منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

شروط القبول بالمعهد العسكرى الفنى الصحى 2018

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

شروط القبول بالمعهد العسكرى الفنى الصحى 2018

مُساهمة من طرف أبو بطة الشقية في الأحد 18 يونيو 2017, 15:14

شروط القبول بالمعهد العسكرى الفنى الصحى 2018


صدّق الفريق أول صدقي صبحي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع، على الإعلان عن قبول دفعة جديدة من الطلبة المتطوعين لصالح المعاهد الصحية للقوات المسلحة "حوش عيسى للذكور- أحمد جلال للإناث – والمعهد الصحي للقوات المسلحة إناث بالجلاء"، من الحاصلين على شهادة الثانوية العامة أو الأزهرية "علمى علوم" من خريجي العام الدراسي 2015/2016، و2016/2017.



جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي، الذي عقده اللواء طبيب مصطفى أبوحطب مدير إدارة الخدمات الطبية للقوات المسلحة.



وعن شروط القبول في المعاهد، ألا يقل مجموع الطالب أو الطالبة من الحاصلين على الثانوية العامة أو الأزهرية "علمي علوم" عن نسبة 60%، وألا تقل درجة اللغة الإنجليزية عن نسبة 70%، وألا يقل السن عن 17 عاما ولا يزيد عن 21 عاما في الأول من أكتوبر 2017، وأن يكون الطالب/الطالبة مصري الجنسية ومن أبوين مصريين يتمتعان بهذه الجنسية عن غير طريق التجنس.



ومن شروط القبول أيضا، أن يكون غير متزوج/غير متزوجة، ولم يسبق له/لها الزواج، ولا يسمح بالزواج إلا بعد التخرج، ويشترط أن يكون حسن السير والسلوك، وألا يكون سبق له الالتحاق بالقوات المسلحة وتم فصله، وأن يجتاز الاختبارات المحددة للقبول "طبية، نفسية، لياقة بدنية، كشف هيئة، وتحاليل الطبية".



ويشترط موافقة ولي الأمر على الالتحاق بالقوات المسلحة، ويحق للمعهد استبعاد من يتقرر عدم لياقته طبيا من المقبولين فور إعلان نتيجة المناظرة الطبية النهائية، ولا يحق للفرد المتقدم الالتحاق بالكليات والمعاهد التابعة لوزارة التعليم العالي، التي تمنح درجة بكالوريوس التمريض.



وتكون مدة الدراسة بالمعهد سنتين دراسيتين، تؤهل للحصول على الدبلوم الصحي، إضافة إلى 6 أشهر امتياز تدريب عملي بالمستشفيات وترخيص مزاولة المهنة، تؤهل المتقدم للحصول علي الدبلوم الصحي.



ويتم سحب الملفات من المعهد الصحي للقوات المسلحة "ذكور" بحوش عيسى، والمدرسة الثانوية العسكرية للتمريض "ذكور" بالمجمع الطبي بكوبري القبة، للمقيمين بجميع محافظات الجمهورية، المدرسة الثانوية العسكرية للتمريض إناث بالمعادي، المدرسة الثانوية العسكرية للتمريض "إناث" بالمركز الطب العالمي، المدرسة الثانوية العسكرية للتمريض "إناث" بالإسكندرية، المدرسة الثانوية العسكرية للتمريض "إناث" بسوهاج.



ويتم سحب ملفات الالتحاق للمتقدمين للتطوع اعتبارا من 1 حتى 31 يوليو 2017، ويبدأ تقديم الملفات اعتبارا من 15 يوليو 2017، وآخر موعد لتقديم الملفات يوم 6 أغسطس 2017.



وعن أماكن المدارس، فهي المدرسة الثانوية العسكرية للتمريض "إناث" بالمعادي، للمقيمات بمحافظات "القاهرة، الجيزة، القليوبية، الدقهلية، المنوفية، الفيوم، وبني سويف"، والمركز الطبي العالمي "إناث"، للمقيمات بمحافظات "الشرقية، الإسماعيلية، السويس، العريش، بورسعيد، دمياط، شمال سيناء، وجنوب سيناء"، والمدرسة الثانوية العسكرية للتمريض "إناث" بالإسكندرية، للمقيمات بمحافظات "الإسكندرية، البحيرة، الغربية، كفرالشيخ، ومطروح"، والمدرسة الثانوية العسكرية للتمريض "إناث" بسوهاج، للمقيمات بمحافظات "المنيا، أسيوط، الوادي الجديد، سوهاج، قنا، البحر الأحمر، أسوان، الأقصر، والغردقة".



أما المستندات المطلوبة للتقديم، فهي: شهادة الميلاد "كمبيوتر"، قيد عائلي، صحيفة الحالة الجنائية للمتقدم ولولي الأمر، نموذج 1 جند فئة تطوع، نموذج 9 جند مختوم من مندوب التعبئة والتجنيد، بيان النجاح في الشهادة الإعدادية، صور شخصية بخلفية بيضاء في حال إتمام سن 16 عاما للمتقدم، صورة من بطاقة الرقم القومي.



وتكون مدة الدراسة 3 سنوات دراسية للحصول على رتب التمريض العسكري الثانوية العسكرية، يليها عامان كاملان للتدريب العملي كجزء متمم ومكمل للدراسة، يحصل بعدها الخريج على ترخيص بمزاولة المهنة، وتعتبر مناهج الدراسة بمدارس تمريض القوات المسلحة هي نفس مناهج الدراسة المقررة بوزارة الصحة بمدارس التمريض العادي، كما أن مناهج الدراسة بالمعهد الصحي للقوات المسلحة، تكون طبقا لمناهج الدراسة بالمعاهد المناظرة لها بوزارة التعليم العالي.



ويحصل المتطوع على الامتيازات والخدمات التي تقدمها القوات المسلحة، ويتم إيفاد المتطوع/المتطوعة في بعثات داخل وخارج الجمهورية، للتخصص في أفرع التمريض المختلفة وطبقا للتعليمات المنظمة لهذا الشأن.



كما يحصل الخريج على درجة رقيب متطوع بالقوات المسلحة، يتدرج بعدها في الترقي إلى الدرجات والرتب المختلفة طبقا للتعليمات الصادرة في هذا الشأن، إضافة إلى صرف راتب شهري بعد التخرج طبقا للقوانين والقرارات والتعليمات المنظمة لهذا الشأن، والاشتراك في نوادي ضباط الصف طبقا للتعليمات المنظمة في هذا الشأن، والعلاج المجاني بالمستشفيات العسكرية للخريجين وأسرهم طبقا للتعليمات العلاجية الصادرة في هذ الشأن.



وتكون مناهج الدراسة بالمعهد الصحي للقوات المسلحة، طبقا لمناهج الدراسة بالمعاهد المناظرة لها بوزارة التعليم العالي.
avatar
أبو بطة الشقية
عضو متألق
عضو متألق

ذكر عدد المساهمات : 3631
نقاط : 16238
تاريخ التسجيل : 26/05/2013
الموقع : بلاد الله الواسعة

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى