منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

593 ألف يؤدون امتحان الفيزياء و التاريخ و رئيس امتحانات الثانوية العامة يتخذ إجراءات فى صالح الطلاب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

593 ألف يؤدون امتحان الفيزياء و التاريخ و رئيس امتحانات الثانوية العامة يتخذ إجراءات فى صالح الطلاب

مُساهمة من طرف أبو بطة الشقية في السبت 10 يونيو 2017, 20:12

 593 ألف  يؤدون امتحان الفيزياء و التاريخ و رئيس امتحانات الثانوية العامة يتخذ إجراءات فى صالح الطلاب



يواصل طلاب الثانوية العامة أداء امتحاناتهم فى الأسبوع الثانى لهم، حيث يؤدى غدا الأحد 593 ألف طالب وطالبة امتحان مادتى الفيزياء لطلاب شعبة العلمى والتاريخ لطلاب الشعبة الأدبية.



الدكتور رضا حجازى، رئيس امتحانات الثانوية العامة، قال إنه تم التنبيه على أعضاء اللجان الفنية لواضعى الامتحانات خلال الفترة السابقة، بضرورة الالتزام بمواصفات الورقة الامتحانية وكتاب الوزارة فى وضع الأسئلة، مشيرا إلى أن القاعدة تؤكد لا يوجد امتحان سهل أو صعب وإنما هناك مواصفات معينة فى الأسئلة منها أن تراعى كافة المستويات الطلابية وأيضا تخصيص نسبة للطلاب الفائقين.



وأوضح أن هناك 4 امتحانات تم وضعها من قبل اللجنة الفنية للامتحانات فى كل مادة يتم اختيار 1 فقط بشكل سرى فى كل مادة لطباعته وتوزيعه على 4 نماذج متفقة فى الأسئلة ومختلفة فى الترتيب.



وفى سياق متصل، كلف رئيس عام امتحانات الثانوية العامة مستشارة اللغة الأجنبية بالوزارة، بإعداد تقرير مفصل عن الامتحان اليوم السبت، وذلك عقب انتهاء تصحيح العينة العشوائية فى المادة.



وأوضح رئيس قطاع التعليم العام فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه فى ضوء العينة العشوائية سيتم اتخاذ قرار فى صالح الطلاب، لافتا إلى أنه زار كنترول الخديوية للوقوف على مستوى التصحيح والعينة العشوائية فى اللغة الأجنبية الأولى.



وأشار إلى أنه بالنسبة للغة الأجنبية الثانية والتى يتم الإعلان عن نتائجها العينة غدا حصل طلاب على الدرجات النهائية فى المادة.



وفى سياق متصل، كشفت مصادر مسئولة بالوزارة، عن أن النتائج الأولية لتصحيح اللغة الإنجليزية مطمئنة، قائلة: الدرجات كويسة ومعقولة.



وكشف رئيس عام امتحانات الثانوية العامة، عن تفاصيل خروج ورقة أسئلة مادة اللغة الأجنبية بختم مدرسة دكرنس الإعدادية بنات، موضحا أن هناك كراسات امتحان تحسب ضمن المرتجع وتعود إلى الكنترول نظرا لغياب بعض الطلاب وبالتالى يتم ختمها بختم اللجنة حتى لا يتم استخدامها.



وأضاف فى تصريحات خاصة لـ"  اليوم السابع"، أن الواقعة لا تمثل خطورة أو أزمة لأن الطلاب امتحنوا المادة وانتهوا منها، لافتا إلى أنه كإجراء احترازى سيتم التحقيق مع عضو مركز توزيع الأسئلة ورئيس اللجنة لمعرفة كيف تم تصوير ورقة الامتحان.



كانت صفحات التسريب نشرت صورة من امتحان اللغة الأجنبية الأولى زاعمة أنه تم تسريبه قبل بدء الامتحان الخميس الماضى.



فى سياق متصل تفقد الدكتور رضا حجازى، رئيس قطاع التعليم العام ورئيس عام امتحان الثانوية العامة، اليوم السبت، مقر مدرسة الحلمية الثانوية للبنات أحد مقرات تقدير الدرجات التابعة للجنة النظام والمراقبة بقطاع القاهرة (ب)، التى تضم معظم الإدارات التعليمية بمحافظة القاهرة، رافقه خلال الزيارة كلٍ من مدير عام تنمية مادة اللغة الإنجليزية، ورئيس لجنة النظام والمراقبة بقطاع القاهرة (ب)؛ استكمالاً للجهود التى تبذلها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى؛ لتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين جميع طلاب الثانوية العامة الذى يؤدون امتحانات الدور الأول من شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة للعام الدراسى الحالى 2016/2017، والتى بدأت من يوم الأحد الموافق 4/6/2017، وتستمر حتى يوم السبت الموافق 24/6/2017.



واستهدفت زيارة رئيس عام الامتحان لمدرسة الحلمية الثانوية للبنات؛ الاطمئنان على انتظام أعمال تقدير العينة العشوائية لمادة اللغة الانجليزية حيث قام حجازي بتفقد غرف التقدير والتقى بالأعضاء وأشاد بالجهود المبذولة من جانبهم وطالبهم ببذل المزيد من أجل ضمان تحقيق الشفافية، وتحقيق صالح الطلاب، وحصولهم على حقهم كاملًا دون زيادة أو نقصان.



وطالب "حجازى" مشرفى تقدير الدرجات بضرورة توخى الدقة اللازمة أثناء أعمال التقدير، والاهتمام بعملية تجميع الجزئيات، وتقدير جميع إجابات الطالب بكراسة الامتحان وإجراء المراجعات اللازمة بحيث لا تترك أي إجابات للطالب دون تقدير، حتى يأخذ كل طالب حقه بمنتهى العدالة، ولتحقيق أكبر قدر من الحيادية بين الطلاب، ومراعاة المعدلات القانونية لتوزيع الأوراق، مشيرًا إلى أن أعمال التصحيح تعقبها مراجعة ورصد الدرجات، توطئةً للانتهاء من أعمال إعداد النتيجة.



وفي نهاية الزيارة وجه حجازى مدير عام تنمية مادة اللغة الإنجليزية بسرعة الانتهاء من تصحيح العينة العشوائية للمادة وعرض تقرير فنى شامل عن الامتحان.



وأعلن عقب انتهاء الزيارة، أن جميع أعمال الامتحانات تسير بشكل جيد ومنتظم، متمنيًا النجاح والتفوق لأبنائه طلاب الثانوية العامة.
avatar
أبو بطة الشقية
عضو متألق
عضو متألق

ذكر عدد المساهمات : 3622
نقاط : 16201
تاريخ التسجيل : 26/05/2013
الموقع : بلاد الله الواسعة

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى