منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

أهم الأخبار ليوم الخميس، 08 يونيو 2017

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

أهم الأخبار ليوم الخميس، 08 يونيو 2017

مُساهمة من طرف ماما هنا في الخميس 08 يونيو 2017, 14:25



الصحف المصرية: السيسى: استعدنا 65 مليون متر من الأراضى المنهوبة.. بريطانيا "تمزق" حقوق الإنسان لمحاربة الإرهاب.. ألمانيا تنقل قواتها من "إنجرليك" إلى الأردن.. طلاب الثانوية يؤدون امتحان اللغة الإنجليزية اليوم
الخميس، 08 يونيو 2017 

الصحف المصرية





فى إطار حرص "اليوم السابع" الدائم على تطوير الخدمة الإخبارية المقدمة لقرائه الأعزاء، نرصد أهم ما تناولته الصحف المصرية اليوم الخميس، ومنها.. إنقاذ مصر على الهواء مباشرة.. "السيسى": استعدنا 65 مليون متر من الأراضى المنهوبة، موجة عنف تضرب إيران، بريطانيا "تمزق" حقوق الإنسان لمحاربة الإرهاب، تركيا تبحث نشر قوات فى قطر، اليوم.. طلاب الثانوية يؤدون امتحان اللغة الإنجليزية، مسودة اللائحة التنفيذية لقانون الاستثمار خلال أسابيع، "جلوبال فاير باور": الجيش المصرى الأول عربياً و11 عالمياً، ألمانيا تنقل قواتها من "إنجرليك" إلى الأردن بسبب الخلاف مع تركيا، النقض تؤيد إعدام 6 متهمين بقتل حارس قاضى مرسى وتبرئ 4 آخرين، "سعفان" لمخالفى الحج والعمرة: غادروا السعودية قبل نهاية رمضان.
 

 
 
استعرضت الحكومة و10 محافظين على الهواء مباشرة، أمس، جهودها فى إزالة التعديات على أراضى الدولة فى أقل من شهر والقضاء على سرقة الأراضى خلال 50 سنة، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسى، حيث أكد رئيس الوزراء، المهندس شريف إسماعيل، أن إجمالى التعديات الخاصة بالبناء على أراضى الدولة وصل 168 مليون متر مربع، موضحاً أن ما تمت إزالته من التعديات 118 مترا، بنسبة 69% من إجمالى مساحة التعديات.
 
أكد الرئيس عبدالفتاح السيسى أن عملية إزالة التعديات على أراضى الدولة لم تكن نتيجة انفعال أو غضبة، مشيرا إلى أن هناك 65 مليون متر تمت استعادتها من الأراضى، وأصبحت الدولة مسؤولة عن عمل موافق لها، مضيفا فى كلمته أمام مؤتمر إزالة التعديات على أراضى الدولة بمسرح الجلاء أمس، أن هذه الأراضى ستتكلف 65 مليار جنيه لعمل المرافق بها، مشددا على المسؤولين بعد السماح بالتعدى على حرم النيل أو المصارف أو الترع، كاشفا عن تخصيص 15 إلى 20% من أموال الأراضى المستردة للمحافظين للمساعدة فى التنمية.
 
سقط عدد من القتلى والجرحى بهجومين صباح أمس الأربعاء، استهدفا مصر البرلمان الإيرانى فى طهران، ومرقد الإمام الخمينى قرب العاصمة جنوب إيران، فيما أعلن تنظيم "داعش" مسؤوليته عن الهجوم.
 
وأكدت الاستخبارات الإيرانية أن جماعات إرهابية نفذت الهجوم على البرلمان والتفجير الانتحارى داخل ضريح آيه الله الخمينى.
 
وتضاربت الأنباء حول حصيلة الضحايا فى كلا الحادثين، إذ أكدت مصادر أمنية مقتل حارسين أحدهما بالهجوم على البرلمان والآخر أمام ضريح الخمينى، فيما ذكرت وكالة "تسنيم" أن 7 أشخاص قتلوا فى الهجوم على البرلمان، فضلا عن احتجاز 4 أشخاص كرهائن فى أحد طوابق مبنى البرلمان.
 

· الداخلية تسقط "شاومينج"


· الحرس الثورى الإيرانى فى قصر "تميم"


· وثائق جديدة من مكتبة الكونجرس الأمريكى حول تيران وصنافير


· وزيرة الاستثمار: تقييم 580 شركة قبل طرحها بالبورصة

 

 

 
أكدت رئيسة وزراء بريطانيا تيريزا ماى أنها على استعداد لتمزيق قوانين حقوق الإنسان، والتخلص منها إذا ما حالت دون تطبيق تشريعات مكافحة الإرهاب التى تستعد لتمريرها، فى حال فوزها بالانتخابات العامة المقرر إجراؤها اليوم.
 
وأوضحت ماى، أن التشريعات التى تعتزم تمريرها تتضمن تمديد فترة احتجاز المشتبه بهم وتسريع وتسهيل إجراءات ترحيلهم إلى بلدانهم الأصلية.
 
قال مسئولون فى حزب العدالة والتنمية الحاكم والمعارضة فى تركيا أنه من المتوقع أن يمرر البرلمان سريعا خلال الساعات المقبلة تشريعا يسمح بنشر قوات تركية فى قاعدة عسكرية تركية فى قطر، فى محاولة لدعم الدوحة فى مواجهة إجراءات العزل العربية. ويبدو هذا التحرك داعما لقطر التى تواجه عزلة دبلوماسية وتجارية.
 
كما أعلن الرئيس التركى رجب طيب أردوغان رفضه للعقوبات التى فرضتها دول عربية على قطر الاثنين الماضى، مؤكدا عزمه "تطوير" العلاقات مع الدولة الخليجية الصغيرة الغنية بالبترول والغاز.
 

· مدرب تونس قبل مواجهة الفراعنة: منتخب مصر "كتاب مفتوح"


· إعلان الحرب على المبانى المخالفة بالإسكندرية


· رئيس هيئة قناة السويس: نجاح السياسات التسويقية للهيئة فى جذب 3200 سفينة


· الصحة: توزيع 225 ألف مرشح غسيل كلوى على جميع المستشفيات

 

 
 
يؤدى طلاب الثانوية امتحان اللغة الإنجليزية فى 1642 لجنة بنظام البوكليت بعد دمج الأسئلة فى كراسة الإجابة، فى اليوم الثالث لامتحانات الثانوية التى شهدت تفاؤلاً وسعادة بعدم تسريب الامتحانات وسهولة الأسئلة، وسط تكثيف رقابى على اللجان.
 
ومن جهة أخرى، تسبب قرار وزارة التربية والتعليم بمنع رؤساء لجان الثانوية العامة حمل »موبايلات» داخل اللجان فى أزمة كبيرة نتيجة غياب التواصل بين رؤساء اللجان وغرفة العمليات المركزية سواء بالوزارة أو بالمديرية التعليمية لمواجهة وحل أى مشاكل قد تطرأ خلال الامتحانات، فى 41 لجنة بالقاهرة والجيزة نظرا لعدم وجود تليفون أرضى بسبب مديونيات قديمة لم تسدد حتى الآن، وأعطال فى الكابلات الأرضية للمناطق التى تقع هذه المدارس فى نطاقها.
 
أعلنت د. سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى أنه سيتم الانتهاء من مسودة اللائحة التنفيذية لقانون الاستثمار خلال الاسابيع القادمة تمهيدا لعرضها على مجلس الوزراء لإقرارها.
 
وأشارت إلى أنه يجرى حاليا دراسة كافة المقترحات المقدمة من الهيئات والوزارات لإدراجها فى المسودة بهدف تيسير الإجراءات على المستثمرين المصريين أو العرب والأجانب، جاء ذلك خلال رئاستها الاجتماع الأول للجنة إعداد مسودة اللائحة التنفيذية لقانون الاستثمار.
 

· التعاطـف مـع قطـر جريمة فـى الإمـارات.. السجن 15 عاماً وغـرامة نصف مليـون درهم للمخـالفين


· الهجرة: لا شكاوى عن تسريح العمالة المصرية بقطر حتى الآن


· نائب يطالب بمحاكمة تميم أمام الجنائية الدولية


· البريطانيون يدلون بأصواتهم اليوم فى الانتخابات المبكرة

 

 
 
أظهر تقرير لموقع "جلوبال فاير باور"، المتخصص فى الشؤون العسكرية، أن الجيش المصرى حل فى المركز الأول عربيا والـ11عالميا، حسب تصنيف الموقع لأكثر جيوش العالم قوة، متقدما على إسرائيل وإثيوبيا والسعودية فى التصنيف السنوى الذى يصدره الموقع للجيوش عالميا.
 
وأوضح الموقع أن الجيش المصرى تقدم مركزاً واحداً عن العام الماضى، وأشار الموقع- الذى يعتمد على نحو 50 عاملا مختلفا، منها التدريب والقوة القتالية، وليس فقط أعداد السلاح والجنود- إلى أن ميزانية الدفاع المصرية تقدر بنحو 4.5 مليار دولار، موضحا أن عدد القوات العاملة يبلغ 470 ألف جندى، بجانب 800 ألف فى قوات الاحتياط.
 
قررت الحكومة الألمانية سحب قواتها المتمركزة فى قاعدة "إنجرليك" فى تركيا وإعادة نشرها فى الأردن، بسبب الأزمة بين برلين وأنقرة، على خلفية رفض تركيا زيارة نواب ألمان الجنود المتواجدين فى القاعدة، بينما أعلن حلف شمال الأطلنطى "ناتو" عن أسفه لتطورات الأزمة.
 
ووافق مجلس الوزراء الألمانى على خطة تقدمت بها وزيرة الدفاع أورسولا فان دير ليين، لنقل الجنود الألمان من القاعدة، بعدما منعت تركيا برلمانيين من ألمانيا من التوجه إلى القاعدة التابعة لحلف "ناتو" حيث ينتشر 260 جنديا ألمانيا فى إطار التحالف الدولى ضد «داعش».
 

·   "البحوث الإسلامية" ينظم رسائل توعية لركاب "المترو"


·   "النقل": 3 مشروعات كبرى لتطوير إشارات السكة الحديد


·   جولات لترويج الصادرات المصرية فى أفريقيا


·   وقف الصيد بالبحر الأحمر والسويس والعقبة حتى سبتمبر

 

 
 
أيدت محكمة النقض برئاسة المستشار مجدى أبو العلا، حكم الإعدام الصادر ضد 6 متهمين بقتل رقيب شرطة من القوة المكلفة بتأمين منزل المستشار حسين قنديل عضو اليمين فى محاكمة الرئيس الأسبق محمد مرسى، بقضية أحداث الاتحادية، فيما قضت المحكمة بتخفيف العقوبة عن آخرين، ليصبح الحكم بحقهم نهائيا باتا.
 
ونص الحكم على عدم جواز عرض النيابة العامة فى القضية بالنسبة للمحكوم عليهم غيابيا، وإقرار حكم الإعدام الصادر ضد كلًا من خالد رفعت جاد عسكر، وإبراهيم يحيى عبدالفتاح عزب، وأحمد الوليد السيد الشاب، وعبدالرحمن محمد عبده عطية، وباسم محسن خريبى، ومحمود ممدوح وهبه.
 
ناشد محمد سعفان، وزير القوى العاملة، المصريين من مخالفى نظامى الحج والعمرة بالسعودية، الذين يطبق عليهم قرار العفو بسرعة الاستفادة من المدة الباقية لهم بدون غرامات، حيث لم يتبق منها سوى 20 يوما والمغادرة قبل نهاية شهر رمضان.
 
وأهاب الوزير، فى تصريحات صحفية أمس، بالمخالفين المصريين مراعاة صعوبة حجز تذاكر الطيران بسبب موسم رحلات العمرة، مما قد يؤدى إلى انتهاء الحملة التى أطلقتها المملكة "وطن بلا مخالف" دون الاستفادة منها مع قرب نهايتها، حتى فى حالة الحصول على تأشيرة الخروج النهائى، وكذلك مراعاة التكدس المتوقع من الراغبين فى الاستفادة من الحملة، حتى لا يتعرضون للآثار المترتبة على "بصمة مرحل" بعقوبات وغرامات تصل إلى 20 ألف ريال سعودى والتوقيف حتى تسديدها.
 

·   التضامن: زيادة المعاشات نسبة 20% تتطلب 30 مليار جنيه


·   اليوم.. اتحاد المستثمرين يبحث مع رئيس بوركينا فاسو فى فرص الاستثمار المشتركة


·   صرف الحوالات البريدية فى الشيخ زويد بالقمر الصناعى


·   إحالة مرشد سياحى إلى المفتى بعد إدانته بذبح والدته بمعاونة صديقيه


________________________________________________




avatar
ماما هنا
مشرفة عامة القسم الدينى و الأسرة

انثى عدد المساهمات : 7255
نقاط : 38568
تاريخ التسجيل : 21/04/2011
فاعلة خير لوجه الله




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى