منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

آراء الطلاب و اولياء الأمور فى امتحان اللغة الإنجليزية من كل المحافظات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

آراء الطلاب و اولياء الأمور فى امتحان اللغة الإنجليزية من كل المحافظات

مُساهمة من طرف أبو بطة الشقية في الجمعة 09 يونيو 2017, 09:51

آراء الطلاب و اولياء الأمور فى امتحان اللغة الإنجليزية من كل المحافظات


في المحافظات شكا الطلاب من صعوبة امتحان اللغة الانجليزية الذي جاء خارج التوقعات وجاء تواطؤ ارتفاع درجة الحرارة مع صعوبة الامتحان لتزيد الأمور تعقيداً ففي المنيا دخلت الشرطة لجنة مدرسة السادات الاعدادية بملوي للسيطرة علي شغب 4 طلاب حاولوا الغش بالقوة وفي اسيوط أبدي الطلاب استياء هم من صعوبة اسئلة القطعة والقواعد مطالبين بمراعاة ذلك عند التصحيح.. وفي كفر الشيخ تعرضت لجان "بيلا" لحصار أمني خاصة لجنة "محمد لطفي العشري" لمنع أي أحداث شغب. 


وفي سوهاج تم نقل طالب الي المستشفي لاصابته بحالة هبوط في ضغط الدم وفي الفيوم تضرر الطلاب بلجنة مدرسة ابشواي الاعدادية من تعطل المراوح وفي الوادي الجديد غاب 18 طالبا وفي المنزلة أدي الطلاب الامتحان بالفانلات الداخلية بسبب ارتفاع درجة الحرارة مع صعوبة الامتحان. 


الإسكندرية - مجدي زعتر: 


شكا طلاب الاسكندرية من صعوبة اسئلة قطعة الفهم والقواعد في مادة اللغة الانجليزية مؤكدين ان الامتحان فوق الطالب المتوسط واسئلة للطالب المتميز فقالت حبيبة احمد وشيرين يوسف ورودينا احمد من مدرسة كلية النصر ورنا رضوان من مدرسة عبدالرازق عبدالمجيد وهايدي محمد واميرة حسام والاء محمد من مدرسة المنار ان اسئلة قطعة الفهم جاءت غير مباشرة ولم يتعودوا علي نمط هذه الاسئلة وكذلك الاختيارات بالقواعد جاءت الاجابات عنها متشابهة احتار الطلاب في الاجابة عنها. 


اكد احد أولياء الامور ابراهيم يونس وتصادف انه مدرس لغة انجليزية ان صعوبة الامتحان تكمن في 6 درجات فقط في قطعة الفهم واختيارات القواعد فيما جاءت اسئلة المهارات سهلة وانتابت عدداً من الطالبات نوبات بكاء فور خروجهن من اللجان بسبب الامتحان. 


المنصورة - إيهاب الجميلي ورانيا اللبان: 


أكد الدكتور هاني جميعهة مدير مرفق الاسعاف بالدقهلية انه اصيب 5 طلاب منهم حالة طالبة كانت تؤدي الامتحان بمعهد فتيات المنصورة الازهري نتيجة لشعورها بالاجهاد والتعب حيث انها في شهور حملها الاولي وتم نقلها لمستشفي الجامعة وباقي الحالات كانت مصابة بحالات من الاغماء ونقص السكر وتم نقلهم لمستشفيات بلقاس وتمي الامديد وميت سلسيل. 


ميت غمر - محمد القباني: 


الامتحان جاء للطالب فوق المتوسط ومتضمنا العديد من التعبيرات والكلمات الجديدة التي نشاهدها للمرة الاولي والاسئلة جاءت غير متوقعة وتتطلب اجابتها معرفة كافة جزئيات المنهج وسؤال القصة كان مركزا علي الفصل الاخير وغير مباشر وقطعة الفهم جاءت اسئلتها استفهامية واخذت وقتا طويلا في التفكير والاجابة لم نجدها في القطعة. 


المنزلة - نزيه فوده : 


اكد الطلاب انه لاتوجد مراوح باللجان واضطر بعض الطلاب لخلع القمصان والتي شيرتات لاداء الامتحان بملابسهم الداخلية بسبب حرارة الجو والتوتر من صعوبة الامتحان. 


شربين - رأفت الشاذلي: 


تم حرمان احمد حسن اسماعيل من أداء الامتحان بسبب تأخره نصف ساعة عن ميعاد الامتحان بسبب صعوبة المواصلات حيث انه يؤدي الامتحان بلجنة الشهيد عودة الاعدادية في حين ان قريته الاحمدية رغم انها تبعد 15 كيلو لاتوجد مواصلات منها. 


المنوفية - عبدالناصر عبدالله وعبدالفتاح البقلي: 


تباينت اراء طلاب الثانوية العامة حول مستوي الامتحان في اللغة الانجليزية حيث اختلط البكاء بالصمت خصوصا في سؤالي القطعة. 


قالت الطالبات وداد باسم خميس ودعاء احمد حمد واسماء كارم يس وشيماء علي ونور اسامة وفاطمة حافظ واسماء سعيد واحمد علي واشرف حسان ان القطعتين كانت بهما كلمات صعبة بالاضافة الي الغموض بالاضافة الي صعوبة اسئلة الاختيارات وكان الامتحان يحتاج الي وقت أطول. 


وفي غرقة العمليات بالمديرية اكد رضا الرشيدي وكيل المديرية والمشرف العام وعفت الصياد عضو اللجنة ان التقارير الواردة ام تحصر اي مشاكل سوي تأخر بعض الطلاب عن اللجان وتم حل المشاكل. 


الشرقية 


تم ضبط 11 هاتفاً محمولاً بادارات شرق وغرب الزقازيق وفاقوس وديرب نجم ومنيا القمح التعليمية وتم تحرير محاضر للطلاب اثبات حالة والتحقيق معهم بمعرفة الشئون القانونية.. 


وقد اصيبت طالبة بمغص كلوي حاد بلجنة مدرسة الثورة بادارة ابوحماد التعليمية وتم نقلها لمستشفي ابوحماد المركزي بناء علي توصية الطبيبة وتم عمل محضر اثبات حالة. 


دمياط 


دمياط - السعيد الشيطي: 


شهدت لجنة مدرسة البساطي بمدينة ميت ابوغالب واقعة مثيرة حيث صرخ الطالب علي علي محمود بمجرد قراءة ورقة الاسئلة ثم اسرع هاربا متسلقا سور المدرسة ونجح رجال الشرطة المكلفون بحراسة اللجنة في ضبطه وتم تحرير محضر وابلاغ وكيل الوزارة. 


اكد سيد سويلم وكيل الوزارة التعليم بالمحافظة ان نسبة الغياب بلغت 150 حالة في مادة اللغة الانجليزية. 


البحيرة حامد البربري: 


شهدت لجان الثانوية العامة بادارات ادكو وشبراخيت والرحمانية ودمنهور ورشيد والمحمودية وكفر الدوار وابوالمطامير والدلنجات وايتاي البارود وكوم حمادة اكثر من 50 حالة اغماء وتشنجات عصبية وبكاء هستيري لطلاب وطالبات نتيجة شدة الحرارة وصعوبة الامتحان. 


غاب عن الامتحان 1242 طالبا وتقدم 9 طلاب بطلبات لتأجيل الامتحان للدور الثاني لظروف صحية. 


كفر الشيخ - عصام القلا: 


اكد طلاب الثانوية العامة بكفر الشيخ بان امتحان مادة الانجليزي جاء متوسطا وخاليا من التعقيد حيث قال الطلاب عمر عبدالفتاح بمدرسة برج البرلس الثانوية ومحمد احمد فاضل واسماعيل مبروك بلجنة الثانوية بكفر الشيخ بان الامتحان جاء مباشرا وفي متناول الطالب المتوسط. 


وفرضت قوات امن كفر الشيخ حصارا أمنيا حول لجان مدينة بيلا وخاصة لجنة محمد لطفي العشري واغلقت الشوارع حولها منعا لاي محاولة للغش. 


اكد صلاح عثمان وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ بانه تم التحقيق مع احد موظفي ادارة بيلا التعليمية ويدعي احمد.أ.ف والذي نشر علي مواقع التواصل الاجتماعي اقتحام الاهالي للجنة محمد لطفي العشري وتسبب في ازعاج السلطات ولم يحدث اي شيء من هذا القبيل وسوف يصدر قرار بنقله. 


الفيوم - محمد الفل وجمال قطب: 


مر امتحان اللغة الانجليزية بالثانوية العامة هادئا ووصفه الطلاب بال"ايزي" في الفيوم فيما شكت اعداد قليلة من الطلاب من وجود بعض الاجزاء الصعبة كما هو في في الترجمة التي شملت بعض الكلمات التي لم تمر عليهم في المقرر. 


وشكا عدد من اولياء الامور بأبشواي من تضرر ابنائهم الذين يؤدون الامتحان بلجنة مدرسة ابشواي الاعدادية من تعطل المراوح في اللجان مما يزيد من عناء ارتفاع درجات الحرارة التي تتعرض لها البلاد هذه الايام خصوصا مع رفض الملاحظين ورئيس اللجنة فتح الشبابيك بالفصول التي يضم كل منها اكثر من 20 طالبا باللجنة. 


المنيا - باهي الروبي : 


وافقت غرفة عمليات وزارة التعليم علي طلب رئيس لجنة مدرسة السادات الاعدادية بملوي بالسماح لرجال الشرطة بدخول فناء اللجنة للسيطرة علي شغب 4 طلاب باللجنة هم عبدالحميد نصر عبدالحميد ومحمود احمد علي ومحمد اسماعيل محمد عدنان محمد عبدالرءوف حاولوا الغش وتبادل الاجابات فيما بينهم بصوت مرتفع والشوشرة علي باقي الطلاب عقب بدء امتحان مادة اللغة الانجليزية الي جانب العثور علي تليفون محمول بحوزة احدهم. 


تمكن رجال الامن من اعادة الهدوء للجنة واستكمل الطلاب امتحانهم ثم تم اقتيادهم الي قسم الشرطة لتحرير محاضر لهم وبعد ان تم اطلاق سراحهم عاد احدهم ويدعي عدنان محمد عبدالرءوف الي رئيس اللجنة محاولا الحصول علي تليفونه المحمول بالقوة فتم تحرير مذكرة بذلك. 


صرح صفوت جارح عبدالعظيم وكيل مديرية تعليم المنيا ورئيس غرفة عمليات الثانوية العامة بالمحافظة بأنه تم رصد 5 حالات اصابة بالاغماء ل4 طلاب بينهم طالبتان بلجنة التجارة بملوي وطالبة بلجنة التجارة بدير مواس. وطالب بلجنة الاعدادية بمركز سمالوط.. كما تم نقل الطالب احمد مرزوق شعبان بلجنة سمالوط الاعدادية الي المستشفي لاصابته بحالة نفسية لم يتمكن معها من استكمال الامتحان. 


اصيب المراقب احمد خضير اسماعيل بلجنة التجارة بمركز دير مواس بنزيف بالانف نقل علي أثره الي المستشفي لاسعافه. 


اسيوط - محمود العسيري: 


اصيبت طالبة سورية بالام وتقلصات مع ضيق بالتنفس اثناء تواجدها داخل لجنة امتحان الثانوية العامة باسيوط وتم نقلها لمستشفي اسيوط الجامعي. 


كانت غرفة عمليات الثانوية العامة بمديرية التربية والتعليم باسيوط قد تلقت اخطارا من رئيس لجنة مدرسة خديجة يوسف الثانوية للبنات يفيد بأصابة الطالبة "ع ي أ" سورية حامل بالشهر الرابع بضيق بالتنفس والم شديد وتقلصات اسفل البطن وتم استدعاء الاسعاف ونقلها لمستشفي اسيوط الجامعي.


كتب - حربي عبدالهادي 


تغيب 964 طالبا وطالبة عن أداء الامتحان في امتحان اللغة الانجليزية وضبط حالة غش واحدة بمدرسة جهينة للتعليم الاساسي وتم تحرير محضر للطلاب. واستدعاء لجنة من الشئون القانونية للتحقيق في الواقعة. 


قال محمد حسام وكيل وزارة التربية والتعليم بسوهاج ان غرفة عمليات المديرية التي تتابع اختبارات الثانوية العامة. رصدت نقل رئيس لجنة بمركز دار السلام بمدرسة احمد رضوان الي المستشفي بسيارة اسعاف بعد شعوره بالارهاق والتعب. 


كما تم نقل طالب بلجنة مدرسة الاعدادية بنات بمركز طهطا الي مستشفي طهطا العام. بعد شعوره بحالة من الهبوط اثناء ادائه اختبار اللغة الانجليزية للثانوية العامة. 


الاقصر - أحمد السعدي : 


خرج الطلبة والطالبات من اللجان في حالة من الصمت المطبق والغضب بسبب ما وصفوه بأول "لسعات" الثانوية العامة حيث جاءت الاسئلة صعبة وغير متوقعة كما كان الامتحان طويلا و"مليان" وحفل بالكلمات التي لم تمر عليهم من قبل وان 20% علي الاقل من الاسئلة في مستوي الطالب المتفوق حيث قال الطلاب محمد احمد مصطفي واحمد صبري واحمد صبري ومحمد سليم وتانر عادل واحمد فهمي من لجنتي العسكرية وخالد بن الوليد بالاقصر وماريا هاني نعيم من لجنة الثانوية بنات وياسمين الطاهر من الثانوية بنات بأرمنت واحمد طنطاوي من الثانوية بنين بارمنت ان القطعة الاولي والاسئلة التابعة لها وأوجد الخطأ والكوتيشن و40% من اسئلة الاختيارات كلها في غاية الصعوبة كما امتلأ الامتحان بالقواعد والكلمات التي لم يدرسوها من قبل. 


من ناحية اخري أكد محمد حسين أحمد معلم لغة انجليزية بكوم أمبو ومنتدب لاعمال المراقبة ان غالبية الأسئلة جاءت في نماذج الجمهورية ودليل التقويم وموقع الثانوية العامة ويستطيع اي طالب راجع تلك النماذج ان يحصل علي 95% علي الاقل من درجة الامتحان. 


الوادي الجديد - عادل السعداوي: 


شكا طلاب الثانوية العامة بالوادي الجديد من صعوبة امتحان اللغة الانجليزية وانهارت بعض الطالبات ودخلن في نوبة بكاء شديدة عقب خروجهن من اللجان مباشرة.. قالت الطالبة الاء انور من لجنة موط الثانوية ان الاسئلة صعبة وطويلة وجاءت غير متوقعة نهائيا علاوة علي ان الامتحان تضمن كلمات لغوية صعبة وغير مفهومة بالمرة. 


قالت اسراء كرار ان الاسئلة جاءت غير مباشرة خاصة القطعة فقد كانت صعبة للغاية ولم تأت القصة من النماذج الاسترشادية التي اعلنتها الوزارة من قبل بينما عبر محمد جمال نجم عن استيائه من الامتحان الذي لم يراع مستوي الطالب المتوسط وقضي علي فرحة الامتحانات السابقة التي جاءت سهلة ومباشرة.. علي الجانب الاخر غاب 18 طالبا عن اداء الامتحان امس منهم 7 بلجان الداخلة و6 بالفرافرة و5 بالخارجة. 


بني سويف - مصطفي عبده: 


اصيب أحمد حسين عبداللطيف مراقب بلجنة مدرسة الصفا الاعدادية بنات بمدينة بني سويف بكسر في القدم اليسري. 


وتم نقل المصاب في سيارة اسعاف الي المستشفي العام. حيث اجريت له اشعة علي القدم جبيرة لتضميد الكسر واحتجز بالقسم الداخلي. باشراف الدكتور هاني همام مدير عام المستشفي. 


وتبين من اقوال المراقب انه اثناء دخوله اللجنة انزلقت قدماه بشكل مفاجئ وحدث التواء بها وسقط علي الأرض. 


كتب - مشيرة الطاهر والشاذلي معوض: 


شكا طلاب البحر الأحمر أمس من صعوبة أسئلة امتحان اللغة الانجليزية خاصة والقطعة والاختيارات ووقعت حالات إغماء بين الطالبات وهناك من ترك ورقة الأسئلة والاجابة وخرج من اللجان في حالة انهيار دون استكمال المادة. 


قنا - عبدالحكيم الأمير: 


تباينت اراء طلاب وطالبات الثانوية العامة بلجان الشهيد عبدالمنعم رياض بنين وفاطمة الزهراء بنات بقنا حول مستوي امتحان اللغة الانجليزية ففي الوقت الذي عمت الفرحة وارتسمت البسمة علي وجوه عدد منهم واكدوا ان الامتحان جاء متوسط المستوي وبدون تعقيد وتم اجابة الاسئلة في الوقت المحدد دخل اخرون في نوبة من البكاء وسيطرت عليهم حالة من الحزن والغضب من صعوبة الامتحان وقالوا انه جاء علي غير المتوقع وان اسئلة القطعة والقصة معقدة وغير مفهومة. 


جنوب سيناء 


اكد الطالب محمد البدري انه ترك ثلاث ورقات دون حل لصعوبة الامتحان ولعدم استيعابه الاسئلة حتي يتمكن من الاجابة عليها بالاضافة الي حالة التوتر التي اثارها المراقبون علي الطلاب وسادت حالة من الانفعال امام لجنة مدرسة الزهور الثانوية بنات بطور سيناء بين الطلاب واولياء الامور الذين انخرطوا في البكاء عندما وجدوا ابناءهم منهارين اثناء خروجهم من امتحان اللغة الانجليزية وردد احد اولياء الامور عبارات لوم علي وزارة التربية والتعليم ومطالبها الرحمة بهم وبأبنائهم وبدات سيارات الاسعاف في نقل اكثر من حالة اغماء بعد خروج الطالبات من الامتحان بسبب انهيارهم لصعوبة الامتحان وباقي الكثير من المواد. 


العاشر من رمضان 


كتب - محمد يوسف: 


جاءت اسئلة مادة اللغة الانجليزية فوق مستوي الطالب المتوسط وبها جزئيات غامضة والامتحان طويل. 


اكد الطلاب احمد نبيل واحمد علاء الدين ومحمود سمير وعبدالله عبدالوهاب ان الاختيارات كانت غير مباشرة وصعبة وقطعة الفهم غامضة وبها كلمات صعبة ولم نعرف عما تتحدث والوقت غير كاف. 


صراخ وعويل في لجان القليوبية 


خرج طلاب المرحلة الثانوية بالقليوبية في حالة انهيار من صعوبة امتحان اللغة الاجنبية. 


أكد الطلاب أن الاسئلة جاءت صعبة جدا وتفوق مستوي الطالب المتوسط وبعض الاسئلة معقدة وتحتاج إلي تفكير وتركيز كبير يتطلب مزيدا من الوقت. 


بدت الطالبة "هبة أمين" تخوفها من الرسوب في الامتحان قائلة كنت اتمني أن أكون غائبة. 


ظهرت علامات الفزع والهلع بشكل واضح علي وجوه أولياء الأمور خوفا علي مستقبل ابنائهم.. مؤكدين أن تعب وعناء ابنائهم في المذاكرة طوال العام املين في أن تأتي باقي الامتحانات أسهل من ذلك. 


 


مقال
رئيس التحرير
 




.. ورئيس امتحانات الثانوية العامة :
تصحيح عينة عشوائية عاجلة
إحباط 16 محاولة شغب .. و"الفيزا" علي البطن أحدث طرق الغش
كتب محمود حافظ و مني إسماعيل ومحمد زين الدين:
أعلن الدكتور رضا حجازي رئيس امتحانات الثانوية العامة أنه سيتم تصحيح عينة عشوائية عاجلة لمعرفة مدي دقة الشكاوي التي وردت من الطلاب أمام اللجان.
أضاف رئيس لجنة امتحانات الثانوية العامة أنه تم ضبط 16 محاولة غش وشغب داخل اللجان مشيرا إلي أنه تم ضبط طالب بحوزته سماعة بلوتوث بهدف الغش بلجنة السادات الثانوية العسكرية بديرب نجم وضبط طالبين بلجنة فاقوس الاعدادية بنات أثناء محاولاتهم تصوير الامتحان وتسريبه علي الانترنت إضافة إلي طالبين آخرين في مدرسة النهضة الحديثة بفاقوس كما تم ضبط 3 طلاب بمدرسة الشهيد عزت نمر بايتاي البارود بحيرة بحوزتهم أجهزة محمول كما تم ضبط طالبتين بمدرسة هشام بركات الثانوية بكفر الشيخ علاوة علي طالب بمدرسة أمين النشرتي الثانوية بحوزته سماعة بلوتوث علاوة علي طالب بمدرسة شبين الكوم الثانوية بنات وطالب بمجمع مدارس رخا الرسمي للغات ببيلات كفر الشيخ وكلاهما معه سماعة بلوتوث بهدف الغش.
وأضاف رئيس الامتحانات أن أغرب محاولات الغش كانت في مدرسة الشهيد عبدالمنعم رياض الثانوية بالجيزة حيث تم ضبط طالبة قامت بلصق كارت فيزا وجهاز بلوتوث علي البطن بهدف الغش كما تم ضبط طالب جامعي يؤدي امتحانا مكان آخر بمدرسة أسامة الطهطاوي الثانوية ببولاق االدكرور كما نجحت شركة فالكون بضبط مواطن أثناء محاولة الهروب من لجنة نصار الابتدائية بالهرم كما تم تحويل اثنين من الملاحظين بلجنة طوخ طنشا الثانوية ببركة السبع للتحقيق بسبب حيازتهم أجهزة محمول وكشف حجازي عن وجود تعاون وثيق مع وزارة الداخلية التي تمكنت من تحديد شخصية طالب بمدرسة عمرو بن العاص الاعدادية بالقاهرة بمصر القديمة الذي قام بنشر صفحة من اسئلة الامتحان كما قامت وزارة الداخلية بضبط عدد من الاشخاص الذين يحرضون علي الغش بمواقع التواصل الاجتماعي.
avatar
أبو بطة الشقية
عضو متألق
عضو متألق

ذكر عدد المساهمات : 3615
نقاط : 16171
تاريخ التسجيل : 26/05/2013
الموقع : بلاد الله الواسعة

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى