منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

أهم الأخبار ليوم الإثنين، 19 يونيو 2017

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

أهم الأخبار ليوم الإثنين، 19 يونيو 2017

مُساهمة من طرف ماما هنا في الإثنين 19 يونيو 2017, 13:41



الصحف المصرية: السيسى يستقبل 28 مواطناً علي الإفطار.. تعويض فى "علم النفس" وشكاوى من "الكيمياء".. استقالة سفيرة أمريكا فى قطر رفضا لإدارة ترامب للأزمة.. تاريخ الثانوية الجديد يتوقف عند "السادات"
الإثنين، 19 يونيو  2017

الصحف المصرية



فى إطار حرص "اليوم السابع" الدائم على تطوير الخدمة الاخبارية المقدمة لقرائه الإعزاء، نرصد أهم ما تناولته الصحف المصرية اليوم الإثنين، منها: البحث عن المتهمين بتفجير سيارة أمن مركزى فى طريق "الأوتوستراد"، تعويض فى "علم النفس" وشكاوى من "الكيمياء"، تحسين الخدمات العامة وتبسيط الإجراءات، استقالة سفيرة أمريكا فى قطر رفضا لإدارة ترامب الأزمة، السيسى يستقبل 28 مواطناً علي الإفطار باستراحته الخاصة، طوارئ بالوزارات والمحافظات لاستقبال عيد الفطر، "شكرى" فى أوغندا لتقريب المواقف قبل قمة لـ"حوض النيل"، منهج تاريخ الثانوية الجديد يقف عند "عصر السادات".
 

 
 
استشهد الملازم أول على أحمد شوقى وأصيب ضابط آخر و3 مجندين فى انفجار عبوة ناسفة بسيارة أمن مركزى على طريق الأوتوستراد.
وأكد أحمد يسرى، محاسب، شاهد عيان، أنه أتصل بافسعاف بمجرد سماع الإنفجار، مشيرا إلى أنه كان عائدًا بأسرته إلى التجمع الخامس على طريق الأوتوستراد وأثناء اتجاهه إلى مطلع الطريق الدائرى وجد سيارة الأمن المركزى وبمجرد دخولها أسفل الكوبرى سمع صوت انفجار عنيف وشاهد كتلة من الدخان والنار فقام بالاتصال بالاسعاف.
وأكد مصدر أمنى أنه من المرجح أن الجناة استخدموا أسلوب التفجير عن بعد حيث قاموا بزرع العبوة الناسفة فى مكان مرور سيارة الأمن المركزى وانتظروا بمكان قريب وبمجرد مرورها قاموا بتفجيرها عن بعد باستخدام هاتف محمول أو ريموت كنترول.
أدى 333 ألفا و854 طالبا وطالبة بالقسم العلمى الامتحان فى مادة الكيمياء أمس، بينما أدى 229 ألفا و375 طالا وطالبة الأدبى الامتحان فى مادة علم النفس، وسط تباين فى آراء الطلاب حول مستوى الكيمياء بين شكاوى البعض منهم من صعوبة بعض الأجزاء فقط ووصف البعض الآخر لها بأنها المادة الأكثر صعوبة من بعد امتحان الفيزياء، فيما رأى طلاب الادبى أن امتحان علم النفس جاء تعويضا لهم عن امتحان مادة التاريخ الأسبوع الماضى الذى شكا الطلاب من صعوبته.
وأعلنت غرفة العمليات المركزية بوزارة التعليم، ضبط طالبة بالمنوفية، وبحوزتها ملازم للغش، وكشفت الغرفة أن الطالبة أثارت الشغب فى لجنة الامتحان، كما أعلنت عن ضبط 4 حالات غش بالمحمول.
  
·        وزير الكهرباء: إعلان السعار الجديدة عقب العيد والتطبيق فى يوليو
·        "الصحة" تعلن الطوارئ لتأمين عيد الفطر بـ2867 سيارة اسعاف
·        أخطر 3 اعترافات إخوانية تفضح دور قطر المشبوه بالمنطقة
·        وزير التخطيط: لن يضار موظف بالدولة فى عملية الإصلاح الإدارى
 

 

 
بحث المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء أمس مع لجنة الإصلاح الإدارى بعد تشكيلها الجديد، بحضور وزراء التخطيط والمالية والتنمية المحلية ورئيس الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة، خطة الإصلاح الإدارى التى تركز على التطوير المؤسسى لعملية الإصلاح.
وأعلنت الوزيرة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والإصلاح الإداري، أن هدف اللجنة يتسق مع (رؤية 2030) بأن يكون هناك جهاز كفء فى الدولة للإصلاح الإدارى لجميع الخدمات، وتشكيل لجان الإصلاح داخل وزارة التخطيط بشكل أوسع تضم لجان تدريب فى إطار مؤسسى لتبسيط الإجراءات، مع وجود لجنة التدقيق والحوكمة لعرض جميع المقترحات امام الوزير المختص.
انتهت أمس مهلة الأسبوعين التى حددتها السعودية والبحرين والإمارات للمواطنين القطريين لمغادرة أراضيهم، عقب قطع العلاقات مع الدوحة فى 5 يونيو الحالي، بسبب دعمها وتمويلها الإرهاب وتدخلها فى شئون الدول المجاورة، بحسب الدول الخليجية.
وقد تزامن ذلك مع ظهور خلافات فى الإدارة الأمريكية على خلفية إدارة الرئيس دونالد ترامب الأزمة القطرية، حيث استقالت دانا شل سميث السفيرة الأمريكية لدى قطر من منصبها، التى نشرت حسب صحيفة "الإندبندنت" البريطانية عدة تغريدات انتقدت فيها إدارة بلادها للأزمة.
وفى الدوحة، تلقى الشيخ تميم بن حمد آل ثانى أمير قطر رسالة شفوية من الرئيس الإيرانى حسن روحانى نقلها حسين جابرى أنصارى مساعد وزير الخارجية الإيرانى للشئون العربية والإفريقية، الذى يعد أول مسئول إيرانى كبير يزور الدوحة منذ نشوب الأزمة الخليجية.
 
·        المركزى: 9.3 مليار دولار إجمالى تحويلات المصريين خلال 6 اشهر
·        التموين: إجراءات صارمة لتجريم حيازة البطاقات
·        الصحة: تثبيت أسعار أدوية الأورام
·        590 جنديا آخر ضحايا "مسلسل" التسمم فى الجيش التركى
 

 
 
 
وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي أمس دعوة شخصية إلي 28 مواطنا بالقاهرة والمحافظات وبعض المواطنين المشاركين في المبادرة التي أطلقتها  احدي الصحف الخاصة بعنوان "عزومة الرئيس" لتناول وجبة الافطار معه في استراحته الشخصية.
وقالت مصادر مطلعة ان دعوة الإفطار تأتي في إطار حرص الرئيس المتكرر علي اللقاء المباشر مع بعض المواطنين للاستماع اليهم ولآرائهم والتحدث في جميع الأمور التي تشغلهم وكانوا يرغبون في عرضها علي الرئيس مباشرة.
حالة طوارئ واستعدادات مكثفة أعلنتها العديد من الوزارات والمحافظات استعداداً لاستقبال عيد الفطر وقررت هيئة السكك الحديدية الدفع بالمزيد من القطارات الاضافية لاستعياب الزيادة في حركة السفر وبخاصة الي الوجه القبلي حيث يحرص آلاف المواطنين علي قضاء اجازة العيد وسط ذويهم كما أعلنت وزارة الزراعة رفع درجة الاستعداد في الحدائق والمتنزهات العامة كما قررت الوزارة تكثيف إجراءات الرقابة علي منافذ بيع الأغذية واللحوم والاسماك.
وقامت اجهزة الوزارة بطرح كميات إضافية من السلع الغذائية وقامت محافظتا القاهرة والجيزة بتشكيل غرفة عمليات مركزية لمتابعة انضباط عمل الاجهزة المختلفة خلال إجازة العيد وتلقي شكاوي المواطنين.
 
·        اليوم ألمانيا واستراليا .. مواجهة فى "الكرة الحديدية"
·        100 جرار جديد للسكة الحديد ورفع حجم البضائع لـ25 مليون طن
·        اجتماع مغلق بين رئيسي البرلمان والوزراء قبل مناقشة الموازنة العامة
·        الافتتاح الجزئي للمتحف المصري بالرماية أبريل 2018
 

 
 
 
يتوجه سامح شكري وزير الخارجية، مساء اليوم، إلى مدينة عنتيبي بأوغندا لحضور الاجتماع الوزاري لدول حوض النيل بعد غد، والذي يعقبه اجتماع قمة دول حوض النيل.
وقال المستشار أحمد أبوزيد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، إنه من المنتظر أن تعقد الاجتماعات التحضيرية لقمة حوض النيل على مستوي كبار المسؤولين غداً، يعقبها اجتماعات تحضيرية على مستوى وزراء الخارجية والري معا بعد غد، تمهيدا لعقد القمة الخميس المقبل.
أثار قرار وزارة التربية والتعليم حذف ثورتى 25 يناير و30 يونيو من منهج كتاب التاريخ للثانوية العامة العام الدراسى المقبل، جدلال كبيراً داخل ديوان عام الوزارة.
وقال الدكتور رضا حجازى، رئيس امتحانات الثانوية العامة، أن القرار يرجع إلى أن المنهج الجديد منهج عالمى أكثر منه محاياً، وأضاف فى تصريحات على هامش مؤتمر الثانوية العامة، أن الكتاب الجديد يتم وضعه وفقاً لمعايير عالمية، ومن الطبيعى ألا يحتوى على الجزء الخاص بالثورتين.
وأكد ممدوح قدرى، مستشار المادة بالوزارة، أن الكتاب الجديد سيتوقف عند نهاية عهد الرئيس السابق أنور السادات، وأن ثورة 23 يوليو هى آخر ثورة مصرية سوف تذكر فى المنهج الجديد.
 
 
 
·                    "صبحى": لا تهاون فى حماية الوطن وتأمين حدوده وكرامة شعبه
·                    القوات العراقية تقتحم آخر أحياء "داعش" فى الموصل القديمة
·                    إحالة أوراق 5 أحزاب دينية للنائب العام
·                    السعودية تطلق شبكة قنوات رياضية لمنافسة "بى إن سبورت"
 
 

________________________________________________




avatar
ماما هنا
مشرفة عامة القسم الدينى و الأسرة

انثى عدد المساهمات : 7251
نقاط : 38547
تاريخ التسجيل : 21/04/2011
فاعلة خير لوجه الله




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى