منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

أهم الأخبار ليوم الجمعة، 09 يونيو 2017

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

أهم الأخبار ليوم الجمعة، 09 يونيو 2017

مُساهمة من طرف ماما هنا في الجمعة 09 يونيو 2017, 14:17



الصحف المصرية: "إنجليزى الثانوية" نار.. مخابرات تميم تخطط لتنفيذ هجمات إرهابية فى مصر عبر ليبيا.. "تشريعية النواب" تناقش اتفاقية "تيران وصنافير" الأحد.. المنتخب يطير إلى تونس الليلة لمواجهة نسور قرطاج
الجمعة، 09 يونيو 2017  

الصحف المصرية




فى إطار حرص "اليوم السابع" الدائم على تطوير الخدمة الإخبارية المقدمة لقرائه الإعزاء، نرصد أهم ما تناولته الصحف المصرية اليوم الجمعة، منها: "إنجليزى الثانوية" نااااااار، مخابرات تميم تخطط لتنفيذ هجمات إرهابية فى مصر عبر ليبيا، "تشريعية النواب" تناقش اتفاقية "تيران وصنافير" الأحد، تسليم ٢٤٠ مصنعا للشباب بالإسكندرية غدا، "الوزراء" يوافق علي قانوني الشركات المساهمة وتصاريح إنشاء الطرق، الرئيس لوزير خارجية فرنسا: تكاتف المجتمع الدولى لوقف تمويل التنظيمات الإرهابية، المنتخب يطير إلى تونس الليلة لمواجهة نسور قرطاج، انكسار الموجة الحارة اليوم بعد "4 أيام نار"

 

 

 

سادت حالة من الحزن والغضب بين طلاب الثانوية من امتحان اللغة الإنجليزية، وعم الصراخ والعويل، وشهدت اللجان حالات إغماء وبطاء من صعوبة العديد من الأسئلة، وفق ما قال الطلاب.
وأدى، أمس الخميس، ما يقرب من 593 ألف طالب وطالبة، موزعين على 1642 لجنة، امتحان اللغة الأجنبية الأولى، ونجحت وزارة التربية والتعليم فى إحباط محاولات صفحات الغش الالكترونى تسريب الامتحان، وضبطت طالباً وطالبة صورا وسربا ورقة الامتحان إلى مواقع التواصل وطالبين آخرين بلجنة فى الشرقية صورا ورقة "البوكليت".
كشفت مصادر عسكرية ليبية تفاصيل مخطط قطرى لتنفيذ عمليات إرهابية فى مصر، ينطلق منفذوها من ليبيا، وقالت لـ"اليوم السابع": أن اجتماعا عقد فى مدينة مصراتة غرب ليبيا بين ضباط فى المخابرات القطرية وقادة ميليشيات مسلحة متطرفة من سرايا الدفاع عن بنغازى ومجلس شورى ثوار درنة وقيادات بارزة فى المجلس العسكرى لمدينة مصراتة، لبحث سبل إشعال الصراع المسلح فى المنطقة الشرقية واستهداف عمق الدولة المصرية، مضيفة أن ضباطًا فى المخابرات القطرية وصلوا إلى ليبيا عبر طائرات قادمة من تركيا إلى مدينة مصراتة للقاء قادة الميليشيات الإرهابية، لبحث إمدادها بالمال والسلاح الكاف لتنفيذ عمليات إرهابية داخل عمق الدولة المصرية، تنفذها عناصر إرهابية يجرى تدريبها بشكل احترافى على الأراضى الليبية.

·        الرئيس يجتمع بـ"الأعلى للإعلام" ويؤكد التزام الدولة بإقرار حرية التعبير

·        "يتامى وأرامل تميم" فى مهب الريح.. القرضاوى صامت وعبدالماجد معتزل وباقى القيادات تبكى على "تويتر وفيس بوك"

·        تفاصيل لقاء جمال مبارك وطنطاوى لمدة 15 دقيقة فى مسجد المشير

·        الجهات القضائية تخطر 19 دولة أجنبية بقرار إدارج قيادات وعناصر الإخوان على قوائم الإرهاب

 

 

تبدأ لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب الأحد المقبل عقد مجموعة من جلسات الاستماع المتتابعة العلانية لمناقشة اتفاقية إعادة ترسيم الحدود بين مصر والمملكة العربية السعودية المعروفة باسم اتفاقية "تيران وصنافير"، ومن المتوقع أن يرأس الاجتماعات الدكتور على عبدالعال رئيس المجلس .
وأوضح المستشار بهاء ابو شقة رئيس اللجنة التشريعية، فى تصريحات خاصة لـ "الأهرام" أن جلسات الاستماع التى ستعقدها اللجنة وتبدأ من الأحد وتستمر لحين استيفاء المناقشات حول الموضوع والوصول إلى رأى نهائى بشأنها وفقا لما تسفر عنه المناقشات، مشيرا الى أن جلسات الاستماع ستكون علانية ويحضرها كافة وسائل الإعلام.
يسلم غدا المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، وحدات مجمع الصناعات البلاستيكية بمرغم فى محافظة الإسكندرية، وذلك بعد الانتهاء من كل الأعمال الإنشائية فى وقت قياسي.
وقال الوزير إن مجمع الصناعات البلاستيكية يعد أحد وسائل الحكومة لتوطين صناعة البلاستيك ، مشيرا الى ان المجمع على مساحة 25 فدانا ، كما يبلغ عدد المصانع 240 مصنعا وتقدم كاملة الترفيق ومجهزة بالتراخيص وجميعها موجهة للشباب بسعر متر الأرض 15 جنيها فقط .

·        البريطانيون ينتخبون حكومة "البريكست"

·        "البترول" تسدد 2.2 مليار دولار للشركاء الأجانب

·        ليبيا تتهم قطر بمحاولة اغتيال حفتر

·        وحيد حامد لـ"الأهرام": عبدالناصر كان إخوانيا

 

 

أكدت  د.  سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، أن مجلس الوزراء وافق في اجتماعه، أمس، برئاسة  المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، على المشروع المقدم من وزارة الاستثمار والتعاون الدولى لتعديل بعض أحكام قانون شركات المساهمة والتوصية بالأسهم والشركات ذات المسئولية المحدودة الصادر بالقانون رقم (159) لسنة 1981، مشيرة إلى أن رئيس الوزراء سيرفع القانون إلى مجلس الدولة تمهيدا لإرساله إلي مجلس النواب.
وأكدت وزيرة الاستثمار في مؤتمر صحفى أن هذه التعديلات تأتى فى ظل الرغبة الجادة لمواكبة التشريعات الاقتصادية لافضل التطبيقات العالمية، فضلاً عن تهيئة الإطار القانونى لتوفير بعض المجالات ذات الارتباط بتشجيع وجذب الاستثمارات وتيسير مزاولة النشاط.
وذكرت الوزيرة، أن الوزارة تعمل علي الانتهاء من المسودة الأولى للائحة التنفيذية لقانون الاستثمار وارسالها لمجلس الوزراء خلال أقل من شهر.
وأوضحت الوزيرة إلي أن الفترة المقبلة ستشهد ضخ استثمارات جديدة، والحكومة تستهدف 10 مليارات دولار استثمارات اجنبية خلال العام الحالى واستطاعت الحكومة أن تجذب 6.8 مليار دولار استثمارات أجنبية بدءاََ من يناير الماضى.
أكد الرئيس عبد الفتاح السيسى ضرورة بذل المجتمع الدولي لمزيد من الجهود للتصدى للإرهاب واتخاذ مواقف حازمة وصارمة لوقف تمويل التنظيمات الإرهابية ومدها بالسلاح والمقاتلين، مؤكداً على أهمية مواصلة التنسيق والتشاور بين مصر وفرنسا حول مختلف القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك من أجل مواجهة التحديات القائمة، وفى مقدمتها خطر الإرهاب الذى تمتد تداعياته إلى العالم بأسره.
جاء ذلك خلال لقاء الرئيس السيسي أمس جان إيف لودريان وزير خارجية فرنسا، وذلك بحضور سامح شكري وزير الخارجية، والسفير الفرنسي بالقاهرة.
وصرح السفير علاء يوسف المُتحدث الرسمى باِسم رئاسة الجمهورية بأن الرئيس وجه في بداية اللقاء التهنئة لوزير الخارجية الفرنسى بمناسبة توليه منصبه الجديد، مُعرباً عن تقدير مصر لمساهمته الكبيرة فى تطوير العلاقات المصرية الفرنسية خلال الفترة الماضية، وخاصة فى المجال العسكرى إبان توليه حقيبة الدفاع، وطلب الرئيس نقل تحياته إلي الرئيس الفرنسي "إيمانويل ماكرون".

·        صدقي في تخريج دورات جديدة بأكاديمية ناصر العسكرية: يخطئ من لا يعرف قدر مصر وقواتها المسلحة

·        سفارة قطر بالقاهرة بدون أعلام

·        اكتشاف مقبرة تعود للعصر الهيلنستي بالإسكندرية

·        6.8 مليون جنيه لتمويل المشروعات المتناهية الصغر في 5 محافظات

 

 

تطير بعثة المنتخب الوطنى إلى تونس، مساء اليوم الجمعة، استعدادا لمواجهة المنتخب التونسى، الأحد المقبل، فى مستهل مشوار المنتخبين بالتصفيات المؤهلة لبطولة الأمم الأفريقية، ويصطحب هيكتور كوبر 24 لاعبا بعد استبعاد محمود تريزيجيه، الذى تعرض للإصابة خلال مشاركته فى التدريبات الجماعية، الثلاثاء الماضى، وينتظر أن يخوض الفراعنة تدريباته عصر اليوم قبل السفر لصعوبة أدائه التدريبات فى تونس لظروف وصول البعثة بعد منتصف الليل، على أن يخوض مرانه الأخير غدا "السبت" على ملعب رادس الذى ستقام عليه المباراة.
بعد أربعة ايام من الموجة الحارة، التى ضربت معظم المناطق على مستوى الجمهورية، وتجاوزت درجة الـ40 فى عدة مناطق، بدءا من الأثنين الماضى، على مستوى الجمهورية، توقع خبراء الأرصاد الجوية أن يسود اليوم الجمعة، انخفاضًا ملحوظًا في درجات الحرارة على السواحل الشمالية، ليسود طقس معتدل على السواحل الشمالية، حار على الوجه البحري والقاهرة، وإن ظل شديد الحرارة على جنوب البلاد نهارا، لطيفا ليلا.
وتظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على السواحل الشمالية، مع فرصة سقوط أمطار خفيفة على السواحل الغربية.
والرياح أغلبها شمالية غربية معتدلة تنشط على أغلب الأنحاء، وتكون مثيرة للرمال والأتربة على المناطق المكشوفة، كما تنشط على خليج السويس، ما يؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية.

·                    وساطة فرنسية لحل الأزمة القطرية.. والإمارات: دخلت طريقاً مسدوداً

·                    "قابيل" يبحث مع السفير الألمانى استعدادات زيارة السيسى لبرلين

·                    الحكومة توافق على تعديل قانون الأحوال المدنية

·                    وزير التعليم العالى: نظام التنسيق ليس عادلاً.. وامتحان القدرات إلكترونياً هذا العام

 

________________________________________________




avatar
ماما هنا
مشرفة عامة القسم الدينى و الأسرة

انثى عدد المساهمات : 7253
نقاط : 38553
تاريخ التسجيل : 21/04/2011
فاعلة خير لوجه الله




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى