منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

طرق علاج ديدان البطن عند الأطفال

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

طرق علاج ديدان البطن عند الأطفال

مُساهمة من طرف hakima123 في الخميس 08 يونيو 2017, 18:38

" />
طرق علاج ديدان البطن
ديدان البطن من المشاكل الصحية؛ التي قد يعاني منها الكثير من الأشخاص؛ فهي عبارة عن جرثومة تصيب أمعاء البطن؛ وتتكاثر بسرعة؛ إذا لم يتم علاجها بشكل سريع؛ كما أن الديدان أنواع ومن ابرزها: الدودة الدبوسية والسوطاء والدودة الشريطية أضافه إلى الديدان المعوية والطفيليات؛ وفي أغلب الأحيان ما تتغذى على فضلات الأمعاء؛ كما أن ديدان البطن تصيب الأطفال؛ والكبار؛ ولهذا سنقدم لك في هذا المقال:
• علاج ديدان البطن بجوز الهند
• علاج ديدان البطن بالثوم .
• علاج ديدان البطن بالبابايا.
• علاج ديدان البطن ببذور القرع .
• علاج ديدان البطن بالرمان

علاج ديدان البطن بجوز الهند:
إن زيت جوز الهند من الزيوت الفعالة؛ في علاج الديدان عند الأطفال؛ وذلك لأنه يحتوي على نسب عالية من مضاد للطفيليات؛ فيمكنك خلط القليل من بذور جوز الهند المطحونة؛ في كوب من الماء؛ ثم إضافة ملعقة صغيرة من زيت الخروع؛ ويتم شرب هذا الخليط يوميا بعد 3 ساعات من تناول وجبة الإفطار.
علاج ديدان البطن بالثوم:
إن فوائد الثوم الصحية كثيرة ومتعددة؛ وذلك لأن له القدرة على قتل المكروبات والجراثيم؛ لأنه يظم نسب عالية من الكبريت القاتل للمكروبات؛ وبالإضافة إلى ذلك يعمل الثوم  كمضاد قوى للجراثيم والفطريات يساعده فى ذلك الخصائص المطهرة الموجودة فى تركيبه مما يجعله قادرا على قتل العديد من الميكروبات.
ولعلاج ديدان البطن بالثوم؛ يجب تناول فص من الثوم على الريق يوميا؛ أو يمكنك غلي فصين من الثوم في كوب من الحليب.
علاج ديدان البطن بالبابايا:
تستخدم البابايا بشكل كبير في الهند؛ لعلاج الكثير من الأمراض؛ ومن بينها ديدان البطن؛ فكل ما عليك هو خلط ملعقة صغيرة من عصير البابايا مع القليل من العسل والماء؛ ثم يشرب على الريق يوميا.
أو يمكنك خلط ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند +  كوب من حليب جوز الهند وقطع من فاكهة البابايا + ملعقة واحدة من العسل؛ حتى تحصلين على خليط متجانس؛ ثم قومي بشرب الخليط يوميا على الريق.
علاج ديدان البطن ببذور القرع:
أوصى المركز الطبي بجامعة ميريلاند باستخدام بذور اليقطين؛ لعلاج الديدان المعوية؛ وذلك لأنه جد غني بضاد قوى للطفيليات؛ الذي يقتل المكروبات والحشرات بشكل سريع؛ فكل ما عليك هو خلط مسحوق بذور اليقطين المقشرة  إلى ثلاثة أكواب من الماء؛ ثم يتم غليه لمدة نصف ساعة تقريبا؛ ثم يشرب باردا.
علاج ديدان البطن بالرمان:
إن فوائد الرمان ال صحية كثيرة؛ ولهذا فهو جد مفيد لعلاج الديدان المعوية؛ كما أن قشر الرمان؛ جد مفيد في علاج ديدان البطن بالأعشاب؛ وذلك لأنه يحتوي على مادة سامة؛ تقضي على الديدان المعوية؛ فكل ما عليك هو غلي لحاء الرمان في القليل من الماء؛ ثم يشرب باردا يوميا على الريق.

hakima123

عدد المساهمات : 2
نقاط : 210
تاريخ التسجيل : 29/05/2017

http://www.jamilakamana.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى