منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

أهم الأخبار ليوم السبت، 10 يونيو 2017

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

أهم الأخبار ليوم السبت، 10 يونيو 2017

مُساهمة من طرف ماما هنا في السبت 10 يونيو 2017, 13:37



الصحف المصرية: قريباً.. تميم مجرم دولى.. "ماى" ترفض الاستسلام وتطلب تشكيل الحكومة.. بدء الحجز لـ"وقفة العيد" وبيع التذاكر بـ"الرقم القومى" اليوم.. سيناريو إقرار اتفاقية "تيران وصنافير" بالبرلمان
السبت، 10 يونيو 2017  

الصحف المصرية




فى إطار حرص "اليوم السابع" الدائم على تطوير الخدمة الاخبارية المقدمة لقرائه الإعزاء، نرصد أهم ما تناولته الصحف المصرية اليوم السبت، منها: "التعليم" تطمئن طلاب الثانوية بعد صعوبة "الإنجليزى": إلغاء أى سؤال إذا تبين عدم مطابقته للمواصفات، قريباً.. تميم مجرم دولى، المنتخب يؤدى مرانه الأخير قبل لقاء تونس غدا، بعد خسارتها الأغلبية.. "ماى" ترفض الاستسلام وتطلب تشكيل الحكومة، قمة مصرية ألمانية الأثنين المقبل ببرلين، سيناريو إقرار اتفاقية "تيران وصنافير" بالبرلمان قبل نهاية الشهر الجارى، "سعفان" يرأس وفد مصر "الثلاثى" فى مؤتمر العمل الدولى، "الصحة" تبدأ تطبيق الإجراءات الجديدة لتسهيل تسجيل الأدوية، اليوم.. بدء الحجز لـ"وقفة العيد" وبيع التذاكر بـ"الرقم القومى"، صلاة نسائية تربك شوارع طنطا احتجاجا على منع مكبرات الصوت.
 

 
 
أكد الدكتور رضا حجازى، رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم، رئيس امتحانات الثانوية العامة، أنه وجه بتصحيح العينة العشوائية لامتحان اللغة الإنجليزية الذى كا منه الطلاب، مشيرا إلى أنه فى ضوء ونتائج تلك العينة والتى تمثل قرابة الـ"10% من كراسات الامتحانات سيتم إلغاء سؤال وتوزيع درجته إذا تبين عدم مطابقة الامتحان للمواصفات، فى حين أن تقرير اللجنة الفنية لواضعى الامتحانات أكد أن الأسئلة مطابقة للمواصفات الفنية.
وقال حجازى، فى تصريحات خاصة لليوم السابع، إنه سيتم تشكيل لجنة ثانية وبديلة تشكل من غير واضعى الامتحان يشارك فيها المركز القومى للامتحانات لتقييم الامتحانات وأسئلة ومعرفة مدى التزام اللجنة الفنية بمواصفات الورقة الامتحانية التى من ضمنها أن تكون الأسئلة فى متناول الطالب المتوسط و20 من 30% من الأسئلة للطالب المتفوق والمتميز.
كشفت مصادر دبلوماسية عن تنسيق يجرى حالياً بين القاهرة والرياض وأبو ظبى والمنامة لإبلاغ مجلس الأمن الدولى بقائمة الإرهاب، التى تم الإعلان عنها فى الساعات الأولى من صباح أمس الجمعة، وتضم الشخصيات والكيانات الإرهابية المرتبطة بإمارة قطر، فى خطوة وصفتها المصادر بأنها تمثل بداية لوضع جرائم تميم بن حمد فى ساحة الحساب الدولى بعد أن دفع العالم كله وفى القلب منه المنطقة العربية ثمن دعمه لجماعات متطرفة على مدى سنوات طويلة.
وقد أعلنت كل من المملكة العربية السعودية وجمهورية مصر العربية ودولة الإمارات العربية المتحدة ومملكة البحرين أنها فى ضوء التزامها بمحاربة الإرهاب وتجفيف مصادر تمويله، ومكافحة الفكر المتطرف وأدوات نشره وترويجه، والعمل المشترك للقضاء عليه وتحصين المجتمعات منه، ونتيجة لاستمرار انتهاك السلطات فى الدوحة للالتزامات والاتفاقات الموقعة منها، المتضمنة التعهد بعدم دعم أو إيواء عناصر أو منظمات تهدد أمن الدول، وتجاهلها الاتصالات المتكررة التى دعتها للوفاء بما وقعت عليه فى اتفاق الرياض عام 2013، وآليته التنفيذية والاتفاق التكميلى عام 2014؛ مما عرّض الأمن الوطنى لهذه الدول الأربعة للاستهداف بالتخريب ونشر الفوضى من قبل أفراد وتنظيمات إرهابية مقرها فى قطر أو مدعومة من قبلها، فقد اتفقت الدول الأربعة على تصنيف 59 فرداً و12 كياناً فى قوائم الإرهاب المحظورة لديها، التى سيتم تحديثها تباعاً والإعلان عنها.
 
 

·        بعد كارثة "الأزاريطة".. عقار مائل فى "السيوف" يهدد أرواح السكان


·        وزيرة الاستثمار: تمويلات ألمانية بـ207 ملايين يورو لمشروعات جديدة فى مصر


·        أقوى مراجعات ليلة الامتحانات للثانوية العامة فى الفيزياء


·        تطبيقات الهواتف المحمولة.. من الإرهاب إلى الدعارة وخراب البيوت

 

 
 
يؤدى المنتخب الوطنى لكرة القدم الليلة تدريبه الأساسى استعدادا لمباراة نظيره التونسى غدا على ملعب "رادس" فى الجولة الأولى من تصفيات كأس الامم 2019 فى الكاميرون، حيث يركز الجهاز الفنى بقيادة الارجنتينى هيكتور كوبر على الخطة المقرر أن يلعب بها اللقاء وتعتمد بالدرجة الاولى على التوازن الدفاعى الهجومي.
وكان لاعبو المنتخب ادوا امس تدريبا خفيفا بعد وصولهم الى تونس على متن طائرة خاصة، وذلك تجنبا لاصابتهم بالارهاق وحرص الجهاز الفنى على الاجتماع بهم والتأكيد على ضرورة الخروج بنتيجة ايجابية فى لقاء الغد، باعتباره المحطة الاولى نحو السفر الى نهائيات الكاميرون، لاسيما ان "نسور قرطاج" يمثلون المنافس الاقوى فى المجموعة على بطاقتى التأهل، بالاضافة الى ان ضربة البداية تعد دائما مؤشرا لنجاح الفريق فى مشواره الصعب.
رفضت رئيسة الوزراء البريطانية، تيريزا ماى، الاستسلام لنتائج الانتخابات، وخسارة حزبها الأغلبية البرلمانية، وطلبت من الملكة إليزابيث الثانية الإذن بتشكيل الحكومة الجديدة، بوصف المحافظين مازالوا أكبر الأحزاب فى البرلمان.
وقالت "ماى"، عقب ظهور النتائج، إنها ستشكل حكومة ائتلافية مع حزب الاتحاد الديمقراطى الأيرلندى، لقيادة البلاد فى "ذلك الوقت الحساس".
وشددت على أن حكومتها ستقود مفاوضات خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبى، وأن المفاوضات ستجرى فى موعدها.
 

·        الرئيس يودع ملك البحرين فى ختام زيارته للقاهرة


·        تحسن الأحوال الجوية بالأيام المقبلة


·        بغداد ترفض أى خطوة أحادية الجانب لإقليم كردستان بشأن الاستفتاء


·        ترحيب واسع بالبيان الرباعى حول دعم قطر الإرهاب

 

 

 
تعقد القمة المصرية الألمانية المرتقبة الإثنين المقبل في مقر المستشارية بالعاصمة الألمانية، حيث يلتقي الرئيس عبدالفتاح السيسي المستشارة الألمانية انجيلا ميركل، في قمة جديدة وهي القمة الثالثة التي يعقدونها، يعقب اللقاء كلمة للرئيس عبدالفتاح السيسي في مؤتمر افريقيا ومجموعة العشرين "شراكة من أجل المستقبل" الذي يعقد في العاصمة الالمانية ويحضره زعماء عدد من الدول الافريقية من بينهم تونس و السنغال وكوت ديفوار وغانا ورئيس مجموعة السبعة بالإضافة إلي رؤساء منظمات التمويل الدولية.
وعقب انتهاء جلسات المؤتمر تقيم المستشارة الالمانية مأدبة افطار للرئيس عبدالفتاح السيسي والقادة الافارقة بمقر المستشارية حيث سيتم خلال المأدبة استكمال المناقشات، ويلتقي الرئيس في ثاني أيام زيارته لالمانيا بعدد من كبار المسئولين الألمان في لقاءات ثنائية حيث من المقرر أن يلتقي مع وزراء الخارجية والداخلية والاقتصاد والتعاون بالاضافة إلي زعيم الاغلبية في البرلمان الالماني وعدد من اللقاءات المهمة مع رؤساء عدد من اكبر الشركات الاستثمارية في المانيا، وفي نهاية اليوم ستلتقي وسائل الاعلام الالمانية بالرئيس عبدالفتاح السيسي في لقاء إعلامي.
 
تبدأ اللجنة التشريعية غدا أول اجتماعاتها لمناقشة اتفاقية تعيين الحدود البحرية بين مصر والسعودية والمعروفة باسم "تيران وصنافير"، والتي تستمر حتي يوم الثلاثاء المقبل، يعقبها تصويت أعضاء اللجنة علي التقرير المبدئي قبل عقد اجتماع مشترك مع لجنة الدفاع والأمن القومي بالمجلس لإعداد التقرير النهائي.
وأكدت مصادر وجود اتجاه قوي بعرض التقرير علي الجلسة العامة للمجلس برئاسة د. علي عبدالعال يوم الأربعاء المقبل، وهو الطرح الذي قوبل بغضب من النواب بمختلف الاتجاهات السياسية لرفضهم التعجل في مناقشة وإقرار الاتفاقية خلال الأسبوع الحالي، وأصر عدد كبير من النواب وعلي رأسهم بهاء أبو شقة رئيس اللجنة التشريعية وأعضاء اللجنة خلال الاجتماعات التي عقدت مع مسئولين بالحكومة مؤخرا علي ضرورة منح اللجنة مهلة زمنية أطول حتي تتمكن من استعراض وبحث جميع المستندات والوثائق المتعلقة بالاتفاقية، وكذلك الاستماع لمختلف الآراء والخبراء، وأساتذة القانون الدولي، والجغرافيا، والتاريخ، كما يصر أعضاء باللجنة علي إذاعة المناقشات علي الهواء مباشرة لإطلاع الرأي العام علي آلية المناقشات ومشاركته المستندات والوثائق والآراء التي يتم استعراضها خلال الاجتماعات.
 

·        وزير خارجية السودان: لا توجد دولة فى العالم تدفعنا للإساءة لمصر أو شعبها


·        عروض دولية لتطوير سكك حديد مصر


·        المالية تحذر الجهات الحكومية من صرف الأرصدة المتبقية خلال الشهر الحالى


·        بدء حجز 120 ألف شقة للمصريين بالخارج و20 ألف للنقابات

 

 
 
غادر محمد سعفان، وزير القوي العاملة، أمس، إلى مدينة المؤتمرات السويسرية "جنيف" ليترأس وفد مصر الثلاثي "الحكومة وأصحاب الأعمال والعمال"، في الدورة 106 لمؤتمر العمل الدولي والتي تعقد بقصر الأمم، ومبني منظمة العمل الدولية، وتستمر حتى 16 يونيو الجاري- ويشارك فيها 187 دولة أعضاء بمنظمة العمل الدولية بتمثيلها الثلاثي.
ويشارك الوزير الوفد المصري بجلسات ولجان المؤتمر، ومن المقرر أن يلقي كلمة مصر في المؤتمر الثلاثاء المقبل، وتتناول تعليقا على تقرير المدير العام لمنظمة العمل الدولية جاي رايدر هذا العام حول المبادرة المئوية الخضراء للمنظمة التي تهدف إلى التطبيق الفعال لأبعاد العمل اللائق للتحول إلى معدلات استخدام أقل للكربون ووضع العالم على مسار مستدام من التنمية.
أعلنت وزارة الصحة والسكان ممثلة في الإدارة المركزية لشؤون الصيدلة عن بدء تطبيق آليات قرار وزير الصحة رقم 820 لسنة 2016 والذي ينص على سرعة تسجيل المستحضرات الدوائية خلال مدة زمنية تتراوح ما بين شهر و6 أشهر عن طريق آليات حديثة متعارف عليها عالمياً، لتوفير المستحضرات الهامة ذات الجودة والفاعلية والأمان في سوق الدواء في أسرع وقت.
وقالت الدكتورة رشا زيادة، رئيس الإدارة المركزية لشؤون الصيدلة، فى تصريحات صحفية أمس، أن المنظومة الجديدة سيتم بها تسجيل المستحضرات الدوائية في وقت قصير بخلاف ما كان متبعا، حيث سيتم تسجيل المستحضرات المسجلة عن طريق (إدارة الغذاء والدواء FDA) و(الوكالة الأوروبية للأدوية EMA) في غضون من شهر إلى شهرين، لافتة إلى أن الشركة التي ستتقدم بملف التسجيل الموحد (CTD) للمستحضر الدوائي الخاص بها سيتم تسجيله في 6 أشهر.
 

·                    "الزراعة": خطط عاجلة للتوسع فى مشروع البتلو


·                    بدء تقنين أوضاع الأراضى بالإسكندرية


·                    مصرع 6 من عائلة واحدة فى خصومة ثأرية بسوهاج


·                    إصابة مجند فى انفجار عبوة ناسفة بشمال سيناء

 

 
 
تبدأ الهيئة القومية لسكك حديد مصر حجز تذاكر موسم عيد الفطر بدءًا من اليوم، بعد أن كان مقرر بدءه من 18 يونيو الحالى حتى 4 يوليو المقبل.
ويخصص اليوم لحجز تذاكر 24 يونيو الحالى الموافق وقفة عيد الفطر، والغد لحجز تذاكر 25 يونيو أول أيام العيد، والإثنين لتذاكر سفر 26 من الشهر ذاته.
وقال رئيس هيئة السكة الحديد مدحت شوشة: إنه من المقرر تشغيل قطارات إضافية خلال موسم عيد الفطر، حيث توفير 330 ألفًا و455 مقعدًا لقطارات الوجهين القبلى والبحرى، لاستيعاب الأعداد الكبيرة للمسافرين فى تلك الفترة، فضلًا عن تشغيل قطارات مكيفة بين القاهرة وأسوان والعكس، بتركيب عربات أولى وثانية مكيفة إسبانى لكل قطار.
افترشت عشرات السيدات الطريق المؤدى لشارع النحاس بطنطا، مساء أمس الأول، لأداء صلاة القيام لعدم تمكنهن من سماع صوت إمام مسجد توكل، بسبب إغلاق مكبرات الصوت تنفيذا لتعليمات وزير الاوقاف محمد مختار جمعة.
وأصرت المصليات على عدم الانصراف وفتح الطريق إلا بعد الانتهاء من الصلاة، على الرغم من قطع الصوت عن المكان المخصص لهن للصلاة، فيما شهدت المنطقة اختناقا مروريا، واضطرت السيارات لتغيير مسارها إجباريا.
وقالت عدد من المصليات لـ"الشروق" إنهن تقدمن بأكثر من شكوى لمحافظ الغربية أحمد ضيف صقر، ووكيل وزارة الأوقاف، للسماح لهن باستخدام مكبرات الصوت فى الصلاة، خاصة مع اتساع المسجد والأماكن المحيطة به التى تكتظ بالمصلين.
 

·                    الأهلى يوافق على رحيل صالح جمعة


·                    كومى يتهم ترامب بـ"ترويج الأكاذيب".. والبيت الأبيض: غير صحيح


·                    تحقيقات النيابة: عودة نشاط "خلايا القاعدة" فى مصر


·                    رابطة العالم الإسلامى تعلق عضوية القرضاوى فى المجمع الفقهى


________________________________________________




avatar
ماما هنا
مشرفة عامة القسم الدينى و الأسرة

انثى عدد المساهمات : 7124
نقاط : 38106
تاريخ التسجيل : 21/04/2011
فاعلة خير لوجه الله




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى