيس عبد الفتاح السيسى، عن تطلعه لدفع سبل التعاون والشراكة القائمة بين البلدين مع الإدارة الفرنسية الجديدة بقيادة الرئيس الفرنسى "ماكرون".
 
جاءت تصريحات الرئيس، خلال استقباله أمس سيلفى جولار وزيرة القوات المسلحة الفرنسية، وذلك بحضور الفريق أول صدقى صبحى وزير الدفاع والإنتاج الحربى، بالإضافة إلى السفير أندريه باران سفير فرنسا بالقاهرة.
 
وصرح السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس وجه التهنئة للوزيرة الفرنسية على توليها منصبها الجديد، مؤكدًا الحرص على تعزيز التنسيق والتشاور بين البلدين فى ضوء أهمية العلاقات الاستراتيجية التى تربط بينهما، والتى كان التعاون العسكرى أحد المحاور الرئيسية لتفعيلها.
 
 
عقد سامح شكرى، وزير الخارجية، جلسة مشاورات سياسية مع عبد القادر مساهل، وزير الخارجية الجزائري، أمس الاثنين فى إطار زيارته الحالية للعاصمة الجزائرية للمشاركة فى الاجتماع الثلاثى بشأن ليبيا الذى تستضيفه الجزائر.
 
وأشار المستشار أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية، إلى أن شكرى هنأ نظيره الجزائرى فى مستهل اللقاء على تجديد الثقة وتوليه حقيبة الخارجية فى التشكيل الحكومى الجديد، معربًا عن تطلع مصر لمزيد من التنسيق والتشاور بين البلدين على المستوى الثنائى وفى القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك وفى مقدمتها الأزمة الليبية ومكافحة الإرهاب والتطرف فى المنطقة.
 

·        رويترز: استضافة قطر كاس العالم 2022 فى خطر

 

·        انهيار أسعار السندات القطرية بالبورصات العالمية

 

·        الدوحة تتهم جيرانها الخليجيين بالسعى إلى "فرض الوصاية" عليها

 

·        تكريم 16 مستشارا وقاضيا بمجلس الدولة فى البحيرة

 
 
 
 

 
أكد الفريق أول صدقى صبحى، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى، أن ذكرى العاشر من رمضان ستظل يوماَ عظيماً في تاريخنا العسكرى والوطنى، وأن رجال القوات المسلحة يؤكدون حرصهم علي التمسك بالمبادئ والقيم والتقاليد العريقة للعسكرية المصرية التي حفظت للوطن عزته وكرامته وأعادت أرض سيناء الحبيبة.
 
ووجه القائد العام التحية والتقدير لأبطال حرب العبور ولأرواح الشهداء الذين أعلوا الإرادة الوطنية وحرروا الأرض بدمائهم وإستردوا لمصر شرفها، جاء ذلك في الكلمة التي ألقاها اللواء أ.ح سعيد محمد عباس مساعد رئيس أركان حرب القوات المسلحة نيابة عن الفريق أول صدقي صبحي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي خلال الإحتفال الذي أقامته القوات المسلحة بمناسبة ذكري العاشر من رمضان.
 
 
يؤدي اليوم طلاب الثانوية العامة الامتحان، فى مادتى اللغة الأجنبية الثانية والاقتصاد، وسط تعليمات بتشديد الرقابة علي  دخول  بالتليفونات المحمولة للجان حتي لوكانت مغلقة .
 
وأكدت مصادر بوزارة التربية والتعليم أن طالب الثانوية العامة بلجنة الشهيد عمر شكري بالعريش في محافظة شمال سيناء، الذي قام بتصوير 5 صفحات من كراسة البوكليت، ونشرها علي صفحات الغش الإلكتروني  أمس الاول، تم التحقيق معه من الممثل القانوني المتواجد في كل لجنة بعد انتهاء امتحان التربية الدينية في نفس اليوم، وقال الطالب في التحقيقات أنه لا يعرف أدمن "شاومنج" وتواصل معه إلكترونيا علي "الشات" وارسل صور الأسئلة التي لايعرف إجاباتها في انتظار الحصول علي الإجابة، ولكنه لم يتلق أي شئ وفوجئ بنشرها فقط .
 

·        الدوحة تنتظر ساعة الحساب أمام الجنائية الدولية

 

·        النواب يطالبون بمحاكمة "الأسرة الخائنة"

 

·        المشدد 15 عاماً عقوبة خطف الطفل فى تعديل قانون العقوبات

 

·        ثورة غضب ضد وزير السياحة.. ورجال أعمال يطالبون بإقالته

 
 
 

 

 
القى رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو، أمس، كلمة أمام قمة للمجموعة الاقتصادية لدول غرب أفريقيا (إيكواس) فى ليبيريا، كضيف شرف، والتقى عدة زعماء أفارقة، من بينهم إبراهيم أبوبكر كيتا، رئيس مالى، التى لا توجد علاقات دبلوماسية بينها وبين إسرائيل.
 
وأكد نتنياهو فى كلمته أنه "حقق حلما" بحضوره قمة غرب أفريقيا، وأضاف: "أؤمن بأفريقيا وإمكانياتها الحاضرة والمستقبلية، إنها قارة صاعدة"، وأشاد بتغير المواقف حيال إسرائيل فى العالم معربا عن رغبته فى أن تستعيد إسرائيل فى الاتحاد الأفريقى وضع الدولة المراقبة، الذى كانت تحظى به فى منظمة الاتحاد الأفريقى حتى 2002.
 
 
حددت دار الإفتاء المصرية، أمس قيمة زكاة الفطر للعام الجارى بما لا يقل عن 12 جنيها عن كل فرد، وشددت على ضرورة إخراج الزكاة قبل موعد صلاة العيد، لنيل أجرها، وحتى يتيسر للمحتاجين الاستفادة منها، منبهة إلى أن أخراج الزكاة بعد صلاة العيد يعد صدقة لا تجزئ عن زكاة الفطر.
 
وقال الدكتور شوقى علام، مفتى الجمهورية، إن قيمة زكاة الفطر تعادل كيلوجرامين ونصف الكيلو جرام من الحبوب عن كل فرد، حيث يقدر مجمع البحوث الإسلامية برئاسة الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، القيمة وفقاً لأقل أنواع الحبوب سعرا، وهو القمح.
 

·                    وفد "حماس" يبحث فى القاهرة فك الحصار والمطلوبين الأمنيين

 

·                    الإجراءات ضد قطر لا تنطبق على قناة السويس

 

·                    الأهلى يطالب "فيفا" بإيقاف "كوليبالى" وعدم منحه بطاقة مؤقتة

 

·                    تعديلات قانون الشركات امام "الوزراء"

 
 
 
 

 

 
قال رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، أن قضية ترشيد الدعم ووصوله إلى مستحقيه هو هدف قومي للدولة المصرية، بما يعمل على تحقيق العدالة الاجتماعية.
 
ونوه إلى أنه يعد جزء أساسي من برنامج الإصلاح الإقتصادي للبلاد، حيث أن ترشيد الدعم يتيح التوسع في تقديم الخدمات التي تهم المواطنين خاصة في مجالي الصحة والتعليم، وأشار رئيس الوزراء إلى أن دعم الكهرباء والبترول في العام المالي 2017 -2018 قد يتعدى 80 مليارجنيه للكهرباء، و145 مليار جنيه للبترول.
 
 
التقى اللواء مجدي عبدالغفار وزير الداخلية، امس الأول الأحد، مع د.هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الاداري بحضور عدد من مساعدي الوزير وقيادات وزارة التخطيط والمتابعة والاصلاح الاداري، لبحث سبل تعزيز التعاون والتنسيق بين الوزارتين وتطوير الخدمات الشرطية المقدمة للمواطنين باستخدام أحدث نظم تكنولوجيا المعلومات.
 
ناقش اللقاء سب وآليات التوسع فى ميكنة جميع الخدمات الجماهيرية التى تقدمها وزارة الداخلية عبر بوابة وزارو الداخلية على شبكة المعلومات الدولية، "الأنترنت" مع الاستفادة من التقنيات الحديثة للدفع الإلكترونى بهدف التيسير على المواطنين.
 
كما تم خلال اللقاء استعراض آليات استثمار تكنولوجيا المعلومات في مجال تنفيذ منظومة انفاذ القانون من خلال الربط التكنولوجي بين وزارتي الداخلية والعدل لإرساء مبدأ العدالة الناجزة ومواكبة التطور في مجال تنفيذ الأحكام ارتكازا إلي دقة بيانات المنفذ عليهم دون اشتباه أو تمييز.
 

·                    الجيش الليبى: نسيطر على أكثر من 80% من مساحة البلاد

 

·                    إحالة مسئول بـ"الإذاعة والتليفزيون" للمحاكمة لاتهامه بإهدار 34 مليون جنيه

 

·                    نقيب المهندسين: التعليم الهندى الخاص فى مصر "كارثة"

 

·                    "التموين": 3 مليارات جنيه لسلع شهر يونيو


________________________________________________




avatar
ماما هنا
مشرفة عامة القسم الدينى و الأسرة

انثى عدد المساهمات : 7251
نقاط : 38547
تاريخ التسجيل : 21/04/2011
فاعلة خير لوجه الله




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى