منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

أهم الأخبار ليوم الأربعاء، 07 يونيو 2017

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

أهم الأخبار ليوم الأربعاء، 07 يونيو 2017

مُساهمة من طرف ماما هنا في الأربعاء 07 يونيو 2017, 13:23



الصحف المصرية: وزير الصناعة يفرض رسوم إغراق على واردات حديد التسليح.. "الكسب" يكشف نصف مليار جنيه زيادة فى ثروة يوسف بطرس غالى.. "رشوان" رئيسا لهيئة الاستعلامات.. و500 مليون جنيه إضافية لصندوق تطوير العشوائيات
الأربعاء، 07 يونيو 2017  

جرائد - أرشيفية



تناولت الصحف المصرية صباح اليوم الأربعاء، العديد من الملفات الشائكة والمتنوعة، والتى يأتى على رأسها، شيخ الأزهر: تعديل قانونى لمنع إجبار الفتيات على الزواج، "العمل الدولية" تضع مصر على "القائمة السوداء"، انخفاض التضخم فى مصر إلى 20% نهاية العام، منظمة العمل الدولية تضع مصر على "القائمة السوداء"، البورصة تسجل رقماً تاريخياً وتربح 2.5 مليار جنيه، هذا أبرز ما تناولته صحافة القاهرة.
 

 

أصدر المهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، أمس الثلاثاء، قرارًا بفرض رسوم مكافحة إغراق مؤقتة على الواردات من صنف حديد التسليح "أسياخ ولفائف وقضبان وعيدان" المصدرة من أو ذات منشأ الصين وتركيا وأوكرانيا بواقع 17% من القيمة CIF على الواردات الصينية، ومن 10 إلى 19% من القيمة CIF على الواردات التركية، ومن 15-27% من القيمة cif على الواردات الأوكرانية ويبدأ سريان هذا القرار اعتبارًا من تاريخ نشره بالوقائع المصرية وذلك لمدة 4 أشهر، جاء ذلك على خلفية الشكوى المقدمة من غرفة الصناعات المعدنية باتحاد الصناعات، وهو القرار الذى لاقى صدوره ارتياحا كبيرا بين شركات الحديد فى مصر، وفيما يلى أسئلة وأجوبة عن كل ما يخص القضية منذ إثارتها وتقديم شكوى لجهاز مكافحة الدعم والإغراق من غرفة الصناعات المعدنية.
 
علم "اليوم السابع" أن جهاز الكسب غير المشروع انتهى رسمياً من التحقيقات التى كان يجريها فى الاتهامات الموجهة لوزير المالية الأسبق، يوسف بطرس غالى، بالحصول على كسب غير مشروع، باستغلال النفوذ، وذلك بعد تسلم الجهاز جميع تقارير الأجهزة الرقابية، وتقارير لجان تقييم الثروة، التى انتهت جميعها حسب مصادر مطلعة، إلى وجود زيادة طارئة فى الثروة غير معلومة المصدر، رغم حساب جميع الأموال التى كان يتقاضها من جميع الجهات التى عمل بها بشكل مشروع. 

· هزيمة "شاومينج" غى ثانى أيام "الثانوية"

· التموين: مستمرون فى إنتاج السكر المحلى.. ولدينا رصيد يكفى 6 أشهر

· أسرة مرسى تفضح الإخوان والمنظمات الحقوقية المشبوهة بعد زيارته بالسجن

· لأول مرة منذ سنوات.. تراجع خسائر شركات الغزل والنسيج بنسبة 51%

 

 

أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسى قرارا جمهوريا، أمس، بتعيين ضياء رشوان رئيسا لمجلس إدارة الهيئة العامة للاستعلامات. ويشغل رشوان منصب مدير مركز الأهرام للدراسات السياسية والإستراتيجية منذ سبتمبر 2011، وهو حاصل على بكالوريوس الاقتصاد والعلوم السياسية من جامعة القاهرة، وتولى منصب نقيب الصحفيين فى الفترة من مارس 2013 إلى مارس 2015.

- كوبر يحذر اللاعبين: تونس منتخب قوى

- دول الحوار تتغهم "الضربات المصرية" فى ليبيا

- عمرو موسى: نجاح أى وساطة فى الأزمة القطرية يجب أن يكون مشروطا بوضع مطالب مصر فى الاعتبار

- سعفان: حصر للوظائف المتاحة بالشركات والمصانع لمواجهة احتمالية عودة أى عمالة مصرية من قطر

 

 

اعتمدت وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى زيادة مالية لصندوق تطوير العشوائيات التابع لوزارة الإسكان، بقيمة 500 مليون جنيه، ضمن خطة العام المالى الحالى 2016/2017، وذلك تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية بالإسراع فى تنفيذ خطة توير المناطق العشوائية. يخصص مبلغ الـ 500 مليون جنيه لتطوير المناطق العشوائية فى أربع محافظات هى "القاهرة والغربية والإسكندرية وبورسعيد"، حيث حصلت المرحلة الثالثة من مشروع حى الأسمرات على 65% من قيمة المبلغ المخصص لأعمال التطوير بقيمة 325 مليون جنيه.
 
تقوم هيئة العلماء بإعداد مشروع لتعديل أحكام قانون الأحوال الشخصية بما يمنع إجبار الفتيات على الزواج بمن لا تريده مراعاة لمستجدات العصر. صرح بذلك فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر وأكد على ضرورة وجود وسيلة قانونية تلجأ إليها الفتاة لتنال حقوقها.

- صعود تاريخى للمؤشر الرئيسى للبورصة

- ضياء رشوان رئيساً لهيئة الاستعلامات

- "النواب" ينتهى من مناقشة الموازنة قبل عيد الفطر

- وكيل وزارة الأوقاف تقاضى مرتبه وهو فى الإجازة

 

 

أدرجت منظمة العمل الدولية مصر على لائحة الحالات الفردية المعروفة إعلامياً بـ"القائمة السوداء" للمنظمة الخاصة بالدول التى تمارس انتهاكات بحق العمال، تخالف ما تعهدت به من التزامات أمام المنظمة الدولية. شملت القائمة 25 دولة من الدول التى تطبق قوانين وإجراءات مخالفة للاتفاقيات التى وقعت عليها، وأقرتها المنظمة، من بينها 5 دول عربية، وهى: "مصر، والجزائر، وليبيا، والسودان، وموريتانيا".
 
أصدر "دويتشه بنك" تقريرا، أمس، حول نظرته للاقتصاد المصرى، والتى وصفها بالإيجابية على المدى القصير بدعم من نمو احتياطى النقد الأجنبى ونمو تدفقات رؤوس الأموال وتحسن وضع الحساب الجارى للدولة. قال "دويتشه" فى تقريره أن احتياطى مصر من النقد الأجنبى وصل إلى 28.6 مليار دولار فى إبريل الماضى، وارتفع بعد ذلك إلى 31.1 مليار دولار فى مايو.

- إلزام "الداخلية والعدل" بكتابة المحاضر "كمبيوتر"

- وزير النقل: أنا بغزل برجل حمار.. ومحتاج فلوس

- دعوى تطالب بوقف "قتل الكلاب الضالة"

- دعوى تطلب حلب البرلمان لمناقشته "تيران وصنافير"

 
 

قال رئيس اتحاد عمال مصر الديمقراطى سعد شعبان، أن منظمة العمل الدولية أدرجت مصر على القائمة القصيرة للدول التى تنتهك حقوق العمال وتخالف الاتفاقيات الدولية الموقعة عليها، والمعروفة إعلاميًا باسم «القائمة السوداء»، مضيفاً أن القائمة التى تحتوى على 25 دولة منتهكة للحريات، وتحقق أكبر عدد من الشكاوى أو تردى علاقات العمل تضمت مصر فى المركز 22، خلال أعمال الدورة 106 لمؤتمر العمل الدولى المنعقد فى جنيف، وأوضح رئيس اتحاد عمال مصر الديمقراطى أن المنظمة حددت يوم 14 يونيو المقبل لسماع رد الحكومة المصرية متمثلة فى وزارة القوى العاملة، وتدخلات الاتحاد الذى اشتكى أكثر من مرة سوء الأوضاع العمالية والحريات النقابية فى مصر.
 
واصلت البورصة نشاطها القياسى خلال تعاملات، أمس، لتسجل مؤشراتها الرئيسية مستويات تاريخية جديدة لم تسجلها من قبل مدعومة بعمليات شراء من قبل المؤسسات وصناديق الاستثمار المحلية والعربية على الأسهم القيادية والكبرى، ما انعكس إيجابيا على باقى قطاعات السوق، وسط توقعات بحصول مصر قبل نهاية هذا الشهر على الدفعة الثانية من الشريحة الأولى لقرض صندوق النقد الدولى والبالغة 1.25 مليار دولار، وربح رأس المال السوقى لأسهم الشركات المقيدة فى البورصة نحو 2.5 مليار جنيه ليبلغ مستوى683.7 مليار جنيه، مقابل 681.2 مليار جنيه أمس.

· رئيس وزراء إثيوبيا: ندعم عودة إسرائيل إلى القارة السمراء

· ضياء رشوان رئيساً للهيئة العامة للاستعلامات

· الشيوخ الأمريكى يصادق على نقل السفارة إلى القدس المحتلة

· مصدر أمنى: تحذير السفارة الأمريكية لرعاياها فى مصر "روتينى"

 

________________________________________________




avatar
ماما هنا
مشرفة عامة القسم الدينى و الأسرة

انثى عدد المساهمات : 7142
نقاط : 38149
تاريخ التسجيل : 21/04/2011
فاعلة خير لوجه الله




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى