منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

أهم الأخبار ليوم السبت، 17 يونيو 2017

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

أهم الأخبار ليوم السبت، 17 يونيو 2017

مُساهمة من طرف ماما هنا في السبت 17 يونيو 2017, 13:03



الصحف المصرية: السيسى يشارك فى أول قمة لدول حوض النيل بأوغندا.. "شئون الأحزاب" تحيل "البناء والتنمية" للنائب العام.. المرتبات الثلاثاء والمعاشات أول يوليو.. الأمن يجهض دعوات اثارة الشغب مبكرا
السبت، 17 يونيو 2017  

 



فى إطار حرص "اليوم السابع" الدائم على تطوير الخدمة الإخبارية المقدمة لقرائه الإعزاء، نرصد أهم ما تناولته الصحف المصرية اليوم السبت، من أخبار، كان منها: "التعليم": لا يوجد غش "جماعى" فى امتحانات الثانوية العامة، "شؤون الأحزاب" تحيل "البناء والتنمية" للنائب العام، السيسى يشارك فى أول قمة لدول حوض النيل بأوغندا، مصر عضوا بالاتفاقية الدولية لمكافحة التهرب الضريبى، روسيا ترجح مقتل البغدادى فى إحدى غاراتها على الرقة، المرتبات الثلاثاء والمعاشات أول يوليو، الأمن يجهض مظاهرات "تيران وصنافير" مبكرا، وزير النقل: إلغاء حجز تذاكر القطارات عبر الإنترنت فى العيد، تقارير عن تورط قطر فى محاولة اغتيال مبارك بأديس أبابا، لكمة تسقط وزيرة فرنسية سابقة خلال حملتها الانتخابية.
 

 

أكد الدكتور رضا حجازى، رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم، رئيس عام امتحانات الثانوية العامة، أن أعمال التصحيح وتقدير درجات طلاب الثانوية العامة داخل الكنترولات تسير وفق المعدل الطبيعى لها مع التزام المقدرين بنماذج الإجابات فى المواد التى امتحن فيها الطلاب منذ انطلاق امتحانات الثانوية العامة.
وقال حجازى، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إنه منذ بدء الامتحانات وحتى الآن لم يتم رصد أى تشابه فى إجابات الطلاب داخل أى كنترول على مستوى الـ"11 لجنة نظام ومراقبة"، لافتا إلى أن ما يتردد بشأن وجود حالات غش جماعى فى بعض لجان الامتحانات غير صحيح.
 
كشف المستشار محمد عيد محجوب، الأمين العام للجنة شئون الأحزاب السياسية، أن لجنة شؤون الأحزاب برئاسة المستشار عادل الشوربجى، أحالت أوراق حزب البناء والتنمية، الذى يترأسه طارق الزمر القيادى فى الجماعة الإسلامية إلى النائب العام المستشار نبيل صادق، لإعداد تقرير بشأنه وبيان ما إذا كان الحزب قد خالف شروط تأسيسه من عدمه وفقًا لقانون الأحزاب السياسية.
ويأتى قرار لجنة شؤون الأحزاب بعد قرار إدراج طارق الزمر، ضمن قائمة الإرهاب الصادرة فى بيان مشترك بين مصر والسعودية والإمارات والبحرين، على خلفية قطع هذه الدول للعلاقات الدبلوماسية مع قطر لتمويل الجماعات الإرهابية، ومن المنتظر أن يفتح النائب العام تحقيقاً بشأن حزب البناء والتنمية ورئيسه طارق الزمر ومجموعة من قيادات الحزب، وفق ما صرح الأمين العام للجنة شئون الأحزاب.
  

·        أطماع الوصول إلى كرسى الرئاسة بدأت مبكرا

·        فتنة زكاة الفطر.. الإفتاء: يجوز الدفع بالمال.. والسلفيون: لا تصح نقدا

·        "الكسب" يحدد مصير قضية فساد القمح بعد "العيد"

·        بعثة الأهلى تطير للمغرب اليوم لمُلاقاة الوداد

 

 

صرح نائب وزير الخارجية، حمدى لوزا بأن الرئيس عبد الفتاح السيسى، سيشارك فى أعمال القمة الرئاسية لدول حوض النيل المنتظر عقدها يومى الأربعاء والخميس المقبلين بأوغندا، موضحا أن تأجيل القمة كان بسبب انشغال الجانب الأوغندى بعقد قمة أخرى حول اللاجئين خلال الأسبوع الحالى.
وأوضح لوزا، فى تصريحات خاصة للأهرام، أن تصعيد ملف مياه النيل لمستوى الرؤساء سببه أن الموضوعات الخاصة به لا تقف عند الجوانب الفنية فقط، لكن هناك أهمية سياسية تجعل الملف محل اهتمام رؤساء الدول، بحيث يتم تناول القضايا المختلفة على مستواهم، مؤكدا أهمية انعقاد القمة لأول مرة على المستوى الرئاسى، بحضور دول حوض النيل العشر الأعضاء فى مبادرة حوض النيل.
 
فى خطوة لمواجهة الممارسات الضارة للشركات متعددة الجنسيات أعلن عمرو المنير نائب وزير المالية للسياسات الضريبية انضمام مصر لأول اتفاقية دولية متعددة الاطراف لمنع التهرب الضريبى على مستوى العالم، حيث تستهدف مكافحة التهرب دوليا بما يضمن الحصول على نصيب عادل من الضرائب الناتجة عن التعاملات والأنشطة الاقتصادية عبر الحدود.
وقال إنه وقع على الاتفاقية ممثلا عن مصر بمقر منظمة التعاون الاقتصادى والتنمية بالعاصمة الفرنسية باريس بحضور وزراء مالية وخارجية ومسئولى حكومات 67 دولة، لافتا إلى أن مصر والكويت هما الدولتان العربيتان الوحيدتان الموقعتان على الاتفاقية بجانب عدد من الدول الكبرى تتمثل فى معظم الدول الأوروبية بالإضافة إلى الهند والصين واليابان وجنوب أفريقيا وأندونيسيا.

·        الإمارات: قطر مطالبة بوقف تمويل الإرهاب

·        طلاب الثانوية يترقبون الكيمياء وعلم النفس غدا

·        اليوم.. روسيا ونيوزيلاندا فى افتتاح كأس القارات

·        أمريكا تهدد أردوغان بعقوبات إضافية

 

 

صرحت وزارة الدفاع الروسية بأنها تتحقق من معلومات تفيد بأن ضربة جوية روسية قرب مدينة الرقة السورية ربما قتلت أبو بكر البغدادى زعيم تنظيم داعش فى أواخر مايو الماضى، ونقلت الوكالات عن الوزارة أن الضربة استهدفت اجتماعا لقيادات داعش قتل فيها ما يقرب من 330 مسلحا ووقعت يوم 28 مايو.
ونقلت وكالة الإعلام الروسية "تاس" عن الوزارة "فى ضوء المعلومات التى يجرى التحقق منها حاليا عبر عدة القنوات، كان أبو بكر البغدادى زعيم داعش الذى قتل فى الضربة الجوية حاضرا فى الاجتماع"، من جانبه أعلن التحالف الدولى ضد داعش عن عدم إمكانية تأكيد التقارير الروسية، وقال المتحدث باسم التحالف، الكولونيل جون دوريان، لرويترز "لا يمكننا التأكيد".
 
أعلن عمرو الجارحى وزير المالية صرف المرتبات لأكثر من 6 ملايين موظف فى الجهاز الإدارى للدولة يوم الثلاثاء القادم بدلا من 25 من الشهر الحالى وذلك تيسيرا على موظفى الحكومة بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك، كما سيتم صرف المعاشات أول شهر يوليو القادم بدلا من يوم 10 كالمعتاد شهريا.

·        إضافة المواليد الجدد على بطاقات التموين الشهر القادم

·        ارتفاع ضحايا حريق لندن إلى 30 شخصًا

·        تهديدات بالقتل لنواب البرلمان

·        330 ألف مقعد لركاب السكة الحديد

 

 

شهد عدد من المحافظات، أمس، مظاهرات محدودة، احتجاجاً على موافقة مجلس النواب على اتفاقية إعادة ترسيم الحدود البحرية مع المملكة العربية السعودية، التى منحت السيادة على جزيرتى "تيران وصنافير" للمملكة.
وألقت أجهزة الأمن القبض على عشرات النشطاء فى المحافظات، بتهمة التحريض على التظاهر عبر مواقع التواصل الاجتماعى، وعززت الأجهزة تواجدها لتأمين المنشآت الحيوية.
 
قررت وزارة النقل إيقاف حجز القطارات المكيفة عبر الإنترنت خلال فترة حجوزات عيد الفطر المبارك وحتى يوم 4 يوليو المقبل.
وقال الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، إن هذا الإجراء يأتى ضمن إجراءات تسرب التذاكر فى السوق السوداء، وأضاف أن لكل راكب 4 تذاكر بموجب البطاقة الشخصية، لأن ركاب الوجه القبلى يسافرون بعائلاتهم، كما تم التنسيق مع شرطة النقل والمواصلات على تشديد الرقابة والوجود فى منافذ بيع التذاكر لمنع أى تسريب لها.

·                    "الأعلى للجامعات" يناقش تخفيض سنوات دراسة "الطب"

·                    الحكومة تبحث "زيادة الاستثمارات الأجنبية" مع بعثة البنك الدولى

·                    كلام نهائى.. "مدينة زويل" تغادر إلى مقرها الجديد فى أكتوبر المقبل

·                    عقوبات أمريكية جديدة ضد إيران وروسيا.. وإلغاء برنامج "أوباما" للهجرة

 

 

 
ذكرت شبكة "سكاى نيوز عربية" الإخبارية، أن هناك أدلة قضائية أمريكية تشير إلى تورط قطر فى المحاولة الفاشلة لاغتيال الرئيس الأسبق حسنى مبارك، فى العاصمة الإثيوبية أديس أبابا عام 1995.
وأوضح تقرير للشبكة، اليوم، أنه فى عام 1995 ركزت مصر اتهاماتها فى محاولة الاغتيال الفاشلة للرئيس مبارك، خلال تواجده فى أديس أبابا لحضور القمة الإفريقية، على السودان، وتحديدا الزعيم السودانى الإخوانى حسن الترابى.
وأضاف التقرير أنه "فى حين لم تكن خيوط العلاقة بين الترابى وقطر واضحة بشدة، كانت علاقته بتنظيم القاعدة جلية ولا تخفى على أحد"، موضحة أن "الترابى هو من آوى زعيم القاعدة أسامة بن لادن ومتطرفين آخرين من دول عربية، حتى إخراجهم من السودان ضمن اتفاق مع الولايات المتحدة والغرب".
 
قبيل يومين من انطلاق الدورة الثانية للانتخابات التشريعية الفرنسية المقررة غدا الأحد، تعرضت مرشحة حزب "الجمهوريون" اليمينى، ناتالى كوسيوسكو موريزيه، لاعتداء جسدى بتهجم أحد المارة عليها بلكمة فى وجهها، طرحتها أرضا، أثناء توزيعها منشورات فى سوق (وسط باريس) أمس، مما أفقدها الوعى ونقلت إلى المستشفى.
وقال فريق حملة كوسيوسكو موريزيه أن "رجلا طرح وزيرة البيئة السابقة فى عهد الرئيس الفرنسى السابق نيكولا ساركوزى أرضا، ونقلت إلى المستشفى".
كما فتح مكتب المدعى العام فى باريس تحقيقا فى الحادث، الذى وقع فى سوق شعبى على الجانب الغربى لنهر السين.

·                    اليوم.. الحكم على المتهمين بـ"اغتيال النائب العام" و"اقتحام قسم حلوان"

·                    السجن 20 عاما لسياسى أمريكى خطط لحرق مسجد فى نيويورك

·                    شيخ الأزهر: زواج الفتاة من دون علم ولى أمرها "باطل وزنا"

·                    اليوم.. اتحاد الكرة يناقش تقرير "كوبر" عن هزيمة تونس


________________________________________________




avatar
ماما هنا
مشرفة عامة القسم الدينى و الأسرة

انثى عدد المساهمات : 7255
نقاط : 38568
تاريخ التسجيل : 21/04/2011
فاعلة خير لوجه الله




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى