منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

ننشر كلمة فضيلة الإمام شيخ الأزهر و البابا تواضروس للطلاب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

ننشر كلمة فضيلة الإمام شيخ الأزهر و البابا تواضروس للطلاب

مُساهمة من طرف أبو بطة الشقية في الخميس 08 يونيو 2017, 06:21

ننشر كلمة فضيلة الإمام شيخ الأزهر و البابا تواضروس للطلاب





قال الدكتور شوقى علام، مفتى الجمهورية، إن الغش فى الامتحانات والسلع والغش بمعناه العام من الأمور المذمومة، موجها نصيحة للطلاب أن يتحروا الصدق فى اجاباتهم التى من أفكارهم الخاصة وليست من الغش لحديث النبى "من غشنا فليس منا".



وأضاف علام، فى لقائه على فضائية "أون لايف"، أن المحتكر للسلعة الذى يريد رفع ثمنها هو فى الحقيقة يتخذ مظهرا من مظاهر الكذب وتصرفه محرم، لحديث النبى "المحتكر ملعون والجالب مرزوق".



وأوضح، أن الأخلاق والصفات الحسنة يأخذها الإنسان من البيئة التى نشأ فيها والتعليم، فإن كانت هذه البيئة لا تلتزم بالصفات الطيبة ولا تتحرى الصدق وتصدر عنها سلوكيات خاطئة فبالتالى لا ننتظر أن يخرج لنا إنسان صادق.








طالب البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية الشعب القبطى الصلاة من أجل طلاب الثانوية العامة الذى يودون الامتحانات هذا العام. 



وقال البابا تواضروس خلال عظته بكنيسة السيدة العذراء والانبا رويس بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية انه يتمنى ان التوفيق لجميع طلاب الثانوية العامة، قائلا: "نرفع الصلاة الى الله من اجل طلاب الثانوية العامة.. وربنا يبارك تعبهم ويفرحهم جميعا".



يذكر أن البابا تواضروس يلقى عظته الاسبوعية بكنيسة السيدة العذراء والانبا رويس بالكاتدرائية المرقسية، التى اعتاده على القائها كل يوم اربعاء بإحدى الكنائس.
avatar
أبو بطة الشقية
عضو متألق
عضو متألق

ذكر عدد المساهمات : 3458
نقاط : 15498
تاريخ التسجيل : 26/05/2013
الموقع : بلاد الله الواسعة

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى