منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

عاجل - البرلمان يتفق مع الوزير أن يكون الحد الأدنى للمعلم المساعد 2300 جنيه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

عاجل - البرلمان يتفق مع الوزير أن يكون الحد الأدنى للمعلم المساعد 2300 جنيه

مُساهمة من طرف أبو بطة الشقية في الجمعة 23 يونيو 2017, 20:59

عاجل - البرلمان  يتفق مع الوزير أن يكون الحد الأدنى لمرتب  للمعلم المساعد 2300 جنيه





قال النائب فايز بركات، عضو لجنة التعليم والبحث العلمي بالبرلمان إن اللجنة اتفقت مع الدكتور طارق شوقى وزير التعليم بعد إقرار ميزانية التعليم بقيمة 100 مليار جنيه، على أن يتم رفع مرتبات المعلمين بهدف تحسين أحوالهم المعيشية لكى يحيوا حياة كريمة.



وأكد بركات فى تصريحات خاصة لـ"صدى البلد" أننا اتفقنا على زيادة مرتب المعلم المساعد إلى 2300 جنيه، لأن هؤلاء المعلمين لا يحصلون على حقوقهم كاملة، مشيرا إلى ضرورة أن يحصل المدرس على اكتفاء ذاتى ، حتى يستطيع أن يمارس عمله بشكل جيد ويطور من نفسه.



وأشار عضو لجنة التعليم والبحث العلمى بالبرلمان إلى أن وزارة التعليم استطاعت أن تؤهل 10 آلاف من المدرسين خلال الفترة الماضية، كما تم تأهيل 500 مدرس خلال عام 2017 ، وبالتالى استطعنا أن نؤهل 50 % من المدرسين، مؤكدا أنه تم تطوير مناهج التعليم منها الصف الأول الثانوى والذى أصبح لا يعتمد على المنهج والكتاب المدرسى.



وكان الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم قال إن لقاءه مع رئيس مجلس الوزراء، الأربعاء 21 يونيو، تطرق إلى أن هناك مشاكل كثيرة بالمعلمين، خاصة مسابقة 30 ألف معلم.



وقال د.محمد عمر مدير صندوق دعم المشروعات التعليمية إنه تم عرض مشكلة المعلمين المغتربين وتثبيتهم في 27 محافظة بعدد 3378 معلما في المرحلة الأولى وسيتم عودتهم إلى محافظاتهم التي يقطنون فيها فعليا وذلك في إطار وموافقة رئيس الوزراء على ما طرحته الوزارة.



وأكد عمر أن هناك فرصة أخرى للمعلمين لتقديمهم بالمرحلة الثانية، موضحًا أن هناك ملفا آخر تمت مناقشته بشأن بدائل محو الأمية حيث وافق أيضا رئيس الوزراء على طرح بدائل لمحو الأمية.



وأشار إلى أن من ضمن ما تم عرضه على رئيس الوزراء تثبيت الــ 30 ألف معلم، لافتا إلى أن المشاكل كانت متفاقمة، وسيتم عودتهم لمحافظاتهم بعد العيد.
avatar
أبو بطة الشقية
عضو متألق
عضو متألق

ذكر عدد المساهمات : 3573
نقاط : 15984
تاريخ التسجيل : 26/05/2013
الموقع : بلاد الله الواسعة

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى